أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > برامج

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

01-08-2004, 04:21 AM
warez غير متصل
عضو ذهبي
إعجاب: 2
تلقى 13 إعجاب على 12 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

مللنا من كلمة"النت بطيء"و"برنامج مضمون لتسريع النت"الحل الأمثل و بطرق منطقية شاركونا

مللنا كلمة"النت بطيء"و"برنامج مضمون لتسريع أخواني الكل يعاني من مشكلة بطأ الأنترنت في جميع دول العالم "و هذه حقيقة لا تقبل الجدل"

أنا صراحة لم أجد دافع لإنشاء هذا الموضوع الذي ينهي جميع مشاكل بطأ الأتصال ألا شيء غير عادي واحد صار معي من يومين و مازال مستمرا الحمد لله حتى الاّن و هو بطأ غير عادي بالنت.
المهم لن نعتمد هنا على أي برنامج لتسريع الأتصال ((بشكل رئيسي)) التي مللنا من كثرتها و التي لا تغني و لا تسمن من جوع.
سنعتمد فقط على برنامجين الأول لتنزيل الملفات و هو برنامج "Flash Get" و أنا أستخدمه من أكثر من 3 سنوات و فعلا برنامج أكثر من رائع بالتنزيل و سهولة التعامل معه. بصراحة قيل لي أن البرنامج يسرع الداونلود و تستطيع وقف الداونلوود و أكماله لاحقا لكني لم أصدق شيء سوى أنه يوقف الداونلوود و يكماله لاحقا عند الأتصال (وهذا شيء منطقي) لكن صدقوني أنه برنامج أكثر من رائع و ربما لن تلاحظوا السرعة عند التحميل ملف بحبيبنا الــ56.6 MODEM الموجود بكل بيت حول العالم(( لكنه يسرعه أحسن من بلاش ))* لكن أنتم جربوه على الــDSL أو الـسرعات العالية مثل الـــT1*T2*T3 Sattelite أو حتى على الــISDN 128 kbps
و ستلاحظوا سرعة تحميل خيالية في الجزأ السفلي الأيمن من نافذة البرنامج عوضا عن سرعة الــ30kb/s مثلا اللي نشوفها بالتحميل خلال الدي أس أل فأنها تصل حتى 50kb/s شيء مذهل.

و البرنامج التاني وهو برنامج GPRS Booster أو أي برنامج اّخر يعتمد على مبدأ أو فكرة ضغط الصفحات و الملفات قبل تنزيلها على الكمبيوتر و أذا كنتم تريدون برنامج اّخر فأنا أفضل أستخدام برنامج Dr. Speed (( ملاحظة: جميع الوصلا بنهاية الموضوع ))

و تستطيع أيضا من خلال برنامج GPRS Booster أن تتحكم بنوعية الملفات التي سيضغطها البرنامج و جودة الصور و نسبة ضغطها مع توضيح للنتيجة كيف ستكون (( كلما زاد ضغط الصور قلت جودتها ))

الاّن و بعد توضيح أهم برنامجين مساعدين لتسريع الأنترنت ننتقل للمهم و هي أفضل نصائح و طرق و TIPS لتسريع الأنترنت تفضلوا هنيئا لكم:

1) أستخدم دائما مودم نوع V.92 و لا تستخدم أبدا V.90 أو أي نوع اّخر لأن v.92 أثبت أنه أفضل نوع مودم و يحوي خصائص و تقنيات متقدمة لتسريع الأتصال مثل ضغط الصفحات و البيانات بنسبة أكبر و أقوى من الأنواع الأخرى.
2) أذا كان جهازك لايحوي مودم أصلا أو لديك نوع V.90 أو أي نوع اّخر و النوعان الشائعين هما الــV.90 و V.92 و أردت تغييره لا تشتري مودم يتصل بالجهاز من خلال البلوتوث أو الــInfra-Red لأن هذه التقنياتان Bt and Infrared ابطأ بقليل من المودمات المتصلة مباشرة بالجهاز سواء كان مودم خارجيا متصل بالــusb أو داخلي متصل بالــPCI و أفضل مودم من شركة US. Robotics
لأنها شركة متخصصة بصتاعو المودم بكل أنواعها Dial-Up-DSL-ISDN و أجهزة الشبكات اللاسلكية Wi-Fi و السلكية Etharnet ((أنا لا أقوم بالأعلان للشركة بل فقط لأخذ العلم و التعريف بالشركة))
3) لا تستخدم غير سلك الهاتف المعطى مع المودم لوصله بالحائط لأنه يكون مصمم خصيصا للــمودم و أفضل من أي سلك اّخر.
4) أذا كنت أضعت سلك الهاتف المعطى مع المودم أحرص على شراء اّخر يكون قصيرا و لا تشتري الأنواع المبالغ بطولها 5 أمتار و 10 و 20 لأن كلما قلت طول السلك كلما وصلت البيانات من الأنترنت لجهازك أسرع.
5) لا تستخدم أي برنامج يقول لك أنه يسرع الأنترنت من خلال اللعب بالRegistery و التعديل به
لأنه غير مضمونة خصوصا البرامج غير المعروفة و الصغيرة 500KB و 300KB و 700kb مثلا (( وهاذا ما حدث معي للأسف أستخدمت برنامج يلعب بالريجستري و النتيجة أجت على رأسي ))
و هذه نصيحتي (( أبعد عن الــRegistery و غنيلو))
6) لمستخدمي ويندوز زد سرعة الإتصال بإعدادات المودم لــ115200 kbps و إليكم كيف:

