أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد



العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


18-08-2004, 06:12 AM
صقر الشيشان غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 13365
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 294
إعجاب: 0
تلقى 4 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #1  

تحديثات أمان رئيسية لنظام ويندوز إكس بي المنزلي ـ خبـرفقط


بـسـم الله الـرحـمــن الـرحـيــــم
تحديثات أمان رئيسية لنظام ويندوز إكس بي المنزلي
تحديثات رئيسية لنظام ويندوز
بيل جـيـنـتس
الله لايـوفـقــه دنـيـا وآخـرة
الأربعاء 18 أغسطس 2004
سيكون بمقدور مستخدمي الحواسب الشخصية في المنازل الحصول على إحدى أكبر حزم تحديثات الأمان التي تصدرها شركة مايكروسوفت في تاريخها، وذلك في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.
وقالت شركة مايكروسوفت العملاقة لبي بي سي أونلاين إنها، ابتداء من يوم الأربعاء، ستضع الإصدار الثاني من حزمة تحديثات الامان على حاسباتها المركزية التي تقوم بالتحديث التلقائي لنظم تشغيل ويندوز في الحاسبات المنزلية.
والإصدار المنزلي من حزمة تحديثات الأمان الجديدة أصغر حجما من الإصدار الخاص بالشركات والذي طرح في وقت سابق من شهر أغسطس/ آب الجاري.
وتحدث الحزمة الجديدة نظام تشغيل ويندوز إكس بي، وتسد العديد من الثغرات التي كانت الفيروسات والقراصنة ينفذون منها.
متاحة لأصحاب الأعمال
وكانت شركة مايكروسوفت قد وعدت بطرح الإصدار الثاني من حزمة تحديثات الأمان في عام 2003، لكنه طرح لصناع الحواسب في وقت سابق من هذا الشهر.
ومن أهم التغييرات التي تقدمها حزمة تحديثات الأمان الجديدة برنامج مركز الأمان Security Center، الذي يتيح للمستخدم التحكم في برامج الحماية من الفيروسات والجدار الناري Firewall والتحديثات المهمة لنظام التشغيل في مكان واحد.
الجديد في حزمة التحديثات الجديدة
تمنع الإعلانات الغير مرغوبة
تجعل تشغيل الجدار الناري إعدادا افتراضيا
برامج تصفح الإنترنت والبريد الغلكتروني والمحادثة تحذر المستخدم من الملفات الملحقة
تسجيل مصدر الملفات التي يتم إنزالها من الإنترنت غلى الجهاز
عدم عرض الصور في البريد الإلكتروني
منع بعض برامج التلصص
تذكير المستخدم بتحديث نظام التشغيل
مركز الأمان يجمع معلومات عن مكافحة الفيروسات وتحديثات نظام التشغيل والجدار الناري في مكان واحد
إغلاق خدمة المراسلة الفورية كإعداد افتراضي
تحديثات رئيسية لنظام ويندوز
وكان المستخدمون لنسخة الشركات هم أول من حصلوا على حزمة تحديثات الأمان الجديدة، وقام العديد منهم بتحميلها من شبكة الإنترنت، وثبتوا التعديلات بمجرد توفرها.
وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، سمحت مايكروسوفت لمستخدمي نسخة الشركات من ويندوز بوضع التعديلات على الحواسب المركزية للشركة، والتي تنقل التعديل للحواسب المشتركة على الشبكة الداخلية.
ومن المقرر أن يتم فتح الحواسب المركزية التي تنقل التعديل إلى الحواسب المنزلية يوم الأربعاء.
وبالنسبة للمستهلكين، فمن المتوقع أن يبلغ حجم حزمة تحديثات الامان الجديدة 80 ميجابايت، لكن حجمها سيتفاوت من جهاز لآخر بحسب مدى تحديث كل منها.
وتأمل شركة مايكروسوفت أن تثبت حزمة تحديثات الامان الجديدة على مئة مليون جهاز حاسب آلي حول العالم على مدى الشهرين القادمين.
وبحلول نهاية الشهر، سيحصل مستخدمو إصدار المحترفين من نظام تشغيل ويندوز إكس بي على نسخة أعدت لهم خصيصا من حزمة تحديثات الأمان الجديدة.
تحديثات رئيسية لنظام ويندوز
نظام تشغيل ويندوز إكس بي سيدخل بصورة
أوتوماتيكية على الشبكة لتحميل البرامج.
مشكلات في البرامج
وتشير التقارير الأولية إلى حزمة تحديثات الامان الجديدة قد تسبب مشاكل لبعض البرامج التي يفترض قدرتها على الاتصال بشبكة الإنترنت.
فما أن يتم تثبيت حزمة تحديثات الأمان الجديدة حتى تعدل الإعدادات الافتراضية في الجهاز غلى التشغيل التلقائي للجدار الناري Firewall مما قد يؤدي إلى عمل هذه البرامج بشكل مختلف، أو حتى إلى توقفها كلية.
وينصح المستخدمون الذين يواجهون هذه المشكلة باللجوء إلى صفحات التعليمات الخاصة بحزمة تحديثات الأمان الجديدة على موقع شركة مايكروسوفت للتعرف على طريقة إعادة البرامج للعمل مرة أخرى.
ومن بين البرامج التي قد تسبب حزمة تحديثات الأمان الجديدة مشكلة لها كثير من الألعاب وبعض تطبيقات الأعمال وحتى بعض برامج الحماية من الفيروسات.
وتنصح شركة مايكروسوفت مستخدميها بصيانة حواسبهم أولا قبل تثبيت حزمة تحديثات الأمان الجديدة للتأكد من خلو أجهزتهم من الفيروسات والبرامج المتلصصة.
وعلى الرغم من أن حزمة تحديثات الأمان الجديدة ستساعد على الوقاية من إصابة الحاسبات ببعض الفيروسات في المستقبل، إلا أنها قد لا تستطيع ملاحظة ما إذا كان الحاسب مصابا بالفعل بفيروس أو برنامج ضار.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلب نسخه ويندوز 9 لنظام 32 بت احمد زكى السعيد تحميل أنظمة التشغيل ويندوز وحزم التحديثات واللغات والتفعيل Loaders, Activator 4 09-06-2014 02:24 AM
كيف تستمر في إستخدام ويندوز إكسبي إلى غاية ابريل 2019 بكل أمان DR:MOOS المنتدى العام لتصميم الأسطوانة 0 27-05-2014 04:39 PM
اسطوانة تحديثات الأمان لنظام التشغيل Windows شهر February 2010 من قلب مايكروسوفت البحيرى 2010 برامج 3 02-05-2011 11:34 PM
شركة آبل تطرح 6 تحديثات أمنية لنظام التشغيل ماكينتوش تايجر jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 05-04-2006 12:18 PM

 


تحديثات أمان رئيسية لنظام ويندوز إكس بي المنزلي ـ خبـرفقط


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.