أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


29-07-2012, 10:15 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1513 موضوع
    #1  

لندن تُبهر العالم في حفل افتتاحها للأولمبياد


لندن تُبهر العالم في حفل افتتاحها للأولمبياد

لندن تُبهر العالم افتتاحها للأولمبياد







لندن تُبهر العالم افتتاحها للأولمبياد

افتتحت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية رسميا أمس الجمعة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية والتي حملت عنوان "جزر العجائب " في الملعب الأولمبي في لندن أمام أكثر من 80 ألف متفرج تقدمهم أكثر من 70 شخصية سياسية ورياضية في المنصة الرئيسية.
فبعد سبع سنوات من العمل المتواصل والمضني وكلفة 12 مليار يورو ومشاكل في مجالي الأمن والنقل، جاء حفل الافتتاح قمة في الروعة واستمر زهاء أربع ساعات وكان عابقا بالتاريخ والثقافة الإنكليزية.
لندن تُبهر العالم افتتاحها للأولمبياد
"أُعلن افتتاح ألعاب لندن للاحتفال بالأولمبياد الثلاثين في العصر الحديث"، بهذه الكلمات التقليدية وبصوتها المتموج في ملعب ستراتفورد وعلى مرأى من 80 ألف متفرج وأكثر من مليار مشاهد، جسدت الملكة إليزابيث عادة عائلية، ذلك لأن جد أبيها إدوارد السابع ووالدها جورج السادس كانا افتتحا الدورة الأولمبية في لندن أيضا عامي 1908 و1948، علما بأن العاصمة البريطانية هي الوحيدة التي احتضنت الألعاب ثلاث مرات.
لندن تُبهر العالم افتتاحها للأولمبياد
وتابع الحفل، الذي قُدرت تكاليفه بـ27 مليون جنيه، جمهور قدر بنحو مليار نسمة حول العالم.
وأراد المشهد الذي ابتكره مخرج فيلم "سلامدوغ ميليونير" الحاصل على جوائز أوسكارية عدة داني بويل (55 عاما)، أن يعكس الروح البريطانية وأن "يروي حياة الناس".
وتُقام الألعاب وسط أكبر عملية أمنية في تاريخ بريطانيا في زمن السلم، وقد شملت هذه العملية نشر صواريخ مضادة للطائرات على أسطح المباني، وسفينة حربية في نهر التايمز.
وسيرفع الرياضيون المشاركون وعددهم 10490 رياضيا ورياضية، شعار الألعاب الأولمبية الشهير "الأسرع الأعلى والأقوى" في المنافسات التي سيخوضونها على مدى 16 يوما، حيث سيتبارون لحصد نحو 900 ميدالية منها 302 ذهبية في 28 لعبة معتمدة رسميا في الألعاب.
وتشهد الدورة أيضا مشاركة 205 دول (رقم قياسي)، وستُقام منافساتها في 34 منشأة رياضية على امتداد بريطانيا، 9 منها في المجمع الأولمبي شرقي لندن. واستغرق بناء الملعب الأولمبي الذي يتوسط المجمع، 3 سنوات، واستخدم في إنجازه 10 آلاف طن من الفولاذ.
بدأ التمهيد للحفل بمرور سرب من طائرات القوة الجوية البريطانية فوق الملعب عند الساعة 20 و12 دقيقة، التي ترمز الى العام 2012.
وأُطفئت الأنوار بالكامل إيذانا ببدء حفل الافتتاح، الذي شارك فيه 15 ألف متطوع، حيث كانت الفقرة الأولى منه مخصصة للثورة الصناعية في بريطانيا، التي كان لها الأثر البالغ على الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية سواء في أوروبا أو خارجها.
لندن تُبهر العالم افتتاحها للأولمبياد
وقال مخرج الحفل بويل عن هذا الأمر: "لقد بدأت الثورة الصناعية من هنا وقد تغير العالم منذ تلك الفترة، لقد أطلقت هذه الثورة العنان لقدرات هائلة، لقد تطورت المدن بفضلها والطبقة العاملة، وقد تغيرت حياتنا رأسا على عقب".
وأضاف بويل: "بفضلها تم سن قوانين التعليم، وإمكانية تعلُم القراءة والكتابة.
وكان الملعب عبارة عن قرية في الريف البريطاني تنتشر فيها الدواجن والماشية والرعاة قبل أن تتحول تدريجيا إلى مدينة صناعية اجتاحها الآلاف من العمال في صورة خلابة، ثم كان المشهد الختامي لهذه الفقرة رائعا، عندما تجمعت الدوائر الأولمبية الخمس في وسط الملعب قبل أن تمطر شهبا نارية.
وكانت الفقرة الثانية مستوحاة من فيلم جيمس بوند البريطاني الشهير، حيث قام دانيال كريغ الممثل الذي يقوم بدور بوند على الشاشة الكبيرة، بزيارة قصر باكينغهام، حيث رحبت به الملكة إليزابيث الثانية واصطحبته بطائرة هيليكوبتر في رحلة حول العاصمة قبل أن يهبط بمظلة فوق الملعب.
