أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


12-11-2012, 02:23 AM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

سقط باريس سان جيرمان المتصدر في فخ التعادل


باريس جيرمان المتصدر التعادل
سقط باريس سان جيرمان المتصدر في فخ التعادل (1-1) أمام مضيفه مونبيلييه حامل اللقب اليوم الأحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1" على ملعب "لاموسون".

وسجل البرازيلي ماكسويل هدف باريس سان جيرمان (37) في حين وقع ريمي كابيلا هدف التعادل لمونبيلييه (59).

وحافظ فريق العاصمة الفرنسية على صدارة الدوري بفارق الأهداف عن غريمه ومنافسه مرسيليا الذي اكتفى أيضا بالتعادل مع ضيفه نيس إذ بلغ رصيده 23 نقطة في حين بات مونبيلييه في المركز 14 برصيد 13.

ظروف المباراة


وخاض سان جيرمان المباراة محروما من خدمات نجمه الأول وهداف "الليغ 1" السويدي زلاتان إبراهيموفيتش برصيد 10 أهداف المعاقب من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وذلك بعد طرده السبت الماضي خلال مباراة فريقه مع سانت إتيان (1-2) في المرحلة الحادية عشرة من الدوري المحلي.

وعول الإيطالي على المهاجم غيوم هوارو كرأس حربة مع الاعتماد على الثنائي جيريمي مينيز والأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي على الأروقة أما في خط الوسط فقد أقحم أنشيلوتي الإيطاليين تياغو موتا وماركو فيراتي جنبا إلى جنب صحبة بلاز ماتويدي.

في المقابل كانت تشكيلة مونبيلييه منقوصة من عديد اللاعبين أبرزهم مابو يانغا مبيوا وبنجامان ستامبولي والمغربي كريم آيت فانا والنيجيري جون أوتاكا.

الشوط الأول
باريس جيرمان المتصدر التعادل

دخل الفريق المحلي المباراة دون مقدمات إذ كاد ريمي كابيلا أن يفتتح باب التسجيل منذ الدقيقة (2) بطريقة رائعة عبر تسديدة تلت رفعة مثالية من المالي سليمان كامارا وتدخل غير صائب من الدولي البرازيلي تياغو سيلفا لإبعاد الكرة.

وتواصل ضغط مونبيلييه على دفاع باريس سان جيرمان بفضل حركية الثنائي المغربي يونس بلهندة والسنغالي سليمان كامارا اللذين أقلقا راحة الخط الخلفي لنادي العاصمة الفرنسية وشكلا خطرا محدقا على الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريغو.

وكان غيوم هوارو معوض السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أن يغالط حارس مونبيلييه جوفري جوردان من كرة رأسية مخادعة ارتطمت بأرضية الميدان تلت ركنية رفعها الأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي بإحكام (9).

وزاد مامادو ساكو من متاعب فريقه عندما ارتكب خطأ فادحا وتباطأ في إبعاد الكرة أمام مهاجم مونبيلييه غايتان شاربونيي إذ مسك المدافع الدولي الفرنسي منافسه من القميص على مشارف منطقة الجزاء ليطرد من الميدان بصفته آخر مدافع (10).

ولم تأت الركلة الحرة التي كانت سببا في إقصاء ساكو بنتيجة ومرت تسديدة التشيلي ماركو إسترادا عالية فوق المرمى (11).

وأمام التطورات الجديدة التي طرأت في المباراة استنجد الإيطالي كارلو أنشيلوتي بمدافعه البرازيلي الآخر آليكس ليصبح محور الدفاع برازيليا مائة بالمائة (12).

وحرص سان جيرمان على امتصاص اندفاع المحليين عبر اعتماد التمريرات القصيرة مع العمل على استغلال الهجمات المعاكسة التي ينسجها الثنائي جيريمي مينيز وإيزيكيل لافيتزي.

وأظهر خط دفاع النادي الباريسي صلابة ملفتة بفضل حسن استعدادات الإيطاليين تياغو موتا وماركو فيراتي اللذين ساهما بشكل كبير في قطع الكرات وإيقاف هجمات منافسهم.

وجاءت الدقيقة (37) بالخبر السعيد لأحباء سان جيرمان عندما تمكن البرازيلي ماكسويل من مغالطة جوفري جوردان بطريقة آية في الروعة, بعد عمل كبير من جيريمي مينيز وتمهيد ممتاز, إذ رفع المدافع المخضرم الكرة بحارس مونبيلييه لتصطدم بالقائم الأيسر وتدخل الشباك.

وأتيحت فرصة ثمينة للفريق المحلي لتعديل الكفة من أقدام السنغالي سليمان كامارا عقب فاصل مهاري من رأس الحربة شاربونيي وتمهيد رائع (40).

وفوت جيريمي مينيز الذي كان وراء الهدف الأول فرصة ذهبية لمضاعفة النتيجة بعد انفراد مع حارس مونبيلييه الذي "استأسد" وتصدى للكرة (44).

وأنهى سان جيرمان الشوط الأول متقدما بهدف ماكسويل رغم التفوق العددي للمنافس.

الشوط الثاني
باريس جيرمان المتصدر التعادل

وشهدت بداية الشوط الثاني سيطرة طفيفة لأصحاب الأرض الذين بحثوا عن تعديل الكفة في حين سعى سان جيرمان إلى التحكم في مجريات اللعب وانتظار فرصة إطلاق رصاصة الرحمة على منافسهم.

واستبدل أنشيلوتي متوسط ميدانه ماركو فيراتي بكليمان شانتوم خوفا من تلقيه الإنذار الثاني وطرده على غرار زميله ساكو بيد أن هذا التغيير أثر على مردود خط الوسط إذ لاحت بعض الثغرات وصار الكرات تمر بسرعة من الدفاع إلى الهجوم.

وتمكن ريمي كابيلا مع مطلع الدقيقة (59) من تسجيل هدف التعادل بعد خطأ من بلاز ماتويدي في التمرير على مشارف منطقة الجزاء إذ استغل لاعب مونبيلييه تردد الفرنسي في إبعاد الكرة ليقتنص الكرة ويسددها بيسراه في شباك سيريغو.

وطرد الحكم الفرنسي كليمان توربان مهاجم مونبيلييه يونس بلهندة بعد تعمده لمس الكرة باليد وجمعه لبطاقتين صفراوين ليتساوى الفريقان على مستوى عدد اللاعبين فوق الميدان (64).

وتواصل الكر والفر في اللقاء إذ تبادل الفريقان الهجمات بيد أن تسرع المهاجمين وغياب التوفيق حال دون تغيير النتيجة.

ورغم تغييرات مدربي الفريقين بإقحام كيفين غاميرو من جانب سان جيرمان وإيمانويل هيريرا من جانب مونبيلييه لم تتغير نتيجة اللقاء لينتهي اللقاء على نتيجة التعادل الإيجابي (1-1).





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هدف مباراة المتعة ريال مدريد×باريس سان جيرمان 1-0 HD yassinovic رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 15-01-2015 12:42 AM
أهداف القمة و التشويق باريس سان جيرمان×تشلسي 3-1 yassinovic رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-04-2014 12:57 AM
باريس سان جيرمان يعيّن بلان مدرّباً له ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 27-06-2013 01:33 AM
لخويا يستعد للقاء باريس سان جيرمان غداً ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 01-01-2013 12:35 PM
نيني يُريد البقاء في صفوف باريس سان جيرمان ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 27-11-2012 09:45 PM
 


سقط باريس سان جيرمان المتصدر في فخ التعادل

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.