أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

26-08-2012, 02:19 PM
Hany Adel غير متصل
محامى ومستشار قانوني
إعجاب: 2
تلقى 93 إعجاب على 59 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1254 موضوع

الاستشارات القانونية للسعودية والخليج ودول العالم

الاستشارات القانونية للسعودية والخليج ودول
نتشرف بفتح هذا الباب لتلقى استشارات الاخوه في المملكة العربية السعودية والخليج
وكافة دول العالم
سواء الاستشارات المدنية أو التجارية

وسأقوم بالرد بنفسي أو من خلال نقلها ونقل الرد عليها من الزملاء المحامين والمستشارين السعوديين
المقيمين في المملكة كخدمة لأعضاء المنتدى الكرام من الخليج العربي
بعد ان وجدنا ضعفا شديدا في هذا الجانب بالقسم القانوني بالمنتدى

بالتوفيق ونرحب بإستفساراتكم

هـــانــــى عــــادل
محام ومستشار قانوني بمحكمة الاستئناف المصرية العليا
ماجستير في القانون وباحث بدرجة الدكتوراه

hany.a.legalcounsel@gmail.com

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاستشارات القانونية والاستشارات الشرعية من قانون دوت كوم ام عمر سعد اعلانات لمواقع الانترنت 1 14-10-2017 11:01 PM
للسعودية ودول الخليج العربى اجهزة وتجهيزات رياضية عالمية khaledsport111 الأدوات والتجهيزات الرياضية 1 23-04-2012 10:25 AM
للسعودية ودول الخليج العربى شبكات كرة سلة عالمية khaledsport111 الأدوات والتجهيزات الرياضية 2 23-04-2012 10:22 AM
إلى رواد منتدى الاستشارات القانونية ... مفاجأة المستشار مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 19 14-07-2007 11:55 AM
إعلان هام لطالبي الاستشارات القانونية المستشار مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 0 26-03-2006 06:41 PM
02-09-2012, 09:04 PM
khalid365 غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

عندي أرض تجارية وأجرتها على مستثمر لإنشاء عليها مشروعه ، وقد أنشأ المشروع ثم صار يماطل في دفع الاجار ومبالغ متفرقه اذ الشرط دفع نصف المبلغ مقدما كل ستة شهور ، فأقمت ضده دعوى ولكن الزمني القضاء بملاحقته بمقر سكنه التي تبعد اكثر من 1000 كم وعين الاجار بمنطقة القضاء ... فما العمل ... وهل استطيع فسخ العقد الذي مدته 10 سنوات ومضى منه 3 سنوات
وشكرا لكم جميعا

03-09-2012, 02:52 PM
Hany Adel غير متصل
محامى ومستشار قانوني
عليك رفع دعوى في المحكمة التي تتبعها الارض او المشروع
ويكون فيها شق مستعجل للتحفظ والحجز على المشروع ضمانا للايجار المتأخر ..
وللضغط على المستأجر وتهديده.

وعليك المتابعة مع محام لإنهاء الاجراءات سريعا كي لا تطول
بالتوفيق

18-09-2012, 07:33 PM
حكيم العبلان غير متصل
عضو جديد
وبركاته اخواني الاعزا قمت بعمل مشروع سكني لكنه مخالف لما هو في رخصة البنا علما بأني قد انتهيت من اتمام حوالي 90%من المشروع والزمتني البلدية بتغير الرخصة ما هو الاجراء القانوني في هذه الحالة افيدوني بارك الله في جهودكم .....ودمتم

