أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


08-08-2004, 01:32 AM
rawhi 019 غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 113
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,009
إعجاب: 695
تلقى 560 إعجاب على 184 مشاركة
تلقى دعوات الى: 13 موضوع
    #1  

الكشف عن قيام اسرائيل بدفن نفاياتها النووية في الأراضي الفلسطينية


سبعون حالة سرطان في الظاهرية وارتفاع نسبة مشاكل العقم عند كلا الجنسين في قرى جنوب الخليل بـ(62%)

كشف النقاب امس عن قيام السلطات الاسرائيلية، بدفن نفايات نووية في الأراضي الفلسطينية، مما تسبب في زيادة في حالات الإصابة بمرض السرطان.
وأشارت أسبوعية "أخبار النقب" الصادرة في اراضي عام 1948،إلى ان القرى الواقعة في جنوب جبال الخليل، في الضفة الغربية، شهدت ارتفاعا حادا بالاصابة بحالات من السرطان والتشوهات لم يسبق لها مثيل، وقد أكد مختصون أن سببها لا يمكن الا أن يكون سبباً بيئياً.
وحذّر أطباء وأساتذة ومسؤولون في منطقة جنوب الخليل، من حالات السرطان المتزايدة التي تشهدها المنطقة، بسبب الإشعاعات النووية المنبعثة في المنطقة.
وأوضحت الأسبوعية، أن الأمر لا يقتصر على جنوب الخليل، بل يتعداه إلى قرى النقب المتاخمة لتلك المناطق، التي تشهد حالات من السرطان والعقم والتشوهات، مما ينذر بخطر كبير.
ونقلت عن أستاذ في الفيزياء ومتخصص في مجال الذرة والنواة، رمزت إلى أسمه بالأحرف (ي. أ.) قوله: "إن الجو في جنوب الخليل ملوث بالإشعاعات النووية لقرب المنطقة من مفاعل "ديمونا" النووي الاسرائيلي في النقب، ولوجود العديد من مكبات النفايات النووية هناك، فضلاً عن عدم وجود حواجز اسمنتية توضع حول المفاعل أو المكب، لصد هذه الإشعاعات، الامر الذي قد يخفف أثرها لكن لا يخفيها نهائياً، وبالتالي فإن الإشعاع النووي يصل إلى الإنسان، وهو يحمل طاقة تؤثر على صحته.
وأضاف (ي. أ.) أن كل من يصاب بسرطان بسبب الإشعاعات النووية، يظهر فيه المرض فجأة، علما ان السرطان يكون موجوداً لدى الشخص المصاب منذ فترة، لكنه بحالة سكون، وإذا ما تناول أدوية أو أي مادة، سواء كانت بيئية أو غذائية أو منشط معين، مهيِّجة للخلايا السرطانية، عندها يظهر المرض فجأة، وفي أيام معدودة، ليقضي على حياة حامله في النهاية، مشدداً على أن الإشعاعات النووية قاتلة للإنسان والنبات وكل شيء، وهي أخطر ما يمكن أن يواجه الإنسان ويفتك به.
وقالت "اخبار النقب" ان والدة السيد(ي. أ.) كانت هي أيضاً ضحية هذه الإشعاعات النووية، حيث توفيت نتيجة سرطان أصابها في أمعائها، الأمر الذي عزاه الأطباء إلى الارتفاع في نسبة الإشعاعات النووية، التي سببت لها السرطان.
وعزا (ي. أ.) أعلى نسبة أضرار للبيئة والإنسان، في منطقة جنوب الخليل، وتحديداً قرى جنوب الخليل، لكون هذه المناطق، هي الأقرب إلى مفاعل "ديمونا"، إذ أن الإشعاعات النووية عدو للإنسان والحياة، وتمتلك طاقة كبيرة يصل تأثيرها إلى الجينات الوراثية لدى الإنسان، وتتأثر الكروموزومات عند الإنسان فينتقل هذا الأثر عبر الأجيال.
ويؤكد الدكتور محمود سعادة مؤسس الإغاثة الطبية الفلسطينية، أن انتشار الأمراض ووجود تشوهات وأمراض خبيثة فتاكة، تحصد الأبرياء في قرى جنوب الخليل، في السنوات الأخيرة، ليس لها تفسير سوى الإشعاعات النووية، مشيراً إلى أن هناك 70حالة من الظاهرية تعالج حالياً في مستشفى بيت جالا.
ويضيف لقد ولد في الاونة الاخيرة طفل نصف وجهه أحمر، وتم اكتشاف سرطان الثدي لدى عجوز، الأمر الذي لايمكن إرجاعه إلى عامل الوراثة، حيث هناك حالات تشوه وسرطان لدى عائلات غريبة عن بعضها البعض من عشائر مختلفة. كما أنه ومن خلال عمله في معالجة المرضى من أهالي جنوب الخليل وتحديداً الظاهرية، فإنه لا يبالغ عندما يقول إن حالات السرطان أصبحت يومية في هذه المنطقة.
واستعرض عدداً من الحالات المرضية المصابة بالسرطان جراء الإشعاعات النووية، فهناك أطفال يولدون دون أيدي، ومنهم من يولد بتشوه في وجهه أو جسمه، كما أن الأورام الجلدية تنتشر بين الناس بسبب هذه الإشعاعات القاتلة، ولوحظ أن الرجال في قرى جنوب الخليل يعانون من تساقط الشعر بشكل كبير.
ويذكر الدكتور محمود سعادة إحدى الحالات وهي النمو غير الطبيعي للأمعاء، عند أحد الأشخاص حيث أصبح شكلها مثل ثمرة القرع وهو تشوه غريب من نوعه، منوهاً إلى أن هذه الحالة تشكل خطورة كبيرة وتحتاج إلى بحث عميق للتعرف على هذا النوع من التشوهات الخطيرة، ولم يخفِ أن السبب وراء ذلك هو الإشعاعات النووية التي تصل إلى جنوب الخليل من المكبات النووية التي تقيمها إسرئيل هناك.
وتعقيباً على ملاحظة ارتفاع نسبة مشاكل العقم عند كلا الجنسين في قرى جنوب الخليل، والتي بلغت نسبة (62%) بسبب هذه الإشعاعات حيث أن النسبة ليست طبيعية، وجد الدكتور سعادة أن هذه الإشعاعات هي المسبب الرئيس لمشاكل العقم.
