أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


31-10-2012, 03:49 AM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

ميلان يفلت من هزيمة محققة أمام باليرمو


ميلان يفلت هزيمة محققة أمام
حول فريق إيه سي ميلان تأخره أمام مضيفه باليرمو إلى تعادل صعب بهدفين لكل فريق، في لقائهما على ملعب رينتسو باربيرا مساء الثلاثاء في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
أحرز هدفي باليرمو فابريتسيو ميكولي في الدقيقة 45 وفرانكو بريينتسا في الدقيقة 47، ثم استفاق ميلان وسجل هدفين متتاليين عن طريق ريكاردو مونتوليفو وستيفان الشعراوي في الدقيقتين 69 و80 على التوالي.
بهذه النتيجة ارتفع رصيد ميلان إلى 11 نقطة وتقدم مؤقتا من المركز الحادي عشر إلى التاسع بانتظار بقية نتائج هذه الجولة، كما تقدم باليرمو بشكل مؤقت إلى المركز السادس عشر بعد أن رفع رصيده إلى 8 نقاط، ويذكر أن هذا هو التعادل الرابع على التوالي لباليرمو.
استهل ميلان اللقاء بطريقة تميل إلى الجانب الدفاعي، مع وجود خمسة لاعبين في خط الوسط وخلفهم ثلاثة مدافعين إضافة إلى ثنائي الهجوم المكون من البرازيلي ألكسندر باتو العائد بعد غياب طويل بسبب الإصابة، وزميله ذي الأصل المصري ستيفان الشعراوي الذي احتفل بعيد ميلاده العشرين يوم السبت الماضي بإحرازه هدف الفوز في المرحلة التاسعة وأنقذ ميلان أمام جنوى، النادي الذي تألق فيه الشعراوي ناشئا قبل الانضمام لميلان.
اختلفت تشكيلة ميلان عن المباراة السابقة بغياب الظهير الأيسر لوكا أنطونيني الذي خرج مصابا أمام جنوى، فلعب الغيني كيفين كونستانت أساسيا، كما لم يشارك الثنائي الهولندي نايجل دي يونغ وأوربي إيمانويلسون كأساسيين في خط الوسط وحل محلهما أنطونيو نوتشيرينو الفرنسي ماثيو فلاميني العائد بعد غياب.
على الجانب الآخر لعب باليرمو بطريقة (3-4-3) وهي نفس الطريقة التي خاض بها لقاء المرحلة السابقة أمام سيينا صاحب المركز الأخير وتعادل معه بدون أهداف.
الشوط الأول
ميلان يفلت هزيمة محققة أمام
كان المستوى جيدا منذ الدقائق الأولى وبدا واضحا سعي الفريقين للهجوم والفوز بنقاط المباراة الثلاث، ومع بداية المباراة تلقى مدافع ميلان دانييلي بونيرا إنذارا مبكرا في الدقيقة الثانية إثر تدخله العنيف مع فابريتسيو ميكولي قائد باليرمو.
وخسر باليرمو تبديلا في وقت مبكر للغاية حين اضطر لاستبدال المدافع المخضرم ماسيمو دوناتي في الدقيقة السادسة بسبب الإصابة ولعب بدلا منه السويسري ستيف فون بيرغن.
مع مرور الوقت كان باليرمو بقيادة المهاجم الخطير فابريتسيو ميكولي الأكثر نشاطا وهجوما، وكاد ميكولي أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 25 حين استغل تمريرة خاطئة من كونستانت وسدد كرة قوية غير أنها مرت من فوق عارضة المرمى بقليل، وقبل ذلك بلحظات كان كونستانت تلقى إنذارا للخشونة مع ميكولي.
في الدقيقة 32 ظهرت البطاقة الصفراء للمرة الثالثة خلال المباراة، وهذه المرة كانت من نصيب فلاميني إثر عرقلته السلوفيني يوسيب إيليسيتش مهاجم باليرمو على حدود منطقة جزاء ميلان، واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة سددها ميكولي مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس ماركو آمليا إلى خارج الملعب.
على الجانب الآخر لم تكن محاولات ميلان الهجومية بالنجاعة الكافية للوصول إلى مرمى الألباني سمير أويكاني حارس باليرمو، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أثمرت مجهودات باليرمو هدفا من ركلة جزاء، احتسبها الحكم بعد لمسة يد على إيغناتسيو أباتي الظهير الأيمن لميلان، وقام ميكولي صانع ركلة الجزاء بتسديدها بنجاح على يمين الحارس ماركو آمليا الذي لم يستطع اللحاق بها، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون مقابل.
الشوط الثاني
ميلان يفلت هزيمة محققة أمام
مع انطلاقة الشوط الثاني قام ماسيميليانو أليغري مدرب ميلان بالتبديل الأول في صفوف فريقه، وكان تبديلا متوقعا بخروج فلاميني ونزول الهولندي إيمانويلسون لتنشيط الجانب الهجومي.
إلا إن بداية الشوط حملت مفاجأة غير سارة لأليغري ولاعبيه بالهدف الثاني لباليرمو الذي أحرزه المهاجم فرانكو بريينتسا في الدقيقة 47 بعد أن هيأ الكرة لنفسه على حدود منطقة جزاء ميلان من الجهة اليسرى، ثم سدد كرة صاروخية بيسراه في الزاوية البعيد على يسار آمليا الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا.
قامر مدرب ميلان واستنفد تبديلاته مبكرا بتغيير مزدوج في الدقيقة 52 فألقى بأوراقه الهجومية الأخيرة المتمثلة في الثنائي جيامباولو باتزيني والإسباني بويان كركيتش وأخرج البرازيلي باتو والمدافع التشيلي ماريو يبيس في محاولة جاهدة لتعديل النتيجة.
مع وصول المباراة إلى الدقيقة 57 قام مدرب باليرمو جيان بييرو غاسبيريني بإجراء تبديل ثان فأخرج فرانكو بريينتسا صاحب الهدف الثاني ودفع بالجناح لويجي جورجي، وفي الدقيقة ذاتها تلقى الأرجنتيني سانتياغو غارسيا لاعب وسط باليرمو إنذارا.
بذل لاعبو ميلان مجهودات كبيرة لتعديل النتيجة، وقام بويان بمجهود فردي في الدقيقة 57 حين مر من دفاع باليرمو وتوغل داخل المنطقة، ثم سدد الكرة في الزاوية الضيقة غير أن الحارس أويكاني أخرجها إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
وعاد أويكاني ليتألق في الدقيقة 64 وأخرج ركلة حرة مباشرة سددها أوربي إيمانويلسون إلى ركلة ركنية، ثم استنفد باليرمو تبديلاته في الدقيقة 68 لتأمين الجانب الدفاعي بنزول الأرجنتيني ماورو تشيتو بديلا لمواطنه سانتياغو غارسيا.