19-09-2012, 10:59 AM
الله عالظالم غير متصل
عضو جديد

وجزاك الله اخوي كل خير يارب وجعله في موازين حسناتك
اخوي انا عمري 18سنه تزوجت قريبي من سنه و3شهور وانجبت منه طفل عمره 8شهور الحين طبعاً اشترطنا في عقد الزواج منزل شرعي واكمال تعليمي
انا تزوجت وسكني بفيلة ابوه بشقه فوقهم وعندهم باب داخلي من مقلطهم يفتح عالدرج تبعي اللي صار اني من يوم تزوجت ماتهنيت بيوم واحد اول شي ضربني مرتين وفي كلاالمرتين يحبسني بمساعدة اهله طبعاً ولااقدر اروح اشتكي على اهلي يمنعني ذهبي باعه على اساس ظروفه صعبه ومايقدر يصرف علي وقيمة ذهبي 25الف طبعاً باتفاق انك ساعديني وارده لك على سعه حياتي مافيها خصوصيه اطلع وادخل من عندهم ولازم كل مشاويري معاهم انسان صاحب سهر واستراحات اهلي محدد لي يوم الجمعه بس ازورهم اما باقي اقاربي من اعمام وجدات واخوال مانعني منهم وطاردهم وطارد اهلي بعد من زيارتي شحن جوال مايشحن لي طبعاً ولدي من يوم ولدته اجباري ينزله ابوه تحت وهو رايح للدوام يعني من 7الصبح الى 3العصر مااشوفه وغصب عني لازم امه هي تحممه وتهتم فيه يقول لي امي وغصباً عنك تسوي اللي يرضيها
طبعاً مع كل هالقيود والمشاكل وفي زياره لبيت اهلي انفجرت وعلمتهم وقال الوالد اذا جا بيشيلك نتفاهم معاه طبعاً نزل لبيت اهلي واعترف بكل اللي سواه بس يقول زوجتي وانا حر فيها مالكم دخل هنا ابوي زعل وصارت بينهم مشكله وطرده ابوي جاء مع ناس من جماعتنا بعدين يبون الصلح وسألوني قلت ماارجع له الا ببيت برا بيت اهله ويرجع لي ذهبي ويحسن عشرتي هذا اللي ابغاه رفض هو واهله بشده وقالوا بيتك شرعي ماعندنا الا هو غصباً عنك والذهب انتي بعتيه بكيفك ماغصبناك وطلعو طبعاً قبل لاتنحل مشكلتنا الحين هو قدم دعوى بالمحكمه والجلسه بعد اسبوع مكتوب فيها لنشوز الزوجه اطلب حضانة ابني هو كاتبها بخطه في صحيفة الدعوى وارسلوو ناس من جماعتنا علينا انه والله لانمرمطها ونمشيها غصب عنها ولا تدفع المهر ونطلقها طيب مهري اصلاً 50الف شاريه منه ذهب ب25ورجع له هو باعه كيف اتصرف عند الشيخ وش اقول لاني والله العظيم مرعوبه وخايفه حسبي الله على من ظلمني

29-09-2012, 10:37 AM
Hany Adel غير متصل
محامى ومستشار قانوني
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكيم العبلان 
وبركاته اخواني الاعزا قمت بعمل مشروع سكني لكنه مخالف لما هو في رخصة البنا علما بأني قد انتهيت من اتمام حوالي 90%من المشروع والزمتني البلدية بتغير الرخصة ما هو الاجراء القانوني في هذه الحالة افيدوني بارك الله في جهودكم .....ودمتم
التوجه للبلدية واتخاذ اللازم معهم .. لأن كل جهة تختلف عن الاخرى في متطلباتها رغم ان النظام موحد..
من خلالك او من خلال معقب ينهي لك الاجراءات

بالتوفيق

29-09-2012, 10:39 AM
Hany Adel غير متصل
محامى ومستشار قانوني
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله عالظالم 

وجزاك الله اخوي كل خير يارب وجعله في موازين حسناتك
اخوي انا عمري 18سنه تزوجت قريبي من سنه و3شهور وانجبت منه طفل عمره 8شهور الحين طبعا اشترطنا في عقد الزواج منزل شرعي واكمال تعليمي
انا تزوجت وسكني بفيلة ابوه بشقه فوقهم وعندهم باب داخلي من مقلطهم يفتح عالدرج تبعي اللي صار اني من يوم تزوجت ماتهنيت بيوم واحد اول شي ضربني مرتين وفي كلاالمرتين يحبسني بمساعدة اهله طبعا ولااقدر اروح اشتكي على اهلي يمنعني ذهبي باعه على اساس ظروفه صعبه ومايقدر يصرف علي وقيمة ذهبي 25الف طبعا باتفاق انك ساعديني وارده لك على سعه حياتي مافيها خصوصيه اطلع وادخل من عندهم ولازم كل مشاويري معاهم انسان صاحب سهر واستراحات اهلي محدد لي يوم الجمعه بس ازورهم اما باقي اقاربي من اعمام وجدات واخوال مانعني منهم وطاردهم وطارد اهلي بعد من زيارتي شحن جوال مايشحن لي طبعا ولدي من يوم ولدته اجباري ينزله ابوه تحت وهو رايح للدوام يعني من 7الصبح الى 3العصر مااشوفه وغصب عني لازم امه هي تحممه وتهتم فيه يقول لي امي وغصبا عنك تسوي اللي يرضيها
طبعا مع كل هالقيود والمشاكل وفي زياره لبيت اهلي انفجرت وعلمتهم وقال الوالد اذا جا بيشيلك نتفاهم معاه طبعا نزل لبيت اهلي واعترف بكل اللي سواه بس يقول زوجتي وانا حر فيها مالكم دخل هنا ابوي زعل وصارت بينهم مشكله وطرده ابوي جاء مع ناس من جماعتنا بعدين يبون الصلح وسألوني قلت ماارجع له الا ببيت برا بيت اهله ويرجع لي ذهبي ويحسن عشرتي هذا اللي ابغاه رفض هو واهله بشده وقالوا بيتك شرعي ماعندنا الا هو غصبا عنك والذهب انتي بعتيه بكيفك ماغصبناك وطلعو طبعا قبل لاتنحل مشكلتنا الحين هو قدم دعوى بالمحكمه والجلسه بعد اسبوع مكتوب فيها لنشوز الزوجه اطلب حضانة ابني هو كاتبها بخطه في صحيفة الدعوى وارسلوو ناس من جماعتنا علينا انه والله لانمرمطها ونمشيها غصب عنها ولا تدفع المهر ونطلقها طيب مهري اصلا 50الف شاريه منه ذهب ب25ورجع له هو باعه كيف اتصرف عند الشيخ وش اقول لاني والله العظيم مرعوبه وخايفه حسبي الله على من ظلمني
عليك الحضور في القضية ومعك شهود ..أمام الشيخ .. واشرحي له ما حدث .. واذا أنكر هذا .. اطلب منه القسم على كتاب الله .. وان شاء الله ما يكسب القضية .

