أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


02-11-2012, 06:52 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

مواجهة مرتقبة على "مسرح الأحلام"


مواجهة مرتقبة "مسرح الأحلام"
تستحوذ قمة مانشستر يونايتد وضيفه آرسنال في المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت على الاهتمام لمعطيات عديدة لعل أبرزها الصراع التقليدي بين التقليدي وموقعيهما حاليا في الترتيب، فيما لن تكون مهمتا تشلسي المتصدر ومانشستر سيتي حامل اللقب سهلتين بضيافة سوانسي وويستهام، أما موقعة ليفربول ونيوكاسل يوم الأحد فلن تكون بمنأى عن الاهتمام الإعلامي والجماهيري في إطار سعي الفريقين لتحسين مركزيهما.
قمة مرتقبة
تأتي المواجهة بين يونايتد وآرسنال بعد أسبوع حافل للطرفين، إذ تفوق الأول على تشلسي ملحقا به الهزيمة الأولى هذا الموسم (3-2) بعد مباراة عاصفة وعاد ليلاقيه بعد 72 ساعة ويخرج على يده من كأس الرابطة بعد مباراة ماراثونية (4-5) بعد التمديد، فيما فاز آرسنال بشق الأنفس على كوينز بارك رينجرز (1-0) في الدوري قبل أن يفوز بمباراة تاريخية على ريدينغ في كأس الرابطة (7-5) في الوقت الإضافي، بعد تأخره في أول 37 دقيقة من ذلك اللقاء (0-4).
وكان مدربا الفريقين الاسكتلندي أليكس فيرغسون والفرنسي أرسين فينغر وهما الأقدم في الدوري، أراحا صفوة نجومهما استعدادا للمواجهة خاصة المدافعين، وذلك تأهبا لمعركة هجومية مرتقبة بينهما في ظل وفرة صانعي اللعب والهدافين.
ويعيش "الشياطين الحمر" أفضل حالاتهم في خط المقدمة إذ يتألق ثلاثي الهجوم الهولندي روبن فان بيرسي وواين روني والمكسيكي خافيير هرنانديز ويساندهم داني ويلبيك، إلى جانب تمويل مميز من الإكوادوي أنتونيو فالنسيا وتوم كليفرلي، وسيكون أحد أبرز الغائبين عن الفريق الياباني شينجي كاغاوا المرجح عودته من الإصابة منتصف الشهر الجاري، فيما تنتظر الحارس الإسباني دافيد دي خيا وخط دفاعه كثير من المتاعب خاصة أن شباك الفريق تلقت 13 هدفا في المباريات التسعة الماضية وهي نسبة غير معتادة.
مواجهة مرتقبة "مسرح الأحلام"
وعلى الجانب الآخر لن تكون الأمور أسهل بالنسبة لدفاع آرسنال الأقوى في الدوري حتى الآن (6 أهداف)، وسيكون الاختبار على ملعب "أولد ترافورد" الأصعب هذا الموسم وبنكهة خاصة أمام نجم آرسنال السابق فان بيرسي الذي انتقل الصيف الفائت إلى مدينة مانشستر في صفقة الموسم محليا، كما تحمل آخر زيارة لآرسنال إلى الملعب ذكرى كارثية حين خسر (2-8) في ذهاب الموسم الماضي، وسجل خلالها واين روني ثلاثية "هاتريك" ليونايتد فيما سجل زميله الحالي فان بيرسي هدفا وأهدر ركلة جزاء.
وستكون المباراة فرصة للظهور الأول بقميص آرسنال بالنسبة للثلاثي الهجومي المؤلف من الألماني لوكاس بودولسكي والإسباني سانتي كازورلا والفرنسي أوليفيه جيرو أمام جمهور "مسرح الأحلام"، ولن تكون هناك فرصة أفضل لأي منهم لترك بصمة مؤثرة، فيما سيغيب الإيفواري جيرفينيو أحد أهم مفاتيح لعب "المدفعجية" لإصابة في الكاحل تعرض لها الخميس وستبعده عن الملاعب ثلاثة أسابيع.
يونايتد قلص بفوزه الأخير على تشلسي الفارق معه إلى نقطة واحدة فقط رافعا رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني بالتساوي مع جاره سيتي، فيما تقدم آرسنال إلى المركز السادس برصيد 15 نقطة، وبالتالي تشكل المباراة منعطفا حاسما بالنسبة للفريق الزائر فإما الدخول جديا في سباق المنافسة أو الخروج منه إلى أمد قد يكون غير قصير في حال الخسارة التي ربما تجعل الفارق مع المتصدر 10 نقاط.
ولم يفلح آرسنال بالفوز في "أولد ترافورد" منذ عام 2006 حين تفوق (1-0) في ذهاب موسم 2006-2007، إذ خسر في 7 من أصل 8 زيارات لاحقة، وسجل 4 أهداف فقط مقابل 20 هدفا دخلت مرماه.
التمسُك بالصدارة
مواجهة مرتقبة "مسرح الأحلام"
يشد تشلسي المتصدر رحاله لملاقاة الفريق الويلزي الوحيد في المسابقة "سوانسي سيتي" على ملعب "ليبرتي ستاديوم"، ويهدف "البلوز" إلى المحافظة على صدارتهم التي باتت مهددة من قطبي مانشستر حامل اللقب ووصيفه.
