استغفر الله العظيم

العودة   منتديات داماس > اسطوانة الويندوز الخاصة > Unattended Windows Seven , Eight And Vista ويندوز 7 -8 و ويندوز فيستا

07-09-2012, 03:48 PM
ابو منصر غير متصل
مدير انظمة التشغيل والاوفيس
دُعي الى: 792 موضوع
Unattended Windows Seven , Eight And Vista ويندوز 7 -8 و ويندوز فيستا

الشرح الكامل لدمج نسخ ويندوز8 فى اسطوانه واحده من نوعWin8 Aio

الشرح الكامل ويندوز8 اسطوانه
اخوانى كثرت كودات عمل دمج نسخ ويندوز8 فى اسطوانه واحده كثرت الطرق وكثر الشرح وللاسف اغلبه ناقص كما من يعطيك السناره ويقولك اصطاد وانت ليس بصياد ماهر اليوم باذن الله ستكون صياد ماهر ركز فى الشرح وبالصور اليوم سنقوم بعمل جميع نسخ ويندوز8 فى اسطوانه واحده وعددها10نسخ ليكون لدينا اسطوانه بها جميع اصدارات ويندوز8
وبالنواتين سنبدا الشرح الشرح الكامل ويندوز8 اسطوانه
اولا نضغط على ايقونة الكمبيوتر ونفتح الكمبيوتر الC وسيكون العمل على ويندوز8 نعمل مجلد على روت السىC ونسميه win8aio نقوم بفتحه ونعمل بداخله5مجلدات ونسميها الاول سيكون بالتسلسل انسخ الاسم للتسهيل وسمى المجلد كما بالصوره

entx64
entx86
mount
win8
x64
x86

نقوم بعملية استخراج ملف istall.wim من داخل مجلد السورس للاسطوانات السته التى بالصوره الى داخل كل مجلد
ليكون المجلد الاول للانتر برايس وسنضع بداخله ملف install.wim للانتر برايس العادى ونتر ك الاسم كماهو ونضع نفس الملف من سورس الانتر برايسN ونسميه وسيكون بهذا الاسمent.nx64.wim كما بالصوره
وكذلك مجلد86 او32بت بالشكل نفسهent.nx86.wim

ومجلد mount سنتركه فارغا للدمج
مجلد win8 سنفتح برنامج التراايزو ونفتح اسطوانة ويندوز8 العاديه وكما تعلمون بها الويندوزبر وويندوزكور سنستخرج كل محتويات الاسطوانه الى داخل مجلدwin8 كما بالصوره

ليكون الناتج
مجلدx64 سنضع بداخله ملفistall.wimلنواة64بت من اسطوانة ويندوز64 من داخل مجلد السورس كمابالصوره
مجلد32بت سنضع بداخله ملف install.wim الذى بداخل مجلد ويندوز8 نعمل قص للملف ونضعه داخل
بعد القص اصبح
قص ولصق الى داخله مجلدx86

مجلدx86 ليكون مجلد win8 والسورس لايوجد بداخله ملفistall.wim لان العمل سيكون عليه ارجو الحذر يجب قص الملف من داخل السورس وكما شرحت لكم ليكون هكذا
نقوم بتحميل هذا الملف التنفيذى من مايكروسوفت وهو ملفdsm خاص بالدمج لنسخ ويندوز8 كما بالصوره لاتؤشر الا على خيار واحد وحجمه40ميقا تقريبا وهو مانريد ليتم عملية الدمج الرابط من هنا