من المعروف أن إسرائيل تفرض تكتماً على الموضوع، وتتعرض لكل من يحاول إبراز هذه المشكلة، ويقر مسؤول في وزارة البيئة الاسرائيلية، بأن الموضوع بالغ الخطورة على البيئة والإنسان في قرى جنوب الخليل الأكثر تعرضاً لانبعاث الإشعاعات من مكبات النفيات النووية ولقربها من مفاعل ديمونا.
وقال إن بعض الدول المانحة التي تساعد الشعب الفلسطيني قامت بإحضار جهاز خاص إلى جنوب الخليل للاستفادة منه في رصد ظواهر طبيعية إلا إنهم لأسباب لم تُعرف وبالرغم من توفير الأرض له في الظاهرية رفضوا وضعه هناك، وفيما يبدو إنه يعمل أيضاً على تسجيل إشارات الإشعاعات النووية، لذلك تم وضعه في منطقة واد أبو عقيل في السموع ويعمل على رصد سرعة الرياح والأمطار وغيرها.
وأشار (م،م) إلى أن الجهاز معطل الآن ويصعب الوصول إليه لصيانته بسبب سيطرة إسرائيل على المنطقة. ويقول إن هذا الجهاز كان يُظهر إشارات إلكترونية غامضة يبدو أنها ترصد نسبة الإشعاعات النووية وتعطي إشارات بخطورة النسبة في هذه المناطق.
وأضاف أن زارة البيئة قامت بإحضار سيارة خاصة مزودة بأجهزة خاصة لرصد نسبة الإشعاعات النووية ، موجودة حالياً في مدينة رام الله، حيث تعارض إسرائيل نقلها إلى جنوب الخليل لقرب المنطقة من مفاعل ديمونا ولوجود مكبات نووية هناك. وبالنسبة لمواقع المكبات فلم تستطع سلطة البيئة تحديد هذه الأماكن بالدقة بسبب التكتم الإسرائيلي على الموضوع ولسيطرة الجيش على هذه المناطق حيث يشكّل ذلك خطورة تحول دون الكشف الميداني عن هذه المكبات* إلا أن بعض السكان من مناطق مختلفة كان يبلغ عن قيام الجيش بتطويق منطقة معينة وتأتي سيارات خاصة تنقل هذه النفايات ويتم إخفاء هذه المواد بمواد اسمنتية شبيهة بالصخور حتى يصعب التعرف عليها.
يشار إلى أن المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، كان حذّر من خطورة الإشعاعات النووية الصادرة عن مفاعل ديمونا الإسرائيلي الموجود في صحراء النقب. وجاء في مذكرة عممها على الدول العربية إن هذه الإشعاعات تؤثر بصورة سلبية ومباشرة على جميع الكائنات الحية سواءً كان الإنسان أو الحيوان أوالنبات أو حتى في المناطق والقريبة من المفاعل.
وأوضحت المذكرة أن العديد من الدراسات والأبحاث التي أجرتها مراكز الرصد المتخصصة أكدت وجود تسرب إشعاعي نووي من مفاعل ديمونا النووي الإسرائيلي إثر تعرض المفاعل لمشكلات وأعطال فنية مؤخراً بسبب انتهاء فترة العمر الافتراضي للمفاعل النووي الذي أقيم عام 1964 بدعم وتمويل من فرنسا، مشيرة إلى ضرورة قيام الدول العربية المجاورة لفلسطين باتخاذ إجراءات فاعلة لدرء الإخطار الناجمة عن مفاعل ديمونا الإسرائيلي بعد أن أصبحت هذه الدول عرضة للتأثير بتلك الإشعاعات.
تجدر الاشارة الى ان التهديد الخطير الذي يشكله مفاعل ديمونا، نظراً لوجود احتمالات كبيرة لحصول تسربات إشعاعية منه، اضطر حكومة سرائيل قبل اسبوع الى اتخاذ قرار بتوزيع حبوب مضادة للمواد المشعة، على سكان البلدات الاسرائيلية المجاورة للمفاعل.
وكان الجهاز الأمني الاسرائيلي قد صادق، مؤخراً، على توزيع هذه الحبوب لسكان هذه البلدات، إلا أن القرار الأخير بهذا الشأن، ترك لاقراره من قبل الحكومة.
وقد سبق للجهاز الأمني أن قرر توزيع حبوب اليود التي يفترض بها أن تمنع تسرب المواد المسببة للسرطان إلى الجسم، لكنه تقرر في النهاية الإبقاء على الحبوب في مخازن الجبهة الداخلية. لكن المسؤولين في الجهاز الأمني عادوا وقرروا، مؤخراً، وبعد سلسلة من المداولات التي امتدت لأكثر من عامين، تقديم حبوب اليود، المسماة "لوجول"، لسكان يروحام وديمونة (المجاورتين للمفاعل النووي) وكذلك لسكان يفنه (المجاورة للمركز النووي في ناحل شوريك)، تحسباً لأي طارئ.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اثناء الكشف كان الكشف ب اسم اخويا ف عايز اعرف شهادة الاعفاء هتطلع ب اسمي انا صح ؟ anti.trojan مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 2 14-09-2013 08:09 PM
بلاتر يسافر غداً إلى الأراضي الفلسطينية ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 06-07-2013 07:55 AM
امرأة تدفن بنتها حي اسامه الهرفي صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 30 10-01-2011 08:56 AM
فيديو لقرية تدفن تحت جبل لا تفوتكم armada المنتدى العام 7 07-02-2008 09:44 AM
أم تدفن إبنتها حية لأنها أنثى shabab202 صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 6 15-09-2004 06:12 PM
08-08-2004, 03:28 PM
بارود
ضيف
رقم العضوية:
المشاركات: n/a
تلقى دعوات الى: موضوع
    #2  
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
جريمة جديدة من جرائم العدو الصهيوني
بحق أخواننا في فلسطين
وكما جرت العاده طبعاً !
ستلاقي هذه الجريمه تعتيماً أعلامياً سافراً
وردود فعل مخزيه من قبل حكومات الدول العربيه


