أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


01-12-2012, 03:29 AM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

الـ"بلوز" تحت المجهر وسيتي يُعاند "قاهر الكبار"


الـ"بلوز" المجهر وسيتي يُعاند "قاهر

تتجه الأنظار غدا السبت إلى ملعب "ابتون بارك" حيث سيكون المدرب الإسباني الجديد للـ"بلوز" رافايل بينيتيز تحت مجهر مشجعي النادي اللندني وإدارته، وذلك عندما يواجه الأخير مضيفه وجاره وست هام في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم التي تشهد مواجهة صعبة لمانشستر سيتي حامل اللقب وثاني الترتيب أمام ضيفه العنيد إيفرتون.

في المواجهة الأولى، يدخل تشلسي إلى المباراة مع جاره وست هام وهو في وضع لا يُحسد عليه لأنه فشل في التخلص من اللعنة التي تلاحقه منذ خسارته أمام غريمه مانشستر يونايتد في أواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وذلك بعدما سقط الأربعاء الماضي في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام جاره الآخر فولهام (0-0).
الـ"بلوز" المجهر وسيتي يُعاند "قاهر

ولم يتمكن تشلسي الذي يواجه أيضا خطر أن يصبح أول بطل يُودع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دورها الأول، من تحقيق الفوز في ست مراحل على التوالي، علما بأنه كان يتربع على الصدارة بعد أن افتتح الموسم بالفوز في سبع مباريات من أصل 8 (تعادل في الأخرى) قبل أن يستضيف "الشياطين الحمر" في المرحلة التاسعة ويخسر أمامه (2-3) ما تسبب بفقدان توازنه ففشل بعدها في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث التالية، ما دفع مالكه الروسي رومان أبراموفيتش إلى التخلي عن خدمات المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو والاستعانة ببينيتيز المغضوب عليه من قبل جماهير النادي.

إلا أن شيئا لم يتغير تحت قيادة مدرب ليفربول السابق إذ تعادل تشلسي في مباراته الأولى معه ضد مانشستر سيتي (0-0) ثم في مباراة الأربعاء، ما سيزيد من حجم نقمة جمهور الـ"بلوز" الذي أعرب في المباراتين عن غضبه لتعيين المدرب الإسباني والتخلي عن دي ماتيو الذي قاد الفريق إلى لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.
الـ"بلوز" المجهر وسيتي يُعاند "قاهر

ولن تكون مهمة بينيتيز الذي أصبح ثاني مدرب خلال حقبة أبراموفيتش يفشل في تحقيق الفوز في المباراتين الأوليين له مع الفريق بعد أفرام غرانت، سهلة في مباراة الغد لأن وست هام لم يخسر سوى مرة واحدة هذا الموسم بين جماهيره من أصل سبع مباريات وكانت أمام جاره الآخر أرسنال (1-3) في السادس من الشهر الماضي ضمن المرحلة السابعة.

وسيفتقد تشلسي الذي تحسن أداؤه الدفاعي بقيادة المدرب الإسباني (اهتزت شباكه في 8 مباريات من أصل 12 في الدوري هذا الموسم مع دي ماتيو)، في مباراة الغد خدمات القائد جون تيري ولاعب الوسط فرانك لامبارد والمهاجم دانيال ستاريدج للإصابة والمدافع البرازيلي دافيد لويز للإيقاف.

ويأمل تشلسي أن يؤكد تفوقه على جاره الذي يدخل المباراة على خلفية هزيمتين على التوالي أمام كل من توتنهام (1-3) ومانشستر يونايتد (0-1)، وذلك لأن فريق الـ"بلوز" لم يذق طعم الهزيمة أمام الـ"هامرز" منذ الثالث من آيار/مايو 2003 حين خسر أمامه على الملعب ذاته (0-1).

ويمكن القول إن وضع تشلسي ليس كارثيا من ناحية الترتيب إذ استفاد من سقوط وست بروميتش ألبيون أمام سوانسي سيتي (1-3) في المرحلة السابقة ليصعد إلى المركز الثالث بـ26 نقطة بفارق الأهداف عن الأخير لكنه يتخلف بفارق 7 نقاط عن مانشستر يونايتد الذي حافظ على صدارته بفارق نقطة أمام جاره اللدود مانشستر سيتي.

اختبار يسير نظريا لرجال "السير"
الـ"بلوز" المجهر وسيتي يُعاند "قاهر

من جهته، مانشستر يونايتد يبدو مرشحا للمحافظة على صدارته كونه يخوض غدا اختبارا سهلا على الورق خارج قواعده أمام ريدينغ الذي يقبع في المركز التاسع عشر وقبل الأخير بانتصار واحد و6 تعادلات ومثلها هزائم.

غير أن الأرقام لا تعني الكثير وتأكد هذا الأمر في مباراة نوريتش سيتي (0-1) في المرحلة الثانية عشرة، وهذا ما دفع بمدرب "الشياطين الحمر" الإسكتلندي أليكس فيرغسون إلى تحذير لاعبيه، معتبرا أن الموسم سيكون طويلا جدا لأن الجار اللدود سيتي سيكون بالمرصاد لفريقه قبل أن يتواجه الطرفان الأحد المقبل على ملعب سيتي في مباراة قد تحدد هوية البطل في نهاية الموسم.

"لقد حصدنا النقاط الثلاثة وما زلنا على قمة الدوري"، هذا ما قاله فيرغسون بعد مباراة الأربعاء الماضي أمام وست هام، مُضيفا :"تعادل تشلسي يعني ابتعادنا عنهم قليلا، لكن سيتي ما زال يلاحقنا وبالتالي سيكون الموسم مرهقا جدا".

