أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


08-11-2012, 02:51 AM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

مهرجان أهداف بافاري في مرمى ليل


مهرجان أهداف بافاري مرمى
أقصى فريق بايرن ميونيخ الألماني ضيفه ليل الفرنسي رسمياً من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد أن اكتسحه بستة أهداف مقابل هدف واحد، في لقائهما مساء الأربعاء على ملعب آليانز أرينا في ميونيخ، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة للبطولة.

أحرز أهداف بايرن كل من باستيان شفاينشتايغر في الدقيقة الخامسة، والبيروفي كلاوديو بيتزارو ثلاثية في الدقائق 18 و28 و33، وفلوران بالمون لاعب ليل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 22، واختتم السداسية طوني كروس في الدقيقة 66، أما هدف ليل الوحيد فأحرزه الإيفواري سالومون كالو في الدقيقة 57.
بهذه النتيجة رفع بايرن ميونيخ رصيده من النقاط إلى تسع في صدارة المجموعة، فيما ودع ليل البطولة رسمياً بعد أن تلقى الهزيمة الرابعة له على التوالي في دور المجموعات وبقي في ذيل المجموعة دون رصيد من النقاط، ولن تؤثر نتيجة المباراتين المتبقيتين له في المجموعة على موقفه من التأهل إلى المرحلة القادمة.

الشوط الأول


مهرجان أهداف بافاري مرمى

بدأ اللقاء المثير بضغط هجومي متوقع من جانب أصحاب الأرض، وأنقذ الحارس المخضرم ميكاييل لاندرو مرمى ليل من هدف محقق في الدقيقة الثانية بعد أن انفرد به توماس مولر مهاجم بايرن وسدد الكرة لكن الحارس الفرنسي تصدى لتسديدة مولر.
ولم يتأخر الفريق البافاري في افتتاح التسجيل، فنجح نجم خط الوسط باستيان شفاينشتايغر في إحراز الهدف الأول لبايرن ميونيخ في الدقيقة الخامسة من ركلة حرة سددها بنجاح واستقرت في المرمى على يمين لاندرو.
استمرت السيطرة الألمانية التي أثمرت هدفاً ثانياً في الدقيقة 18 بقدم رأس الحربة البيروفي كلاوديو بيتزارو إثر تسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لمرمى لاندرو.
ظهرت البطاقة الصفراء للمرة الأولى في هذه المباراة في الدقيقة 21، حين قام الحكم الروماني أوفيديو ألين هاتيغان بإنذار الظهير الأيمن الفرنسي ماتيو ديبوشي قائد فريق ليل إثر عرقلته للهولندي آريين روبن نجم بايرن.
بعد ذلك بدقيقة احتسب الحكم ركلة حرة على الإيفواري سالومون كالو مهاجم ليل إثر لعبة خشنة مع شفاينشتايغر، وقام الهولندي آريين روبن بتسديد الكرة فارتطمت بلاعب الوسط المدافع فلوران بالمون وحولت اتجاهها لتستقر في المرمى على يسار لاندرو معلنة عن ثالث أهداف الفريق البافاري.

ولم يتوقف الهجوم الألماني الكاسح عند هذا الحد، ففي الدقيقة 28 انطلق الظهير الأيمن فيليب لام قائد بايرن حتى وصل إلى منطقة جزاء ليل من الجهة اليمنى، ومرر كرة عرضية أرضية إلى بيتزارو الذي سددها مباشرة في المرمى محرزاً هدفه الشخصي الثاني في الأمسية والهدف الرابع لفريقه في أقل من نصف ساعة.
في الدقيقة 33 عاود فيليب لام تألقه ولعب كرة عرضية "بالمقاس" نحو منطقة جزاء ليل وصلت إلى بيتزارو الذي سددها برأسه في المرمى محرزاً الهدف الخامس لينال عن جدارة لقب "الهاتريك" في هذه المباراة.
وأنقذ الحارس لاندرو مرماه من هدف سادس في الدقيقة 38 إثر انفراد تام من روبن الذي سدد الكرة في الزاوية الضيقة على يسار الحارس الفرنسي غير أن الأخير أبعدها إلى ركلة ركنية، وفي الدقيقة الأخيرة أهدر النمساوي دافيد ألابا الظهير الأيسر لبايرن فرصة أخرى بعد أن سدد الكرة بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن ميونيخ بخماسية نظيفة.
الشوط الثاني


مهرجان أهداف بافاري مرمى


مع انطلاق الشوط الثاني قام رودي غارسيا مدرب ليل بإجراء تبديل مزدوج، فأخرج رأس الحربة ديميتري باييه والمدافع التشيكي دافيد روزينال، ودفع بالبديلين المهاجم البرازيلي توليو دي ميلو ولاعب الوسط ريو مافوبا.
وعلى عكس سير المباراة في الشوط الأول، كان الأداء أقل حماساً من الجانبين بعد أن اطمأن لاعبو بايرن إلى النتيجة، وبدا على منافسيهم الاستسلام بسبب النتيجة الثقيلة التي لحقت بهم في الشوط الأول، ثم أحرز كالو أول أهداف ليل في الدقيقة 57 من تسديدة صاروخية رائعة بيسراه من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية العليا على يسار الحارس مانويل نيوير.
مع وصول المباراة إلى الدقيقة 60 استهل المدرب الألماني يوب هاينكيس التبديلات في تشكيلة بايرن ميونيخ، فدفع بلاعب الوسط طوني كروس بديلاً لتوماس مولر، وبعد ذلك بدقيقتين تلقى بالمون لاعب ليل إنذاراً إثر تدخله العنيف مع البرازيلي دانتي مدافع بايرن.
استمرت الخشونة المتبادلة من الجانبين، وجاء الدور هذه المرة على شفاينشتايغر لينال البطاقة الصفراء في الدقيقة 64 بعد لعبة خشنة مع بالمون.
وفي الدقيقة 66 نجح البديل طوني كروس في إحراز الهدف السادس الذي كان من صناعة فيليب لام أيضاً بعد أن قام الأخير بتمرير الكرة من الجهة اليمنى كالمعتاد إلى كروس المتأهب على حدود منطقة جزاء ليل وسددها الأخير أرضية في مرمى لاندرو.
بعد ذلك بدقيقة أجرى هاينكيس تبديلاً ثانياً فأخرج شفاينشتايغر الغاضب لحصوله على إنذار ودفع بالبديل الأوكراني أناتولي تيموتشوك.