Start > My Computer > Control Panel > Phone and modem options > Choose Modems from the top of the window > choose the modem you are using from the list right click on it and choose properties > Choose Modem from the new window appeares at the top then set
the Maximum Port Speed to 115200
7) أحذر من الــAdware و الــSpyware و التروجانات لأن الإعلانات التي ترسلها الشركات لجهازك شيء طبيعي أن تأخذ وقت حتى تصلك و هاذا الوقت على حساب سرعتك و التروجانات التي تؤدي لأختراقك قد يستخدمها صاحبها المخترق لتنزيل الملفات من جهازك لجهازه و هادا أيضا طبعا على حساب سرعة الأتصال عندك.
8) أستخدم برنامح لمنع النوافذ الأعلانية أو المسماة بــPop-up Windows لأنه أيضا ستؤدي لبطأ الأتصال بسبب تنزيل الصفحة أو الأعلان الجديد على شاشتك
9) أحذر من الكازا و برامج مشاركت الملفات المعروفة و غير المعروفة لأنها تزرع Spyware أو/ و Adware على جهازك و تتجسس عليك وتبطأ أتصالك بالتالي
10) سمعت عن شيء في الأتصال أسمه الضجيج أو الـNoise يبطأ أنتقال البيانات من و ألى الأنترنت لجهازك و يمكن لمزود خدمة الأنترنت لديك إزالة هاذا الضجيج
11) إليكم هذه النصيحة أو الحيلة الذهبية لتنزيل الملفات و دون تعطيل الأتصال عندكم أو تبطيئه ببرنامج الــflasget:
أنت تنزل برنامج بالــFlasget و تريد تصفح النت شو تسوي أنت تعرف أن تنزيل ملف و تصفح النت بوقت واحد يبطأه و يخليه Sucks ((سوري))
لذا من نافذة البرنامج الرئيسية أختر tools ثم Speed limit mode و أختر manual و سيظهرلك شريط السرعة للتحكم بالسرعة يدويا أو manual بأسفل نافذة البرنامج حرك المؤر لأقصى اليسار و نزل السرعة للاّخر حتى تصل لــ0.1 KB/s نعم 0.1 و ليس شيء اّخر 0*1 صحيح أن السرعة بالتنزيل ستكون بطيئة جداد حيش كل حوالي 8 ثواني سوف ينزل 1 كيلويات فقط لكن ستتصفح الأنترنت بالسرعة المعتادة و بعد أنتهائك من تصفح الأنترنت أو خلال قرائتك لصفحة معينة و أنت لا تقوم بفتح أي صفحة أذهب ثانية لــ tools ثم Speed limit mode و أختر هذه المرة UNLIMITED و أنظر للسرعة في أسفل أقصى اليمين من البرنامج طبعا flashget بنفس الوقت الذي ضغدت فيه على unlimited و سترى السرعة طاااااااااااااااااااااااارت ووصلت لفوق الحد ((أنا عندي بالمودم العادي تصل لـــ25kb/s لكن لوقت قصير جدا و طبعا لمستخدمي السرعات العالية ستصل لأضعاف أضعافها لكن طبعا أيضا لوقت قصير (( يعني كما تقول أنها عوضتك عن بطأ التنزيل خلال تصفحك للنت و عندما كانت ((0*1 kb/s)) ))
أتمنى أن تعجبكم الطرق التي شرحتها لكم و أي شخص عنده أي طريقة لكن بغير برامج يضعها بهذه المشاركة حتى لو كان مجرب و مضمون عشان للأسف كل البرامج يقال عنها مجربة و مضمونة دون فائدة و لا حتى برنامج Active Speed الشهير نفع مع كتير من الأخوان
و أتمنى من المشرفين الأعزاء جعل هذه المشاركة مثبتة ليس للشهرة أو شيء لكن لجعلها الخيار الأمثل و الأسهل بالوصول إليه لكل من يريد تسريع أتصاله
و تفضلوا الوصلات للبرنامجين
Flash Get
موقع الشركة
ووضعت موقع الشركة حتى لايشتكي أحد من الوصلات التي لاتعمل
و بعد دخول الموقع أختارول downloads من الأعلى و تنزيل البرنامج
لكن عالعموم هادي الوصلة و أذا ما أشتغلت أسمحولي بس عندكم الموقع كافي ووافي
برنامج GPRS Booster
موقع الشركة
الوصلة
أخواني ما تصدقون شو صار معي
أنا النت اللي حسبته بطي و في خراب من أكتر من يومين أكتشفت الحيا طلعلي ونددو من برنامج الــAvast Antivirus يقوللي update complete
طلع الملعون يسوي update و أنا مش حاسس و هو سبب بطء النت
لذا لا تنسووووون
أعملوا دايما و أبدا
Auto Update بأي برنامج دايما Off
و سلام

