أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


19-09-2012, 10:59 PM
abo_mahmoud غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 359054
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 3,633
إعجاب: 25
تلقى 1,419 إعجاب على 547 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

الأزهر يدين تكرار إهانة الرسول في الصحف الفرنسية



الأزهر يدين تكرار إهانة الرسول في الصحف الفرنسية
2012-09-19

الأزهر يدين تكرار إهانة الرسول
خاص - موقع الأزهر الشريف
ندد الأزهر الشريف بالرسوم المسيئة للرسول الكريم (صلى لله عليه وسلم) التي نشرتها صحيفة شارلي ابدو الفرنسية صباح اليوم الأربعاء 3 ذو القعدة الموافق 19 سبتمبر.
وصرح الدكتور محمود عزب مستشار الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب لشئون الحوار بأن الأزهر الشريف يرفض كلَّ الرفض هذه الإهانات، وهذه التفاهات الحاقدة التي تدعو إلى الكراهية باسم الحرية.
وكرر فضيلة الإمام الأكبر تأكيد على ضرورة توقُّف الحرية عند حُدود حرية الآخَرين، وإلا فهو حريَّة العبث والسخرية والهبوط وسوء الأخلاق، والجهل بالحضارات والأديان، والجهل والجحود لما أدَّاه الإسلام وحضارته من دور كبير بعلومه التي تُرجِمت في القرن الثالث عشر إلى لغات أوروبا، وشكَّلت أهم أسس عصر النهضة لأوروبا الخارجة من عصر الظلمات.
وكان وزير الخارجية الفرنسي في لقائه مع شيخ الأزهر أمس قد أبدى تفهُّمًا كاملاً لموقف الأزهر وغضبه ورأيه.. وأكَّد فضيلة الإمام الأكبر على ضرورة أنْ يظل التعبير عن الرفض والغضب بأساليب سلمية؛ حفظًا لسنة النبي - صلى الله عليه وسلم -ومواقفه في دفعه للعداء، بما يليق به كخاتم رسل الله إلى الإنسانية كلها.
وكانتالقناة الفضائية الفرنسية فرانس 24 قد نقلت طلب رئيس وزراء فرنسا أمس إلى رؤساء ومحرِّري الصحف التي قرَّرت نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للإسلام ولرسوله ورسول الإنسانية سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - في جريدة شارلي أيدو بالتراجع؛ لأنَّ هذا سيُثير الكراهية بين الشعوب ممَّا لا تقبله الحكومة الفرنسية، إلا أن هذه الصحيفة أصرَّت وتمادت في نشر هذه الأعمال العبثيَّة، وكأنها تريد أنْ تصبَّ مزيدا من الزيت على النار التي أشعَلَها الفيلم الغبي والهابط والحقير في الولايات المتحدة.







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصية الرسول عليه السلام في منام الشيخ أحمد حامل مفاتيح حرم الرسول موزة افندى أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 0 21-02-2009 10:32 PM
إهانة القرآن في أفلام آخر الزمان! hedaya المنتدى العام 4 24-03-2008 09:56 AM
اريد ان اضيف اللغة الفرنسية والعربية بدلا من الفرنسية والانجلزية ة و دالك من ملف الاجوبة ولكن لا اعر younes3123 المرحلة الاولى : إنشاء نسخة مصدرية معدلة 2 16-09-2006 03:20 AM
 


الأزهر يدين تكرار إهانة الرسول في الصحف الفرنسية

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.