أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


18-09-2012, 02:25 PM
abo_mahmoud غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 359054
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 3,625
إعجاب: 25
تلقى 1,409 إعجاب على 543 مشاركة
تلقى دعوات الى: 9 موضوع
    #1  

خل التفاح ... اعجاز نبوي ... بحث كامل


خل التفاح ... اعجاز نبوي ... بحث كامل ...


كثيراً مانسمع عن خل التفاح وعن فوائده الصحية والغذائية لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل مانجده في الاسواق هو لذك الخل الذي نتأمل منه كل هذه الفوائد الصحية؟



ان معظم الخل الموجود في الاسواق هو حمض الخليك الكيميائي او مشتق منه ويجب الانتباه الى ان هذا الخل ان كان كيميائياً فان اضراره اكثر من فوائده وخاصة تاثيره الضار على الغشاء المعدي فيؤذي المعدة ان لم يكن الخل طبيعيا كالذي يصنع في المنازل او يباع عند مراكز التحفيظ.



فهذا هو الخل الذي اوصانا به رسولنا عليه الصلاة والسلام ان نشربه ونستعمله في غذائنا وليس الخل الصناعي (السِركة) لانه يحتوي على مواد كيماوية ضارة



عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سأل أهله الإدام، فقالوا: ما عندنا إلا الخل. فدعا به، فجعل يأكل به ويقول: (نعم الإدام الخل، نعم الإدام الخل). وفي رواية: قال جابر: أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدي ذات يوم إلى منزله فأخرج إليه فلقاً من خبز فقال: ما من أدم؟ فقالوا: لا، إلا شيء من خل، قال: (فإن الخل نعم الإدم) قال جابر: فما زلت أحب الخل منذ سمعتها من نبي الله .



وعن عائشة رضي الله عنها، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: نعم الأدم، أو، الإدام الخل. رواه مسلم.




وعن أم سعيد رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (اللهم بارك في الخل فإنه كان إدام الأنبياء قبلي ولم يفتقر بيت فيه خل) رواه ابن ماجة.




قال النووي: (وأما معنى الحديث فقال الخطابي والقاضي عياض، معناه الاقتصار في المأكل ومنع النفس عن ملاذ الأطعمة، والصواب الذي ينبغي أن يجزم به أنه مدح للخل نفسه.






من فوائد الخل:



1-لازالة الكلف والنمش في الوجه:نأخذ قليل من خل التفاح مع عصير البصل وندهن به الوجه كل يوم..


2-لتبييض الأماكن الداكنة في الجسم ولشد الجسم:ضعي خل التفاح مع ماء الورد وضعيها في بخاخ واستعمليها ليلاً على الاماكن الداكنة في الابطين والركبتين والكوع والسيقان وانها تشد الجسم والزنود وتفتح الأماكن الداكنة في الجسم.


3_علاج لآلام الظهر:مطحون الخيار يطبخ مع كوب ماء+كوب الخل وتوضع على الالم في الظهر مساءاً الى الصبح كل ليلة.


4-لتنعيم الشعر:صفار بيضة+خل التفاح+ملعقة زيت النارجيل+قليل من العسل نخلطهم جميعاً مع بعض ونمسح به الشعر وفروة الرأس في الداخل والخارج لمدة ساعتين ثم يغسل..


5-لاعطاء الشعر اللون البني الجميل:10ملاعق حناء+عصير ليمونة كاملة+3ملاعق خل التفاح+قهوة عربية ملعقتين..الطريقة:نخلطهم جميعاً ماعدا الليمون+قليل من الماء الدافيء وبعد 3ساعات يتخمر ونضع عليه الليمون ونضعه على الشعر لمدة3ساعات أو أكثر على حسب درجة اللون الذي تريدينه بني غامق أو فاتح والنتيجة ستكون في غاية الروعة..


6-علاج للبواسير:ملعقة من خل التفاح=ملعقة من عصير البصل الطازج نخلطهم مع بعض وندهن به مكان الالم والمنطقة المحيطة به..