http://www.microsoft.com/en-us/downl....aspx?id=30652

الان بدأ الدمج طبعا كما تعلمون كلك يمين وتشغيل كمسؤل run as وانسخ الامر الاول وانتظر ثم الذى يليه الى ان تنتهى
Dism /Export-Image /SourceImageFile:c:\win8aio\x86\install.wim /SourceIndex:2 /DestinationImageFile:c:\win8aio\win8\sources\install.wim /DestinationName:"Windows 8" /compress:maximum
Dism /Export-Image /SourceImageFile:c:\win8aio\x86\install.wim /SourceIndex:1 /DestinationImageFile:c:\win8aio\win8\sources\install.wim /DestinationName:"Windows 8 Pro" /compress:maximum
Dism /Export-Image /SourceImageFile:c:\win8aio\x86\install.wim /SourceIndex:1 /DestinationImageFile:c:\win8aio\win8\sources\install.wim /DestinationName:"Windows 8 Pro with Media Center" /compress:maximum
Dism /Export-Image /SourceImageFile:c:\win8aio\entx86\install.wim /SourceIndex:1 /DestinationImageFile:c:\win8aio\win8\sources\install.wim /DestinationName:"Windows 8 Enterprise" /compress:maximum
Dism /Export-Image /SourceImageFile:c:\win8aio\entx86\ent.nx86.wim /SourceIndex:1 /DestinationImageFile:c:\win8aio\win8\sources\install.wim /DestinationName:"Windows 8 Enterprise.n" /compress:maximum
Dism /Export-Image /SourceImageFile:c:\win8aio\x64\install.wim /SourceIndex:2 /DestinationImageFile:c:\win8aio\win8\sources\install.wim /DestinationName:"Windows 8" /compress:maximum
Dism /Export-Image /SourceImageFile:c:\win8aio\x64\install.wim /SourceIndex:1 /DestinationImageFile:c:\win8aio\win8\sources\install.wim /DestinationName:"Windows 8 Pro" /compress:maximum
Dism /Export-Image /SourceImageFile:c:\win8aio\x64\install.wim /SourceIndex:1 /DestinationImageFile:c:\win8aio\win8\sources\install.wim /DestinationName:"Windows 8 Pro with Media Center" /compress:maximum
Dism /Export-Image /SourceImageFile:c:\win8aio\entx64\install.wim /SourceIndex:1 /DestinationImageFile:c:\win8aio\win8\sources\install.wim /DestinationName:"Windows 8 Enterprise" /compress:maximum
Dism /Export-Image /SourceImageFile:c:\win8aio\entx64\ent.nx64.wim /SourceIndex:1 /DestinationImageFile:c:\win8aio\win8\sources\install.wim /DestinationName:"Windows 8 Enterprise.n" /compress:maximum
Dism /mount-wim /wimfile:C:\win8aio\win8\sources\install.wim /index:3 /mountdir:C:\win8aio\mount
Dism /Image:C:\win8aio\mount /Get-TargetEditions
Dism /Image:C:\win8aio\mount /Set-Edition:ProfessionalWMC
Dism /unmount-wim /mountdir:C:\win8aio\mount /commit
Imagex /info c:\win8aio\win8\sources\install.wim 3 "Windows 8 Pro with Media Center" "Windows 8 Pro with Media Center"
Dism /mount-wim /wimfile:C:\win8aio\win8\sources\install.wim /index:7 /mountdir:C:\win8aio\mount
Dism /Image:C:\win8aio\mount /Get-TargetEditions
Dism /Image:C:\win8aio\mount /Set-Edition:ProfessionalWMC
Dism /unmount-wim /mountdir:C:\win8aio\mount /commit
Imagex /info c:\win8aio\win8\sources\install.wim 7 "Windows 8 Pro with Media Center " "Windows 8 Pro with Media Center"
كل الاوامر للتسهيل نسخ ولصق داخل الدوس لملف dsm بعد تسطيبه على الجهاز الان ندخل الى مجلد win8 سنفتح السورس وننسخ الملف ونلصقه داخل المجلد حتى لايطلب منا وضع سيريال اثناء التسطيب بامكانك صنع الملف بنفسك نفتح ملف الويندوز من قائمة ابدأ وتختار النوت باد بكلك يمين وتشغيل كمسؤل وننسخ ماهو موجود ونلصقه داخل النوت باد ونغلق النوت باد سيطلب تسميه للملف نسميه EI.CFG
ننسخ ماهو مكتوب ونضعه داخل النوت باد