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دورة رائعة من شركة" بى سى لاب" لشرح " برنامج InDesign CS4" ضيف البوابة كورسات عربية 18 12-08-2015 08:33 PM
رئيس "نينتاندو" يرحل .. و"موزيلا Mozilla Firefox" تنهي تعاونها مع "فلاش" stetofski برامج 18 18-07-2015 11:34 PM
"جوجل" تقدم خدمة "حاسة الشم" فى "كذبة أبريل" Smsm Star اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 8 18-09-2014 11:19 PM
اشهربرامج التحميل عبر النت للينكس " ابونتو " MAHMOED الأنظمة المفتوحة المصدر Open Source OS 12 30-11-2010 12:07 AM
برنامج "قف أنت في استجواب"...ضيفنا هذا الأسبوع السيد "عازف وتر"...!!! ranita المنتدى العام 56 22-04-2007 08:45 PM
01-08-2004, 04:52 AM
المصري الاصيل غير متصل
عضو مميز
إعجاب: 1
تلقى 50 إعجاب على 3 مشاركة
اشكرك اخي علي هذا الكلام المفيد
ولكن توجد طرق للتسريع في الرجيستري فهل تسرع الاتصال واتنصفح هذه الطرق

01-08-2004, 05:16 AM
اسكندرانى غير متصل
عضو محترف
إعجاب: 4
تلقى 16 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
مقالة رائعة ونصائح غاليه
لكن لي تعقيب على برنامج GPRS
فبعد تنزيله على الجهاز وظهرت أيقونته على التاسك بار
لم تعد تفتح أي صفحه وعند فتح أي صفحه يعطيني رساله أنني لااستطيع فتح الصفحه لأنه ليس عندى الصلاحيه لفتح الصفحه
فأضطررت لوقف البرنامج فعادت الأمور لسابق عهدها وتصفحت الإنترنت مره أخري
أرجو التوضيح أخي !!!
وملحوظه أخرى وهي أن البرنامج في تنصيبه على الجهاز يطلب معلومات التسجيل
فأرجو أن تلحقنا بيها .... يمكن يكون هوه ده السبب
وتقبل تحياتي

أشهد أن لاإله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله

01-08-2004, 05:17 AM
ZERO FATAL غير متصل
عضوية الشرف
إعجاب: 0
تلقى 49 إعجاب على 8 مشاركة
بارك الله فيك اخي الفاضل
موضوع رائع بالفعل يستحق التقدير
تقبل تقديري واحترامي

01-08-2004, 05:44 AM
سعد الدين غير متصل
المسؤول الفني
إعجاب: 9,082
تلقى 15,567 إعجاب على 5,204 مشاركة
تلقى دعوات الى: 5097 موضوع
الف شكر على هذا الموضوع الذي يهم أكبر شريحة من المستخدمين فعلا

ولكن من واقع تجربتي وبكل امانه لم الحظ اي فرق للسرعة عند تركيب اي برامج لتسريع التصفح واغلب هذه البرامج كانت كما ذكرت لا تسمن ولا تغني عن جوع

والحل الوحيد هو اتصال DSL

01-08-2004, 08:08 AM
اسكندرانى غير متصل
عضو محترف
إعجاب: 4
تلقى 16 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
حتى البروبل ياأبو محمد ؟!!!

