أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطبخ و إعداد المأكولات > الحلويات العربية والغربية والأيس كريم والمثلجات


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


17-07-2012, 02:55 AM
نجمة العالم غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 402536
تاريخ التسجيل: May 2012
الإقامة: alhnan
المشاركات: 225
إعجاب: 2
تلقى 184 إعجاب على 92 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

ألذ وصفة «آيس كريم » في أقل من 30 دقيقة


للآيس كريم وقعه الساحر على الأولاد، حيث يشعرون بالحماس والسعادة لمجرد رؤية والدتهم تستعد لصبه لهم في الأكواب أو في البسكويتة الخاصة به، خصوصا إذا ما كان من نوع الشوكولاته أو الفريز. أما الكبار فتلمع عيونهم ويشعرون بالفرح عندما يتلذذون بتذوق نكهاته المختلفة بعد تناولهم طعام الغداء أو العشاء أو في جلسة بيتوتية عند العصر أو المساء.
وتؤكد دراسات علمية أخيرة أن تناول الآيس كريم أو البوظة، كما هي معروفة في بلادنا أو الغلاس والجيلاتي، كما هي مشهورة في فرنسا وإيطاليا، تنشط مراكز السرور الموجودة في دماغ الإنسان، وأن هذا الشعور شبيه تماما لذلك الذي ينتاب الإنسان عندما يربح المال أو يستمع إلى الموسيقى أو يتحدث مع الحبيب.
اليوم ونحن في عز الصيف وفي ظل الحرارة المرتفعة السائدة في مختلف بلادنا العربية نتهاتف على تناول البوظة أينما كنا: في المنزل على الشاطئ أو في أحد المقاهي وحتى في السيارة ونحن نقوم بنزهة قصيرة على الكورنيش، وما هو أطيب من كوب آيس كريم لإطفاء الشعور بالحر الذي ينتابنا في هذا الموسم؟ ولأن كل ما هو من صنع يدي «الماما» يبقى وقعه أطيب وألذ وأكثر صحة علينا، نقدم لكم طريقة سريعة لتحضير البوظة البيتوتية، بعيدا عن أي مكونات صناعية وكيماوية يمكن أن تدخل في تلك التي نتناولها في المحلات الخاصة في بيعها.
ولتحضير المثلجات باستطاعتك اختيار طريقة من اثنتين لهذه الغاية الأولى وهي سريعة ترتكز على استعمالك ماكينة الآيس مايكر (لخلط مزيج البوظة وتقديمه في ظرف نصف ساعة)، والثانية وهي كلاسيكية تعتمد على وضعها في الثلاجة (الفريزر) إثر خلط مكوناتها وتقليبها كل ساعة (لمدة تتجاوز الست ساعات) لتصبح ناعمة ومتماسكة على السواء.
وفي كلتا الحالتين أنت بحاجة للمكونات التالية لتحضيرها: كوب من الحليب وكوب من الكريما الطازجة وكوب من السكر وكوب من فاكهة الموسم وصفاري بيض وملعقتين من النشا وعصير ليمونتين.
طريقة التحضير:
اخلطي الفراولة بالخلاط (ميكسر) إلى أن تصبح ناعمة، ثم اغليها مع نصف كمية السكر، ثم أضيفي عصير الحامض (الليمون) وفي وعاء آخر اغلي الحليب مع باقي كمية السكر وأضيفي إليه النشا بعد أن يذاب بقليل من الماء ومن ثم الفانيلا. اخفقي البيض جيدا إلى أن يفتح لونه.ثم اخلطي كوب الحليب والكريما الطازجة مع السكر والفانيلا والبيض، ثم أضيفي الفراولة إلى الخليط وحركيها جيدا ومن ثم ضعيه في ماكينة الآيس مايكر أو اخفقيها بالخلاط جيدا (لمدة 25 دقيقة) لتصبح سميكة وغير لزجة، بعدها ضعي الخليط في الثلاجة (الفريزر) وقلبيها كل ساعة (لمدة ثماني ساعات) إذا كنت لا تملكين الآيس مايكر أو قدميها بعد نصف ساعة في حال استخدمت الماكينة الخاصة بالبوظة. وباستطاعتك تزيينها بقطع فاكهة الفراولة لتبدو بشكل أجمل عند التقديم.
الأمر نفسه باستطاعتك القيام به للآيس كريم بالشوكولاته على أن تخلطي بودرة الكاكاو، بدلا من الفراولة مع الحليب والكريما والبيض والسكر.
قد تتساءلين ما هي أهمية الآيس مايكر (ماكينة البوظة) في تحضير البوظة واليك الجواب: الماكينة الخاصة بتحضير البوظة تساعد في فبركة الثلج أثناء الخفق مما يسرع في تجميدها وتقديمها في غضون نصف ساعة. أما إذا شعرت أن الخليط الذي صنعته يبدو قاسيا زيادة عن اللزوم باستطاعتك إضافة بعض العسل إليه أو إخراجه من الثلاجة قبل 15 دقيقة من تقديمه. وإذا ما حصل معك العكس (أيا كان لزجا أو متراخيا) عليك أن تضيفي إليه بعض الدقيق أو النشا.
أما النصيحة الثانية التي نقدمها لك من أجل الحصول على خليط جيد هي ألا تملئي كوب ماكينة الآيس مايكر (أو الوعاء الذي تستعملينه) بكمية كبيرة من المزيج الذي تحضرينه لأنه يجب أن تبقي مساحة إضافية له للتهوية عندما تخفقينه فلا يتدفق إلى خارج الكوب أثناءها.
وتفيد النصيحة الثالثة بأن تضعي الخليط الذي حضرته بعدما يصبح جامدا في علبة بلاستيكية وتغلقي عليه جيدا وتعيدي وضعه في الثلاجة (الفريزر) كما لا يجب أن تحتفظي به لأكثر من 15 يوما والا تغير طعمه وأصبح قاسيا.
بإمكان ربة المنزل أن تختار الفاكهة التي يفضلها أولادها لتحولها إلى بوظة أما إذا أرادت أن تحضر بوظة عربية فعليها أن تضيف إلى الخليط (الحليب والماء والنشا والكريما الطازجة وعصير الحامض) نصف ملعقة سحلب وحبتا مستكة ثم يرش عليها القليل من الفستق الحلبي المدقوق