وعن مباراة وست هام، قال "السير" :"كانت ليلة صعبة، لكننا لعبنا كرة جميلة دون أن نتمكن من إنهاء الهجمات بالشكل الصحيح. حارب وست هام بقوة وصعب الأمور علينا".

الـ"سيتيزنس" يسعون لكسر شوكة الـ"توفيز"
الـ"بلوز" المجهر وسيتي يُعاند "قاهر

ومن جهته، سيكون مانشستر سيتي (الوصيف بـ32 نقطة) أمام الاختبار الأصعب لكسر شوكة العنيد إيفرتون عندما ينزل في ضيافته، حيث لم يخسر الـ"توفيز" أيا من مبارياته مع الكبار هذا الموسم، ففاز على مانشستر يونايتد في افتتاح الموسم وتعادل مع جاره اللدود ليفربول ثم مع أرسنال في المرحلة السابقة، كما أنه لم يذق طعم الهزيمة سوى مرتين أمام وست بروميتش ألبيون وريدينغ.

وسيكون تركيز سيتي منصبا تماما على الدوري بعدما فقد الأمل في التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهذا ما أكده مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني الذي رأى الخروج من المسابقة القارية بمثابة "نعمة في قالب نقمة" على فريقه رغم حسرة عدم التأهل إلى الأدوار الإقصائية للموسم الثاني على التوالي.

وقال مانشيني في هذا الصدد :"أعتقد أن هذا الموسم سيكون طويلا. هناك الكثير من المباريات التي تنتظرنا الشهر المقبل وفي كانون الثاني/يناير أيضا، وإذا كانت الفرق تلعب في دوري أبطال أوروبا فهذا الأمر قد يغير كل شيء".

ورفض مانشيني مقولة أن الصراع على اللقب انحصر بين قطبي مانشستر، مُضيفا :"أعتقد أنه بإمكان تشلسي المنافسة. نحن حاليا في كوكبة الطليعة، نحن في وضع جيد".

من جهة أخرى، توقع مانشيني أن يحتفظ سيتي بخدمات مواطنه ماريو بالوتيلي لفترة طويلة رغم الأخبار التي تتحدث عن إمكانية عودته إلى ميلانو، للدفاع عن ألوان فريقه السابق إنتر أو جاره ميلان الفريق الذي يشجعه.

ورفض المدرب الإيطالي الحديث عن أي صفقات ممكنة بشأن مواطنه "المُشاغب"، مكتفيا بالاحتفال بتمكن الأخير من تسجيل هدفه الأول في الدوري الممتاز هذا الموسم في مرمى ويغان (2-0) المرحلة الماضية.

وتجدر الإشارة إلى أن إيفرتون خرج فائزا من المواجهة الأخيرة بين الفريقين (1-0) في المرحلة الثالثة والعشرين من الموسم الماضي لكن على ملعبه.

الـ"غانيرز" لاستنهاض الهمم
الـ"بلوز" المجهر وسيتي يُعاند "قاهر

أما الفريق اللندني الآخر أرسنال (السابع بـ21 نقطة) فيأمل في استنهاض هممه من بوابة ضيفه سوانسي سيتي وهو يبحث عن تحقيق فوزه الثاني فقط في آخر ست مباريات، قبل أن يسافر إلى اليونان لمواجهة أولمبياكوس اليوناني في الجولة الأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا في مباراة هامة لصدارة المجموعة الثانية بعد أن حسم النادي اللندني تأهله عنها إلى جانب شالكه الألماني.
الـ"بلوز" المجهر وسيتي يُعاند "قاهر

كما سيسعى مفاجأة الموسم وست بروميتش ألبيون (الرابع بـ26 نقطة متخلفا بأفضلية الأهداف لمصلحة تشلسي) إلى تعويض الهزيمة التي مُني بها الأربعاء عندما يستضيف ستوك سيتي، فيما يحاول توتنهام الذي استفاد من تعادل أرسنال وإيفرتون لكي يصعد إلى المركز الخامس، أن يحقق فوزه الثالث على التوالي والثامن هذا الموسم على حساب جاره ومضيفه فولهام.

وبدوره يهدف ليفربول الجريح إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لكي يتخطى ضيفه المتواضع ساوثمبتون ويحقق فوزه الرابع فقط هذا الموسم.

وفي المباريات المتبقية، يلعب غدا كوينز بارك رينجرز مع أستون فيلا في مباراة يسعى من خلالها صاحب الأرض إلى تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بقيادة مدربه الجديد هاري ريدناب، وبعد غد الأحد نوريتش سيتي مع سندرلاند، على أن تختتم المرحلة الإثنين بلقاء نيوكاسل يونايتد وويغان أثلتيك.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابداع جديد من معشوق الجماهير فايرفوكس متصفح "فجر" Firefox Aurora 6.0a2 "تثبيت صامت" AboMo3aZ برامج 17 09-09-2015 06:38 PM
رئيس "نينتاندو" يرحل .. و"موزيلا Mozilla Firefox" تنهي تعاونها مع "فلاش" stetofski برامج 18 18-07-2015 11:34 PM
تحديث جديد لأنظمة "ويندوز 7" و"8" استعداداً لاستقبال "ويندوز 10" عبدالرحمن مشاكل وحلول الويندوز, اسئلة واستفسارات وشروحات الويندوز 4 21-05-2015 03:02 AM
"جوجل" تقدم خدمة "حاسة الشم" فى "كذبة أبريل" Smsm Star اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 8 18-09-2014 11:19 PM
 


الـ"بلوز" تحت المجهر وسيتي يُعاند "قاهر الكبار"

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.