ويأمل فريق المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو تجنُب عثرة واردة من فريق عنيد كان قد أقصى ليفربول من مسابقة كأس الرابطة بالفوز عليه في عقر داره (3-1)، وتعد هذه المباراة الثالثة على التوالي أمام خصم من العيار الثقيل بالنسبة لفريق المدرب الدنماركي ميكايل لاودروب الذي خسر أمام سيتي (0-1) في المرحلة التاسعة مطلع الأسبوع الماضي.
ويحتل سوانسي المركز الحادي عشر في الترتيب حاليا برصيد 11 نقطة.
فخ ألاردايس
وسيكون الحال مشابها بالنسبة للـ "سيتزنز"، إذ يلاقي الفريق السماوي مضيفه ويستهام يونايتد على ملعب "أبتون بارك".
ويقدم ويستهام موسما جيدا حتى الآن بعد عودته إلى الدوري الممتاز بقيادة أحد اكثر مدربي المسابقة خبرة "سام ألاردايس"، إذ يحتل المركز التاسع (14 نقطة)، وإن كان قد خسر في المرحلة الماضية خارج ملعبه أمام ويغان (1-2).
من جانبه لا يقدم سيتي عروضا أخاذة إلا أنه يُظهر فاعلية وواقعية، فقد جمع 21 نقطة أهلته لاحتلال المركز الثالث وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في المسابقة حتى الآن، لكن اللافت أن أربعة من انتصاراته الست جاءت بفارق هدفٍ واحد.
ويأمل الإيطالي روبرتو مانشيني بتعثر يونايتد وتشلسي معا عله يخطف صدارة الترتيب للمرة الأولى، لكن عليه أولا النجاح في تجاوز الفخ اللندني الصعب.
نقاط مضاعفة
يلتقي فولهام وضيفه إيفرتون في موقعة لاهبة على ملعب "كرافن كوتج"، ويعد الفريقان خلال المراحل الماضية من مفاجآت الموسم السارة، ويحتل فولهام المركز السابع (14 نقطة) وإيفرتون المركز الخامس (16 نقطة)، ولذلك ستكون نقاط المباراة مضاعفة الأثر للطرفين في صراع الظفر بمقعد أوروبي.
الرابح الأكبر؟
يطمح توتنهام هوتسبر رابع الترتيب (17 نقطة) إلى نسيان خروجه الدراماتيكي على يد نورويتش سيتي من كأس الرابطة حين سقط في الدقائق الأخيرة (1-2) ليودع المسابقة مبكرا، ويأمل ربانه البرتغالي أندريه فياش بواش أن يكون الرابح الأكبر هذا الأسبوع إذ يواجه نظريا المنافس الأسهل بين رباعي المقدمة عندما يستقبل ويغان (الخامس عشر بـ 8 نقاط) على ملعب "وايت هارت لاين".
وكان توتنهام فاز في خمس مباريات من أصل الست الأخيرة، تخللتها الخسارة أمام تشلسي (2-4) في المرحلة الثامنة، أما ويغان فلم يفز سوى في مباراتين حتى الآن إحداهما على ويستهام الأسبوع الماضي.
قمة في الشمال
مواجهة مرتقبة "مسرح الأحلام"
يستقبل ليفربول الجريح على ملعب "أنفيلد رود" جاره الشمالي نيوكاسل في مباراة حماسية، ويحتل الـ "ريدز" المركز الثاني عشر (10 نقاط) ولم يفز سوى مرتين، ويتقدم عليه نيوكاسل بمركزين وثلاث نقاط.
ويشترك الفريقان في سوء خط دفاعهما إذ تلقت شباك الأول 14 هدفا والثاني 13 هدفا، وستكون المباراة فرصة لمواجهة خاصة بين مهاجم ليفربول ومنتخب أوروغواي المتألق لويس سواريز ومهاجم نيوكاسل السنغالي ديمبا با.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت سندرلاند الرابع عشر (9 نقاط) مع أستون فيلا السابع عشر (6 نقاط) على ملعب "ستاديوم أوف لايت"، والأحد نورويتش سيتي السادس عشر (7 نقاط) مع ستوك سيتي الثالث عشر (9 نقاط) على ملعب "كارو رود"، وكوينز بارك رينجرز الأخير (3 نقاط) مع ريدينغ الثامن عشر (4 نقاط) على ملعب "لوفتس رود"، وتختتم المرحلة يوم الاثنين بلقاء وست بروميتش ألبيون الثامن (14 نقطة) مع ساوثمبتون التاسع عشر (4 نقاط) على ملعب " ذا هاوثورنس".





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دورة رائعة من شركة" بى سى لاب" لشرح " برنامج InDesign CS4" ضيف البوابة كورسات عربية 18 12-08-2015 08:33 PM
مارتينيز: "مواجهة البرازيل في ماراكانا حلمُ يتحقق" ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 29-06-2013 12:38 AM
من سيلعب دور البطولة على "مسرح الأحلام" ؟ ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 04-03-2013 09:03 PM
مباراة "مسمار" مرتقبة بين قطر ولبنان ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 13-11-2012 07:39 PM
 


مواجهة مرتقبة على "مسرح الأحلام"

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.