ربنا يهدى النفوس

13-10-2012, 10:20 PM
AHMED GHEDAN غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 22
تلقى 6 إعجاب على 3 مشاركة
أرجو الرد علي الموضوع الخاص بتغيبير المهنة من جواز السفر من محامي حر إلي كهربائي منازل أرجو الرد بسرعة ولا أريد أن أشطب من النقابة وشكرا

14-10-2012, 04:54 PM
Hany Adel غير متصل
محامى ومستشار قانوني
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AHMED GHEDAN 
أرجو الرد علي الموضوع الخاص بتغيبير المهنة من جواز السفر من محامي حر إلي كهربائي منازل أرجو الرد بسرعة ولا أريد أن أشطب من النقابة وشكرا
يجب تغيير البطاقة الشخصية ..
واحيانا يطلب السجل المدنى شهادة بالغاء قيدك من النقابة ..

هذه هي الخطوات
وبخلاف هذا .. يعد تزويرا يعاقب عليه القانون .
فحاذر في خطواتك

08-11-2012, 08:37 PM
emadooooo غير متصل
عضو جديد
التنازل بالصلح في قضايا العاهه المستديمة بالقانون الكويتي

22-11-2012, 05:06 PM
Usama baZ غير متصل
مشرف منتدى البرامج
إعجاب: 2,922
تلقى 2,466 إعجاب على 554 مشاركة
تلقى دعوات الى: 581 موضوع

بدي أعرف لو اني مكتوب في الباسبور " غير مطلوب للتجنيد " لاني واخد اعفاء نهائي من أداء الخدمة العسكرية.هل هحتاج أعمل "تصريح سفر" وانا مسافر السعودية ب "فيزا حرة" ؟.وشكرا

وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ

25-11-2012, 03:44 PM
هنوفه غير متصل
عضو جديد
اخي المحامي .. اريد منك خدمه والا وهي قضايا من الواقع على الدعوى الصوريه هل لي بذلك ... اتمنى لانني بحاجه اليها في دراستي للقانون...
...تقبل شكري مقدما..

04-12-2012, 10:13 AM
Hany Adel غير متصل
محامى ومستشار قانوني
سأبحث لك عنها

تحياتي

08-12-2012, 01:27 PM
hohr غير متصل
عضو جديد

عندي صديق في السعودية كتب على نفسه شيك بدون رصيد لشخص سعودي و هذا الشخص قدم الشيك الى الجهات الامنية في السعودية و قد تم حبس صديقي و هو الان غير قادر على السداد

ما هي الاجراءات المتبعة في السعودية لهذه الحالات ؟
و هل يمكن اخراجه من السجن بكفالة حتى يتمكن من تسديد الشيك ؟

12-12-2012, 10:55 PM
majnoonha غير متصل
عضو جديد

ارجو افادتي موضوعي هذا وهو ان لدي اخ سعودي عسكري توفى و ع ذمته زوجه اجنبيه تزوجها بعقد يمني وكان له كرتان كرت فيه متسبب وزوجته الاجنبيه واولادها واولاد الزوجه الاولى المطلقه وكرت اخر فيه متسبب وفيه اولاده من الزوجتين بدون زوجه وتوفى وهو ع راس العمل فهل لزوجته الاجنبيه نصيب ف الميراث وهل يحق لها البقاء ف كرت العائله وهل يحق لها المطالبه بحقوقه من اهله ف المحكمه

الاستشارات القانونية للسعودية والخليج ودول العالم

English