لندن تُبهر العالم افتتاحها للأولمبياد
ثم صدحت أغاني أشهر الفرق والمغنيين البريطانيين لتضيء على الثقافة الغنائية لبريطانيا وأشهر فرقها أمثال الرولينغ ستونز والبيتلز، وغيرها قبل أن ينشد المغني القدير بول ماكارتني الأغنية الختامية.
طابور العرض
وكما هو التقليد في الألعاب الأولمبية، كانت اليونان التي تعتبر مهد الألعاب والتي استضافت نسخة 2004 من الألعاب أول الدول في الدخول إلى أرض الملعب، وبريطانيا الدولة المضيفة آخر المطلين على الجمهور.
وكانت الجزائر أول دولة عربية تدخل طابور العرض، فيما كان آخرها اليمن.
الاحتفال الذي كلف الحكومة البريطانية 27 مليون جنيه (34 مليون يورو) بمشاركة أكبر جرس في أوروبا ترافق مع أصوات آلاف أجراس الكنائس لمدة 3 دقائق في جميع أرجاء بريطانيا بدءا من ساعة بيغ بن الشهيرة في الساعة 8.12 صباحا.
لندن تُبهر العالم افتتاحها للأولمبياد
وهذه المرة الأولى التي يقرع فيها جرس بيغ بن في غير الساعات الاعتيادية منذ وفاة الملك جورج السادس والد الملكة إليزابيث الثانية في 15 شباط/فبراير 1952.
وقطعت الشعلة الأولمبية مسافة 12875 كلم (8 آلاف ميل)، وانتقلت عبر بريطانيا لمدة 10 أسابيع قاطعة ما معدله 177 ميلا يوميا، وبدأت مشوارها اليوم نحو الملعب الأولمبي حيث استقبلها الناس في الشوارع بحماس منطقع النظير، ثم صعدت على متن المركب الملكي الشهير "غلوريانا" الذي وُجد عليه نجم كرة القدم ديفيد بيكهام قبل أن توقد في الملعب الأولمبي مع بدء حفل الافتتاح.
لندن تُبهر العالم افتتاحها للأولمبياد
ثم كان القسم الأولمبي للاعبين وأدلت به سارا ستيفنسون، تلاه قسم الحكام عن طريق ميك باسي، وقسم المدربين بواسطة اريك فاريل.
وقبيل افتتاح الألعاب رسميا من قبل الملكة، اعتبر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ أن الألعاب "عادت إلى مهدها" وقال: "بمعنى أو بآخر، تعود الألعاب إلى مهدها. هذا البلد العاشق للرياضة يعرف أنه مهد الرياضة الحديثة".
وأضاف روغ: "هنا وُضعت مبادئ اللعب النظيف في قوانين واضحة، وهنا وُضعت الرياضة ضمن البرنامج التعليمي في المدارس".
لندن تُبهر العالم افتتاحها للأولمبياد
أما رئيس اللجنة المنظمة العداء السابق سيباستيان كو فبعد ترحيبه بالجميع في كل مدينة وقرية في العالم، قال: "لم أشعر بالفخر كوني بريطانيا وجزءا من الحركة الأولمبية أكثر من اليوم وفي هذه اللحظة بالذات".
وأضاف كو: "في الأسبوعين المقبلين، سنبرهن للعالم لماذا لندن هي أعظم مدينة على الكرة الأرضية. المدينة الوحيدة التي احتضنت الألعاب ثلاث مرات. في كل مرة احتضنا الألعاب كان العالم يشهد خضات ومشاكل، لكن في كل مرة أصابت الألعاب نجاحا".
وجاءت اللحظة الأكثر إثارة عندما أوقد سبعة رياضيين بريطانيين شبان الشعلة الأولمبية, وأدخل الشعلة إلى أرض الملعب البطل الأولمبي في التجديف خمس مرات السير ستيف ريدغريف قبل أن يسلمها إلى الرياضيين الشبان.
لندن تُبهر العالم افتتاحها للأولمبياد
تنافس مرتقب
رياضيا، سيكون التنافس على أشده بين الولايات المتحدة والصين حيث تسعى الأولى إلى استعادة ريادتها على الألعاب بعد أن انتزعت منها الصين صدارة الترتيب العام في النسخة التي احتضنتها قبل أربع سنوات.
وحصدت الصين في بكين 100 ميدالية (51 ذهبية و21 فضية و28 برونزية) مقابل 110 ميداليات للولايات المتحدة (36 ذهبية و38 فضية و36 برونزية)، وجاءت روسيا ثالثة ولها 72 ميدالية (23 ذهبية و21 فضية و28 برونزية).
وستخلو الساحة على مدى الأيام الـ16 المقبلة للرياضيين والرياضيات، وستكون الأضواء مسلطة على النجمين السباح الأميركي مايكل فيلبس والعداء الجامايكي أوسين بولت اللذين سيشعلان الحماس في حوض السباحة ومضمار ألعاب القوى.
ثم اطلق العنان للألعاب النارية التي أشعلت سماء لندن أنوارا وأضواء إيذانا بانتهاء الحفل.


