أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


02-12-2012, 01:13 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

برشلونة يكتسح بيلباو وريال يحسم الديربي


برشلونة يكتسح بيلباو وريال يحسم

اكتسح برشلونة ضيفه أتلتيك بيلباو (5-1) اليوم السبت ليوسع الفارق مع أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد الذي خسر أمام مضيفه ريال مدريد (0-2) إلى ست نقاط، ضمن مباريات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحطم برشلونة الرقم القياسي لأفضل بداية يحققها أي فريق في موسم واحد، إذ حقق اليوم الفوز الثالث عشر في 14 مباراة خاضها بالمسابقة منذ بداية الموسم وتعادل في مباراة واحدة، بينما كان الرقم القياسي السابق مسجلا باسم ريال مدريد الذي حقق 12 انتصارا وتعادل مرة واحدة في أول 13 مباراة خاضها بالمسابقة في موسم (1991-1992).

ودخل أبناء المدرب تيتو فيلانوفا المباراة وهم يضعون الفوز في نصب أعينهم، فسيطروا على المباراة من بابها لمحرابها، دون أن يتيحوا لضيفهم الذي يعاني هذا الموسم أي فرصة في خلق أي مفاجأة قد تعكر الأيام المميزة التي يعيشها الفريق.

وافتتح جيرار بيكيه التسجيل لبرشلونة بالدقيقة 23 مستفيدا من كرة ارتدت له من الحارس وضعها في الشباك دون صعوبة، قبل أن يضاعف الفنزويلي فيرناندو أموريبيتا النتيجة لصالح المستضيف عندما وضع الكرة بالخطأ في مرمى فريقه (25)، علما أن الكرة كان سددها الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل ارتطامها بفيرناندو.
برشلونة يكتسح بيلباو وريال يحسم

وختم البرازيلي أدريانو كوريا الشوط الأول بهدف ثالث لفريقه وهو الرابع له هذا الموسم (45).

وفي الشوط الثاني أنهى سيسك فابريغاس آمال الضيوف نهائيا عندما سجل الرابع (57)، قبل أن يسجل إباي بيريز هدف الشرف لبيلباو (66).

ولم يشأ ميسي أن تنتهي المباراة دون أن يضع بصمته كما جرت العادة فسجل الهدف الخامس والأخير لفريقه (70) رافعا رصيده إلى 20 هدف بصدارة لائحة الهدافين.
برشلونة يكتسح بيلباو وريال يحسم

وفي حال احتساب الهدف الثاني لبرشلونة باسم ميسي سيصبح النجم الأرجنتيني على بعد هدف فقط من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف في عام واحد (85) والمسجل باسم المدفعجي الألماني غيرد مولر.

رونالدو يحسم ديربي مدريد

وحقق ريال مدريد فوزا مهما على ضيفه أتلتيكو مدريد (2-0) بفضل تألق نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدف وصنع آخر، ليذلل فريقه الفارق مع برشلونة إلى 11 نقطة.
برشلونة يكتسح بيلباو وريال يحسم

وكان أتلتيكو جيدا مع بداية المباراة فكانت أخطر كراته عندما حول البرازيلي دييغو كوستا كرة عرضية سددها الكولومبي راداميل فالكاو وأبعدها إيكر كاسياس ببراعة (13).

وفي أول ظهور للبرتغالي كريستيانو رونالدو حصل على ضربة حرة مباشرة بعدما أبعد التركي أردا توران الكرة بيده من أمامه، ليستغل (الدون) الموقف ويسدد كرة بحرفنة استقرت في الزاوية اليمنى للبلجيكي ثيباوت كورتويز واضعا الهدف الأول في المباراة (16).

