أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


11-12-2012, 11:23 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

عُمان تُسقط حامل اللقب وفلسطين تخلط أوراق المجموعة


عُمان تُسقط حامل اللقب وفلسطين تخلط أوراق المجموعة

عُمان تُسقط حامل اللقب وفلسطين










عوَّض منتخب عُمان خسارته الأولى وأسقط نظيره الكويتي حامل اللقب 2-صفر بينما خلطت فلسطين أوراق المجموعة بعد فوزها على لبنان 1-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا في كرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 20 الجاري.
في المباراة الأولى سجل قاسم سعيد (36 و45+2) هدفي الفوز للمنتخب العٌماني.

ويتأهل بطل المجموعة مباشرة إلى الدور نصف النهائي.

يذكر أن منتخب الكويت كان توج بطل النسخة الماضية عام 2010 في الأردن بفوزه على نظيره الإيراني 2-1 في المباراة النهائية عند مشاركته الأولى في البطولة.

جاءت المباراة متواضعة المستوى من الطرفين خصوصاً الكويتي الذي يخوض البطولة بعناصره الأساسية، خلافاً لنظيره العُماني بقيادة المدرب الفرنسي فيليب بيرلي الذي يشارك بالفريق الرديف مطعماً بعدد من لاعبي المنتخبين الأول والأولمبي.

كان منتخب الكويت أكثر استحواذاً على الكرة من دون أن يتمكن من هز الشباك رغم بعض الفرص التي سنحت له، في حين خطف المنتخب العُماني هدفين وكان بإمكانه إضافة المزيد.

وتشكل البطولة خير استعداد للمنتخبين الكويتي والعُماني للمشاركة في دورة كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين من 5 إلى 18 كانون الثاني/يناير المقبل، والتي يحمل لقبها الأول.

كما أن المنتخب العُماني ما يزال ينافس على بطاقة مؤهلة إلى مونديال 2014 ويشغل المركز الرابع ضمن المجموعة الثانية من الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية برصيد خمس نقاط من خمس مباريات متخلفاً عن العراق الثالث بالرصيد ذاته من خمس مباريات أيضاً وأستراليا الثانية (خمس نقاط من أربع مباريات)، فيما تتصدر اليابان بـ 13 نقطة.

المحاولة الأولى كانت عُمانية إثر كرة وصلت إلى محمد علي من الجهة اليسرى فسددها قريبة من القائم الأيمن (5)، ثم رد عليه حسين حاكم بكرة قوية من ركلة حرة على بعد نحو ثلاثين متراً لامست القائم الأيمن للمرمى العُماني (9).

وكاد منتخب الكويت يفتتح التسجيل حين مرر بدر المطوع كرة من الجهة اليمنى تابعها المهاجم يوسف ناصر بطريقة استعراضية ارتمى إليها الحارس العُماني (15).

ضغط صاحب الأرض لدقائق فحصل على ركلة حرة على مشارف المنطقة نفذها بدر المطوع واضعاً الكرة عالية قليلاً عن العارضة (23)، ثم أبعد الحارس العُماني ماجد الجاسمي ببراعة كرة رائعة ليوسف ناصر من حدود نقطة الجزاء (28).

لكن المنتخب العُماني خطف هدف التقدم بعد هجمة منظمة تنقلت الكرة على إثرها بين عدة لاعبين إلى أن وصلت إلى قاسم سعيد خلف المدافعين فتخطى الحارس الذي خرج للتصدي له بطريقة خاطئة وتابعها في المرمى (36).

وأضاف سعيد نفسه هدفا ثانياً في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع إثر هجمة مرتدة حيث تلقى كرة من الجهة اليمنى وسددها قوية بيسراه من حدود المنطقة في مرمى نواف الخالدي.

حاول منتخب الكويت تنظيم صفوفه في الشوط الثاني لإعادة الأمور إلى نصابها أو تسجيل هدف على الأقل لكنه اصطدم في البداية بتكتل العُمانيين في منطقتهم ما حال دون حصوله على فرص جدية على المرمى.

أجرى مدرب الكويت، الصربي غوران توفيدزيتش، تبديلاته سعياً إلى تنشيط الناحية الهجومية لكن الأداء لم يتحسن رغم بعض الفرص التي سنحت للاعبيه لتبقى النتيجة على حالها.

أدار المباراة الحكم الأردني ناصر درويش.

فلسطين ولبنان

عُمان تُسقط حامل اللقب وفلسطين
وفي المباراة الثانية خلط منتخب فلسطين أوراق المجموعة الأولى بفوزه على نظيره اللبناني 1-صفر.

وسجل إياد غرقود هدف الفوز في الدقيقة 74.

