أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


02-12-2012, 05:42 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

هل ينضم بينيتيز سريعا للائحة ضحايا أبراموفيتش؟


ينضم بينيتيز سريعا للائحة ضحايا

يبدو أن المدرب الإسباني رافايل بينيتيز في طريقه للإنضمام إلى لائحة ضحايا الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش بعد الخسارة التي مُني بها تشلسي أمس السبت أمام جاره وست هام (1-3) في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ودخل تشلسي إلى مواجهته مع جاره وست هام وهو في وضع لا يُحسد عليه لأنه فشل في التخلص من اللعنة التي تُلاحقه منذ خسارته أمام غريمه مانشستر يونايتد في أواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وذلك بعدما سقط الأربعاء الماضي في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام جاره الآخر فولهام (0-0).


عُسر "أزرق"
ينضم بينيتيز سريعا للائحة ضحايا
مرحلة عسيرة الهضم ...فهل يتجاوزها البلوز؟

لم يتمكن تشلسي الذي يُواجه أيضا خطر أن يُصبح أول بطل يُودع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دورها الأول، من تحقيق الفوز في سبع مراحل على التوالي، علما بأنه كان يتربع على الصدارة بعد أن افتتح الموسم بالفوز في سبع مباريات من أصل 8 (تعادل في الأخرى) قبل أن يستضيف "الشياطين الحمر" في المرحلة التاسعة ويخسر أمامه (2-3) ما تسبب بفقدان توازنه ففشل بعدها في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث التالية، ما دفع بمالكه أبراموفيتش إلى التخلي عن خدمات المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو والاستعانة ببينيتيز "المغضوب عليه" من قبل جماهير النادي.

غير أن شيئا لم يتغير تحت قيادة مدرب ليفربول السابق إذ تعادل تشلسي في مباراته الأولى معه ضد مانشستر سيتي (0-0) ثم في مباراة الأربعاء قبل أن يتلقى أمس هزيمته الثالثة هذا الموسم والأولى أمام الـ"هامرز" منذ الثالث من آيار/مايو 2003 حين خسر أمامه على الملعب ذاته (0-1).

ومن المؤكد أن حجم نقمة جمهور الـ"بلوز" على بينيتيز سيزداد كثيرا بعد مباراة الأمس، خصوصا أنه لم يُخف في المباريات الثلاث امتعاضه من تعيين المدرب الإسباني والتخلي عن دي ماتيو الذي قاد الفريق إلى لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

جمهور الـ"ستامفورد بريدج" ينشد الرحيل
ينضم بينيتيز سريعا للائحة ضحايا
جمهور البلوز يطلب الرحيل من "رافا" علنا...

"أنت غير مرحب بك عندنا"، هذه لمحة عن الأغاني التي أنشدها جمهور تشلسي في مباراة الأمس ضد بينيتيز، قبل أن ينضم إلى جمهور وست هام وينشد معه "ستتم إقالتك في الصباح".
ينضم بينيتيز سريعا للائحة ضحايا
...وهذه عينة أخرى في آخر مباراة للفريق الأزرق أمام وست هام

ويبدو أن بينيتيز نفسه غير واثق من إنهاء العقد الذي يربطه بالفريق اللندني حتى نهاية الموسم، وهو رد على سؤال حول إذا كان لا يشعر بالاطمئنان حيال وضعه في فريقه الجديد، قائلا :"كلا، أنا لست واثقا 100% (من بقائه). لم نفز اليوم (أي أمس) وهذا هو الأمر الأساسي".

وأكد بينيتيز أنه لا يشغل نفسه بالخوف على وظيفته لأنه لم يستلمها سوى قبل 11 يوما فقط، لكنه اعترف أنها أصعب مما كان يتوقع، مشددا على أن تركيزه مُنصب على تحسين طريقة لعب الفريق عوضا عن القلق على وظيفته.

اللاعبون في قفص الاتهام
ينضم بينيتيز سريعا للائحة ضحايا
تعليمات بينيتيز لم تجد صداها في أقدام لاعبيه

من ناحية أخرى، أشار المدرب الإسباني إلى أن لاعبيه خذلوه في مباراة الأمس، معتبرا أن فريقه الذي عانى من غياب قائده وقلب دفاعه جون تيري ولاعب وسطه فرانك لامبارد، افتقد إلى الروح القتالية، مُضيفا :"لدينا البعض منهم (من اللاعبين المقاتلين)، لكن من الواضح أننا نعاني أيضا من غياب بعض اللاعبين الذين سيعودون إلى الفريق وسيمنحونه شخصية مختلفة أو شيئا مختلفا".

