أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


26-10-2012, 11:25 PM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

تشلسي يواجه اختباره الأصعب ودربي في ليفربول


تشلسي يواجه اختباره الأصعب ودربي
يسعى مانشستر يونايتد إلى تقليص فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن المتصدر تشلسي عندما يحل ضيفا عليه يوم الأحد في قمة مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، كما يبرز دربي مدينة ليفربول، ولقاء مانشستر سيتي حامل اللقب مع سوانسي.
الاختبار الأصعب وفك العقدة
يأمل "الشياطين الحمر" في فك عقدتهم المستعصية على ملعب "ستامفورد بريدج"، حيث فشلوا في الفوز خلال المباريات العشرة الأخيرة إذ خسروا ستة وتعادلا في أربعة كان آخرها الموسم الماضي عندما قلب الشياطين الحمر تأخُرهم (0-3) إلى تعادل (3-3) بعد مباراة مثيرة.
تشلسي يواجه اختباره الأصعب ودربي
لقطة من آخر مباراة جمعت الفريقين في الدوري (3-3)
وحقق تشلسي انطلاقة رائعة هذا الموسم جامعا 22 نقطة إثر فوزه في سبع مباريات وتعادله في واحدة، وهو الوحيد الذي لم يخسر إلى جانب مانشستر سيتي، لكنه سيخوض أول اختبار حقيقي لقدراته في إعادة اللقب إلى العاصمة بعد أن ظفر به فريقا مدينة مانشستر في الموسمين الماضيين.
ولم تكن آخر مباراة لبطل أوروبا مرضية قبل القمة، كونه خسر أمام شاختار دونتسك الأوكراني (1-2) في دوري الأبطال وكان يمكن أن يخرج بخسارة قاسية لولا تألق حارسه التشيكي البرنامج بيتر تشيك.
ويغيب عن صفوف تشلسي قائده جون تيري الموقوف أربع مباريات بسبب اتهام الاتحاد الانكليزي له بتوجيه عبارات عنصرية في وجه مدافع كوينز بارك رينجرز أنطون فرديناند، في حين يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط المخضرم فرانك لامبارد لإصابة في ربلة الساق تعرض لها في مباراة شاختار.
ويبدو أن مدرب تشلسي الإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي استلم الإشراف على الفريق منتصف الموسم الماضي نجح في خلق توازن بين الصلابة الدفاعية والأداء الممتع وهذا ما بدا واضحا خلال الموسم الحالي، وكان للوافد هذا الموسم لاعب الوسط البلجيكي إدين هازارد دور بارز في ارتقاء مستوى الفريق اللندني إلى جانب توهُج النجم الإسباني خوان ماتا.
في المقابل لا يزال مانشستر يونايتد يعاني من ثغرات دفاعية واضحة في ظل غياب قطب هذا الخط وقائد الفريق نيمانيا فيديتش الذي خضع لعملية جراحية في الغضروف وسيستمر غيابه شهرا إضافيا، ومنيت شباك مانشستر بـ 11 هدفا هذا الموسم في ثماني مباريات، لكن خط هجومه الناري أنقذه مرات عدة بتسجيله 21 هدفا، علما أنه تخلف ثماني مرات هذا الموسم.
وشكل الهولندي روبن فان بيرسي وواين روني ثنائيا خطيرا في المباريات الأخيرة وسجلا 8 أهداف في الدوري، ستة منها للأول الذي يتصدر ترتيب الهدافين، في حين افتتح الثاني رصيده الأسبوع الماضي بثنائية في مرمى ستوك بعد أن غاب عن الملاعب لأكثر من شهر، وسيفتقد الاثنان لدعم لاعب الوسط الياباني المتألق شينجي كاغاوا الذي سيغيب ثلاثة أو أربعة أسابيع لإصابة في الركبة.
دربي واعد
تشلسي يواجه اختباره الأصعب ودربي
لقطة من نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بين قطبي ليفربول الموسم الماضي
