أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


03-11-2012, 11:38 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

ميلان يمتع جماهيره بخماسية في مرمى كييفو


ميلان يمتع جماهيره بخماسية مرمى
حقق فريق إيه سي ميلان فوزا مستحقا على ضيفه كييفو فيرونا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في لقائهما مساء السبت على ملعب جوزيبي مياتزا في ضاحية سان سيرو في ميلانو، في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
أحرز أهداف ميلان كل من الهولندي أوربي إيمانويلسون وريكاردو مونتوليفو والإسباني بويان كركيتش والإيطالي ذو الأصل المصري ستيفان الشعراوي وجيامباولو باتزيني في الدقيقة الثالة من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع، في حين سجل سيرجيو بيليسيير قائد كييفو الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 18.
بهذا الفوز رفع ميلان رصيده إلى 14 نقطة وتقدم بصورة مؤقتة إلى المركز السابع في ترتيب "الكالتشيو" بانتظار بقية مباريات هذه الجولة، فيما تجمد رصيد كييفو عند عشر نقاط في المركز الخامس عشر.
ميلان يمتع جماهيره بخماسية مرمى
تبرز أهمية هذا الفوز المعنوي للاعبي ميلان الذين تنتظرهم مواجهة ساخنة وثأرية يوم الثلاثاء القادم على نفس هذا الملعب أمام ضيفهم ملقا الإسباني ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا، في رابع جولات المجموعة الثالثة.
وكان ملقا قد فاز ذهابا على ملعبه بهدف نظيف في الجولة السابقة، فرفع رصيده من النقاط إلى تسع تصدر بها المجموعة، ويأتي ميلان ثانيا برصيد أربع نقاط.
بالعودة إلى مباراة كييفو، تبنى ماسيميليانو أليغري مدرب ميلان طريقة لعب مختلفة عن مباراتيه السابقتين في الدوري والتي فاز فيها ميلان على جنوى بهدف وحيد ثم تعادل بصعوبة مع باليرمو (2-2)، فأجرى عدة تبديلات في التشكيلة الأساسية أبرزها غياب المهاجم البرازيلي ألكسندر باتو والمدافع دانييلي بونيرا ولاعب الوسط الهولندي نايجل دي يونغ والفرنسي ماتيو فلاميني وأنطونيو نوتشيرينو، وعودة الحارس المخضرم كريستيان أبياتي أساسيا وجلوس الحارس الآخر ماركو آمليا على مقاعد الاحتياط.
لعب ميلان بطريقة (4-2-3-1) التي تميل إلى الهجوم باشتراك الثنائي الخطير ستيفان الشعراوي والإسباني بويان كركيتش في خط الوسط خلف رأس الحربة جيامباولو باتزيني، فيما لعب كييفو بخمسة مدافعين أمامهم ثلاثة لاعبين فقط في خط الوسط خلف ثنائي الهجوم.
الشوط الأول
ميلان يمتع جماهيره بخماسية مرمى
بدأ اللقاء بضغط هجومي متوقع من أصحاب الأرض، وفي الدقيقة الرابعة ظهرت البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء عندما تلقى السنغالي- الفرنسي بوكاري دراميه الظهير الأيسر لكييفو إنذارا نتيجة لمسة يد.
أثمرت مجهودات ميلان هدفا مبكرا في الدقيقة 16 بقدم لاعب الوسط الهولندي أوربي إيمانويلسون بعد أن استغل كرة مرتدة من دفاع كييفو على حدود منطقة الجزاء فعاجلها بقدمه اليسرى مباشرة على يمين الحارس ستيفانو سورينتينو، وهو الهدف الأول لإيمانويلسون في الدوري هذا الموسم.
لم يهنأ لاعبو ميلان وجماهيرهم كثيرا بالتقدم، فبعد أقل من دقيقة ونصف ومن متابعة لركلة ركنية لعبها البرازيلي لوسيانو، أحرز المهاجم المخضرم سيرجيو بيليسيير قائد كييفو هدف التعادل للضيوف، بضربة رأس حاول الحارس كريستيان أبياتي التصدي لها ولكنها أخذت يده ومرت إلى داخل المرمى، ويذكر أن هذا الهدف هو ثالث أهداف بيليسيير في الموسم الحالي للكالتشيو.
بعد هدف التعادل استمر الضغط الهجومي من جانب لاعبي ميلان لاستعادة التقدم ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى، وعلى عكس سير اللعب كاد كييفو أن يتقدم في الدقيقة 35 من تسديدة أرضية للمهاجم الفرنسي سيريل تورو غير أن الحارس أبياتي طار إليها وأبعدها عن مرماه إلى ركلة ركنية.
ارتدت الهجمة لصالح ميلان بعد ذلك بدقيقة، وبعد سلسلة من التمريرات السريعة بقيادة الشعراوي، وصلت الكرة خارج منطقة جزاء كييفو إلى القادم من الخلف ريكاردو مونتوليفو، فأطلق قذيفة أرضية وسط غابة من المدافعين استقرت في زاوية المرمى على يمين الحارس سورينتينو الذي لم يستطع اللحاق بها، لتعلن عن الهدف الثاني لميلان في الأمسية.