وغلب الشد العصبي على ما تبقى من وقت فغابت الفرص وانحصر اللعب في نصف الملعب لينتهي الشوط بتقدم ريال بهدف رونالدو.
برشلونة يكتسح بيلباو وريال يحسم

وظهر الريال بصورة معاكسة لبداية الأول فكان لاعبوه أكثر جرأة بالربع ساعة الأولى، ولكن أتلتيكو حاول أولا بتسديدة لفالكاو انحرفت عن القائم، فيما استلم رونالدو زمام المبادرة لدى الملكي وهدد بكرتين الأولى بتسديدة خارج الأخشاب والثانية من مباشرة أنقذها الحارس ببراعة.

وأهدى رونالدو في الدقيقة 65 كرة مقشرة لزميله الألماني مسعود أوزيل الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء وسط الغياب الكامل لدفاع أصحاب القمصان المخططة ليضع الهدف الثاني للريال.

وحاول نجم المباراة رونالدو بعد الهدف بـ10 دقائق أن يسجل الثالث إلا أن الركلة الحرة المباشرة التي نفذها من خط منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة، وبعدها بدقائق كاد أوزيل أن يرد الهدية لرونالدو عندما مرر له كرة بينية جعلته ينفرد بالحارس لكن الأخير سدد بالقائم.

وبهاتين النتيجتين أصبح رصيد برشلونة (40) أمام أتلتيكو مدريد (34) وريال مدريد الثالث (29)، فيما تجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 15 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتا.

ملقا يقع في فخ خيتافي

وتلقى ملقا هزيمته الرابعة هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه خيتافي صفر-1.
برشلونة يكتسح بيلباو وريال يحسم

ويدين خيتافي بفوزه الثالث على التوالي والسابع هذا الموسم والأول على ملقا في المباريات السبعة الأخيرة التي جمعتهما في الدوري والكأس، أي منذ 8 أيار/مايو 2010 (2-1 على ملعبه)، إلى ألبرتو لوبو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57 بكرة رأسية بعد ركلة ركنية نفذها بيدرو ليون.

ورفع خيتافي رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس مؤقتا بفارق الأهداف خلف ملقا وريال بيتيس.

سوسيداد يسحق فالنسيا

وضاعف ريال سوسيداد من هموم مستضيفه فالنسيا عندما تغلب عليه (5-2).

وقدم فالنسيا أداءا قويا في البداية عندما افتتح نجمه روبرتو سولدادو التسجيل في الدقيقة الثانية من البداية، إلا أن المباراة شهدت تحولا بطرد مهاجم فالنسيا الثاني البرازيلي جوناس أوليفيرار في الدقيقة 41.

وعدل المدافع دي لا بيا النتيجة لسوسيداد قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، ثم أضاف الضيوف الهدفين الثاني والثالث من خلال ميكيل غونزاليز(57) والأورغوياني ديغو إيفران (64).
برشلونة يكتسح بيلباو وريال يحسم

وحاول سولدادو إعادة فريقه إلى المباراة عندما سجل هدف تذليل الفارق (73)، ولكن البديل إيمانويل أغيرتكسي والمكسيكي كارلوس فيا حسما الموقف بتسجيلهما الهدفين الرابع والخامس (83 و91)، علما أن هدف فيا جاء من ضربة جزاء.

وأصبح سوسيداد في المركز السابع مؤقتا بـ20 نقطة، وتراجع فالنسيا للمركز الثاني عشر مؤقتا بـ18 نقطة.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ذهاب الـ"ليغا": برشلونة يكتسح وريال يترنّح ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 20-01-2013 09:40 PM
برشلونة يحلّق وريال يستعيد توازنه ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 20-01-2013 09:17 PM
برشلونة وريال مدريد مهتمان بالتونسي عبد النور ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 11-11-2012 10:27 PM
برشلونة يكتسح ديبورتيفو برباعية ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 09-01-2011 02:47 AM
الهدف الأول لأبيدال بقميص برشلونة يطيح بأتلتيك بيلباو من كأس أسبانيا ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 06-01-2011 09:07 AM
 


برشلونة يكتسح بيلباو وريال يحسم الديربي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.