أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


25-10-2012, 03:11 AM
ابن ليبيا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 408228
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 3,571
إعجاب: 466
تلقى 529 إعجاب على 390 مشاركة
تلقى دعوات الى: 134 موضوع
    #1  

شالكه يهزم أرسنال وأولمبياكوس يعمق جراح مونبلييه


شالكه يهزم أرسنال وأولمبياكوس يعمق
حقق شالكه الألماني مفاجأة كبيرة بفوزه خارج أرضه على أرسنال الإنكليزي 2-0 اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لحساب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .
ولحساب نفس المجموعة فاز أولمبياكوس اليوناني على مضيفه مونبلييه الفرنسي 2-1، محققا أول انتصار له، في حين واصل مونبلييه نتائجه المخيبة.
وسجل هدفي المباراة الأولى الهولنديين كلاس يان هونتلار في الدقيقة 76، وإبراهيم أفيلاي في الدقيقة 86، ليحقق الفريق الألماني فوزا مهما منحه الصدارة قبل ثلاث جولات من نهاية مرحلة دور المجموعات.
شوط متسرع من الفريقين
شالكه يهزم أرسنال وأولمبياكوس يعمق
التقت الأهداف والطموحات في مباراة أرسنال وضيفه شالكه الألماني فالأول يرغب في تحقيق الفوز الثالث على التوالي والاقتراب من التأهل إلى الدور ثمن النهائي، أما شالكه فجاء إلى لندن لتأكيد العروض القوية التي أظهرها في الدوري الألماني بعد الانتصار على غريمه وحامل اللقب بوروسيا دورتموند 2-1 الجولة الماضية، إضافة إلى طموح انتزاع صدارة المجموعة .
أرسنال كان عازما على مباغتة الضيوف عبر تسربات جانبية من بودولسكي وجيرفينهو، لكن دون أن يشكل ذلك خطورة كبيرة بوجود دفاع قوي ضيق المساحات أمام سرعة نجوم "المدفعجية".
وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 23 لخلق خطورة كبيرة على المرمى الألماني، حيث انطلق الفيل الإيفواري السريع جيرفينهو من الجهة اليمنى للدفاع الألماني لكنه تباطأ قليلا أمام عودة المدافع هاودس الذي أحبط الهجمة المرتدة لأصحاب الأرض.
من جهته كان شالكه شديد الحذرفي الدفاع مع جرأة كبيرة في الهجوم حيث حاول في أكثر من مناسبة وشكل عبئا على دفاع أرسنال بسرعة كل من فارفان وكلاس يان هونتيلار وصعود الظهير الأيمن الياباني يوشيدا.
أرسنال الذي يعاني من غياب مدربه أرسين فينغر عن الفريق بسبب العقوبة التي يفرضها عليه الاتحاد الأوروبي بالإقصاء 3 مباريات، كان يعاني من التسرع في بناء الهجمة مما ساعد خطي وسط الميدان والدفاع في شالكه أن لا يجدا صعوبة في إيقاف تلك المحاولات الهجومية .
وعلى إيقاع ضعيف ومتذبذب سيطر عليه التسرع وعدم التركيز من جهة الفريقين انتهى الشوط الأول إلى نتيجة التعادل السلبي.
شالكه جريء وناجع
شالكه يهزم أرسنال وأولمبياكوس يعمق
مع بداية الشوط الثاني نزل أرسنال أكثر اندفاعا وكاد الفرنسي كوكلان أن يفتتح النتيجة لكن المدافع فوخس كان في المكان المناسب وأبعد الكرة (48).
وعاد فارفان ليهدد كبرياء المدفعجية بعد أن تمكن من تجاوز البرازيلي أندري سانتوس ومرر كرة عرضية للمدافع المتقدم هاودس الذي أخطأ المرمى وأضاع على فريقه فرصة ذهبية للتقدم بالنتيجة (50).
ورد جيرفينهو على الهجوم الألماني عندما تمكن من تجاوز المدافع فوخس قبل أن يلعب عرضية لم تجد لاعبا يترجمها إلى هدف ينتظره 60 ألف متفرج تجمعوا في ملعب الإمارات (65).
كان أرسنال يحتاج إلى العمق الهجومي حيث لم ينجح جيرفينهو في اللعب بمركزه الجديد كمهاجم صريح، في حين أن خصاله الهجومية تسمح له باللعب على الأطراف نظرا لتمتعه بالسرعة والإمكانات الفنية الكبيرة.
وفيما كان أرسنال يبحث عن المنافذ المؤدية إلى مرمى الحارس يونرستال، ظهر الهولندي كلاس يان هونتلار ليبعث حالة من الصمت الرهيب على ملعب الإمارات عندما سجل الهدف الأول للضيوف بعد أن استثمر تمريرة من مواطنه المغربي الأصل إبراهيم أفيلاي (76).
وحاول أرسنال العودة في النتيجة بإقحام كل من أرشافين وجنابري وجيرو لكن الفشل الهجومي تواصل بسبب غياب أكثر من لاعب مؤثر في تشكيلة المدرب أرسين فينغر.
وواصل شالكه تقدمه الهجومي من أجل تدعيم النتيجة وهو ما تحقق من خلال الهولندي الآخر إبراهيم أفيلاي المعار من برشلونة والذي ترجم عرضية البيروفي جيفيرسون فارفان مضاعفا النتيجة للأزرق الملكي وسط بهتة دفاعية من أصحاب الضيافة (86).
انتصار مهم لشالكه خارج أرضه أمام الفريق المرشح لريادة المجموعة، وبهذا الفوز رفع فريق المدرب الهولندي هوب ستيفنس رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة متقدما بنقطة أمام أرسنال الثاني بـ6 نقاط، والذي يتلقى الهزيمة الثانية على التوالي في ظرف أسبوع واحد بعد الخسارة في الدوري أمام نورويتش سيتي 1-0.
أولمبياكوس يحقق فوزه الأول
شالكه يهزم أرسنال وأولمبياكوس يعمق
وخسر مونبلييه الفرنسي أمام أولمبياكوس اليوناني 1-2، ليحقق أول فوز له في المسابقة ويرتقي للمركز الثالث بـ3 نقاط.
وسجل غايتان شاربونييه (49) هدف مونبلييه، وفاسيليس تروسيديس (73) وكوستاس ميتروغلو (90+1) هدفي أولمبياكوس.
شالكه يهزم أرسنال وأولمبياكوس يعمق
وبنهاية هذه الجولة ارتقى شالكه إلى المركز الأول متقدما بفارق نقطة على أرسنال الثاني فيما دخل أولمبياكوس دائرة المنافسة على البطاقة المؤهلة إلى ثمن النهائي، بعد أن أصبح على بعد 3 نقاط من صاحب المركز الثاني، في حين بقي مونبلييه في المركز الاخير بـرصيد خال من النقاط.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيورنتينا يعمق جراح ميلان ولاتسيو يحسم دربي روما ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 11-11-2012 11:18 PM
شالكه يتعادل مع أرسنال وأولمبياكوس ينعش آماله ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 07-11-2012 02:35 AM
شاختار يعمق جراح روما ويتأهل ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 09-03-2011 02:25 AM
أرسنال يتعادل مع مانشستر سيتي وولفرهامبتون يهزم تشيلسي بالدوري الإنجليزي ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 06-01-2011 04:20 AM
مانشستر يهزم أرسنال ويخطف منه الصدارة ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 14-12-2010 02:01 AM
 


شالكه يهزم أرسنال وأولمبياكوس يعمق جراح مونبلييه

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.