7-لتكبير العقل والذكاء عند الأطفال في المدرسة:ملعقة طعام زيت زيتون+ملعقة طعام خل نخلطهم مع بعض وياكلهم الطفل مع الخبز والزعتر صباحاًكل يوم قبل ذهاه الى المدرسة..


يساعد في انتاج كميات هائلة من الطاقة ويكبر العقل والذكاء لان زيت الزيتون والخل يساعدان على تطوير الدماغ عند الأطفال منذ الصغر وملعقة خل في الصباح للأطفال يعطيهم الطاقة العالية للدماغ لكي يكبر عقلهم ويعطيهم القذرة على التركيز في التعليم..


8-زيت الزيتون+الخل رائع لازالة الكولسترول والدهون الثلاثية ويخفف السمنة..


9-لازالة الكرش:ملعقة خل التفاح=ملعقة زيت الزيتون وأكله مع الخبز كل صباح أو نخلطهم مع بعض مع نصف فنجان ماء ونشربه على الريق..


10-خل التفاح ينظف الرؤس السوداء في الوجه ويزيل الدهون_الخل للوجه والجسم يكون مخففاً(ملعقتين خل+فنجان ماء)


11-لازالة القشور من الوجه والحواجب واللحية:ضعي مقدار من النعناع في كوب من الماء الساخن والقليل من الخل ثم بردي وصفيه وادهني به فروة الراس وذلك بالدعك على الفروة في الحواجب واللحية والراس مرتين يومياً.


12-لانعاش البشرة المرهقة:بياض بيضة+ملعقة صغيرة ماء ورد+ملعقة أكل خل التفاح..يوضع باناء صغير تغمس فيه قطنة ويمسح بها الوجه3مرات بين كل مرة وأخرى ربع ساعة والمرة الأخيرةلمدة10دقائق وتزال بالماء الدافيء ثم يغسل الوجه بالماء البارد..


13-لازالة الاسوداد في الكوع والرجلين والركبتين..علبة جليسوليد احمر متوسطة+ملعقة خل التفاح+ملعقة عصير ليمون...تخلط مع بعض وتفرك الركب والكوع مرتين يومياً


14-قناع للبشرة الدهنية:ملعقة خل التفاح+فنجان ماء يخلط مع بعضهم ثم تدعك به البشرة الدهنية بمنشفة صغيرة أو قطعة قماش مطوية عدة طبقات ثم يشطف بالماء البارد..


15-لتفتيح الأماكن السمراء في الجسم:ماء ورد+خل التفح تخلط مع بعض وترش على الاماكن الداكنة كل يوم المقادار قارورة خل التفاح+كوب ماء ويخلطون مع بعض.



16-لازالة رائحة العرق من الابط:غلس الابطين بقليل من خل التفاح كل يوم يفتح البشرة ويزيل رائحة العرق ويزكي الرائحة..




17-لظهور الشعر المتساقط من الراس: نخلط الخل مع زيت الزيتون ونضعه على الرأس..كوب زيت خروع+كوب خل التفاح نخلطهم ونضعهم كل يوم لعدة ساعات ثم نغسل..




18-علاج لالتهاب اللوز:ملعقة ملح+ملعقتين خل التفاح+كوب ماء:تغرغر به اللوز 3مرات في اليوم ونشرب ملعقة خل بعد كل وجبة مع فنجان ماء..


19-لازالة البهاق:يخلط قليل من خل التفاح الطبيعي مع عصير البصل الطازج ويدهن به محل البهاق ثم يغسل بالماء الفاتر ومن بعده بالماء البارد ثم يجفف جيداً وسوف يزيل البهاق باذن الله..


20-لشد المنطقة الحساسة
ملعقتين خل+3ملاعق ماء ورد نخلطها ونوزعها على المنطقة الحساسة..نضعه 4مرات اسبوعياص من الخارج وتغسل بعد عدة ساعات..



