أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


03-12-2012, 12:40 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1513 موضوع
    #1  

ستة فرق تتنافس على ثلاث بطاقات


ستة فرق تتنافس على ثلاث بطاقات

تتنافس ثلاث بطاقات

تتنافس ثلاث بطاقات








ستتنافس أربعة فرق سبق لها أن أحرزت دوري أبطال أوروبا UEFA هي تشيلسي حامل اللقب الموسم الماضي ويوفنتوس وبنفيكا وسلتيك، بالإضافة إلى غلطة سراي وكلوج على البطاقات الثلاث الأخيرة المؤهلة إلى الدور التالي يومي الثلاثاء والأربعاء 4 و5 ديسمبر/كانون الأول في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.
وستنضم الفرق الثلاثة إلى أندية بورتو وباريس سان جيرمان (المجموعة الأولى) وشالكه وآرسنال (الثانية) وملقة وميلان (الثالثة) وبوروسيا دورتموند وريال مدريد (الرابعة)، شاختار دونتسك (الخامسة)، فالنسيا وبايرن ميونيخ (السادسة)، برشلونة (السابعة)، ومانشستر يونايتد (الثامنة). تجدر الإشارة إلى أن أسبانيا ضمنت مشاركة ممثليها الأربعة في الدور التالي.
وستسحب قرعة الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في نيون الخميس 20 ديسمبر/كانون الأول، على أن تلتقي الفرق المتصدرة لمجموعاتها مع الفرق التي احتلت المركز الثاني في المجموعات ومن دولة مختلفة.




