أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


07-11-2012, 02:38 AM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

سان جيرمان يكرم ضيافة دينامو برباعية نظيفة


جيرمان يكرم ضيافة دينامو برباعية
أحسن باريس سان جيرمان ضيافة دينامو زغرب الكرواتي بفوزه عليه برباعية نظيفة اليوم الثلاثاء على ملعب "البارك دي برانس" وذلك في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا.

وتقاسم رباعية سان جيرمان كل من البرازيلي رودريغو أليكس (16) وبلايس ماتويدي (61) وجيريمي مينيز (65) وغيوم هوارو (80).

وعبد سان جيرمان الطريق أمامه للتأهل عقب هذا الفوز ورفع رصيده إلى 9 نقاط في مركز الوصافة خلف بورتو المتصدر بينما يتذيل دينامو زغرب المجموعة بصفر من النقاط.

سيطرة سان جيرمان

استهل باريس سان جيرمان مواجهته بالضغط على حصون دينامو زغرب باعتماد النقلات القصيرة بين اللاعبين والتعويل على القيمة الفنية لثالوث الهجوم، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي وجيريمي مينيز ، مع الاعتماد على تقدم الظهيرين، القائد كريستوف جاليه والبرازيلي ماكسويل، للزيادة العددية بالإضافة لتميز الثنائي محمد سيسوكو وبلايس ماتويدي في الافتكاك وبناء الهجمة المنظمة.
جيرمان يكرم ضيافة دينامو برباعية
ففي الدقيقة 14 انطلق المد الهجومي على حصون دينامو فقد وضع لافيتزي بتمريرة ذكية مينيز في حالة انفراد لكن الأخير أخفق في ترويض الكرة وضيع على فريقه فرصة التسجيل وبعدها بدقيقتين مرر إبراهيموفيتش كرة ذكية للمدافع البرازيلي أليكس الذي سدد في الزاوية البعيدة عن الحارس ليعلن عن تسجيل الهدف الأول.

تحفظ الضيوف

في المقابل، اختار الضيوف انتظار سان جيرمان في مناطقهم واتباع نهج الكرات العكسية التي كادت أن تأتي أكلها في الدقيقة 11 بعد أن سدد جوزيف بيفيرتش كرة قوية مرت قريبة جدا من مرمى الإيطالي سلفاتوري سيريغو وبعد ذلك غاب دينامو عن أضواء الرسم الهجومي لتحفظهم كثيرا والاكتفاء بالدور الدفاعي.

سان جيرمان في الواجهة

وفي الشوط الثاني، كان سان جيرمان في الواجهة خلال أحداث هذه الفترة بعد أن سيطر بالطول والعرض على حيثيات هذه الفترة وكان بإمكانه أن يطمئن على النتيجة بعد أن أضاع لافيتزي كرة انفراده بحارس دينامو واختار التباطؤ وانتظر قدوم المدافع ليراوغه وأقفل على نفسه المرمى ليسدد كرة ضعيفة استقرت في أحضان إيفان كلاف.

وفي الدقيقة 38 ظن الجميع أن رأسية تياغو سيلفا وجدت سبيلها إلى مرمى الضيوف بعد أن لعب سيسوكو رأسية نحو البرازيلي الذي وجد أمامه حارسا فطنا.
جيرمان يكرم ضيافة دينامو برباعية
وعلى العموم استحق سان جيرمان أن يكون الأفضل بعد أن استحوذ على نسبة امتلاك الكرة (52 بالمئة) وحاول هز مرمى ضيفه من خلال سبع تسديدات على المرمى 4 منها كانت فرصا حقيقية للتسجيل، في مقابل 3 تسديدات لأبناء زغرب وواحدة فقط كانت خطيرة لينهي الفريق الباريسي حكاية الشوط الأول بالتقدم بهدف دون رد.

عزف منفرد

وفي الشوط الثاني، واصل أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عزفهم المنفرد على أطوار المواجهة بعد دخول اليافع ماركو فيراتي الذي أحدث حركية كبيرة في وسط ميدان الفريق الباريسي وساهم بشكل مميز في التنشيط الهجومي ويبدو أن توليفة فيراتي وماتويدي أفضل من سيسوكو وماتويدي.
جيرمان يكرم ضيافة دينامو برباعية
وحصد سان جيرمان خلال هذه الفترة في طريقه الأخضر واليابس، ففي الدقيقة 54 انطلق عرض أصحاب الأرض فبعد عمل رائع من مينيز مرر الكرة "لإيبرا" الذي ارتقى عاليا وسدد بطريقة "أكروباتية" مرت بجانب مرمى دينامو.

وفي الدقيقة 61 شهد "بارك دي برانس" لوحة فنية نسجها ثالوث سان جيرمان انطلاقا من لافيتزي إلى إبراهيموفيتش وصولا للرائع ماتويدي الذي سجل الهدف الثاني لكتيبة أبناء نهر السان ويقدم ماتويدي موسما رائعا من خلال الأداء الراقي والأنيق في وسط ميدان سان جيرمان.

إيبراهيموفيتش حاسم

كان المهاجم السويدي حاسما ودقيقا هذه الليلة بتمريراته الحاسمة فبعد أن صنع هدفين سرق مرة أخرى الأضواء وقدم كرة جميلة لمينيز في الدقيقة 65 ليتلاعب الأخير بمدافع دينامو ووضع الكرة بسلاسة ليعلن عن تسجيل الهدف الثالث.
جيرمان يكرم ضيافة دينامو برباعية
ومرة أخرى يثبت زلاتان أن معدنه من ذهب خالص فكان رجل التمريرات الحاسمة، ففي الدقيقة 80 لعب كرة ثنائية بينه وبين ماتويدي لتعود له الكرة مرة أخرى ليمررها لهوارو الذي لم يمر على دخوله سوى بضع دقائق ليضيف رابع الأهداف للفريق الباريسي ويختتم المهرجان التهديفي لأبناء العاصمة.

كما يجب التنويه بأداء اليافع أدريان رابيو صاحب الـ17 عاما بعد أن قدم أداء لافتا في وسط الميدان وكان جندا من جنود الخفاء وقدم أوراق اعتماده للمدرب أنشيلوتي حتى يضع ثقته في هذا اللاعب الواعد.


بورتو يتأهل
ولحساب ذات المجموعة، تأهل بورتو البرتغالي إلى ثمن النهائي بعد عودته بتعادل مهم من أرض دينامو كييف الأوكراني 0-0 ويتصدر الفريق البرتغالي طليعة ترتيب هذه المجموعة برصيد 10 نقاط فيما بقي دينامو كييف ثالثا برصيد 4 نقاط.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سان جيرمان يدك شباك تروا برباعية نظيفة ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 26-11-2012 03:47 AM
سان جيرمان يؤمن الوصافة بفوز سهل على دينامو زغرب ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 25-10-2012 03:06 AM
فاز تشيلسي على فريق كيتشي الصيني برباعية نظيفة Damastage رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 27-07-2011 11:43 PM
أستراليا تهزم الهند برباعية نظيفة ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 11-01-2011 02:49 AM
المانيا تتغلب على الأرجنتين برباعية نظيفة AvilmA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 05-07-2010 11:18 PM
 


سان جيرمان يكرم ضيافة دينامو برباعية نظيفة

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.