في الدقيقة 72 استنفد المدربان التبديلات في صفوف فريقيهما، فخرج الفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ولعب البديل السويسري ذو الأصل الألباني جيردان شاقيري، وكان ريبيري قد تلقى إنذاراً قبل خروجه بلحظات، كما خرج من صفوف ليل سالومون كالو صاحب الهدف واشترك البديل مارفين مارتان.

لم يتوقف مسلسل البطاقات الصفراء، فتلقى مافوبا إنذاراً لعرقلة شاقيري في الدقيقة 77، وبعده بدقيقة نال تيموتشوك إنذاراً أيضاً إثر كرة مشتركة مع بالمون.
وكاد مارتان أن يحرز ثاني أهداف ليل في الدقيقة 80 غير أن عارضة المرمى تصدت لتسديدة اللاعب الفرنسي، وبعد ذلك بثلاث دقائق أهدر روبن فرصة هدف سابع لبايرن بعد أن انفرد بالحارس لاندرو غير أن الأخير تصدى كالعادة لتسديدة الهولندي.
وفي اللحظات الأخيرة تصدى لاندرو مرة أخرى لتسديدة خطيرة من كروس، ليكتفي بايرن بإحراز ستة أهداف في هذه المباراة المثيرة.
التشكيلتان

بايرن ميونيخ

لحراسة المرمى: (1) مانويل نيوير
للدفاع: (21) فيليب لام (قائد الفريق) – (17) جيروم بواتينغ - (4) دانتي- (27) دافيد آلابا
لخط الوسط: (8) خافي مارتينيز- (31) باستيان شفاينشتايغر [(44) أناتولي تيموتشوك د 67] – (10) آريين روبن – (25) توماس مولر [(39) طوني كروس د 60]– (7) فرانك ريبيري [(11) جيردان شاقيري د 72]
للهجوم: (14) كلاوديو بيتزارو
المدرب: يوب هاينكيس
ليل

لحراسة المرمى: (1) ميكاييل لاندرو
للدفاع: (2) ماتيو ديبوشي (قائد الفريق) – (25) ماركو باشا – (22) أوريليان شيدجو- (18) فرانك بيريا
لخط الوسط: (14) دافيد روزينال [(24) ريو مافوبا د 46]- (4) فلوران بالمون – (17) بينوا بيدريتي
للهجوم: (8) سالومون كالو [(10) مارفين مارتان د 72] – (26) نولان رو – (7) ديميتري باييه [(9) توليو دي ميلو د 46]
المدرب: رودي غارسيا

حكام المباراة

حكم الساحة: الروماني أوفيديو ألين هاتيغان
الحكمان المساعدان: الرومانيان زولتان سيكي وأوكتافيان سوفري
الحكم الرابع: الروماني كريستيان نيكا
الحكمان الإضافيان: الرومانيان أليكسندرو دان تودور وكريستيان بالاج

فالنسيا يجدد تفوقه على باتي بوريسوف


مهرجان أهداف بافاري مرمى

وضمن الجولة ذاتها في نفس المجموعة، تغلب فالنسيا الإسباني على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليؤكد تفوقه على منافسه بعد أن كان قد تغلب عليه ذهاباً في الجولة الماضية بثلاثة أهداف نظيفة.
في مباراة الليلة أحرز أهداف فالنسيا كل من البرازيلي جوناس في الدقيقة 26، والمهاجم روبرتو سولدادو من ركلة جزاء في الدقيقة 29، والجزائري سفيان فغولي في الدقيقتين 51 و86، فيما سجل هدفي باتي بوريسوف لاعب الوسط البرازيلي الأصل رينان بريسان في الدقيقة 53، والمهاجم دميتري مازاليفسكي في الدقيقة 83.
ورفع فالنسيا رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ الذي يتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة، إذ فاز الفريق الألماني على منافسه الإسباني إياباً في ميونيخ بنتيجة (2-1) في الجولة الافتتاحية لمباريات هذه المجموعة، أما باتي بوريسوف فتوقف رصيده عند ست نقاط في المركز الثالث، ويبقى في دائرة المنافسة رغم الهزيمة.

ويستطيع فالنسيا أن يحسم الصدارة في حالة فوزه حين يستضيف بايرن على ملعب "مستايا" في الجولة القادمة يوم 21 تشرين الثاني/نوفمبر.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالفيديو والصور- لا أحد يهزم الـ"بافاري" وهامبورغ يبتسم أخيراً ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 06-10-2014 05:09 AM
مفاجآت، مهرجان أهداف ونجوم ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 6 27-01-2014 11:22 PM
حارس مرمى محترف بس حظه زفت على الاخر saae أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 1 24-01-2010 10:21 AM
هدف طارق التايب في مرمي الارجنتين.. roma رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 14-03-2005 03:04 PM
وداعاً لرمي السيديات .. عابر سبيل صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 21 10-06-2004 09:42 PM
 


مهرجان أهداف بافاري في مرمى ليل

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.