أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


03-11-2012, 06:36 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

منعطفات أبوظبي ترسم ملامح صراع فيتيل وألونسو


منعطفات أبوظبي ترسم ملامح صراع
مازال الإسباني فرناندو ألونسو وفريقه الإيطالي فيراري يصارعان بقوة ضدّ فريق ريد بول ونجمه الألماني سيباستيان فيتيل على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا وان، ولكن ألونسو وفيراري عليهما الآن تقديم أداء مقنع في سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي الذي شهد ضياع اللقب من قبل من بين يدي ألونسو نفسه عام 2010.
وكان ألونسو متصدِّراً للترتيب العام للسائقين في منافسة شرسة على اللقب في ذلك الوقت قبل سباق أبوظبي الختامي للموسم قبل عامين، ولكن بسبب استراتيجية فريق فيراري السيّئة للسباق تمكَّن فيتيل من قلب الطاولة وانتزاع أول لقبيه المتتاليين في بطولة العالم.
وكان فيتيل نجح في تحويل تأخُّره بفارق 39 نقطة عن ألونسو في وقت سابق هذا الموسم إلى تقدُّم بفارق 13 نقطة بعدما أحرز ألقاب السباقات الأربعة السابقة في سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية والهند.
وتقدَّم فيتيل في السباقات الثلاثة الأخيرة منذ انطلاقها وحتى نهايتها بينما تمكَّن ألونسو من تقليص حجم الخسائر قدر المستطاع بحلوله في المركز الثاني في سباق الهند.
ولكن فيراري بحاجة لبذل المزيد مع تعليق الفريق الإيطالي آماله على أن تزيد التعديلات الجديدة على السيارة من قدرتها التنافسيّة خلال السباقات الثلاثة الأخيرة في أبو ظبي، وتكساس (18 تشرين الثاني/نوفمبر)، والبرازيل (25 تشرين الثاني/نوفمبر).
ومع وجود وشم لمحارب الساموراي الياباني على ظهر ألونسو، فلم يكن من الغريب أن يحفِّز نفسه ببعض من فلسفة الساموراي القديمة إذ قال في "تغريدة" على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي بعد سباق الهند: "لو كُسر سيفك حارب بيديك، ولو قطعوا يديك، ادفع عدوّك بكتفيك أو حتى بأسنانك".

بينما كان ستيفانو دومينيكالي مدير فريق فيراري أقلّ تأثّراً بالحضارة الشرقية عندما قارن وضع فريقه الحالي بالرياضة الشعبية الأولى في بلده إيطاليا، وقال دومينيكالي: "في عام 1982، لم يكن المنتخب الإيطالي لكرة القدم هو الأقوى ولكنه فاز بلقب كأس العالم، إننا مؤمنون بفرصنا وأنا واثق من أن هذا هو نفس حال جميع جماهيرنا!".
ولاشك في أن شغف الإيطاليين بفريق فيراري يكاد لا يقلّ عن شغفهم بكرة القدم، كما أنهم يتوقون للقب جديد في بطولة العالم منذ أن أحرز الفنلندي كيمي رايكونين آخر لقب للفريق موسم 2007.
ولكنهم سينتظرون ليروا أداء فيراري على مضمار "ياس مارينا" بأبو ظبي البالغ طوله 5554 متراً والذي سيُقام عليه سباق الغد في فترة مغيب الشمس.
ولم يتمكَّن ألونسو من إحراز مركز الانطلاق الأول أو الفوز بلقب سباق أبوظبي من قبل، حيث أحرز فيتيل لقب السباق الإماراتي في عامي 2009 و2010، وذهب لقب 2011 لسائق ماكلارين البريطاني لويس هاميلتون.
كما لم يُحرز ألونسو ألقاب أي سباقات منذ سباق جائزة ألمانيا الكبرى في تموز/يوليو الماضي، ولم يحقِّق أي مركز متقدِّم في التجارب الرسمية للسباقات السابقة، وقد أصبح الوقت يداهمه في محاولته لإحراز أول لقب في بطولة العالم مع فيراري منذ أن أحرز اللقب في عامي 2005 و2006 مع فريق رينو الفرنسي.
ورغم أن فيتيل وريد بول يستمتعان برؤية المشهد الكامل من القمّة حالياً فلا يوجد أمامهم مجال للاسترخاء، فقد جاءت المشكلة التي ظهرت في نظام "كيرس" لتوفير الطاقة في سيارة مارك ويبر في سباق الهند، لتُثبت أن أقلّ المشاكل يمكن أن يكون لها أكبر تأثير في بطولة العالم.
ومازال فيتيل محتفظاً بواقعيته رغم أنه يملك الفرصة غداً للاقتراب من حسم اللقب، وقال عن ذلك: "مازال الطريق طويلاً، رأينا هذا العام كيف تتغيَّر الأمور بسرعة، سنحاول أخذ الأمور خطوة بخطوة".

ولم يعد لدى رايكونن، الذي وقَّع عقداً جديداً مع فريق لوتس لموسم 2013 بعد عروضه القوية هذا العام، أو ويبر وهاميلتون سوى فرصة حسابية ضئيلة للفوز بلقب بطولة العالم لهذا الموسم بينما يستطيع ريد بول حسم لقب فئة الصانعين (الفرق) للعام الثالث على التوالي غداً في أبوظبي.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيباستيان فيتيل يعلن بدء معركة المنافسة على الألقاب ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 31-07-2015 08:44 PM
فيتيل يقول إن مشكلة ريد بول الأخيرة حُلّت ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 05-07-2013 04:47 AM
فيتيل يفوز بلقب أفضل رياضي أوروبي ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 27-12-2012 12:10 PM
فيتيل البطل وألونسو أفضل السائقين ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 27-11-2012 09:50 PM
فيتل وألونسو في جولة شبه حاسمة ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 01-11-2012 04:02 PM
 


منعطفات أبوظبي ترسم ملامح صراع فيتيل وألونسو

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.