21-للالتهابات الرحمية:كغسول الملح والخل مفيد جداً..الغسول من الخارج..


نخلط ملعقة من الملح+كوب ماء+ملعقتين خل ونخلطهم ونغسل المكان الحساس كل يوم مرة حتى الشفاء..


22-لازالة القشور من الرأس:نأخذ فنجان من زيت الزيتون=4ملاعق أكل خل التفاح ونخلط المقادير مع بعض ونضعه على الرأس على الفروة لمدة ساعتين ومن ثم نغسله.


23_للاستسقاء(أي تجمع الماء في البطن وحول الكبد):تعجن الحبة السوداء(بالهاون)مع قليل من زيت الحبة السوداء مع قليل من خل التفاح حتى يصبح المزيج كالمرهم ويوضع على شاش لبخة وتوضع على الصرة(صرة الانسان)مكان الحبل السري مع اخذ ملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء وحبوبها لمدة اسبوع دون انقطاع باذن الله حتى يتم الشفاء..


24-لنعومة الايدين والرجلين:انقعي قدميك لمدة عشر دقائق بماء مضاف اليه خل التفاح او نضع الملح بدل خل التفاح ثم جففيها جيداً ثم ادهنها بفكس=جلسوليد+فازلين او ندهنها بفازلين مع عصير الليمون الطازج ودلكيها جيدا مع التركيزعلى الأماكن الخشنة والبسي كيس نايلون في كل قدم وارتدي الجورب طوال الليل..


25-للقراع والثعلبة:تمزج ملعقة من الحبة السوداء المطحونة بالهاون مع فنجان من خل التفاح وقليل من عصير الثوم حتى يصبح كالمرهم ثم يحلق مكان القرع (الطبيعي)أو الثعلبة جيداً وتخرش قليلاً بالموس او بالابرة ويدهن بهذا الدهان ويضمد حتى الصباح وتكرر لمدة اسبوع وبعدها يتم الشفاء باذن الله..


26-لازالة الثآليل:نعجن الحبة السوداء(تدق بالهاون)وتخلط مع قليل من خل التفاح الطبيعي ويدلك مكان الاصابة بقطعة صوف أو كتان حتى لا تسبب الحساسية مكان الاصابة ويستمر على ذلك لمدة اسبوع مع اصافة القليل من زيت الحبة السوداء وبعدها نفرك بورق الرجلة ثم يغسل مكان هذا كله جيداً ويجفف ثم يدهن بزيت الحبة السوداء..


27-علاج للبرص والبهاق:تخلط خل التفاح الطبيعي الاحمر+قليل من الحنة وقليل من الحبة السوداء المطحونة مع قليل من زيت الحبة السوداء وقليل من دقيق جلد الحرباء الجافة عند الحواج..وتخلط المقادير بطريقة متساوية بمقدار ملعقة واحدة لكل شيء وتعجن مع قليل من الخل حتى تصبح العجينة كالمرهم ويدهن مكان البرص او البهاق ويضمد فوقه من المساءحتى الصباح واذا امكن تعريض الاماكن المصابة لاشعة الشمس..نعمل هذه الخلطة لمدة شهر أو شهرين حتى الشفاء..


28-علاج لدوالي الساقين نعمل مساج للرجلين كل يوم بزيت الزيتون الدافيء ثم نضع عليه كمادات من خل التفاح لمدة ساعة يومياً..


29-لتساقط الشعر:تعجن طحين الحبة السوداء في زيت الجرجير مع ملقعة خل التفاح الاحمر الطبيعي مع فنجان من زيت الزيتون وملقعة من زيت الحبة السوداء يدلك به الراس يومياً في المساء ثم يغسل صباحاً بالماء والصابون الطبيعي..


