أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > برامج


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


08-08-2004, 01:36 AM
sikovluv غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 50
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 4,902
إعجاب: 6
تلقى 69 إعجاب على 50 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

Windows XP Service Pack 2: Install With Careقرأ هذا المقال قبل تنصيب service pack2




CRN TEST CENTER REVIEW

Windows XP Service Pack 2: Install With Care



Windows Service Pack Install With Windows Service Pack Install WithBy

Frank J. Ohlhorst and

Vincent A. Randazzese*
CRN
9:00 5 EDT *. JHD. 23* 2004


The real surprise with Microsoft Windows XP Service Pack 2 isn't potential compatibility issues* but the mayhem that can occur when SP2 is downloaded onto a system.

CRN Test Center engineers evaluated a release candidate two (RC2) version of SP2* and upon completion of the install on three out of five systems* the machines blue-screened. A message stated that "winserv" was missing. The blue screen occurred on both Advanced Micro Devices (AMD) and Intel platforms* and all systems were running Windows XP Pro with Service Pack 1 installed. Every possible avenue to get back into Windows failed.

To remedy the problem* CRN Test Center engineers reached out to Microsoft. The company provided instructions on how to work around the blue screen and uninstall SP2* but it didn't answer questions on what causes the blue screen or the specific systems that may be affected. Microsoft recommended using the Windows XP recovery console to boot the system and then accessing the "%windir%\$NtServicePackUninstall$\spuni nst" folder.

Once in the folder* engineers had to rename "spuninst.txt" to "spuninst.bat" and execute the batch command "batch spuninst.bat." When that process was completed* a rollback of the Service Pack file should have occurred. That didn't happen. So the batch file had to be executed a second time* and then access to Windows XP was restored--but with some caveats. Once back in the Windows operating system* Test Center engineers had to open the registry and set "HKLM\System\CurrentControlSet\Services\ RpcSs\ObjectName" to "LocalSystem." Next* engineers executed the "windir%\$NtServicePackUninstall$\spunin st\spuninst.exe*" which prompted additional rollback changes to the registry.

After that process finished* some interesting events occurred. The rollback process uninstalled every device that existed in the PC. Network cards* video cards and all system resources were uninstalled. The PC was able to recover all of the uninstalled items* except one* upon a reboot. The graphics card* the Matrox Millennium P650* couldn't be recovered. Engineers tried to reinstall the drivers but* oddly enough* the Matrox folder was erased from the system and unable to be recovered. The only way to correct the problem was to go to Matrox's Web site and download the drivers from the support page


The rollback also removed SP1; absolutely no remnants of SP1 existed anywhere in the system. To verify that problem* CRN Test Center engineers went to the Windows update page* and SP1 existed as a critical update* which needed to be installed again.

Before applying Service Pack 2* make sure a full backup of the PC is implemented. Imaging software* such as Symantec Ghost or Acronis True Image Backup* probably offers the best defense against problems caused by ill-behaved patches.

Microsoft's objective with Windows XP SP2 is to make it easier for end users to configure and manage security resources via new functionality and stronger security settings. Microsoft hopes the new settings will translate into safer Web browsing and improved security infrastructure for both businesses and individuals. The smoke around the campfire* though* is that SP2 will wreak havoc on many security and firewall software utilities* forcing a redesign of antivirus suites* e-mail clients and firewalls. Test Center engineers installed SP2 on systems with utilities including Panda Software* Trend Micro* Symantec and Avast antivirus software* and all worked seamlessly. Symantec recently claimed that folks who download SP2 will need a Norton patch to co-exist with SP2. Yet Test Center engineers found that not be the case. The functionality that SP2 brings to the table may make many third-party security utilities--such as popup blockers and software firewalls--obsolete. That functionality may push many security ISVs to rethink their marketing strategies.


TalkBack

رابط المقال:



http://www.crn.com/sections/breaking...cleId=23905071





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
windows xp service pack2 road ويندوز Windows XP 3 05-02-2011 02:38 AM
الآن Microsoft Office 2003 Service Pack 2 and Service Pack 3 و كل ما يخصها هنا .. MOHANAD2005 تحميل مايكروسوفت اوفيس وحزم التحديثات واللغات والتفعيل 23 18-10-2009 07:58 PM
الحزمة الخدماتية Windows Vista service Pack2 بجميع اللغات soliman_123 Unattended Windows Seven , Eight And Vista ويندوز 7 -8 و ويندوز فيستا 10 07-08-2009 05:21 PM
Windows Server 2008 Service Pack 2 وWindows Vista Service Pack 2 - ALL Language Standalone الحاضر الغايب ويندوز Windows XP 0 03-07-2009 08:04 PM
أين أجد جملة Service pack2 فى ملف sysdm ? simba6666 المرحلة الثانية : العمليات التجميليه على النسخة 14 29-03-2008 04:51 AM
08-08-2004, 09:48 AM
belal غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 11227
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 219
إعجاب: 2
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  

