أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


01-12-2012, 03:35 AM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,572
إعجاب: 466
تلقى 530 إعجاب على 391 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #1  

ليون يدافع عن صدارته أمام مونبيلييه وسان جيرمان يترصد


يدافع صدارته مونبيلييه جيرمان

يتواصل التشويق في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1" من خلال منافسات المرحلة الخامسة عشرة التي قد تفضي إلى متصدر جديد للمسابقة المحلية بعد أن تناوب على الريادة كل من مرسيليا وباريس سان جيرمان وأولمبيك ليون إلى حد الآن.

وينطلق أولمبيك ليون بحظوظ وافرة للمحافظة على صدارة الدوري التي انتزعها أول أمس الأربعاء من منافسه باريس سان جيرمان عقب فوزه الكبير خارج الديار على مراهن آخر على اللقب وهو أولمبيك مرسيليا المتراجع في الفترة الأخيرة (4-1).

ولن تكون مهمة فريق المدرب ريمي غارد يسيرة إذ يستقبل غدا السبت حامل اللقب مونبيلييه المنتشي بانتصاره على بوردو (1-0) والساعي إلى تدارك البداية المخيبة التي سجلها منذ انطلاق الموسم والاقتراب أكثر من كوكبة الطليعة.

وعبر غارد في ندوة صحفية أمس الخميس عن تخوفه من مواجهة بطل النسخة الماضية من "الليغ 1" مؤكدا على صعوبة اللقاء ومذكرا بتألق مونبيلييه أمام فرق المقدمة على غرار ما حصل في مباراتي باريس سان جيرمان (1-1) وبوردو (1-0).

وتسجل تشكيلة المتصدر (28 نقطة) عودة يوهان غوركوف في حين يتواصل غياب كل من ليساندرو لوبيز و جيمي برييان وديان لوفرين لأسباب صحية.


يدافع صدارته مونبيلييه جيرمان


وأمام هذه الغيابات يعول ليون على مهاجمه الأول والأبرز هذا الموسم بافيتيمبي غوميس الذي سجل ثلاثية في مرمى مرسيليا أول أمس الأربعاء ليبلغ رصيده 9 أهداف في المركز الثاني صحبة وسام بن يدر مهاجم تولوز.

في المقابل لا يزال مونبيلييه الثاني عشر (17 نقطة) يعاني تبعات مباراة فالنسيان (1-1) إذ تم إيقاف غوفري جوردران وسيريل جونشون بسبب الاعتداء على صحفي من صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وينتظر ريني جيرار الكثير من متوسط ميدانه ريمي كابيلا المتألق في الفترة الأخيرة وعلى الحالة النفسية الممتازة للفريق خصوصا بعد التأهل إلى نصف نهائي كأس الرابطة الفرنسية على حساب نيس (3-2) أول أمس الأربعاء.

سان جيرمان يترصد


يدافع صدارته مونبيلييه جيرمان


ويشد فريق العاصمة الفرنسية غدا الرحال إلى نيس وكله أمل في تحقيق الانتصار وانتظار عثرة من ليون تعيده إلى الصدارة من جديد.

ويرنو سان جيرمان إلى تجاوز هزيمته في كأس الرابطة الفرنسية أمام سان إتيان الثلاثاء الماضي بركلات الترجيح (5-3) وانسحابه من الدور ربع النهائي للمسابقة المحلية.

ويبدو الفريق الباريسي أقرب لتحقيق الفوز على مضيفه نيس بالنظر إلى قيمة لاعبي الأول وطموحه الجامح لإحراز لقب الدوري هذا الموسم.

ويعول سان جيرمان ثاني الترتيب العام (26 نقطة) على نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هداف "الليغ 1" برصيد 12 هدفا لفك رموز دفاع المحليين وجني النقاط الثلاث.

في المقابل لن يكون نيس العاشر (19 نقطة) لقمة سائغة على أرضه إذ انتزع الفريق تعادلا مستحقا مع مرسيليا على أرضه (2-2) ثم حقق فوزين متتاليين في آخر مرحلتين على تولوز (1-0) وسوشو (0-1).

مرسيليا في خطر


يدافع صدارته مونبيلييه جيرمان


يحل أولمبيك مرسيليا بعد غد الأحد ضيفا على فريق بريست في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين إذ سيكون رجال المدرب إيلي بوب أمام حتمية الانتصار لإيقاف نزيف النقاط المهدورة والبقاء ضمن كوكبة الطليعة.

وفشل فريق جنوب فرنسا في تصدر "الليغ 1" رغم الفرصة السانحة التي أتيحت له عندما استقبل ليون أول أمس الأربعاء في لقاء مؤجل من المرحلة العاشرة وانقاد إلى هزيمة ثقيلة (4-1).

ويأمل مرسيليا ثالث الدوري (26 نقطة) في العودة بنقاط الفوز من أرض بريست الرابع عشر (17 نقطة) بأخف الأضرار إذ عانى الفريق هذا الموسم من العقوبات والإصابات التي حالت دونه وانتظام المردود العام.

سان إتيان في صمت


يدافع صدارته مونبيلييه جيرمان


لم يكن أشد المتفائلين يتوقع أن يراهن سان إتيان على لقب الدوري هذا الموسم في ظل الاستعدادات الكبيرة لفرق كباريس سان جيرمان وليون ومرسيليا.

ويقدم سان إتيان الرابع (25 نقطة) عروضا قوية هذا الموسم إذ حقق الفوز على سان جيرمان في معقله بالذات (1-2) وجنى 7 انتصارات إلى حد الآن.

ويخوض زملاء بيير إيميريك أوبميانغ اختبارا جديدا اليوم في مفتتح المرحلة الخامسة عشرة من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم أمام مضيفهم أجاكسيو السادس عشر (15 نقطة).

وينطلق سان إتيان بحظوظ وافرة للعودة بالانتصار أمام منافس متعثر هذا الموسم خصوصا في ظل وجود مهاجمين ممتازين مثل أوبميانغ وهاموما.

بوردو للتعافي


يدافع صدارته مونبيلييه جيرمان


ويسعى بوردو الخامس (24 نقطة) إلى نسيان عثرته الأخيرة أمام مونبيلييه (0-1) والعودة إلى أجواء الانتصارات عندما يستقبل سوشو الثامن عشر (14 نقطة) غدا السبت على ملعب شابان ديلماس.

وتلوح المواجهة غير متكافئة سواء على مستوى الإمكانيات أو على مستوى الطموحات مما يوحي بفوز يسير لأصحاب الديار.

بقية المباريات

وفي بقية المباريات يلعب غدا السبت ليل مع باستيا وفالنسيان مع ريمس وإيفيان مع نانسي في حين يلعب الأحد تروا مع رين ولوريان مع تولوز.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سان جيرمان يتعرض لتعادل مخيب للآمال أمام أجاكسيو ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-08-2013 04:17 AM
سان جيرمان يعزّز صدارته قبل موقعة برشلونة ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 13-04-2013 02:41 AM
إيفيان يعرقل ليون ويسدي خدمة لسان جيرمان ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-01-2013 05:31 AM
سان جيرمان يحافظ على صدارة الـ"ليغ 1" ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 18-11-2012 11:40 PM
امال ليون تتبدد في دوري فرنسا بعد هزيمة ثقيلة أمام اوزير ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 12-05-2011 01:25 AM

 


ليون يدافع عن صدارته أمام مونبيلييه وسان جيرمان يترصد


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.