30-علاج للقمل وبيضه:تعجن الحبة السوداء جيداً في قليل من خل التفاح الطبيعي وملعقة من زيت الحبة السوداء ويدهن به الراس بعد حلقه للرجال أو الأطفال وللنساء يتخلل المرهم بين الشعر حتى يصل الى فروة الراس وتتعرض ربع ساعة يومياً الى الشمس للذي لم يحلق راسه ثم يغسل بعد 5ساعات يوتكرر يومياً حتى يتم الشفاء..31-علاج لازالة الثالول:تفرم بصلة طازجة مع 5حبات من الثوم ويوضع عليه3ملاعق خل التفاح الاحمر الطبيعي ويضع على الثالول صباحاً ومساءاً كل يوم حتى يتساقط الثالول باذن الله..




32-لتنعيم الشعر من التقصف والخشونة:صفار بيض+ملعقة واحدة طعام من خل التفاح الأحمر+ملعقة واحدة من زيت الزيتون+ملعقة عسل طبيعي..تخلط وتوضع على الشعر على فروة الراس من الداخل لمدة ساعتين ثم يغسل بالشامبو الطبيعي..


33-علاج للوحم:نأخذ قليل من الكمون(الحبوب)وانقعيه مع قليل من خل التفاح الطبيعي المركز مدة يوم وليلة ثم خذي الكمون وحمصيه على النار وتحلي منه متى تشائين..


34-لازالة الكلف والنمش من الوجه: يخلط قليل من خل التفاح مع عصير البصل الطازج ويدهن به الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بماء فاتر 3مرات في اليوم..


35-لازالة الشحوم في البطن وازالة التشققات والخطوط البيضاء من البطن:ربع كيلو لسان الحمل يبع عند العطار+قارورة خل تفاح احمر طبيعي..نضع لسان الحمل كله في وعاء ثم نضع عليه خل التفاح كله فيطيش قليلاً وهذا شيء طبيعي ونضعه لمدة ليلة واحدة ثم نصفيها من لسان الحمل ونضع الخل في قاروة أخرى ونضعه على البطن كل ليلة8ساعات وفي الصباح 8ساعات وتستعمل هذه الخلطة لعدة شهور حتى يذوب الشحم من البطن.


36-علاج لالتهاب اللوز:ملعقة ملح+ملعقتين خل+كوب ماء دافيء..نخلطهم ونغرغ به الفم عدة مرات في اليوم..


37-للحروق:نضع على الحرق فوراً قليل من خل التفاح الأحمر لكي لا ينتفخ ثم نضع عليه مرهم من الصيدلية..


38-علاج للرائحة الكريهة والتشققات في القدمين:زيت نعناع فلفلي+اعشاب روزماري+ملعقتين خل التفاح الاحمر+ملعقة ملح انجليزي...نخلطهم مع بعض في ماء دافيء ونضع أرجلنا في المستخلص المائي لمدة ربع ساعة كل يوم..


39_صنفرة الجسم لبيضاه وازالة القشور الميتة:


فنجانين سكرنصف كاس زيت زيتون+عصير نصف ليمونة+ملعقتين خل التفاح الاحمر+ملعقتين جلسرين..



40-لسد الشهية:نضع ملعقة من خل التفاح مع كوب ماء قبل الطعام بساعة كل يوم 3مرات فيقلل الشهية للطعام ويذوب الشحم في البطن ويقلل من الكولسترول الضار في الجسم..


41-لتقوية الذاكرة: تشرب كاس ماء+ملعقة خل التفاح 3مرات في اليوم قبل الأكل وحفظ القرىن ولو ىية واحدة كل يوم يساعد على تقوية الذاكرة بشدة..


42-لازالة الكرش من البطن:ملعقة خل يومياً مع السلطة كل يوم للغداء..


43-لازالة الوحم من الوجه: يخلط خل التفاح مع عصير البصل ويسمح به الوجه ثم يغسل بالماء الفاتر..


44-علاج للشعر الدهني:ادعكي شعرك بعصير الليمون جيداً ثم بقليل من خل التفاح مرة واحدة كل شه ثم يغسل بالماء الدافيء ويجفف جيداً..


