أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


01-12-2012, 04:25 AM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

يوفنتوس في اختبار عسير أمام "التورو"


يوفنتوس اختبار عسير أمام "التورو"

تتّجه الأنظار غداً السبت إلى ملعب "يوفنتوس أرينا" الذي سيكون مسرحاً لدربي مدينة تورينو بين "السيدة العجوز" و الـ"تورو" ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم "سيري اي".

وسيكون يوفنتوس متصدّر الدوري الإيطالي برصيد 32 نقطة من 14 مباراة مطالباً بتحقيق الفوز إذا أراد المحافظة على صدارته خصوصاً وأنّ نابولي الثاني (30 نقطة) يخوض مباراة سهلةً أمام بيسكارا متذيل الترتيب.

ويسعى فريق المدرب أنطونيو كونتي إلى التعافي من "صدمة" ميلان الأسبوع الماضي، إذ انهزم يوفنتوس على أرض ملعب سان سيرو (1-0) ليترك المجال لملاحقيه للاقتراب من الصدارة.

ولم يجمع يوفنتوس المتراجع في الفترة الأخيرة سوى أربع نقاط من مبارياته الأربع الأخيرة.

ودافع جوزيبي ماروتا المدير العام ليوفنتوس عن ناديه في وجه الانتقادات التي يواجهها الفريق باستمرار لافتقاده رأس حربة صريح حيث صرّح لشبكة "سكاي سبورت" التليفزيونية قائلاً: "إنّ 12 لاعباً في الفريق سجلوا 29 هدفاً له هذا الموسم ليحتل المركز الثاني في قائمة أفضل هجوم خلف روما الذي سجل 31 هدفاً".

فيما يتمتع يوفنتوس بأفضل خط دفاع في مسابقة الدوري الإيطالي هذا الموسم لأنّ شباكه لم تهتز سوى عشر مرات.

وقال ماروتا: "مازلنا في الصدارة.. إنّنا نواجه خصوماً على مستوى بدني وفني عال، مازال السباق على لقب الدوري الإيطالي مفتوحاً تماماً، ولكننا مجبرون على اعتقاد قدرتنا على الفوز به؛ فتحليل الحامض النووي ليوفنتوس يخبرنا بذلك".

في المقابل يرنو تورينو إلى الفوز بجرعة نفسية على حساب جاره "اللدود" يوفنتوس قد تعطيه دفعةً في بقية مشوار الدوري لتحسين ترتيبه.

نابولي يترصّد


وضمن نفس المرحلة يستضيف نابولي فريق القاع بيسكارا بعد غد الأحد.

ويقود المتألّق ماريك هامسيك فريق نابولي في مطاردته للعملاق يوفنتوس متصدر ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم.

وقال اللاعب السلوفاكي الدولي عقب تسجيله هدف الفوز لنابولي في مباراته أمام كالياري يوم الإثنين الماضي التي انتهت إلى فوز نابولي بهدف نظيف ليتقدم إلى المركز الثاني بترتيب الدوري الإيطالي: "إننا نتخلف بفارق نقطتين فقط عن المتصدر، ومازالت كل الاحتمالات قائمة".

وأضاف هامسيك: "من المؤسف أننا خسرنا في المواجهة المباشرة أمام يوفنتوس في تورينو (صفر-2 في 20 تشرين الأول/أكتوبر الماضي). ولكننا محونا هذه اللحظة من ذاكرتنا والآن نتطلع إلى الأمام".

ومع اتفاق الغالبية العظمى على أن حامل اللقب يوفنتوس مازال المرشّح الأقوى للفوز بالدوري الإيطالي هذا الموسم أيضاً يقول هامسيك: "إنّ يوفنتوس معتاد على الفوز، ولكنّنا مقارنةً بهم لدينا شغف أكبر بتحقيق الفوز، ولاشك في أن الفوز بشيء ما في نابولي يكون له مذاق خاص".

وأضاف: "هذا ما أدركته عندما فزنا بلقب كأس إيطاليا (بالتغلب 2-صفر على يوفنتوس في أيار/مايو الماضي)، فتخيلوا إذا فزنا بشيء آخر".


تشديد الملاحقة

ومن بين المتربّصين بيوفنتوس وبأي تعثّر جديد له فريق فيورنتينا صاحب المركز الثالث في الدوري الإيطالي الذي يستضيف سامبدوريا مساء الأحد المقبل.

ولم يتعرّض فيورنتينا لأي هزائم في مبارياته الثماني الأخيرة، ولكنّه يتساوى مع إنتر ميلان صاحب المركز الرابع برصيد 28 نقطة لكل منهما بيد أنّ فارق الأهداف يلعب لصالح الأول.

وكان إنتر وجّه ضربةً قويةً ليوفنتوس بتغلّبه عليه 3-1 في عقر داره في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، ولكنّه لم يحصد سوى نقطة واحدة فقط من مبارياته الثلاث التالية.

كما رفع آي سي ميلان معنوياته بتغلّبه على يوفنتوس 1-صفر الأحد الماضي، ولكنه مازال متخلّفاً بفارق 14 نقطة وذلك قبل حلوله ضيفاً على كاتانيا اليوم الجمعة في افتتاح منافسات الجولة.

ويحتل فريقا العاصمة الإيطالية لاتسيو وروما المركزين الخامس والسادس قبل مواجهة بارما وسيينا على الترتيب بعد غد الأحد.

بقية المباريات

وفي باقي مباريات الأحد يلتقي إنتر مع باليرمو وبولونيا مع أتالانتا وجنوة مع كييفو وأودينيزي مع كالياري.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوفنتوس يجتاز "امتحان" إنتر وميلان ثانياً مؤقتاً ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 09-04-2013 02:55 PM
شالكه يستأنف الـ"بوندسليغا" بفوز عسير على هانوفر ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-01-2013 05:28 AM
يوفنتوس في اختبار صعب أمام إنتر ميلان ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 02-11-2012 06:48 PM
بالصور.. عصير "المعلبات" به سم قاتل! افنان1 المنتدى العام 8 03-10-2010 12:34 AM
أهداف مباراة يوفنتوس × شامروك روفرز "الدوري الاوروبي" BarCaWi90 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 06-08-2010 12:35 AM
 


يوفنتوس في اختبار عسير أمام "التورو"

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.