يدخل قطبا مدينة ليفربول موقعة الدربي يوم الأحد على ملعب الفريق الأزرق "غوديسون بارك" بمعطيات تعد بلقاءٍ ناري كالعادة، إذ حقق إيفرتون نتائج جيدة حتى الآن وضعته في المركز الرابع، فيما تدارك ليفربول نفسه أخيرا وحقق أول انتصار على ملعبه في المسابقة في المرحلة الماضية.
وكان إيفرتون ابتعد عن المطاردة المباشرة لتشلسي في المرحلتين الأخيرتين بعد أن سقط في فخ التعادل أمام ويغان (2-2) وكوينز بارك رينجرز (1-1) ليبتعد بفارق 7 نقاط عن المركز الأول ويتراجع إلى المركز الرابع خلف قطبي مانشستر، ولم تقف خسائره عند هذا الحد، إذ افتقد جهود البلجيكي مروان فيلاييني للإصابة، ثم الجنوب أفريقي ستيفن بينار الذي طُرد في اللقاء الأخير.
وبذلك سيكون اعتماد المدرب القدير ديفيد مويس على جهود الخبير ليون أوسمان في خط الوسط، وثنائي الهجوم الكرواتي نيكيسا ييلافيتش والبلجيكي كيفن ميرالاس، إضافة لكتيبته الدفاعية الخبيرة وأبرز عناصرها الدوليان لايتون باينز وفيل جاغيلكا.
وفي الجهة المقابلة، بدأ فريق المدرب براندن رودجرز في التوازن نسبيا، فحقق فوزه الثاني خلال الأسبوع الماضي ضمن منافسات الدوري الأوروبي على حساب آنجي الروسي (1-0) ليتصدر مجموعته، وكان قد فاز بنفس النتيجة على ريدينغ في المرحلة الثامنة من الدوري وارتقى إلى المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط.
ويعول الفريق الباحث عن استعاده هيبته واستعادة موقعه بين فرق المقدمة على مهاجم أوروغواي لويس سواريز والصاعد رحيم سترلينغ، والقائد المخضرم ستيفن جيرارد الذي يسطع نجمه دائما في المواعيد الكبرى ومنها مواجهات إيفرتون، وكان ليفربول تفوق الموسم الماضي في الدوري ذهابا (2-0) وإيابا (3-0) وسجل جيرارد أهداف تلك المباراة "هاتريك"، كما فاز الفريق الأحمر في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي (2-1).
سيتي يترقب
تشلسي يواجه اختباره الأصعب ودربي
لقطة من مباراة سيتي وسوانسي في ذهاب الموسم الماضي
سيحاول مانشستر سيتي حامل اللقب تناسي مرارة نتائجه الأوروبية المتواضعة إذ يحتل المركز الأخير في مجموعته بدوري أبطال أوروبا جامعا نقطة يتيمة بعد أن تلقى خسارته الثانية على يد أياكس أمستردام الهولندي (1-3) يوم الأربعاء الماضي، حين يلاقي سوانسي يوم السبت على ملعب "الاتحاد" في مباراة لا تخلو من صعوبة، آملا بتعادل تشلسي ويونايتد ليكون أكبر المستفيدين من هذه الجولة.
ويحتل سيتي المركز الثالث بـ 18 نقطة متساويا مع جاره ومتأخرا عنه بفارق الأهداف، وقد حقق 5 انتصارات مقابل 3 تعادلات، ويعاني كما يونايتد من تخلخل خط دفاعه رغم وجود أسماء لامعة فيه إذ تلقت شباكه 9 أهداف.
وربما يلجأ المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في هذا اللقاء للدفع بالمهاجم البوسني إدين دزيكو الذي أنقذه في اللقاء الأخير أمام وست بروميتش ألبيون حين سجل ثنائية في الدقائق العشر الأخيرة مانحا فريقه فوزا بشق الأنفس (2-1).
أما سوانسي سيتي فيطمح بقيادة مدربه الدانماركي مايكل لاودروب إلى العودة ولو بنقطة، مستعيدا ذكريات فوزه التاريخي في إياب الموسم الماضي على ملعبه (1-0) علما أنه خسر مباراة الذهاب (0-4)، ويحتل سوانسي المركز العاشر برصيد 11 نقطة.
آرسنال العجيب