تحياتي







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجعل جهازك كاحدث واسرع جهاز في العالم وبشهادة الملايين حول العالم tashamz أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 6 20-03-2013 12:33 PM
لوجو (طلب) LeGendXP خلفيات فوتوشوب - فريمات وزخارف للفوتوشوب GFX 4 23-06-2010 11:33 PM
المنتخب المصرى عاشر دول العالم فى كرة القدم تتربع على عرش افضل عشر منتخبات فى العالم crlsswhispers رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 05-02-2010 11:50 PM
راقب العالم برنامج يصلك مباشرة باكثر من 2000 كاميرا في العالم.! bohemian برامج 8 15-03-2008 01:11 PM
29-07-2012, 10:16 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1513 موضوع
    #2  
حفل افتتاح الأولمبياد في صور



لقطات من الحفل الأسطوري لافتتاح دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة البريطانية لندن.
الدراج الإنكليزي برادلي ويغينز الفائز بسباق فرنسا يعطي ضربة البداية
حفل الافتتاح يجسد الثورة الصناعية في بريطانيا

الحلقات الخمس...شعار الألعاب الأولمبية

الصحّة...أبرز المجالات التي سارعت المملكة إلى النهوض بها

وللطفولة نصيب في حفل الافتتاح

نجم الفكاهة روان اتكينسون "مستر بين" حاضراً في حفل الافتتاح

الأوركسترا السمفونية بلندن تعزف ألحان افتتاح الأولمبياد

حفل الافتتاح يكرّم المرأة البريطانية

الطببعة الخلابة في بريطانيا

صورة خارجية للملعب الأولمبي بلندن

ساعة "بيغ بن" تحتفي بالأولمبياد

جسر لندن التاريخي يشارك في حفل الافتتاح

صور جميلة من داخل الملعب

الملكة إليزابيث تفتتح الأولمبياد

سلاح الجو الملكي يحمل العلم البريطاني

 


لندن تُبهر العالم في حفل افتتاحها للأولمبياد



English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.