أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


03-11-2012, 06:44 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

الإسكندرية تستضيف ذهاب النهائي الأفريقي المرتقب


الإسكندرية تستضيف ذهاب النهائي الأفريقي
يخوض الأهلي المصري، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (6)، والترجّي التونسي حامل اللقب غد الأحد الفصل الأوّل من المواجهة النارية بينهما في الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عندما يلتقيان على إستاد برج العرب في الإسكندرية.
ويلتقي الفريقان في الفصل الثاني (الإياب) في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي على استاد رادس في العاصمة تونس.
والجديد في مباراة الأحد أنها ستكون مفتوحة أمام الجماهير، بعدما اضطر الأهلي إلى خوض جميع مبارياته على أرضه بدون جمهور بسبب قرار حكومي، عقب الأحداث المأساوية التي شهدها استاد بورسعيد مطلع العام الحالي والتي خلّفت وفاة 72 مشجّعاً للنادي الأهلي بعد مباراته أمام المصري البورسعيدي في الدوري المحلّي، والتي كانت أيضاً سبباً في توقّف النشاط الرياضي في مصر.
حضور جماهيري مرتقب
وسمحت وزارة الداخلية المصرية للأهلي بطبع 20 ألف تذكرة فقط لحضور المباراة، بيد أن الاتّحاد الافريقي طالب بزيادة العدد آملاً في حضور جماهيري كبير.
وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي: "تلقّينا خطاباً من الاتّحاد الإفريقي يطالب بحضور المزيد من الجماهير للمباراة النهائية"، مضيفاً: "الخطاب يؤكّد أن سعة استاد برج العرب 85 ألف متفرّج وهو ما يسمح بحضور أكثر من 20 ألفاً بتأمين جيد ودون مشاكل".
تاريخ عريق للفريقين
هي المرّة التاسعة التي يبلغ فيها الأهلي الدور النهائي للمسابقة القارية والأولى منذ 2008 بعد أن خرج في 2009 من الدور الثالث على يد كانو بيلارز النيجيري وفي 2010 من نصف النهائي على يدّ الترجي التونسي وفي 2011 من الدور رُبع النهائي.
أما الترجّي فبلغه للمرّة الثالثة على التوالي والسادسة في تاريخه (توّج باللقب عامي 1994 و2011 وخسر نهائي 1999 و2000 و2010).
وسيكون الدور النهائي عربياً مئة بالمئة للمرّة الثانية على التوالي بعدما توّج الترجي على حساب الوداد البيضاوي المغربي الموسم الماضي، والعاشرة في تاريخ المسابقة بينها 5 مرّات بين أندية تونسية ومصرية بعد الترجي والزمالك عام 1994 (صفر-صفر في القاهرة و3-1 في تونس) والأهلي والنجم الساحلي عامي 2005 (صفر-صفر في سوسة و3-صفر في القاهرة) و2007 (صفر-صفر في سوسة و1-3 في القاهرة) والأهلي والصفاقسي عام 2006 (صفر-صفر في القاهرة و1-صفر في رادس).
والتقى الفريقان 10 مرّات حتى الآن في المسابقة القارية، وكان الفوز حليف الترجي 3 مرّات مقابل مرّتين للأهلي و5 تعادلات.
وكانت بداية مواجهات الفريقين في الدور ثُمن النهائي لمسابقة بطولة أفريقيا للأندية البطلة (المسمّى القديم لدوري أبطال أفريقيا) عام 1990، حيث تعادلا ذهاباً وإياباً وفاز الترجي بركلات الترجيح.
وبعد غياب 11 عاماً تكرّرت المواجهة بين الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتعادلا في القاهرة بدون أهداف وفي تونس بهدف لكلٍّ منهما، ليثأر الأهلي من الترجّي لتسجيله خارج القواعد.
والتقى الفريقان مرّة أخرى في دور المجموعات عام 2007، وفاز الأهلي 3-صفر بالقاهرة، وردّ الترجي 1-صفر في مباراة الإياب التي لم تكن مؤثّرة للطرفين، حيث تصدّر الأهلي المجموعة في حين ودّع الترجي البطولة.
وتجدّدت المواجهة بين الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2010، وفاز الأهلي 2-1 في القاهرة، وردّ الترجي 1-صفر في تونس وتأهّل الى الدور النهائي حيث خسره امام مازيمبي الكونغولي الديموقراطي.
والتقى الفريقان للمرّة الأخيرة العام الماضي في دور المجموعات، ففاز الترجي 1-صفر ذهاباً في تونس، وتعادلا 1-1 إياباً في القاهرة، فتأهّل الترجّي إلى دور الأربعة ثم النهائي، حيث توّج باللقب على حساب الوداد البيضاوي، فيما خرج الفريق القاهري خالي الوفاض من رُبع النهائي.
ويسعى الأهلي إلى مواصلة عقدته للأندية التونسية، حيث توّج بلقبين على حسابها علماً بأنه أحرز 3 ألقاب في المسابقة على حساب أندية عربية بعد لقبه عام 1987 على الهلال السوداني.
الأهلي يحشد قوّته الضاربة
