أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


05-07-2012, 01:54 AM
نجمة العالم غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 402536
تاريخ التسجيل: May 2012
الإقامة: alhnan
المشاركات: 225
إعجاب: 2
تلقى 184 إعجاب على 92 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

أرخص 5 ماسكات للشعر من مطبخك


شعرك هو تاج رأسك، لذلك لا تبخلى عليه بتوفير كل سبل العناية به بدءا من العناية بغسيله وحتى ترطيبه ومده بالمواد المغذية له، وذلك إذا كنت ترغبين فى الحصول على شعر صحى قوى.
وكثيرا ما تعانى السيدات من عدم توافر الإمكانيات المادية التى تسمح لهن بشراء منتجات شعر جيدة عادة ما تكون باهظة الثمن، لذلك نقدم لك اليوم مجموعة من أفضل وصفات العناية بالشعر التى يمكنك تحضيرها بخطوات بسيطة بالمنزل دون الحاجة لأموال طائلة أو الذهاب إلى صالونات التجميل بمختلف أنواعها.
الجديد والمثير فى الوصفات التى نقدمها لك اليوم هو انها تعتمد على منتجات طبيعية 100 % كالخضراوات والفاكهة المفعمة بالمواد المضادة للأكسدة، والتى ستقى شعرك من الأضرار وعوامل التلف التى قد تلحق به بسبب استخدام ادوات تصفيف الشعر الحرارية والمنتجات الكيماوية وغيرها من العوامل الضارة بالشعر.
ولا تنسى الأهم من ذلك وهو تأكدك من أن الوصفات التى تستخدمينها من صنع يديك وخالية تماما من أى مواد كيماوية قد تضر بشعرك على المدى الطويل.
1- ماسك البطاطس وجل الألوفيرا:
إذا كنت تتوقين لاستعادة بريق وجمال شعرك فلا تتردى فى اتباع ماسك البطاطس وزيت الألوفيرا الذى سيعيد لشعرك بريقه ويمده بالمواد الغذائية الضرورية للشعر.
كل ما عليك فعله هو مزج ثمرة بطاطس فى الخلاط مع ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا وملعقة كبيرة من العسل حتى تحصلى على مزيج متجانس القوام.
ابدئى فى تدليك فروة رأسك بالمزيج وكذلك خصلات شعرك حتى تتأكدى من أن بصيلات الشعر قد تشربت تماما بالفيتامينات التى يحتويها الماسك.
غطى شعرك بمنشفة وانتظرى لمدة ساعة قبل شطفه بالمياه وغسله بالشامبو، مع مراعاة استخدام ماء فاتر.
2- عصير الليمون والعسل:
العسل من اكثر المكونات المعروف عنها تغذيتها ليس فقط للجسم بل ايضا للشعر، لذلك جربى استغلال فوائد العسل فى ماسك طبيعى للشعر.
كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع خمس ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج. اخلطى المزيج جيدا إلى ان يذوب العسل تماما فى عصير الليمون.
استعينى بفرشاة صغيرة لتوزيع المزيج جيدا على خصلات شعرك، واتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اغسلى شعرك جيدا بالشامبو.
وبتكرار هذا الماسك ستلاحظين الفرق حيث سيعمل الليمون والعسل على تقوية شعرك وعلاجه من آثار التلف التى يعانى منها.
3- شراب القيقب والعسل:
جربى ترطيب شعرك بهذه الوصفة التى تعتمد على مزج ملعقتين كبيرتين من شراب القيقب Maple Syrup مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعى المزيج فى الميكروويف لمدة 17 ثانية ثم اتركيه ليبرد. وزعى المزيج على شعرك باستخدام فرشاة ثم غطى شعرك بغطاء بلاستيكى واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه جيدا.
4- شمع النحل وزيت جوز الهند:
امزجى هذين المكونين جيدا لتحصلى على ماسك لترطيب الشعر الجاف والتخلص نهائيا من مشكلة التهيش. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع نصف كوب من شمع النحل وكوب من زيت الزيتون ثم سخنى المزيج لثوانٍ معدودة.
اتركى المزيج جانبا حتى يبرد تماما، ثم ابدئى فى دهن خصلات شعرك بالمزيج واتركيه عليه لمدة 30 دقيقة قبل شطف وغسل الشعر جيدا بالشامبو.
5- ماسك المايونيز والفراولة:
حضرى المايونيز فى المنزل ثم اهرسى به 8 ثمرات فراولة . ضعى المزيج على شعرك وهو مبلل ثم غطيه بغطاء بلاستيكى واتركيه على شعرك لمدة تتراوح بين 20و30 دقيقة قبل غسل الشعر جيدا بالشامبو





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماسكات لنعومة وإزالة البقع السوداء من الوجه شروق الامل الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 14-03-2014 09:44 PM
ماسكات فعالة لتفتيح البشرة و الجسم فى ساعة عن تجربة سنترفيش الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 5 15-12-2011 03:43 PM
ماسكات جميلة PSD البرق خلفيات فوتوشوب - فريمات وزخارف للفوتوشوب GFX 13 07-12-2009 11:21 AM
أسعار سخيفه لأقوى كروت الشاشه أرخص من أرخص الموزعين أدخل و أحكم شحن عالمي warez الكمبيوترات واللابتوب والطابعات والجوالات والاجهزة اللوحية وتوابعهم 1 10-08-2008 12:56 PM
framing studio لتجميل الصور بإطارات أو ماسكات hitmanarab برامج 9 22-09-2006 12:42 AM
 


أرخص 5 ماسكات للشعر من مطبخك

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.