وألمح مدرب فالنسيا وليفربول وإنتر ميلان سابقا إلى أن بعض لاعبي تشلسي لم يكونوا أقوياء بما فيه الكفاية عندما كانت الكرة بعيدة عنهم، مُضيفا :"إن نوعية اللاعبين الذين نملكهم يحتاجون في بعض الأحيان إلى أن تكون الكرة بحوزتهم. وعندما لا تكون الكرة بحوزتك، عليك أن تتعامل مع الوضع بدنيا مع اللاعبين الأقوياء (في الفريق الخصم) وهذا ما لم نفعله بطريقة جيدة".
ينضم بينيتيز سريعا للائحة ضحايا

وبدا بينيتيز واثقا من مساندة اللاعبين له وبأنهم لن يتأثروا بالحملة التي يشنها جمهور النادي عليه، لكن هذه الثقة قد لا تُبقيه في منصبه حتى في حال نجاحه بقيادة الفريق إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل حين يتواجه حامل اللقب مع ضيفه نورشيلاند الدنماركي في مباراة سهلة نسبيا، لكن فوزه بها لا يضمن مواصلته لمشواره في المسابقة لأنه بحاجة إلى خدمة من شاختار دونتسك الأوكراني الذي يستضيف يوفنتوس الإيطالي في لقاء يحتاج فيه الأخير إلى التعادل للتأهل إلى الدور الثاني على حساب الفريق الإنكليزي.

مقبرة المدربين

ينضم بينيتيز سريعا للائحة ضحايا
هل تستمر مليارات أبراموفيتش في حصد ضحاياها ؟

ومن المؤكد أن أبراموفيتش بدأ يفكر بالبديل منذ الآن حتى في حال التأهل إلى الدور الثاني، لأن التاريخ يشهد بعدم وجود أي مدرب يضمن وظيفته في الفريق اللندني، وأبرز دليل على ذلك دي ماتيو الذي قاد الـ"بلوز" إلى إنجاز تاريخي الموسم الماضي سعى إليه الملياردير الروسي طويلا وفشل بتحقيقه مع مدربين من طراز الإيطالي كلاوديو رانييري والبرتغالي جوزيه مورينيو والبرازيلي لويز فيليبي سكولاري والإيطالي الآخر كارلو أنشيلوتي، دون أن يجنبه ذلك التخلي عن خدماته عند أول تعثر له.

ومن المرجح أن بينيتيز متحضر نفسيا لكي ينضم إلى لائحة ضحايا أبراموفيتش التي بدأت مع رانييري (أُقيل من منصبه في آيار/مايو 2004) ومورينيو (رحل في أيلول/سبتمبر 2007) وأفرام غرانت (آيار/مايو 2008) وسكولاري (شباط/فبراري 2009) وأنشيلوتي (آيار/مايو 2011) ثم أندري فياش بواش (آذار/مارس 2011)، علما بأن هناك مدربين استلما الإشراف على الفريق مؤقتا خلال حقبة الروسي وهما الهولندي غوس هيدينك (من شباط/فبراير 2009 حتى آيار/مايو من العام ذاته) ودي ماتيو بالذات (من آذار/مارس 2012 حتى نهاية الموسم قبل أن يُوقع بشكل نهائي).





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبراموفيتش...عشرية نجاحات وإقالات ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 03-07-2013 03:13 PM
بينيتيز يأمل ببقاء كافاني مع نابولي ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 23-06-2013 03:26 AM
بينيتيز يترك إنتر ميلان ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 24-12-2010 02:15 PM
ملياردير مانشستر سيتي يعرض شراء تشيلسي من أبراموفيتش za ziko رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 25-01-2009 10:13 PM
رومان أبراموفيتش austin رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 29-03-2007 05:17 PM
03-12-2012, 12:13 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #2  
جزاك الله خيرا
تقرير رائع
تحياتي



03-12-2012, 03:58 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #3  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALAA 
جزاك الله خيرا
تقرير رائع
تحياتي
وجزاك كل خير اخى
تشكر لتعقيبك

 


هل ينضم بينيتيز سريعا للائحة ضحايا أبراموفيتش؟

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.