أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


20-11-2012, 02:34 AM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

فوز مرهق لذئاب العاصمة على تورينو يضعهم سادسا


مرهق لذئاب العاصمة تورينو يضعهم
مرهق لذئاب العاصمة تورينو يضعهم
حقق نادي روما فوزا مرهقا على حساب ضيفه تورينو بهدفين نظيفين اليوم الإثنين في ختام مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وعلى ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما وضع المهاجم بابلو أوزفالدو الذئاب في المقدمة من ركلة جزاء (69)، لينجح بعد ذلك متوسط الميدان البوسني ميرالم بيانيتش في تأمين نقاط المباراة بالهدف الثاني (86).
وبهذا الفوز يقفز روما إلى المركز السادس برصيد 20 نقطة، بينما بقي تورينو قابعا في المركز الثالث عشر وفي جعبته 14 نقطة.
منذ البداية
مرهق لذئاب العاصمة تورينو يضعهم
لم يكن روما مع كل المشاكل وحالة عدم الرضا التي تطبع آداءه في عهد السيد "زيمان" يستحق وضع جس نبض للدخول في أجواء مباراته أمام ضيفه العريق تورينو، فأسلوب المباشرة كانت سمة أبناء العاصمة، حيث حاولوا منذ البداية فرض ألوانهم مستغلين حضور "الملك" الملهم فرانشسكو توتي بين صفوفهم.
مهمة روما أمام ضيفه افتقدت لليسر المتوقع، سيما أن كتيبة الذئاب كانت متحفزة بنتيجة مميزة عادت بها من ميدان جنوى الأسبوع الماضي بالفوز (2-4)، وما عقد المهمة أكثر على العاصميين أصحاب أقوى هجوم في الدوري، منازلتهم لأحد أقوى دفاعات الكالشيو والحديث عن خط دفاع تورينو الذي لم يقبل سوى 10 أهداف في 12 مباراة إلى حدود هذا الشوط الأول.
كافة هذه المعطيات ساهمت في التأثير على تركيز لاعبي الـ"جالو روسو" رغم مبادرتهم بالضغط الهجومي مبكرا، وهو ما أكده قلب الهجوم الدولي الإيطالي بابلو أوزفالدو الذي أضاع فرصتين ثمينتين، كانت الأولى من تمريرة للبوسني ميرالم بيانيتش وتسديدة خارج الإطار (6)، في حين لم يستثمر أوزفالدو في الثانية العمل الفردي الممتاز لزميله الأرجنتيني إريك لاميلا، ووضع الكرة بعيدا عن أخشاب الحارس البلجيكي جان فرانسوا جيليه (9).
الملك يظهر...
مرهق لذئاب العاصمة تورينو يضعهم
تواصلت هيمنة روما في هذا الشوط وتواترت "الغارات" الهجومية على مرمى ضيفهم، موظفين ديناميكية الرباعي بيانيتش وتوتي ولاميلا وأوزفالدو، الذين حاولوا فك شفرة الدفاع التوريني المتكتل والمستميت عبر كافة الأساليب كالكرات الثابتة ومحاولة البناء الهجومي المنظم ولعب الكرات الثنائية القصيرة أو حتى التسديد من بعيد على غرار ما فعل القائد توتي وزميله في خط الوسط أليساندرو فلورنزي، فالأول أعلن عن ظهوره الفعلي من قذيفة صاروخية كادت تعلن التقدم للمحليين لولا أن الكرة جانبها بعض الدقة (18)، أما الثاني فقد حذا حذو "قدوته" إلا أن تسديدته لم تكن أوفر حظا (35).
بيانكي "الغدار"
في ظل هذا المد الهجومي الجارف الذي أصبح سمة لروما في نسخة ربانه التشيكي "زدينك زيمان"، آثر جيران يوفنتوس جغرافيا المكوث في مناطقهم واعتماد أسلوب امتصاص الضغط وترقب أول محاولة سانحة لـ"لدغ" أصحاب الدار، وهو الأسلوب الذي كاد يتحقق واقعا ملموسا لولا يقظة حارس عرين روما، اليافع الأوروغوياني ماورو غوكوتشيا الذي رد تسديدة مباغتة للكابتن "الغدار" الضيوف رولاندو بيانكي هذا الأخير الذي استثمر توغل ذكيا من الأرجنتيني ماريو ألبرتو سانتانا لكن دون تحقيق أمل افتتاح باب التسجيل (37).
شوط ورقم
ما تبقى من دقائق الشوط الأول لم يحفل بأية مستجدات تذكر، لكن صافرة ختامه أشرت إلى رقم مهم وذو دلالة تؤكد من جديد النجاعة الكبيرة للخطة الدفاعية التي طبقها بإتقان أبناء المدرب جيامبييرو فينتورا، هذا الرقم يبرز أن سفراء العاصمة لم يعجزوا أبدا عن هز الشباك في الأشواط الأولى للمباريات التي خاضوها في الكالشيو حتى الآن عدا مبارتين فقط كانتا أمام كل من كاتانيا ويوفنتوس، لكن كاتانيا عاد ليحين هذا الرقم مرة أخرى اليوم.