ارتفعت معنويات لاعبي ميلان بعد هدف التقدم واستمر الهجوم الكاسح والأداء الحماسي، ومع وصول المباراة إلى الدقيقة 41 افتتح الإسباني بويان كركيتش أهدافه بألوان فريق "الروسونيري" هذا الموسم بإحرازه الهدف الثالث بصورة مشابهة لهدف مونتوليفو، بعد أن قاد إيمانويلسون هجمة سريعة من الجناح الأيمن، وهيأ الكرة خارج منطقة الجزاء لبويان الذي سددها أرضية قوية على يسار سورينتينو ليؤكد تفوق أصحاب الأرض.
الشوط الثاني
تواصلت سيطرة ميلان على مجريات اللعب، وفي الدقيقة 55 تلقى روبرتو غوانا لاعب وسط كييفو إنذارا إثر عرقلته لبويان، وبعد ذلك بلحظات قام يوجينيو كوريني مدرب الضيوف بالتبديل الأول في تشكيلة فريقه، فأخرج البرازيلي المخضرم لوسيانو وأشرك المدافع ماركو ريغوني.
توقف اللعب لعدة دقائق بسبب إصابة بوكاري دراميه الظهير الأيسر لكييفو الذي فقد الوعي تماما بعد اصطدام الكرة برأسه، فخرج في الدقيقة 61 ولعب البديل الروماني أدريان ستويان.
مع وصول المباراة إلى الدقيقة 67 استهل أليغري التبديلات في صفوف ميلان، فدفع بالغاني كيفين برينس بواتينغ بديلا للهولندي المجتهد أوربي إيمانويلسون، ثم أهدر الشعراوي فرصة هدف رابع لميلان في الدقيقة 70 حين وصلته الكرة أمام المرمى ولكنه سددها بجوار القائم الأيسر.
اختتم مدرب كييفو تغييراته في الدقيقة 71 بتبديل في خط الهجوم، فأشرك المهاجم المخضرم دافيد دي ميكيلي بديلا لقائد الفريق وأخطر لاعبيه سيرجيو بيليسيير.
بعد ذلك بثلاث دقائق عوض الشعراوي الفرصة التي أهدرها وسجل الهدف الرابع لأصحاب الأرض، إثر تمريرة عرضية رائعة لعبها الظهير إيغناتسيو أباتي من الجهة اليمنى فمرت من الجميع ووصلت أمام المرمى إلى الشعراوي الذي أكملها بقدمه في شباك سورينتينو ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى ثمانية، كما أنها المباراة السابعة على التوالي التي يسجل فيها الشعراوي لفريقه.
أجرى ميلان تبديلا آخر في الدقيقة 77، فخرج مونتوليفو صاحب الهدف الثاني ولعب الهولندي نايجل دي يونغ في خط الوسط، ثم استنفد التبديلات في الدقيقة 86 بنزول ماتيا دي شيليو في خط الدفاع بديلا لأباتي.
استمر تألق لاعبي "الروسونيري" بشكل واضح، وإن عابهم التسرع في إنهاء الهجمات الفرص التهديفية، فمرت عدة تسديدات بعيدا عن المرمى، وأنقذ الحارس سورينتينو مرماه من هدف خامس قبل انتهاء الوقت الأصلي بدقيقتين حين تصدى لتسديدة قريبة المدى من بويان كركيتش.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع صنع الشعراوي الهدف الخامس لزميله المهاجم جيامباولو باتزيني بعد أن انطلق من الجهة اليسرى حتى خط المرمى ومرر كرة "بالمقاس" أمام المرمى إلى باتزيني الذي لم يجد أي صعوبة في إيداعها الشباك، لينتهي اللقاء بفوز كاسح لميلان بعد أداء رائع.
التشكيلتان
ميلان
لحراسة المرمى: (32) كريستيان أبياتي
للدفاع: (20) إيغناتسيو أباتي [(2) ماتيا دي شيليو د 86] – (5) فيليب ميكسيس – (17) كريستيان زاباتا - (21) كيفين كونستانت
لخط الوسط: (23) ماسيمو أمبروزيني (قائد الفريق) – (18) ريكاردو مونتوليفو [(34) نايجل دي يونغ د 77] – (28) أوربي إيمانويلسون [(10) كيفين برينس بواتينغ د 67]– (22) بويان كركيتش - (92) ستيفان الشعراوي
للهجوم: (11) جيامباولو باتزيني
المدرب: ماسيميليانو أليغري
كييفو
لحراسة المرمى: (54) ستيفانو سورينتينو
للدفاع: (21) نيكولا فري – (2) داريو داينيلي – (33) بول باب– (3) ماركو أندريولي – (93) بوكاري دراميه [(39) أدريان ستويان د 61]
لخط الوسط: (10) لوسيانو [(6) ماركو ريغوني د 55] – (5) روبرتو غوانا – (56) بريباريم هيتيماي
للهجوم: (77) سيريل تورو – (10) سيرجيو بيليسيير (قائد الفريق) [(17) دافيد دي ميكيلي د 71]
المدرب: يوجينيو كوريني





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كييفو يفاجئ لاتسيو ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 26-01-2013 11:55 PM
ميلان يعزز صدارته وأودينيزي يهزم إنتر ميلان 3-1 ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 24-01-2011 03:01 AM
كرستيانو هل سيلعب امام ميلان عن كاكامن انتقاله من ميلان الى مدريد نايس_بوي أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 1 28-10-2009 06:33 AM
جمبع مفاتيح ادوبى AdobeAllSoftwareWithCracksnew ابو منصر العمودى برامج 9 08-09-2009 11:16 AM
يـوفـنـتـوس 1 - 0 كييفو ( الهدف - الملخص ) esam1991 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 12-09-2005 07:53 AM
 


ميلان يمتع جماهيره بخماسية في مرمى كييفو

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.