08-08-2004, 09:59 PM
ArabsMan غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 6532
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 2,737
إعجاب: 0
تلقى 12 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
حسبنا الله و نعم الوكيل

ألا لعنة الله على أمريكا و بني صهيون
و اللعنة على من باعوا أراضي المسلمين


09-08-2004, 01:57 AM
egyptian hak غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 493
تاريخ التسجيل: Jul 2003
المشاركات: 6,409
إعجاب: 301
تلقى 1,254 إعجاب على 239 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1096 موضوع
    #4  
ليس بغريب على الصهاينه اليهود قاتلهم الله


09-08-2004, 04:58 AM
memoday غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 10694
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 168
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
حسبنا الله ونعم الوكيل. اليوم يوزعون أقراض مضادة للإشعاعات على السكان القاطنة بالقرب من المفاعل مما يقطع الشك باليقين أن هناك تسرب إشعاعي كبير حدث. وهذا لن يقتصر على الفلسطينيين فحسب، بل ستمتد آثاره إلى مصر والأردن وسوريا وسنقف كالعادة مكتوفي الإيدي ولن يحرك البرادعي العميل ساكناً ويطالب بمراقبة مفاعلات إسرائيل النووية. اللعنة على من أذلنا وجعلنا لقمة سائغة في أفواه أعدائنا، اللعنة على كل الحكام العرب. والله أني اتعجب كيف ينامون ليلهم وكلنا نكرههم وندعي عليهم. رحمك الله يا عمر بن الخطاب يا من قلت: لو عثر دابة في العراق لخفت أن يسألني الله يوم القيامة لما لم تمهد لها الطريق يا عمر.

اللهم أنت الله الذي لا إله إلا هو، يا قادر على كل شيء، افتك باليهود وأعداء الإسلام فهم لا يعجزونك.

حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم أجرنا في مصيبتنا

محمد


11-08-2004, 03:43 PM
راشد احمد غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 10172
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 10
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  
الشي هذا صاير من زمان والبركة في افراد
المخابرات الاردنية الاشاوس

 


الكشف عن قيام اسرائيل بدفن نفاياتها النووية في الأراضي الفلسطينية

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.