أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


08-11-2012, 02:48 AM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

مانشستر يونايتد يتأهل وغلطة سرايا يُنعش آماله


مانشستر يونايتد يتأهل وغلطة سرايا


حقّق مانشستر يونايتد الإنكليزي فوزاً صعباً 3-1 على حساب مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
أهداف المباراة جاءت عن طريق البرازيلي ألان لسبورتينغ براغا (49)، قبل أن يعود يونايتد في النتيجة عبر ثلاثية سجلها فان بيرسي 079) وروني (83) وتشيتشاريتو (90+2).
وفي المباراة الثانية لحساب نفس المجموعة نجح غلطة سرايا التركي في الفوز 3-1 على كلوج الروماني.
وبنهاية هذه الجولة ضَمِن مانشستر يونايتد التأهل إلى الدور القادم وتصدّر المجموعة بـ12 نقطة، في حين بقيت البطاقة الثانية محصورة بين الثلاثي كلوج وغلطة سرايا التركي وسبورتينغ براغا بـ4 نقاط لكل فريق.
أرقام وحقائق

في رحلاته إلى البرتغال تمكن مانشستر يونايتد من تحقيق الفوز في 5 مناسبات وخسر أربع في حين تعادل في مناسبتين آخرهما في تشرين الثاني /نوفمبر 2011 أمام بنفيكا 1-1 لحساب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.
ويمتلك الشياطين الحمر رقماً مميزاً على الصعيد الأوروبي حيث خاضوا 238 مباراة في أمجد الكؤوس الأوروبية، ولم يتعرض للهزيمة إلا في 45 لقاءاً.
أما الفريق المضيف سبورتينغ براغا فاستضاف الفرق الإنكليزية 7 مرات على أرضه حقق خلالها الفوز في أربعة وخسر ثلاثة، في حين غابت نتيجة التعادل عن الملعب الأولمبي ببراغا عندما يكون الضيف إنكليزياً، وآخر اللقاءات عادت للفريق البرتغالي عندما هزم بيرمنغهام سيتي 1-0 في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2011 لحساب دور المجموعات من الدوري الأوروبي.

سيطرة عقيمة لبراغا
مانشستر يونايتد يتأهل وغلطة سرايا


اختار سير أليكس فيرغسون الإبقاء على بعض الأسماء الاحتياطية على دكة البدلاء وأقحم غيغز وأندرسون وسمالينغ وناني الذي لعب على الرواق الأيمن فيم تكفل أنطونيو فالنسيا بتعويض الظهير الأيمن البرازيلي رافاييل.
من جهته دخل المدرب البرتغالي المباراة بالتشكيلة المثالية لمحاولة كسب ثلاث نقاط ثمينة على درب التأهل إلى الدور القادم.
بداية المباراة جاءت سريعة خاصة من جانب الفريق البرتغالي الذي كشف عن نوايا هجومية واضحة منذ الدقائق الأولى عندما سدد البرتغالي "إيدر" بقوة لكن تسديدته جانبت المرمى وجنبت الشياطين الحمر بداية صعبة في رحلة البرتغال (6).
تهديدات الفريق البرتغالي الطموح تواصلت، فظهر التنويع على أسلوب المدرب بيسيرو الذي حاول بكل الطرق الوصول إلى شباك الحارس دي خيا من خلال التسديد والاختراقات الجانبية، وكاد روبن ميكاييل أن يفتتح النتيجة من تسديدة قوية حلقت عالياً فوق مرمى دخيا (16)، قبل أن يعود "إيدر" ليمتحن الحارس الإسباني للشياطين الحمر لكن رأسيته انهالت على القائم الأيمن لتستمر النتيجة بيضاء دون (22)أهداف.
من جهته لم يكن مانشستر يونايتد في مستواه المعهود في الشوط الأول، حيث لم يتمكن زملاء القائد إيفرا من خلق أي تهديد على مرمى الحارس بيتو، بل كان روني وداني ويلبك يتراجعان إلى مناطق يونايتد للمساهمة في التحفظ الدفاعي الذي بدا عليه الفريق الإنكليزي في النصف الأول من المباراة.
شوط أول متحفظ من مانشستر مقابل حماس كبير في المعسكر البرتغالي لم يترجم إلى أهداف ليدخل الفريقان إلى حجرات الملابس بتعادل سلبي.

خبرة مانشستر حاسمة

بداية الشوط الثاني جاءت مثالية للفريق البرتغالي حيث تحصل كوستوديو على ركلة جزاء لم يتأخر الألماني فيليكس برايش في إعلانها بعد عرقلة واضحة من جوني إيفانز على كوستوديو، وتكفل البرازيلي ألان بوضعها في شباك دي خيا ليعطي التقدم المستحق 1-0 لفريقه (49).

