أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


04-12-2012, 08:15 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

يوفنتوس لاستعادة الأمجاد والبطل لتجنب الخروج المبكر


يوفنتوس لاستعادة الأمجاد والبطل لتجنب

تتنافس 6 أندية على البطاقات الثلاث الأخيرة المؤهلة إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بينها تشلسي الإنكليزي الذي يواجه خطر فقدان اللقب ويوفنتوس الإيطالي الذي يسعى لاستعادة أمجاه غدا الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة للمجموعات 5 و6 و7 و8.

والفرق الستة هي فضلا عن تشلسي، يوفنتوس ثاني المجموعة الخامسة أمام الفريق اللندني وبنفيكا البرتغالي وسلتيك الاسكتلندي (المجموعة السابعة) وغلطة سراي التركي وكلوج الروماني.

وضمن 13 فريقا حتى الآن تأهله إلى ثمن النهائي: بورتو البرتغالي وباريس سان جرمان الفرنسي (الأولى) وشالكه الألماني وأرسنال الإنكليزي (الثانية) وملقة الإسباني وميلان الإيطالي (الثالثة) وبوروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد الإسباني (الرابعة) وشاختار دونييتسك الأوكراني (الخامسة) وفالنسيا الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني (السادسة) وبرشلونة الإسباني (السابعة) ومانشستر يونايتد الإنكليزي (الثامنة).

وفضلا عن المنافسة على البطاقات الثلاث الأخيرة، هناك منافسة ساخنة على المركز الثالث المؤهل إلى الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

البطل مهدد بدخول التاريخ من الباب الضيق
يوفنتوس لاستعادة الأمجاد والبطل لتجنب
هل ينجح البطل في تجاوز كابوس الخروج المبكر؟

ويواجه تشلسي خطر أن يصبح أول بطل يودع المسابقة من الدور الأول كون مصيره ليس بيده ويتوقف على فوزه على ضيفه نوردشيلاند الدنماركي وخدمة من شاختار دونييتسك تتمثل في الفوز على يوفنتوس.

ويحتل تشلسي المركز الثالث في المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين خلف يوفنتوس الذي يكفيه التعادل لبلوغ الدور ثمن النهائي لأنه حتى في حال تساويه نقاطا مع النادي اللندني فهو يتفوق عليه في المواجهات المباشرة حيث تعادل معه 2-2 في ستامفورد بريدج، وسحقه بثلاثية نظيفة في تورينو ما أدى إلى إقالة مدربه الإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي يعود إليه الفضل بتتويجه باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

وتراجعت نتائج تشلسي بشكل مرعب حيث حقق فوزا واحدا في مبارياته التسع الأخيرة في مختلف المسابقات بينها 7 متتالية في الدوري المحلي بينها تعادل وخسارة بقيادة مدربه الجديد الإسباني رافايل بينيتيز.

ولم يتمكن تشلسي الذي افتتح الموسم بالفوز في سبع مباريات من أصل 8 (تعادل في الأخرى) في الدوري من تذوق نغمة الانتصارات محليا منذ خسارته أمام ضيفه مانشستر يونايتد 2-3 في المرحلة التاسعة في 28 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، علما بأن فوزه الأخير والوحيد في مبارياته التسع الأخيرة كان على حساب شاختار دونييتسك 3-2 في 3 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ويواجه بينيتيز ضغوطات قوية سواء من ناحية الجماهير التي عبرت منذ التعاقد معه عن عدم رضاها أو مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش الذي جاء به لإنقاذ الموقف بيد أن الإسباني فشل حتى الآن في أن يكون عند حسن ظن الروسي الذي راجت شائعات مفادها أنه سيتعاقد مع المدرب القديم أفرام غرانت الذي كان النادي اللندني أقاله في مايو/آيار 2008 بعد ثلاثة أيام على خسارة نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح أمام مواطنه مانشستر يونايتد.

وقال بينيتيز عقب الخسارة أمام وست هام 1-3 السبت الماضي: "يجب أن نؤكد تفوقنا على أرضية الملعب وسيكون أنصارنا سعداء".

وأضاف بينيتيز الذي قاد ليفربول إلى اللقب القاري عام 2005: "المسألة الايجابية هي أن شاختار يضم العديد من اللاعبين الجيدين والجميع يتحدث عنهم، وبالتالي سيبرهنون للعالم بأسره أنهم بالفعل لاعبين جيدين".

وتابع رافا: "يواجهون خطر إنهاء الدور الأول في المركز الثاني (يتقدم شاختار بفارق نقطة عن يوفنتوس) وسيلعبون أمام أحد أفضل الفرق في أوروبا وبالتالي ستكون المباراة صعبة جدا، وأعتقد بأنهم سيحاولون تحقيق الفوز" لضمان صدارة المجموعة.

رغبة "السيدة العجوز" في استعادة سحرها الأوروبي
يوفنتوس لاستعادة الأمجاد والبطل لتجنب
يوفنتوس يسعى لاستعادة مكانته في دوري الأبطال

فريق "السيدة العجوز" لن يكون لقمة سائغة أمام الفريق الأوكراني وسيسعى بدوره إلى تأكيد صحوته في المجموعة وتحقيق فوزه الثالث على التوالي لانتزاع الصدارة وتفادي مواجهة كبار القارة في الدور ثمن النهائي.