45-علاج لفقر الدم:يشرب ملعقة صغيرة من الخل مع كوب صغير من الماء 3مرات بعد كل وجبة بنصف ساعة كل يوم..(منقول)







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الات قص وثني طعج فواز الشاحوت شركات الاستيراد والتصدير والشركات الصينية 0 11-05-2014 11:58 AM
ماذا يحصل حتى اليوم 42 من الحمل ....اعجاز نبوي abo_mahmoud المنتدى الاسلامي 4 20-10-2012 01:32 PM
والتين والزيتون (اعجاز مذهل) قمرالشام المنتدى العام 2 10-11-2009 03:52 PM
اعجاز ايه لا يحطمنكم المرستان1 أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 0 26-04-2009 10:21 PM
اعجاز كتابة القرءان الكريم محمد شملول المنتدى الاسلامي 1 13-03-2009 08:16 PM

26-09-2012, 11:34 PM
hwwf4 غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 407327
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 12
إعجاب: 1
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
جزاك الله خيرا

من مواضيعي:
- طلب برنامج kids english

01-10-2012, 09:52 PM
abo_mahmoud غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 359054
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 3,625
إعجاب: 25
تلقى 1,409 إعجاب على 543 مشاركة
تلقى دعوات الى: 9 موضوع
    #3  
جزاكم الله خيرا وشكرا علي مروركم الكريم

03-10-2012, 09:32 AM
يحيى ابومحمد غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 407630
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 1
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
ما شاء الله بارك الله فيك

06-10-2012, 11:36 PM
abo_mahmoud غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 359054
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 3,625
إعجاب: 25
تلقى 1,409 إعجاب على 543 مشاركة
تلقى دعوات الى: 9 موضوع
    #5  
جزاكم الله خيرا وشكرا علي مروركم الكريم

11-11-2012, 11:35 PM
abo_mahmoud غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 359054
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 3,625
إعجاب: 25
تلقى 1,409 إعجاب على 543 مشاركة
تلقى دعوات الى: 9 موضوع
    #8  
جزاكم الله خيرا وشكرا علي مروركم الكريم

05-02-2016, 10:55 PM
Alhosam56 غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 593011
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 10
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #9  
جزاكم الله خيرا

06-02-2016, 11:09 PM
أنيس غير متصل
مشرف المنتديات العامة
رقم العضوية: 445600
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 4,334
إعجاب: 3,720
تلقى 2,672 إعجاب على 1,534 مشاركة
تلقى دعوات الى: 679 موضوع
    #10  
رعاك الله برعايته على هذ الفائدة , مني الشكر والتقدير ..


كلمتك هي هويَّتك ولفظك هو ذاتك , فتمثل بقول الله عزَّ وجل :
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24)
تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (25) إبراهيم

07-02-2016, 12:17 AM
أسيرالشوق غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 46842
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 12,380
إعجاب: 656
تلقى 1,731 إعجاب على 1,533 مشاركة
تلقى دعوات الى: 474 موضوع
    #11  
بارك الله فيك اخي الحبيب
شكراً لك على الطرح الرائع


10-02-2016, 02:04 AM
السيد/جمال على غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 293249
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 43
إعجاب: 1
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #12  
شكرا جزيلا . جزاك الله كل خير


17-02-2016, 08:59 PM
alaasut غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 600784
تاريخ التسجيل: May 2015
المشاركات: 2
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #13  
الخل المقصود في الحديث هو الماء الناتج عن نقع التمر فيه

29-09-2016, 12:16 AM
aboelhamd غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 448121
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 75
إعجاب: 7
تلقى 6 إعجاب على 5 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3 موضوع
    #14  
جزاك الله خيرا


29-09-2016, 12:20 AM
saifullah--7 غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 594546
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 1
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #15  
مشكور

 


خل التفاح ... اعجاز نبوي ... بحث كامل

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.