01-08-2004, 08:11 AM
arabqatar غير متصل
عضو محترف
إعجاب: 1
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
يعطيك العافية

01-08-2004, 09:10 AM
nmfaraj911 غير متصل
عضو ماسـي
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
او ستالايت يا ابو محمد

01-08-2004, 12:37 PM
دلهام غير متصل
عضو محترف
إعجاب: 114
شكرا على هذه المعلومات القيمة وفعلا اغلب يرامج التسريع ان لم تكن كلها لافائدة منها كما اعتقد
الاتصالات ومزود الخدمة هما المسؤلان عن سرعة النت والله اعلم .
جزاك الله خير الجزاء على هذا الموضوع القيم .

01-08-2004, 01:58 PM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1779 موضوع

شكرا على طرح مثل هذة المواضيع لنسمع الاراء والاستفسارت انا براي اوافق على انه لايوجد اتصال غير DSL
هذا في مجال الداون لوود ومحبي الداون لوو د والسهر على النت لكن بالنسبة لمستخدم عادي يدخل النت ساعة يوميا او ماشابة

برامج تسريع ممكن تخدمهن :read: متل البروبيل وماشاب من برامج التي تساعد على تسريع فتح الصفحات وهذا لايعني سرعة الاتصال لاني الدايل اب بيضل دايل اب بس ممكن نلاحظ سرعة فتح الصفحات و ذلك عن طريق البروكسي الخاص بالبرنامج والتقليل من درجة وضوح الصور التي تؤدي الى تسريع فتح الضفحات وماشابة حتى انه بعض البرامج ممكن تكون مساعدة بطريقة اخرى مثل عدم اظهار الصور بالصفحات وعدم اظهار الدعايات التي تاتي مرافقة للصفحة وبعض الفلاشات الموجود والتي احيانا تسبب البطئ
وشكر ا واسف على الاطاله هذة وجهة نظري

01-08-2004, 05:15 PM
Enough غير متصل
عضوية الشرف
تلقى 190 إعجاب على 118 مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ZERO FATAL 
بارك الله فيك اخي الفاضل
موضوع رائع بالفعل يستحق التقدير
تقبل تقديري واحترامي
أشكرك أخي warez بحرارة

02-08-2004, 03:02 AM
warez غير متصل
عضو ذهبي
و رحمة الله و بركاته
:) صراحة و الله ما توقعت كل هادي الردود الحلوة على مشاركتي البسيطة و المتواضعة بحق علما بأن كل هاذه المعلومات قرأت عنها بأحد الصحف العربية و بعضها فقط قمت أنا بالتفكير بها

و أسمحولي أن أرد على مشاركات الأخوان الأفاضل:
أخي Jeefo
شكرا على الكلام الجميل و هاذا صراحة أقل من واجبي نحو أخواني العرب و المسلمين و منتداي العزيز داماس
أخي المصري الاصيل
أنا صراحة سمعت كثيرا عن طرق لتسريع الأنترنت بالREG وبرامج تغير بالREG لتسريع الأنترنت لكن صراحة تخوف و أذا سرعت ما أعتقد أنها تسرع بشكل واضح لكن إذا لم تسرع الإنترنت يمكن تزيد الطين بلة ويصير أبطأ من قبل أو حتى تسببلك مشاكل بالجهاز فأنا أنصح أنك تبعد عنها إلا إذا كانت من شخص معروف و تثق فيه و هو عارف اللي يسويه
أخوي اسكندرانى
و الله ما فهمت شو المشكلة بالظبط ياريت توضح أكثر و أحاول أساعدك
بإنتظار ردك.........Loading
أخي ZERO FATAL
ردك أجمل من مقالي بــ100 مرة وهادا أقل من واجبي نحو أخواني
أخ Damas
معاك حق كل هادي البرامج كلام فاضي و يمكن تسرع لكن بشكل لن نلاحظه و هاذه خصوصا الحلول للإخوان اللي ما يقدرون يحصلوا على إتصال سريع فهادي الحلول ستساعدهم و لو قليلا و هادا واجبنا نحو إخواننا
أخ arabqatar
الله يعافيك و إن شاء الله تنفع معك و أي طرق أخرى عندك أنشرها لتعم الفائدة
أخ دلهام
معاك 1000 حق مزود الخدمة هو المسؤول عن السرعة
ليش المزود يرفع السرعة لــ56.6 لجميع المشتركين و أحنا ندفع له درهم على الساعة إذا كان يقدر يكسب أكثر بالشهر على الخط السريع؟؟!!
تجارة يا أخي تجارة
وأمانة و ضمير = 0:ung:
أخي new star
معك حق الديل أب يبقى ديل أب ما ممكن يصير DSL أو ISDN و لا حتى 57.6 Modem ((قال يعني في 57.6 مودم)) لكن شو نسوي نسرعه شوي أحسن من ما شيء
Enough
عفوا بحرارة
و نريد نشوف مشاركاتك على الموضوع