[Channel]
Retail

[VL]
0
والان سنقوم بصنع ملف الايزو لاتنسى اننا لم نغلق شاشة الدوس انسخ الامر والصقه وسيبدأ عمل الايزو

oscdimg -bC:\win8aio\win8\boot\etfsboot.com -h -u2 -m -lwin8_aio C:\win8aio\win8\ C:\win8aio.iso
صور الدمج من الاول الى الاخير
الان تم انتاج الايزو اغلق شاشة الدوس ستجد الاسطوانه جاهزه على روت السى
والناتج هو
هاهى الاسطوانه بها 10انظمه وتحرق على دى فى دى عادى اوفلاش ميمورى
هنا نبذه من التجربه والتنصيب لاتاكد من نجاح العمليه ولله الحمد

انظر لم يطلب وضع سيريال اختارskip
تم وبحمدالله واى سؤال انا جاهز

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من والى البوابة فقط على دماس ويندوز8 عربي بجميع انظمته فى اسطوانه واحده=Win 8 AI WRBH تبادل الملفات: تـورنت 6 26-04-2013 05:53 PM
اخوانى انا سويت اسطوانه طوارى للكاسبر واخرى لبرنامج الايفرا واريد ان اجعلهم فى اسطوانه واحده هل ممكن moelgendy78 المنتدى العام لتصميم الأسطوانة 1 28-05-2008 11:56 PM

07-09-2012, 04:17 PM
nasr123 غير متصل
عضو مميز
دُعي الى: 0 موضوع
يعطيك ربي العافيه اخي ابو منصر على الشرح الرائع والاكثر من رائع وفقك الله اخي الكريم

07-09-2012, 06:49 PM
WRBH غير متصل
الوسـام الذهبي
دُعي الى: 18 موضوع
بارك الله فيك اخي

والله ماتركة لينا اي سؤال :)

الله يرحم والديك

07-09-2012, 10:18 PM
نسر الاسلام غير متصل
VIP
الوسام الفضي
دُعي الى: 20 موضوع
موضوع رائع جدا يستحق التقدير و التثبيت

شكرا جزيلا لك اخي الكريم ماشاء الله عليك لم تترك لنا اي سؤال ..............

بس هناك شئ ناقص بالشرح اعتقد و لا اعرف قد اكون مخطئ و لكن حاسس انه هناك شئ ناقص ؟؟؟؟؟

شكرا لك شرح جميل و باتقان .

07-09-2012, 10:28 PM
EMAD ZALAM غير متصل
عضو جديد
بارك الله فيك اخي

07-09-2012, 10:32 PM
ابو منصر غير متصل
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسر الاسلام 
موضوع رائع جدا يستحق التقدير و التثبيت

شكرا جزيلا لك اخي الكريم ماشاء الله عليك لم تترك لنا اي سؤال ..............

بس هناك شئ ناقص بالشرح اعتقد و لا اعرف قد اكون مخطئ و لكن حاسس انه هناك شئ ناقص ؟؟؟؟؟

شكرا لك شرح جميل و باتقان .
ارجو مراجعة حساباتك اخى نسر الاسطوانه واضحه والتسطيب واضح 10 انظمه واكواد كامله ووللعلم طلبت منك مراجعة الاكواد فى مشاركتك وانتظرت 4ايام ولم اجد اذن صاغيه وتركت موضوعك مثبت وبعدها الغيت تثبيته لانه ناقص وان كان هذا الموضوع ناقص تفضل وانا بالخدمه لاى شارده ووارده فيه فكلنا خطاؤن

07-09-2012, 10:38 PM
Mohamed Khaled غير متصل
مشرف عام منتدى البرامج
دُعي الى: 670 موضوع
رائع رائع رائع رائع جدا جدا عزيزي الغالي تسلم الايادي الرائعه