ويملك كل منتخب في المجموعة 3 نقاط بعد هذه الجولة، إذ كانت الكويت قد فازت على فلسطين 2-1، في حين تغلب لبنان على عمان 1-صفر في الجولة الأولى.

وتقام الجولة الثالثة الحاسمة الجمعة المقبل، فتلتقي فلسطين مع عُمان، والكويت مع لبنان.

وينص نظام البطولة على تأهل بطل كل مجموعة فضلاً عن أفضل ثان بين المجموعات الثلاث إلى الدور نصف النهائي بعد أن يتم إلغاء نتائج الفريق صاحب المركز الرابع في المجموعتين الأولى والثانية.

وفي حال كان صاحب أفضل مركز ثان من المجموعة الأولى، لن يتواجه بطل المجموعة نفسها مع وصيفه مجدداً في نصف النهائي بل مع بطل المجموعة الثالثة، على أن يلتقي بطل الثانية مع أفضل ثان.

والأمر ذاته يطبق في حال انتزع وصيف بطل المجموعة الثالثة بطاقة صاحب أفضل مركز ثان.

حصل كل منتخب على فرصة واحدة خطيرة على المرمى، الأولى للبنان في الدقيقة 23 حين استغل حسن شعيتو سوء التغطية الدفاعية فاخترق المنطقة وحاور مدافعاً قبل أن يرسل الكرة إلى القائم الأيسر مباشرة، والثانية لفلسطين من أشرف الفواغرة في الثواني الأخيرة لكن عباس حسن كان حاضراً لإبعاد كرته.

كان المنتخب اللبناني الطرف الأفضل في الشوط الثاني حيث كثف هجماته آملاً في خطف هدف يبعده في صدارة المجموعة ويعزز حظوظه في التأهل إلى نصف النهائي، فحصل على عدد من الفرص أخطرها أيضاً لحسن شعيتو الذي انطلق من الجهة اليمنى وسدد كرة مرت أمام المرمى (63).

وفي خضم سعي منتخب لبنان إلى التسجيل، خطف نظيره الفلسطيني هدف السبق في الدقيقة 74 إثر كرة طويلة وصلت إلى إياد غرقود فحضرها لنفسه بين مدافعين ثم أرسلها إلى داخل المرمى.

بل إن الحارس اللبناني عباس حسن أنقذ في الدقيقة 84 فرصة هدف فلسطيني ثان من متابعة رأسية للفواغرة.

حاول منتخب لبنان إدراك التعادل في الدقائق المتبقية، فأرسل عدنان حيدر كرة قوية صدها الحارس بصعوبة (87).

وخسر المنتخب اللبناني ورقة مهمة جداً لمباراته الأخيرة ضد نظيره الكويتي تمثلت بحصول نجمه رضا عنتر على بطاقة حمراء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

يخوض منتخب "الأرز" غمار البطولة للمرة الخامسة، وتضم تشكيلته ثلاثة محترفين فقط هم القائد رضا عنتر (شاندونغ لياونينغ الصيني) والحارس عباس حسن (نوركوبينغ السويدي) والوافد الجديد عدنان حيدر (ستابيك النروجي) الذي سجل هدف الفوز في مرمى عمان بلمحة فنية رائعة، وذلك في مباراته الأولى بقميص المنتخب الوطني.

ويواصل منتخب لبنان مشواره في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، حيث يحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من 5 مباريات خلف قطر (7 من 5) وإيران (7 من 5) وكوريا الجنوبية (7 من 4) وأوزبكستان (8 من 5).

يذكر أن لبنان كان حقق انتصارات مدوية في الدور الثالث من التصفيات على حساب الكويت والإمارات وكوريا الجنوبية.

أما منتخب فلسطين فقد خاض جميع الدورات السابقة لغرب آسيا، ويفتقد فهد العتال وإسماعيل العمور ونديم البرغوثي وحسام وادي للإصابة، وأنس الشربيني (اتحاد جدة السعودي) وعبداللطيف البهداري (هجر السعودي) بسبب عدم موافقة نادييهما على تحريرهما لعدم توقف منافسات الدوري السعودي.








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حامل اللقب أتلتيكو مدريد يسقط على أرضه ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 17-02-2013 06:34 AM
يوفنتوس يضرب حامل اللقب بثلاثية ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 21-11-2012 10:24 PM
خسارة حامل اللقب ووصيفه ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 16-11-2012 09:48 PM
سودرلينغ يقصي حامل اللقب ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-02-2011 08:18 AM
قطبي سعيد باجتياز عقبة حامل اللقب ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 12-01-2011 05:04 AM
 


عُمان تُسقط حامل اللقب وفلسطين تخلط أوراق المجموعة

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.