-----------------------------------
الحين إخواني تفضلوا طرق أخرى
----------------------------------
1) ينصح دائما أذا كنت تريد تنزيل ملفات كبيرة أن تنزلها أوقات الصباح الباكر يعني حوالي 5:00 - 6-7-8 الصباح ((صدقوني أنتم جربوا مثلي و تلاحظوا الفرق الرهيب)) عشان ما يكون في ضغط على الإنترنت و الناس يكونوا نيام نيام:o و النت يكون تمام تمام:p ((فما بالك الــDSL يمكن يصير T3))
أمزح :uu7:
2) دائما و بعد إستخدام النت خصوصا لللإخوان اللي عندهم كمبيوترات ضعيفة أو راد قليل 128 و تحت
دائما نظفوا جهازكم من الــcookies و الــcache و الملفات المؤقتة و الزائدة و أحسن برنامج هو Super Cleaner
أعملوا search صغيربالــgoogle وهو يحصلكم قبل متحصلوه
3) سوي Disable للـauto update لكل شيء خصوصـــــــــاااااا الويندوز لأنه يقهررررررر و طلعت المشكلة أن الويندوز عندي كمان يسوي auto update بالخلفية و هو سبب بطأ إتصالي ((ميكروزفت تحسب أن الكل عنده DSL))
بس و الله ما عارف كيف أسويله Manual update اللي يعرف يدلنا و جزاه الله 100000 خير و شكرا

02-08-2004, 10:38 AM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1779 موضوع
اخي الكريم بسيطة

اضغط على my computer رايت كليك

وروح اوتوماتيك ابديت الغية نهائيا ما انصحك تحدث هيك اذا ما عندك نسخة اصلية من ما يكروسفت وليش التحديث
الصراحة انا لا احدث الويندوز الا اذا كان هناك شي ضروري جدا مثل الثغرات يمكن ان احدث ايضا من تحميل الباك سيرفس فقط

اتبع ايضا هذة الطريقة اذهب لمفتاح run
او اضغط حرف R مع زر الويندوز واكتب الكلمة prefetch

وهي اسم مجلد موجود بالويندوز افتحة وافرغ كافة محتوياتة يوميا

هذا المجلد يحتوي ملفات يحفظها الويندوز اكس بي عن كل حركة يقوم بها الكومبيوتر بدا من الاقلاع على شكل اميج
احذفها يوميا لانها تشغل حيز من ذاكرة الكمبيوتر

02-08-2004, 07:49 PM
المتنبي غير متصل
عضـو
مشاء الله مقال رائع جداً

اخي انا لدي مودم يواس روبتكس خارجي ومتصل ب (سريل)

هل الخارجي افضل من الداخلي او العكس.

وشكراً

02-08-2004, 09:32 PM
warez غير متصل
عضو ذهبي
و الله أخي new star أنك رهيب
أخوي المتنبي و الله مش عارف بالظبط شو الأحسن داخلي أو خارجي
بس أنا أقول أن الخارجي المتصل بالــusb أحسن من الــSerial عشان الــUSB أسرع من الـSerial
بس هادا مش سبب أنك ترمي المودم و تجيب واحد جديد برأيي
يكفي أنه U.S Robotics وهو نوع ممتاز وهاذه حقيقة لا تقبل أي جدل على الإطلاق
لكن أنصحك دائما تعمله update أو بمعنى اّخر نزل الــdrivers الجديدة أو أعمل u[date للــdriver

مللنا من كلمة"النت بطيء"و"برنامج مضمون لتسريع النت"الحل الأمثل و بطرق منطقية شاركونا

English