استئناف للهيمنة وهدف طال انتظاره
مرهق لذئاب العاصمة تورينو يضعهم
لم يتغير الحال في النصف الثاني من حوار الفريقين حيث استأنف الرومان سطوتهم على أحداث المباراة، آملين في إحراز هدف يحرر أقدامهم ويخفف من ضغط جماهير الأولمبيكو على أجواء الفريق، ولم تتأخر أولى تهديدات هذا الشوط التي أتت من قذيفة يمينية للمدفعجي توتي بعد تخلصه من الرقابة اللصيقة بأناقته المعتادة، إلا أن آمال تسديدته تحطمت على صخرة الخرسانة المسلحة لسفير مدينة تورينو الثاني (57).
أحس زيمان عند انتصاف هذا الشوط الثاني بضرورة إجراء بعض التبديلات الملحة لإعطاء نفس جديد لهجومه الضارب، فدفع بالثنائي ماتيا دسترو والبرازيلي ماركينيو مكان كل من فرانشسكو توتي واليساندرو فلورنزي تواليا (65).
ولم تتأخر التحويرات التي أحدثت عن إعطاء أكلها سريعا فتحرك هجوم روما سريعا وأصبحت هجوماته أكثر جدوى وخطورة، وإثر إحداها توغل البرازيلي ماركينيو في محور دفاع تورينو وتمت عرقلته، ليعلن الحكم ماركو جيدا عن ركلة جزاء احتج على صحتها لاعبور تورينو ولكن الحكم الرئيسي أصر على إقرارها بإيعاز من الحكم الخامس.
ركلة جزاء تقدم لتنفيذها الكابتن البديل أوزفالدو ونجح بأسلوب مميز في توقيعها وإعلان أول أهداف اللقاء ليتنفس على إثرها زيمان الصعداء (69).
بيانيتش يؤمن
مرهق لذئاب العاصمة تورينو يضعهم
عقب هدف أوزفالدو لم يتراجع روما إلى مناطقه الخلفية، بل واصل الهجوم لتأمين الفوز وتلك عقيدة زرعها الفني التشيكي وهاهو يحصد ثمارها على مايبدو، كما أن دخول ماركينيو ودسترو كان كلمة السر في هذا اللقاء حيث أعطيا نجاعة كبيرة للهجوم، ونجحا في تحرير عناصر خط الوسط الذين أصبحوا يجدون الثغرات ليسددوا على المرمى، وهو ما استثمره بيانيتش الذي قدم من الخلف ليسدد كرة ماكرة ساعده فيها الحظ لتصطد في مدافع تورينو الذي غالط بدوره حارس مرماه البجيكي جيليه (86).
هدف بيانيتش الذي مثل سيناريو التأمين على نقاط الفوز لم يعقبه شيء، سوى أن روما بلغ نقطته العشرين وقطع مؤقتا مع سلسلته المتذبذبة عقب تحقيقه في الخمس مباريات الأخيرة لانتصارين (أمام كل من باليرمو وجنوى) وثلاث هزائم (أمام كل من نابولي ولاتسيو وأودينيزي)، في حين أصبح تورينو تحت حتمية تدارك الركود الحاصل له منذ فوزه على بولونيا قبل أربع مباريات، حيث سجل ثلاث تعادلات (أمام نابولي ولاتسيو وباليرمو) وخسر أمام بارما.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رجاءا....لاتقم التوزيعة باعادة التشغيل........اني مرهق فعلا. amma الأنظمة المفتوحة المصدر Open Source OS 0 31-05-2014 10:25 PM
ريادة يوفنتوس بأمان بحسمه دربي تورينو ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 02-12-2012 12:54 PM
لاتسيو يعود من تورينو بنقطة التعادل ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 17-11-2012 11:53 PM
مشكلة تورجون خطيرة برنشتاين برامج الحماية 0 14-01-2012 08:14 AM
قمة نارية في تورينو بين يوفنتوس ولاتسيو ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 10-12-2010 09:39 PM
20-11-2012, 01:33 PM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #2  

جزاك الله خيرا
تحياتي

.............



20-11-2012, 05:34 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #3  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALAA 

جزاك الله خيرا
تحياتي

.............
وجزاك خير الجزاء
تشكر اخى لمرورك وتعقيبك

 


فوز مرهق لذئاب العاصمة على تورينو يضعهم سادسا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.