ويخوض يوفنتوس المباراة في غياب لاعب وسطه الدولي كلاوديو ماركيزيو الموقوف، بيد أن مدربه أنطونيو كونتي أكد أن ليس لدى فريقه نية اللعب من أجل نقطة واحدة لضمان التأهل.

وقال كونتي: "التعادل ليس هو النتيجة التي نسعى إلى تحقيقها. ستكون مخاطرة من الفريقين إذا لعبا من أجل التعادل، يجب أن نذهب إلى هناك ونلعب باسلوب لعبنا ونفرض أفضليتنا في محاولة لتحقيق الفوز".

سيلتيك ينتصر وينتظر خدمة من برشلونة
يوفنتوس لاستعادة الأمجاد والبطل لتجنب
من يحسم التأهل بين بنفيكا وسيلتيك؟؟

في المجموعة السابعة، يأمل سلتيك الاسكتلندي في استغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي وانتظار خدمة من برشلونة الإسباني تتمثل في الفوز أو التعادل مع ضيفه بنفيكا البرتغالي.

ويتساوى سلتيك وبنفيكا نقاطا (7 لكل منهما) في المركز الثاني بيد أن الفريق البرتغالي يتفوق في المواجهات المباشرة (تعادلا سلبا في غلاسكو، وفاز بنفيكا 2-1 في لشبونة).

وسيحاول سلتيك استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي سبارتاك موسكو بعد خروجهم خاليي الوفاض من المسابقة وفشلهم في التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي أيضا وهو ما دفع إدارة النادي إلى اقالة المدرب الإسباني أوناي إيمري عقب الخسارة أمام برشلونة صفر-3.

في المقابل، ستكون مهمة بنفيكا صعبة أمام الفريق الكاتالوني ونجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سيسعى إلى دخول التاريخ وإضافة انجاز آخر إلى سجله الرائع في حال تمكن من الوصول إلى شباك بنفيكا لمعادلة أو تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة خلال عام واحد (85) والمدون باسم الألماني غارد مولر منذ 1972 حين حققه مع بايرن ميونيخ.

وسجل ميسي 84 هدفا حتى الآن خلال عام 2012 بعد أن سجل ثنائية في مرمى أتلتيك بلباو (5-1) السبت الماضي في الدوري المحلي.
يوفنتوس لاستعادة الأمجاد والبطل لتجنب
غلطة سراي وكلوج من يرافق مانشستر؟

وفي المجموعة الثامنة، يبحث كل من غلطة سراي وكلوج عن بطاقة المجموعة خارج قواعدها عندما يحل الأول ضيفا على سبورتينغ براغا البرتغالي، والثاني على مانشستر يونايتد الإنكليزي.

ويتقاسم غلطة سراي وكلوج المركز الثاني برصيد 7 نقاط لكل منهما مع أفضلية للفريق التركي في المواجهات المباشرة (تعادلا 1-1 في اسطنبول، وفاز غلطة سراي 3-1 في كلوج).

ويأمل غلطة سراي في مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد كلوج (3-1) ومانشستر يونايتد (1-صفر) في استغلال المعنويات المتذمرة لسبورتينغ براغا بعد خروجه خالي الوفاض من المسابقة والفشل في التأهل إلى الدوري الأوروبي، لكسب النقاط الثلاث التي ستكون كافية لبلوغه ثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة كلوج.

أما الفريق الروماني فسيحاول الاستفادة من خوض الشياطين الحمر لمباراتهم في غياب العديد من اللاعبين الأساسيين بعدما ضمنوا التأهل والصدارة.

المركز الأول هدف البايرن و"الخفافيش"
يوفنتوس لاستعادة الأمجاد والبطل لتجنب
سباق على الصدارة بين بايرن وفالنسيا

في المجموعة السادسة، يحتدم الصراع بين بايرن ميونيخ الألماني وفالنسيا الإسباني على صدارة المجموعة عندما يستضيف الأول باتي بوريسوف البيلاروسي الثالث (6 نقاط) ويحل الثاني ضيفا على ليل الرابع الأخير (3 نقاط).

ويتقاسم الفريق البافاري الصدارة مع فالنسيا برصيد 10 نقاط لكل منهما بيد أن بايرن ميونيخ يتفوق في المواجهات المباشرة (فاز 2-1 في ميونيخ وتعادلا 1-1 في فالنسيا)، وهو سيسعى إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث وضمان المركز الأول.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوفنتوس يهدف لاستعادة هيبته عبر جسر بيسكارا ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 09-11-2012 04:55 PM
ليفربول واياكس يتطلعان لتجنب الخروج من كأس الأندية الاوروبية ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 17-03-2011 03:23 AM
فابريغاس ينقذ أرسنال من الخروج المبكر ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 09-01-2011 04:44 AM
طرق مخيفة لتجنب الفورمات spider_genius أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 0 17-12-2008 12:41 AM
 


يوفنتوس لاستعادة الأمجاد والبطل لتجنب الخروج المبكر

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.