حقيقه نحن بحاجه الى ايضاح نقطه هامه
وهي اننا لسنا جميعا علماء وهذا المنتدى ليس مخصص لفئه دون اخرى
وكثير من المواضيع التي تنشر باللغه الانجليزيه اما ان يكون صاحبه مطلع ولا يحب ان يعرف افكاره الا فئه معينه هي من هم في مستواه او انه لم يتمكن من الترجمه فنسخ الموضوع ولصقه في وجوهنا
انا هنا اعمم ولا اقصد شخصا بعينه فكلكم ولله الحمد على مستوى يليق بهذا منتدى الرائع
ونحن نكن لكم كل تقدير واحترام
ولكن زي ما بقول المثل خذونا ع قد عقلنا ولما تنزلو موضوع اعلموا ان هناك اناس غير متمكنين من اللغه والا لذهبو الى مواقع اجنبيه
لكم جل الاحترام والتقدير


08-08-2004, 02:05 PM
egyptian hak غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 493
تاريخ التسجيل: Jul 2003
المشاركات: 6,389
إعجاب: 301
تلقى 1,254 إعجاب على 239 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1096 موضوع
    #4  
هذه ترجمه الوافى اخى لانى ليس لدى وقت لترجمتها بنفسى


المفاجأة الحقيقية بعُلبةِ خدمةِ وندووز إكس بي مايكروسوفتِ 2 لَيستْ قضايا توافقِ محتملةِ * لكن الفوضى التي يُمْكِنُ أَنْ تَجدَ عندما إس بي 2 مُحَمَّلةُ في a نظام.

مهندسو إختبارِ سي آر إن المركزيون قيّموا a مرشّح إطلاقِ إثنان (آر سي 2) نسخة إس بي 2 * وعلى إكمالِ يُركّبونَ في ثلاثة خارج خمسة أنظمةِ * المكائن مَعْرُوضة أزرق. أي رسالة صرّحتْ بأنّ "winserv" كَانتْ مفقودَ. الشاشة الزرقاء حَدثتْ على كلتا الأدوات الدقيقة المتقدّمة (أي إم دي) وأرصفة إنتيلِ * وكُلّ الأنظمة كَانتْ تُديرُ محترفَ وندووز إكس بي بعُلبةِ خدمةِ 1 مُرَكَّبةِ. كُلّ درب محتمل للعَودة إلى النوافذِ فَشلَ.

لمُعَالَجَة المشكلةِ * مَدَّ مهندسو إختبارِ سي آر إن المركزيون اليدّ إلى مايكروسوفتِ. زوّدتْ الشركةُ الأوامرَ على كَيفَ تَعْملُ حول الشاشةِ الزرقاءِ وتَمْسحُ إس بي 2 * لَكنَّها لَمْ تُجبْ الأسئلةَ على الذي تُسبّبُ الشاشةَ الزرقاءَ أَو الأنظمةَ المعيّنةَ الذي قَدْ يُؤثّرانِ عليه. أوصتْ مايكروسوفتُ إستعمال لوحةِ مفاتيح تحسّنِ وندووز إكس بي لرَفْس النظامِ وبعد ذلك يَدْخلُ "%windir%\$ NtServicePackUninstall $ \spuninst "حافظة.

عندما في الحافظةِ * مهندسون كان لا بُدَّ أنْ يُبدّلوا إسم "spuninst. txt "إلى" spuninst. مضرب "ويُنفّذُ قيادةَ الدفعةَ" دفعة spuninst. المضرب." عندما تلك العمليةِ أُكملتْ * a rollback مِنْ ملفِ عُلبةِ الخدمةَ كان يَجِبُ أنْ يَحْدثَ. الذي لَمْ يَحْدثْ. لذا ملف الدفعات كَانَ لِزاماً عليهِ أَنْ يُنفّذَ a مرة ثانية * وبعد ذلك يَدْخلُ إلى وندووز إكس بي أُعيدَ -- لكن ببَعْض التحذيرِ. عندما ظهر في نظامِ تشغيل النوافذَ * مهندسو إختبارِ المركزيينِ كان لا بُدَّ أنْ يَفْتحوا مكتبَ التسجيل والمجموعةَ "إتش كْي إل إم \ نظام \ CurrentControlSet \ خدمات \ RpcSs \ Objec tName "إلى" LocalSystem." القادمون * نفّذَ مهندسين "windir %\$ NtServicePackUninstall $ \spuninst\spuninst .exe* "الذي دَفعَ تغييراتَ rollback إضافية إلى مكتبِ التسجيل.