أشهد أن لا إلہ إلاَّ اللَّہ وأشهد أن مُحمَّدْ رَسُولُ اللَّہ

07-09-2012, 10:49 PM
نسر الاسلام غير متصل
VIP
الوسام الفضي
دُعي الى: 20 موضوع
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو منصر 
ارجو مراجعة حساباتك اخى نسر الاسطوانه واضحه والتسطيب واضح 10 انظمه واكواد كامله وان كان هذا الموضوع ناقص تفضل وانا بالخدمه لاى شارده ووارده فيه فكلنا خطاؤن
اخي انته استاذ اعلم اني لا انظر على اي موضوع كتبته انا على انه يستحق الاهتمام بالعكس موضيعي كلها ناقصه

و انا اعترف بذلك شكرا لك" الاعتراف بالذنب كمن لا ذنب له ".

و لكن هنا النسخه التي معها الميديا سنتر هذه نسخه تم جعل لها تحديث ودمج الميديا معها فلا بد لك من تسميتها

ببرنامج لاظهار اسمها وتغيره الا اذا كنت تملكها و لاحظ انك استخدمت رقمها 3 و لا توجد بالنسخه 8 نسخه تحمل ثلاث اصدارات اي انهم 2 اصدار ثم 3 للتاكيد ثم يتم تغير اسمه لما تريد

اي انه يجب تغير اسم رقم 3 و رقم 7 الى نسخ مع ميديا سنتر و شكرا لك

هذا حسب ما اعتقد حسب الاكواد التي ارفقتها لنا بالموضوع و انته بالنسخ ذات العالم الاوروبي استخدمت
نفس امر الانتربرايس و لكن غيرت اسم الملف وهذا عمل جميل

لهذا انا اقدر عملك وتعبك و بالعكس انا افتخر باعمالك كلها و لا داعي لان تخبرني بانك حذفت الموضوع الذي انا كتبته لاني اعلم انه قد اختفى و هو موضوع لا يستحق اخي ان تذكره اخي انته مشرف هذا المكان و لك الحق

ان تفعل ما تشاء و تثبت ما تشاء لا نراجعك و لا نسمح لانفسنا بان نراجعك انت اعلم و ادرى بالمواضيع

و قوتها اخي موضوعك هذا قمه بالاتقان و لكن ينقصه فقط ان تدلنا على طريقة اعادة تسميه الملف بعد انتاجه

احترمك واقدرك و شكرا جزيلا لك

ان اخطأت بحقكم فسامحوني و ان لم اخطأ فسامحوني لازلنا نتعلم .......

07-09-2012, 11:09 PM
ابو منصر غير متصل
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسر الاسلام 
اخي انته استاذ اعلم اني لا انظر على اي موضوع كتبته انا على انه يستحق الاهتمام بالعكس موضيعي كلها ناقصه

و انا اعترف بذلك شكرا لك" الاعتراف بالذنب كمن لا ذنب له ".

و لكن هنا النسخه التي معها الميديا سنتر هذه نسخه تم جعل لها تحديث ودمج الميديا معها فلا بد لك من تسميتها

ببرنامج لاظهار اسمها وتغيره الا اذا كنت تملكها و لاحظ انك استخدمت رقمها 3 و لا توجد بالنسخه 8 نسخه تحمل ثلاث اصدارات اي انهم 2 اصدار ثم 3 للتاكيد ثم يتم تغير اسمه لما تريد

اي انه يجب تغير اسم رقم 3 و رقم 7 الى نسخ مع ميديا سنتر و شكرا لك

هذا حسب ما اعتقد حسب الاكواد التي ارفقتها لنا بالموضوع و انته بالنسخ ذات العالم الاوروبي استخدمت
نفس امر الانتربرايس و لكن غيرت اسم الملف وهذا عمل جميل