واستعد الأهلي الطامح إلى لقبه السابع، جيداً للمباراة وبجميع عناصره التي يعقد عليها آمالاً كبيرة خصوصاً صاحبة الخبرة في مقدّمتها القائد حسام غالي ووائل جمعة ومحمد أبو تريكة ومحمد بركات وأحمد فتحي وعماد متعب إلى جانب الواعدين عبدالله السعيد وحسام عاشور ووليد سليمان والسيد حمدي وشهاب الدين أحمد.
وخاض الأهلي مباراة ودّية أمام وادي دجلة وهي سياسة اتبعها طيلة مشواره في المسابقة بسبب غياب مباريات الدوري والكأس المحلّيين، ويأمل في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية يؤمّن بها مباراة الإياب وبالتالي الظفر باللقب وضمان بطاقة المشاركة في كأس العالم للأندية للمرّة الرابعة في تاريخه وإنقاذ موسمه من الجانبين المالي والتاريخي في ظلّ إلغاء البطولات المحلّية.
وقال مدرّب الأهلي حسام البدري: "البطولة لها طابع خاص بالنظر إلى الظروف التي عشناها ونعيشها في الوقت الراهن، وكلّ ذلك يجعلنا نتشبث بالتتوّيج بها وإهدائها إلى الشعب المصري وروح الشهداء".
وأضاف: "المباراة الأولى مهمة للفريقين وبالتالي سيسعى كلّ منهما إلى الفوز بها. نحن نرغب في تحقيق نتيجة إيجابية لتأمين مباراة العودة والأمر ذاته بالنسبة للترجّي وبالتالي فان المباراة صعبة لكن تركيزنا هو تقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز بنتيجة تسهّل علينا الأمور إياباً"، مشيراً إلى "أن الجماهير ستكون الوقود والدافع الكبير للاعبين والفريق".
وأردف قائلاً: "الترجّي فريق كبير ولديه فرديات في المستوى، سنعمل على احترام نقاط قوّته واستغلال نقاط ضعفه".
وسيكون المدافع سيد معوض أبرز الغائبين عن تشكيلة الأهلي بسبب الإصابة، فيما سيكون النجم يوسف المساكني أبرز الغائبين عن تشكيلة الترجّي بسبب خضوعه لعملية جراحية مفاجئة فجر أمس الخميس.
غياب المساكني ضربة قوية للترجّي
وكشف الترجي فجر الخميس عن غياب المساكني بسبب خضوعه لجراحة لاستئصال الزائدة الدودية والتي تستلزم راحة سبعة أيام.
وكان نبيل معلول المدير الفني للترجّي التونسي أكّد أن المساكني سيكون أساسياً أمام الأهلي رغم حصوله على إنذار، مضيفاً أنه لن يهتم بفكرة حصول المساكني على إنذار والتخوّف من حصوله على بطاقة صفراء أخرى تحرمه من إياب النهائي وسيدفع به من بداية المباراة.
بيد أن الرياح جرت بما لا تشتهيه سفن معلول الذي يدخل اللقاء بخمسة لاعبين مهدّدين بالغياب عن مباراة الإياب في حال حصولهم على بطاقة صفراء.
وأكّد معلول أنه مستعدّ لمواجهة الأهلي ودخول التاريخ من خلال الفوز باللقب الإفريقي للمرّة الثانية على التوالي.
وأضاف أن "مباراة الفريقين تعتبر مباراة دربي، وأنا أجيد التعامل جيداً مع هذه النوعية من المباريات، خاصة أننا نجحنا في إقصاء الأهلي العام الماضي".
وتابع: "البدري يعرف جيداً كلّ لاعبي الترجّي تماماً، وربما التشكيل المتوقّع، وأنا أعرف أيضاً كلّ لاعبي الأهلي"، مشيراً إلى أن "الأهلي فريق متجانس ويملك لاعبين مميّزين أصحاب خبرة كبيرة، خاصة في البطولات الإفريقية أمثال محمد أبو تريكة، ومحمد ناجي "جدو"، وعماد متعب، وهم يستطيعون إحداث الفارق في أي وقت".
من جهته، أكّد لاعب الوسط الدولي حسين الراقد أن فريقه سيذهب إلى الإسكندرية من أجل الفوز، وقال الترجّي يملك كلّ العوامل من أجل النجاح في هذه المقابلة المرتقبة بفضل ما يملكه من خبرة وما يحدو اللاعبين من عزم كبير للمحافظة على اللقب القاري وإهدائه من جديد لجمهور الأحمر والأصفر".





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
windows anime الويندوز المرتقب DR:MOOS ويندوز Windows XP 33 21-05-2015 06:59 AM
صورمن windows anime الويندوز المرتقب DR:MOOS استطلاع واقتراح الرأى فى اسطوانات الاعضاء 28 22-04-2015 10:27 PM
هدف مباراة القمة البرتغال × السويد 1-0 ذهاب الملحق النهائي للمونديال yassinovic رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 21-11-2013 04:04 AM
ملف themeui.dll لويندوز انمي الويندوز المرتقب DR:MOOS المنتدى العام لتصميم الأسطوانة 6 01-08-2013 07:21 AM
توتنهام يُعادل بازل في ذهاب رُبع النهائي ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 05-04-2013 09:50 AM
03-11-2012, 11:17 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #3  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abohasham 
بارك الله فيك اخى الحبيب

بالتوفيق للاهلى بصفتى مصرى مع انى زملكاوى
وفيك بارك اخى
تشكر لمرورك وتعقيبك

 


الإسكندرية تستضيف ذهاب النهائي الأفريقي المرتقب

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.