بَعْدَ أَنْ تلك العمليةِ أنهتْ * بَعْض الأحداثِ المثيرةِ حَدثتْ. مَسحتْ عمليةُ rollback كُلّ أداة التي وَجدتْ في بي سي. بطاقات شبكةِ * بطاقات فيديو وكُلّ مصادر النظامِ مُسِحا. بي سي كَانَ قادر على التَعافي كُلّ مَسحَ الموادَ * ماعدا واحد * على a إعادة تشغيل. بطاقة الرُسوماتَ * ألفية Matrox بي 650 * لا يُمْكن أنْ يُستَعادَ. المهندسون حاولوا تَركيب ثانية السواقِ لكن * بغرابة * حافظة Matrox مُحِيتْ مِنْ النظامِ وغير قادرة على أَنْ تَكُونَ تَعافتْ. الطريق الوحيد لتَصحيح المشكلةِ كَانَ أَنْ يَذْهبَ إلى موقعِ ويب Matrox ويُحمّلُ السواقَ مِنْ صفحةِ الدعمَ


أزالَ rollback إس بي 1 أيضاً؛ بالتأكيد لا بقايا إس بي 1 مَوْجُود أي مكان في النظامِ. لتَحقيق تلك المشكلةِ * ذَهبَ مهندسو إختبارِ سي آر إن المركزيون إلى صفحةِ تجديدِ النوافذَ * وإس بي 1 مَوْجُود كa تجديد حرج * الذي إحتاجَ لكي يُركّبَ ثانيةً.

قبل إنطِباق عُلبةِ الخدمةِ 2 * يَتأكّدُ a إسناد كامل بي سي مُطَبَّقُ. تصوير البرامجِ * مثل شبحِ Symantec أَو إسناد صورةِ Acronis الحقيقي * يَعْرضُ أفضل دفاعِ من المحتمل ضدّ المشاكلِ سببها المرضِ تَصرّفَ الرقعَ.

هدف مايكروسوفتِ بوندووز إكس بي إس بي 2 أَنْ يَجْعلا الأمر أكثر سهولة على المستعملين لتَشكيل وإدارة مصادرِ الأمنِ عن طريق الوظيفةِ الجديدةِ وأماكنِ الأمنِ الأقوى. تَتمنّى مايكروسوفتُ الأماكنَ الجديدةَ سَتُترجمُ إلى ويبِ أكثر أماناً تَتصفّحُ وبناء أمنِ تحتي مُحسَّنِ لكلتا الأعمال التجارية والأفراد. إنّ الدخانَ حول نارِ المعسكر * مع ذلك * بأنّ إس بي 2 سَيُوقعانِ خرابَ على العديد مِنْ الأمنِ ومرافقِ برامجِ برنامجِ الحماية * إجْبار a إعادة تصميم الأجنحةِ ضدّ الفيروساتِ * زبائن بريد إلكتروني وبرامجِ حماية. ركّبَ مهندسو الإختبارِ المركزيينِ إس بي 2 على الأنظمةِ بالمرافقِ بضمن ذلك برامجِ الباندا * إتجاه دقيق * Symantec وبرامج Avast ضدّ الفيروسات * وكُلّ المَعْمُولون بشكل مستمّر. Symantec مؤخراً إدّعى بأنّ الناسِ الذين يُحمّلونَ إس بي 2 سَيَحتاجونَ a رقعة نورتن للتَعَايُش مَع إس بي 2. يَختبرُ مهندسونُ مركزيونُ رغم ذلك وَجدوا الذي لا يَكُونوا الحالةَ. الوظيفة التي إس بي 2 يَجْلبانِ إلى المنضدةِ قَدْ تَجْعلُ العديد مِنْ مرافقِ أمنِ الطرف الثالثِ -- مثل popup برامج حماية البرامجَ والحاجزين -- ملغيون. تلك الوظيفةِ قَدْ تَدْفعُ العديد مِنْ أمنِ آي إس في إس لتَفكير مجدّداً إستراتيجياتِ تسويقهم.


08-08-2004, 03:57 PM
arabqatar غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 457
تاريخ التسجيل: Jul 2003
المشاركات: 400
إعجاب: 1
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  

مشكور :)


08-08-2004, 04:07 PM
sikovluv غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 50
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 4,902
إعجاب: 6
تلقى 69 إعجاب على 50 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  
معذرة لأخواني لأنني بكل صراحة لا أستطيع ترجمة النصوص الأنجليزية بنفسي وخاصة النصوص الطويلة.
أخيegyptian hak لا أجد العبارات التي تعبر عن شكري لك بارك الله فيك يا أخي وجزاك الله خيرا
أعدكم أخواني أن أحاول الأستعانة ببرنامج للترجمة في المرات القادمة و أرجو الخبراء أن ينصحوني فأنا لدي برنامجElingo و الوافي الذهبي فأيهما أفضل
لترجمة النصوص كاملة و ليس فقط الكلمات؟ و لكم جزيل الشكر.

08-08-2004, 05:44 PM
kosai غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 2290
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 1,559
إعجاب: 0
تلقى 5 إعجاب على 5 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  
مشكورين


09-08-2004, 04:31 PM
alhoodhod غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 223
تاريخ التسجيل: May 2003
المشاركات: 1,760
إعجاب: 49
تلقى 4 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #8  
بارك الله فيك يا أخي وجزاك الله خيرا


 


Windows XP Service Pack 2: Install With Careقرأ هذا المقال قبل تنصيب service pack2

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.