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفة تخسيس سهلة ososlion عالم الطفل والأسرة 2 16-07-2015 12:11 AM
وصفة الفول الاسكندراني شروق الامل الطبخ و إعداد المأكولات 8 27-09-2014 12:24 PM
ألتمس من كريم ابن كريم برامج لنوكيا 6210 نيفيجيتور kaledmag برامج والعاب النوكيا سيمبيان Nokia Symbian 0 04-09-2010 11:17 AM
غير الـ IP الخاص بك في أقل من دقيقة "رمضان كريم" نادي السلفي برامج 1 01-09-2010 07:21 AM
الهارد طار نصفة S_Prince صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 4 18-06-2006 09:46 AM
19-09-2012, 05:51 PM
محمد باشا غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 334622
تاريخ التسجيل: May 2010
الإقامة: Kuwait
المشاركات: 2,865
إعجاب: 1,497
تلقى 888 إعجاب على 194 مشاركة
تلقى دعوات الى: 31 موضوع
    #2  
 
للآيس كريم وقعه الساحر على الأولاد، حيث يشعرون بالحماس والسعادة لمجرد رؤية والدتهم تستعد لصبه لهم في الأكواب أو في البسكويتة الخاصة به، خصوصا إذا ما كان من نوع الشوكولاته أو الفريز. أما الكبار فتلمع عيونهم ويشعرون بالفرح عندما يتلذذون بتذوق نكهاته المختلفة بعد تناولهم طعام الغداء أو العشاء أو في جلسة بيتوتية عند العصر أو المساء.
شكراَ لك أختي الكريمه على الآيس كريم والتقديم الأجمل


 


ألذ وصفة «آيس كريم » في أقل من 30 دقيقة

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.