مانشستر يونايتد يتأهل وغلطة سرايا

في الدقيقة 52 توقفت المباراة لنحو 10 دقائق بسبب انقطاع التيار الكهربائي في الملعب، لتعود بعده المباراة من جديد بتغيير في تشكيل مانشستر يونايتد حيث أقحم سير أليكس فيرغسون المدافع ريو فيرديناند مكان جوني إيفانز التائه في المناطق الخلفية للشياطين الحمر.
بعد الهدف والانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي انتظر الجميع تغير الأداء الهجومي لمانشستر، لكن سبورتينغ واصل الزحف نحو المرمى الإنكليزي وكان نونو كويلهو قريباً من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 62 لكن تسديدته القوية من كرة ثابتة وجدت مهارة دي خيا لتمنعها من دخول الشباك.
سير أليكس فيرغسون أحس بصعوبة المهمة أمام الفريق البرتغالي الطموح فدفع بهداف الفريق روبن فان بيرسي لفك "شيفرة" دفاع الفريق المستضيف، ثم أقحم رافاييل داسيلفا مكان لويس ناني لتدعيم الأداء الهجومي بعودة السريع أنطونيو فالنسيا إلى الرواق الأيمن بعد أن لعب مدافع أيمن لأكثر من 70 دقيقة.
مانشستر يونايتد يتأهل وغلطة سرايا


دخول فان بيرسي ورافاييل أعطى حلولاً إضافية ليونايتد في الهجوم وتنوعت العمليات الهجومية، وفي الدقيقة 79 ترجم فان بيرسي السيطرة التي فرضها الشياطين الحمر بعد تغييرات السير أليكس فيرغسون، قبل أن يتحصل روني على ضربة جزاء نفذها بنفسه مانحاً التقدم للضيوف (83)، ثم أضاف تشيتشاريتو هدفاً ثالثاً (90+2) لتنتهي الممواجهة بفوز متصدر الدوري الإنكليزي.
التشكيلتان

مانشستر يونايتد

-حارس المرمى: دافيد دي خيا
-الدفاع: باتريس إيفرا (3)-جوني إيفانز(6)-كريس سمالينغ(12)- أنطونيو فالنسيا(7)
-وسط الميدان: رايان غيغز(11)-أندرسون(8)- ناني(17)
-الهجوم: -واين روني(10)-خافيير هرنانديز تشيتشاريتو(14)-داني ويلبك(19)

سبورتينغ براغا

-حارس المرمى: بيتو(33)
-الدفاع: إلدرسون(20)-باولو فينيسيوش(26)-نونو أندري كويلهو(4)-لياندرو سالينو(25)
وسط الميدان: هوغو فيانا(45)-كوستوديو(27)-ألان(30)
الهجوم: روبن ميكاييل(14)-إدر(17)-روبن أموريني(5)
الحكام:
اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم طاقم تحكيم ألماني لقيادة مباراة الملعب البلدي ببراغا:
فيليكس برايش (حكم ساحة)
مارك بورش( مساعد أول)
ستيفان لوب (مساعد ثان)
الحكمان المساعدان الإضافيان:
فيليكس زواير
غويدو وينكمان
غلطة سرايا ينعش آمال التاهل
مانشستر يونايتد يتأهل وغلطة سرايا



عاد غلطة سرايا بفوز مهم بنتيجة 3-1 من أرض كلوج، لينعش متصدر الدوري التركي آماله في التاهل إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة الأوروبية.
أهداف اللقاء جاءت عن طريق يلماز في ثلاث مناسبات (18 و و62 و74) ، في حين سجل السنغالي مودو سوغو هدف كلوج الروماني في الدقيقة 53.
وبهذا الفوز أنعش الفريق التركي آماله في التأهل إلى الدور القادم، ويستضيف في الجولة القادمة مانشستر يونايتد الإنكليزي في ستكون المنافسة على أشدها في مباراة كلوج الروماني وسبورتينغ براغا البرتغالي.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مانشستر يونايتد يحقق أربعة أهداف في مباراته مع نيوكاسل يونايتد الدون تيموو رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 27-12-2012 02:42 AM
كانتونا يحلم بتدريب مانشستر يونايتد ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 17-11-2012 11:30 PM
مانشستر يونايتد من أجل الحفاظ على الصدارة ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 09-11-2012 04:39 PM
مانشستر يونايتد يفشل في فك لغز مرسيليا ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 24-02-2011 09:45 AM
وست هام يفجر المفاجأة أمام مانشستر يونايتد ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 01-12-2010 09:49 AM
 


مانشستر يونايتد يتأهل وغلطة سرايا يُنعش آماله

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.