مباراة القمة
شاختار دونيتسك - يوفنتوس، المجموعة الخامسة، دومباس أرينا، دونيتسك
تبدو المعادلة بسيطة في هذه القمة غير المنتظرة: سيضمن شاختار الذي تأهل في الجولة الماضية صدارة المجموعة في حال تعادله، في حين سيمنح التعادل يوفنتوس البطاقة الثانية في هذه المجموعة، وفوزه صدارتها. أهمية انهاء دور المجموعات في الصدارة يترك الأمل الضئيل أمام تشيلسي لكي يستغل تعثر السيدة العجوز وهو لقب يوفنتوس الذي لم يخسر في أوروبا منذ مارس/آذار 2010 في 15 مباراة. وانتهت مباراة الذهاب في تورينو بتعادل الفريقين 1-1، ويجمع بينهما قاسم مشترك هو تصدرهما لدوري بلادهما في الوقت الحالي. كما سيفتقدان إلى أبرز سلاح في صفوفهما، حيث يغيب البرازيلي لويز أدريانو عن شاختار، وكلاوديو ماركيزيو عن يوفنتوس. وإذا كان التاريخ لا يقف إلى جانب شاختار في مبارياته ضد الأندية الإيطالية حيث فاز أربع مرات وتعادل مرتين وخسر 11 مرة، فإن الفريق الأوكراني الذي يبلغ ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه لم يخسر أي مواجهة له في مبارياته الثلاث الأخيرة ضد الأندية الإيطالية.
المباريات الأخرى
الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون الأول
المجموعة الأولى
دينامو زغرب - دينامو كييف
باريس سان جيرمان - بورتو
يستطيع بورتو الذي حسم مباراته ضد باريس سان جيرمان في مصلحته ذهاباً 1-0 أن يحسم صدارة المجموعة في حال عودته بالتعادل من ملعب بارك دي برانس، في حين يتوجب على فريق العاصمة الفرنسسية الفوز لينهي دور المجموعات في المركز الأول. وعلى الرغم من تدعيم صفوفه بشكل لافت في سوق الإنتقالات الصيفية، فان الفريق الفرنسي يعاني لفرض نفسه في الدوري المحلي. ولم يخف كارلو أنشيلوتي مدرب سان جيرمان غضبه بعد الخسارة الجديدة لفريقه أمام نيس 1-2 حيث بات يتخلف بفارق 5 نقاط عن ليون المتصدر، في حين يواجه بورتو منافسة حامية الوطيس مع غريمه التقليدي بنفيكا في صدارة بطولة البرتغال. في المقابل، ضمن دينامو كييف إكمال المشوار في الدوري الأوروبي.
المجموعة الثانية
مونبيليه - شالكه
أولمبياكوس - آرسنال
تأهل شالكه وآرسنال عن هذه المجموعة، في حين ضمن أولمبياكوس المشاركة في الدوري الأوروبي. سيتوجه الفريق الألماني إذاً إلى مونبلييه لضمان صدارة المجموعة. يكفي شالكه التعادل أو حتى الخسارة في حال فشل آرسنال في الفوز خارج ملعبه على أولمبياكوس. تأتي المباراة في وقت حرج لآرسنال الذي سقط على أرضه أمام سوانسي سيتي 0-2 ويقبع في المركز العاشر بفارق 15 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر.
المجموعة الثالثة
ملقة - أندرلخت
ميلان - زينيت سان بطرسبرج
ضمن ملقة احتلال المركز الأول وميلان الثاني. أما الأمر الوحيد الذي لم يحسم في المجموعة فهو هوية الفريق الذي سيكمل المشوار في الدوري الأوروبي والذي ينحصر بين أندرلخت وزينيت اللذين يحلان ضيفين على متصدري المجموعة.
المجموعة الرابعة
بوروسيا دورتموند مانشستر سيتي
ريال مدريد - أياكس أمستردام
خرج بوروسيا دورتموند الذي ضمن الصدارة وريال مدريد سالمين من مجموعة الموت. ومن أجل تحاشي احتلال المركز الأخير في المجموعة يتعين على مانشستر سيتي بطل إنجلترا الذهاب إلى دورتموند والعودة بنقاط المباراة الثلاث، ويأمل في الوقت ذاته ألا يحقق أياكس امستردام المفاجأة في مدريد على فريق العاصمة الأسبانية.
الأربعاء 5 ديسمبر/كانون الأول 2012
المجموعة الخامسة
تشيلسي - نوردجيلاند
تبدو الأمور خارجة عن سيطرة تشيلسي. فبالإضافة إلى حاجته للفوز على ملعبه، فإن الفريق اللندني يعول أيضاً على خسارة يوفنتوس، لكن البلوز الذي تعرض للخسارة أمام ويستهام 1-3 ليس في أفضل أيامه كما كانت الحال في نهاية الموسم الماضي.
المجموعة السادسة
ليل - فالنسيا
بايرن ميونيخ - باتي بوريسوف
ضمن بايرن ميونيخ وفالنسيا احتلال المركزين الأول والثاني، وباتي بوريسوف مشاركته في الدوري الأوروبي. لكن الفريق البافاري الذي يتساوى نقاطاً مع فالنسيا يتفوق على الأخير بفضل المواجهات المباشرة بينهما وسينهي دور المجموعات في الصدارة إذا حقق نتيجة مماثلة أو أفضل من الفريق الأسباني.
المجموعة السابعة
برشلونة - بنفيكا
سلتيك - سبارتاك موسكو
ضمن برشلونة احتلال المركز الأول. وسيضمن بنفيكا الذي يتفوق على سلتيك في المواجهات المباشرة بينهما ويتساوى معه نقاطاً، بطاقة التأهل إلى الدور التالي في حال حقق نتيجة مماثلة أو أفضل من الفريق الأسكتلندي.
المجموعة الثامنة
مانشستر يونايتد - كلوج
براجا - غلطة سراي
ضمن مانشستر يونايتد المركز الأول. أما غلطة سراي الذي يملك نفس عدد النقاط مع كلوج يستطيع أن ينتزع البطاقة الثانية إذا ما حقق نتيجة مماثلة أو أفضل من الفريق الروماني الذي يلعب خارج ملعبه ضد مانشستر يونايتد.
نجم تحت الضوء
يأمل غلطة سراي في الإعتماد على نجمه المتألق بوراك يلماظ الذي حقق إنجازاً بتسجيله أهداف فريقه الخمسة حتى الآن في دوري أبطال أوروبا UEFA. وكان المهاجم سجل هدف المباراة الوحيد في مرمى مانشستر يونايتد، وثلاثية في مرمى كلوج (3-1)، والهدف خلال التعادل ضد كلوج إياباً (1-1). وكان يلماظ القادم إلى غلطة سراي مطلع الموسم الحالي سجل 14 هدفاً في 17 مباراة لفريقه هذا الموسم.
الرقم
5-
هو عدد الأهداف التي سجلها أفضل أربعة هدافين في دور المجموعات وهم: البرازيلي ألان (براجا)، والتركي بوراك يلماظ (غلطة سراي)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والأخير هو الوحيد الذي نجح في ثلاث تمريرات حاسمة.
التصريحات
"قلنا دائماً بأن الهدف الأساسي هو التأهل، لكننا نريد أن نحرز المركز الأول في المجموعة. ندرك تماماً بأن نقطة واحدة تكفينا لكننا نريد الفوز في باريس،" لاعب وسط بورتو جواو موتينيو.
تتنافس ثلاث بطاقات


تتنافس ثلاث بطاقات
تحياتي





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصاميم بطاقات عضوية او بطاقات عمل بطاقات خاصة ID Card Holder PSD سعد الدين خلفيات فوتوشوب - فريمات وزخارف للفوتوشوب GFX 15 10-08-2017 12:18 PM
رضا الله في ثلاث وسخطه في ثلاث سنام المجد المنتدى الاسلامي 2 28-05-2010 11:05 PM
11 دولة تتنافس لاستضافة كأس مونديال 2018 أو 2020 za ziko رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 04-02-2009 01:17 AM
بينكيو تتنافس مع شركاء التوزيع jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 07-04-2006 10:54 AM
شركات الهواتف العالمية تتنافس على شبكات الاتصالات في القارة السمراء jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 2 22-03-2006 10:08 AM
03-12-2012, 11:55 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1513 موضوع
    #3  
جزاك الله خيرا
نورت الموضوع
تحياتي

 


ستة فرق تتنافس على ثلاث بطاقات



English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.