وأسفرت مجهودات ميلان عن الهدف الأول في الدقيقة 69 بقدم ريكاردو مونتوليفو، إثر تمريرة عرضية من بويان الذي راوغ دفاع باليرمو متوغلا من الجهة اليمنى ثم مرر الكرة إلى مونتوليفو القادم من الخلف فسددها الأخير في المرمى على يمين الحارس أويكاني.
عادت البطاقات الصفراء للظهور في الدقيقة 75 حين نال الأرجنتيني تشيتو إنذارا إثر تدخله العنيف مع بويان كركيتش.
استمر اللعب سجالا بين الفريقين وسط ضغط هجومي كاسح لميلان في محاولة لإدراك التعادل، وهو ما تحقق بالفعل لفريق "الروسونيري" في الدقيقة 80 بقدم المنقذ الشعراوي من متابعة جيدة لكرة عرضية، أخطأ الحارس أويكاني في تقديرها وارتدت منه إلى الشعراوي الذي تابعها في المرمى، وهو الهدف السابع للاعب هذا الموسم.
تلقى الفرنسي فيليب ميكسيس إنذارا بدون داع في الدقيقة 86 إثر عرقلة عنيفة لميكولي قائد باليرمو.
في الدقائق الأخيرة سيطر ميلان على مجريات اللعب بعد أن انتعش لاعبوه إثر هدف التعادل الثمين، فيما أصيب لاعبو باليرمو بالإحباط نتيجة الفوز المحقق الذي ضاع منهم في لحظات، ولم تتغير النتيجة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي.
التشكيلتان
باليرمو
لحراسة المرمى: (1) سمير أويكاني
للدفاع: (6) إيزيكييل مونيوز – (23) ماسيمو دوناتي [(25) ستيف فون بيرغن د 6] - (2) أندريا مانتوفاني
لخط الوسط: (5) إدغار باريتو - (89) ميكيل مورغانيلا - (20) إيخيديو آريفالو ريوس – (29) سانتياغو غارسيا [(4) ماورو تشيتو د 68]
للهجوم: (10) فابريتسيو ميكولي (قائد الفريق)– (21) فرانكو بريينتسا [(17) لويجي جورجي د 57] – (27) يوسيب إيليسيتش
ميلان
لحراسة المرمى: (1) ماركو آمليا
للدفاع: (5) فيليب ميكسيس – (25) دانييلي بونيرا (قائد الفريق) – (76) ماريو يبيس [(27) بويان كركيتش د 52]
لخط الوسط: (20) إيغناتسيو أباتي – (16) ماثيو فلاميني [(28) أوربي إيمانويلسون د 46]– (8) أنطونيو نوتشيرينو– (18) ريكاردو مونتوليفو - (21) كيفين كونستانت
للهجوم: (92) ستيفان الشعراوي – (9) ألكسندر باتو [(11) جيامباولو باتزيني د 52]





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امال ليون تتبدد في دوري فرنسا بعد هزيمة ثقيلة أمام اوزير ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 12-05-2011 01:25 AM
[تغطية مصورة] ميلان يفلت من الهزيمة ويتعادل مع باليرمو BarCaWi90 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 21-04-2011 05:32 PM
ميلان يسقط أمام باليرمو ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 20-03-2011 03:50 AM
هزيمة بطعم الفوز لبرشلونة أمام ريال بيتيس في كأس ملك أسبانيا ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 20-01-2011 07:09 AM
أبو تريكة يخرس ألسنة المشككين ويحول هزيمة الأهلي أمام الحدود لفوز قاتل العالمي 11 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 23-12-2010 08:23 PM
 


ميلان يفلت من هزيمة محققة أمام باليرمو

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.