لهذا انا اقدر عملك وتعبك و بالعكس انا افتخر باعمالك كلها و لا داعي لان تخبرني بانك حذفت الموضوع الذي انا كتبته لاني اعلم انه قد اختفى و هو موضوع لا يستحق اخي ان تذكره اخي انته مشرف هذا المكان و لك الحق

ان تفعل ما تشاء و تثبت ما تشاء لا نراجعك و لا نسمح لانفسنا بان نراجعك انت اعلم و ادرى بالمواضيع

و قوتها اخي موضوعك هذا قمه بالاتقان و لكن ينقصه فقط ان تدلنا على طريقة اعادة تسميه الملف بعد انتاجه

احترمك واقدرك و شكرا جزيلا لك

ان اخطأت بحقكم فسامحوني و ان لم اخطأ فسامحوني لازلنا نتعلم .......
بالعكس اخى انا احترمك واقدرك فانت من جيلى وان كنت انا مشرف فانا مثلك فى بوابة داماس انا اتعلم منك وانت تتعلم منى ومن قال لااعلم فقد افتى ونحن مجرد تلاميذ ولاندعى الكمال فالكمال لله سبحانه وتعالى بخصوص التسميه وجدت على مدى تصفحى طرق الدمج ولم تعجبنى طرق مبهمه لاتفهم فيها شيئا وبخصوص التسميه موصوع دمج نسخ ويندوز7 فى مواضيع استاذنا انصار السنه قمت بدمج نسخ ويندوز8 بنفس الطريقه ولم تنجح وقمت بتسمية الملف من تلقاء نفسى بعد تصفحى فى موقع مايكروسوفت تش نت ووجدت انهم دمجوا 8نسخ وبامكانى جعلها عشره وانت تعلم ان الميدياسنتر موجوده داخل اسطوانة ويندوز8 العاديه ولكن مخفيه مثل الويندوزكور مخفيه ايضا وانت تعلم ملفEI.CFG فى ويندوز7 كان عند حذفه ترى كل النسخ هنا فى ويندوز8 العكس فهو سيكون الدخول منه الى تكريك نسخ ويندوز8 كماترى انه سيطلب منك وضع سيريال وبالتعديل على الملف تقدر تخليه لايطلب منك سيريال اى نظام لن يطلب منك وضع سيريال اثناء التسطيب ولاتنسى ايضا نت فريم وورك مدمج داخل اسطوانة الويندوز ولكن لايظهر واشياء كثيره لاتظهر وباذن الله سنظهرها هذا ماقدرت ان اقوله ونحن اخوان وخطاؤن واكرر ذلك والكمال لله وحده

09-09-2012, 06:59 PM
صبي قريش غير متصل
عضو مميز
هناك مشكله بالاكواد حيث لم يجدي معي هذا الامر
Imagex /info c:\win8aio\win8\sources\install.wim 3 "Windows 8 Pro with Media Center" "Windows 8 Pro with Media Center"

يظهر لي هذا الخطأ
C:\Windows\system32>Imagex /info c:\win8aio\win8\sources\install.wim 3 "Windows
8 Pro with Media Center" "Windows 8 Pro with Media Center"
'Imagex' is not recognized as an internal or external command,
operable program or batch file.

طبعا انا احاول دمج الويندوز العربية

10-09-2012, 02:57 PM
ابو منصر غير متصل
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبي قريش 
هناك مشكله بالاكواد حيث لم يجدي معي هذا الامر

يظهر لي هذا الخطأ
C:\Windows\system32>Imagex /info c:\win8aio\win8\sources\install.wim 3 "Windows
8 Pro with Media Center" "Windows 8 Pro with Media Center"
'Imagex' is not recognized as an internal or external command,
operable program or batch file.

طبعا انا احاول دمج الويندوز العربية
اخى هذه الاكواد للاسطوانه الانجليزيه ولم اجرب العربيه
en_windows_8_x64
وهذه
en_windows_8_x86
والتى بها البرو والكور

10-09-2012, 07:27 PM