أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


05-07-2012, 01:59 AM
نجمة العالم غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 402536
تاريخ التسجيل: May 2012
الإقامة: alhnan
المشاركات: 225
إعجاب: 2
تلقى 184 إعجاب على 92 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

وداعا للصبغة.. وصفات لتفتيح لون الشعر بالمنزل


الكثير من السيدات يرغبن فى تفتيح لون شعرهن إلا انهن فى الوقت ذاته منزعجات من تأثير المواد الكيماوية الموجودة فى الصبغة على شعرهن، خاصة ذوات الشعر الضعيف أو الخفيف الذى قد تزيد الصبغة من سقوطه، لاسيما تلك الصبغات التى تعتمد على تجريد الشعر من لونه الطبيعى من أجل تفتيحه.
ومن هذا المنطلق بدأت الكثير من السيدات فى الاستعانة بحلول بديلة من وحى الطبيعة لتفتيح درجات شعرهن بشكل آمن دون الحاجة لمواد كيميائية تضر الشعر وترهقه، وبالفعل نجحن فى الحصول على نتائج مرضية.
فلا داعي للقلق بعد الآن فقد أصبح بإمكانك أنت كذلك تفتيح لون شعرك مثلهن من خلال تجربة أى من الوصفات الست التالية، التى تعد الأكثر انتشارا حاليا على مستوى العالم، علما بأن تلك الوصفات تفتح لون الشعر بمعدل 2-3 ظل أفتح وفقا للون الشعر ومدى استجابته.
1- شاى الكاموميل وعصير الليمون:
مزيج شاى الكاموميل وعصير الليمون من أكثر الوصفات الطبيعية المنتشرة لتفتيح لون الشعر بمعدل 1-2 ظل. كل ما عليك فعله هو مزج قدر كوب متوسط من عصير الليمون مع 3 أكواب من شاى الكاموميل وشطف الشعر بهما بعد غسله.
اتركى شعرك يجف طبيعيا وعرضيه للشمس وانتظري النتيجة الرائعة لهذه الوصفة الطبيعية التى ستفتح من لون شعرك بشكل آمن وطبيعى تماما.
2- نبات الراوند:
استعدى لجلسات تفتيح الشعر الطبيعية بهذه الوصفة السهلة التى يلعب فيها نبات الراوند دور البطولة. احضرى قدر ربع كوب من نبات الراوند المقطع واغليه فى كوبين من الماء.
اتركى النبات جانبا حتى يبرد تماما ثم اشطفى شعرك به بشكل منتظم، وستلاحظين تغير لون شعرك لدرجة أفتح مع المواظبة على الوصفة.
3- فيتامين (ج) وعصير الليمون:
تعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات انتشارا حول العالم فضلا عن انها من افضل الطرق لتفتيح لون الشعر والحصول على لون شعر يدوم لفترة طويلة.
امزجى 3 ملاعق كبيرة من بودرة فيتامين (ج) مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج ومقدار قليل من الشامبو لتحصلى على مزيج ذي قوام متجانس.
ضعى المزيج على خصلات شعرك ثم ابدئى فى تدليك فروة رأسك بلطف. غطى شعرك بغطاء بلاستيكى واتركيه على الأقل لـ 50 دقيقة. وبعد انتهاء المدة اغسلى شعرك جيدا بالشامبو وتمتعى بلون شعر جذاب.
4- زيت الزيتون والعسل:
أما إذا كنت تبحثين عن وصفة أكثر سهولة وبمكونات اكثر توافرا فامزجى جيدا 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون مع 4 ملاعق كبيرة من العسل ، ثم اتركى المزيج جانبا لمدة 15 دقيقة. ادهنى خصلات شعرك جيدا بالمزيج واتركيه عليه لمدة 40 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالشامبو مستخدمة ماء فاترا. كررى هذه الوصفة عدة مرات حتى تحصلى على درجة اللون التى ترغبين فيها، فمع تكرارها يزداد لون الشعر تفتحا.
5- القرفة:
أما إذا كنت من عشاق القرفة ورائحتها فلا مانع من تجربة هذه الوصفة فقط قومى بإضافة 4 ملاعق كبيرة على ملعقتين كبيرتين من المرطب المعتاد لك.
ضعى المزيج على خصلات شعرك الرطبة ثم غطيه بغطاء بلاستيكى، اتركى الماسك على شعرك طوال الليل أو لمدة 4 ساعات على الأقل للحصول على نتائج ملموسة. وبعد انتهاء المدة اغسلى شعرك بماء فاتر مع مقدار قليل من الشامبو.
6- بودرة الحناء والكاموميل:
اشترى قليلا من بودرة الحناء وامزجي 3 ملاعق كبيرة منها مع قدر قليل من أعشاب الكاموميل المجففة مع قدر صغير من الماء.
انشرى المزيج على خصلات شعرك المبللة واتركيها على الأقل ساعتين مع مراعاة تغطية الشعر بغطاء بلاستيكى. واخيرا تخلصى من الماسك بغسل الشعر جيدا بالشامبو وغسله بالماء الفاتر.
كررى هذه الوصفة عدة مرات بالأسبوع او الشهر وذلك لتحصلى على نتائج فعالة ولون شعر فاتح.



المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فرد وتمليس الشعر بالكيراتين والتجميل بالمنزل- الكويت smoaa بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 0 22-03-2014 12:08 AM
وداعا للصلع وتساقط الشعر مع مشط الليزر ( هير ماكس ) الحديث هنوووده أدوات ومستحضرات التجميل والماكياج - قسم العناية بالجسم والشعر والبشرة 2 17-03-2014 12:53 AM
تخلصي من الشعر الزايد بسهوله ألان وأنت بالمنزل elzwawy8 أدوات ومستحضرات التجميل والماكياج - قسم العناية بالجسم والشعر والبشرة 0 12-10-2013 05:06 AM
وصفات منزلية لتفتيح البشرة نجمة العالم الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 0 05-07-2012 01:47 AM
خلطة لتفتيح لون الشعر بدل الصبغة نجمة العالم الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 0 29-05-2012 07:00 AM
 


وداعا للصبغة.. وصفات لتفتيح لون الشعر بالمنزل



English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.