تشلسي يواجه اختباره الأصعب ودربي
لم يتخل آرسنال عن عروضه المتأرجحة في امتداد لسيناريو المواسم الفائتة، وكان الأسبوع الأخير كارثيا بخسارتين الأولى في الدوري أمام نورويتش (0-1) والثانية في دوري الأبطال أمام شالكه (0-2).
ورغم تصريحات مدربه الفرنسي أرسين فينغر عن الهدوء في التعامل مع الواقع، إلا أنه يعلم تماما أن فريقه لا يسير في الطريق الصحيح وقد تراجع إلى المركز التاسع (12 نقطة)، ورغم أنه يمتلك أفضل خط دفاع في المسابقة حتى الآن (6 أهداف) بالتساوي مع تشلسي، إلا أن مشكلته تحولت هذا الموسم إلى خط الهجوم علما أن الفريق سجل 13 هدفا (6 منها في مباراة واحدة)، وذلك يعطي دلالة على العجز في الأوقات الحاسمة، مع الإشارة إلى فشل الفريق بالتسجيل في المباريات الثلاثة الأولى وجميعها انتهت (0-0).
ولذلك من المنتظر أن يكون العبء ثقيلا على الألماني لوكاس بودولسكي والفرنسي أوليفيه جيرو والإيفواري جرفينهو لتغيير الصورة في المباراة أمام كوينز بارك رينجرز متذيل الترتيب (3 نقاط) عندما يستقبله السبت في ملعب "الإمارات".
ويطمح مارك هيوز مدرب كوينز أن يكون الدربي اللندني الصغير، فرصة لانطلاقة جديدة لفريقه الذي استقدم كوكبة من النجوم أمثال الحارس البرازيلي جوليو سيزار، ومواطنه المدافع فابيو دا سيلفا والبرتغالي جوزيه بوسينغوا والكوري الجنوبي المخضرم بارك جي سونغ والإسباني استيبان غرانيرو والكاميروني ستيفن مبيا، لكنه رغم ذلك فشل في تحقيق أكثر من ثلاث تعادلات حتى الآن ولعل آخرها الأسبوع الماضي أمام إيفرتون النتيجة الأبرز له هذا الموسم.
احتمالات مفتوحة
وفي المباريات الأخرى يوم السبت، تبدو حظوظ فولهام الثامن (13 نقطة) وافرة لتحقيق فوزه الخامس هذا الموسم عندما يلاقي مضيفه ريدينغ الثامن عشر (3 نقاط)، وكذلك ويستهام السابع (14 نقطة) الذي يلعب بضيافة ويغان السادس عشر (5 نقاط)، ويلتقي ستوك سيتي الثالث عشر وسندرلاند الرابع عشر (كلاهما 8 نقاط) في قمة صراع الوسط، ويلعب أستون فيلا السابع عشر (5 نقاط) مع نوريتش سيتي الخامس عشر (6 نقاط) في مواجهة متكافئة.
ويلعب الأحد نيوكاسل يونايتد الحادي عشر (10 نقاط) مع وست بروميتش ألبيون السادس (14) في مباراة لاهبة، فيما قد تكون الفرصة متاحة أمام توتنهام هوتسبر الخامس (14 نقطة) لتعويض سقوطه أمام تشلسي على ملعبه في المرحلة الماضية (2-4) حين يلعب خارج أرضه مع ساوثهامبتون الثامن عشر (4 نقاط).





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهداف مباراة القمة تشلسي × ليفربول 2-1 الجولة 19 yassinovic رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 01-01-2014 02:23 AM
آرسنال يحسم قمته مع ليفربول، سقوط تشلسي وسيتي يضرب بالسبعة ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-11-2013 02:12 PM
تشلسي يثأر من يونايتد وخروج ليفربول وتوتنهام ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 01-11-2012 03:56 PM
ما هو التوفل وكيف تجتازه اختباره مني زهران المنتدى العام 2 14-02-2012 12:29 PM
السجود يخلصك من الأشعة الكهرومغناطيسية ! mody001 المنتدى العام 12 08-03-2007 06:36 PM
 


تشلسي يواجه اختباره الأصعب ودربي في ليفربول

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.