أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اعلانات تجارية > الاقسام التجارية > توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


21-11-2011, 01:21 AM
الـعنـــود غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 385966
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 31
إعجاب: 0
تلقى 2 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

كن كالمنشار



كالمنشار
كن كالمنشار

كثيرا ما نسمع المثل الذي يقول: (مثل المنشار طالع آكل ونازل آكل) ، ولكن هل فعلا يمكن لأحد أن يكون كذلك؟ مثلنا هذا ينطبق كثيرا على المتاجرة في سوق الفوريكس ، حيث يمكن للمتداول في هذا السوق أن يستفيد في الاتجاهين الصعود والهبوط، وحتى نفهم ذلك أكثر .. لا بد وأن نفهم ماذا نعني عندما نقول المتاجرة بزوج من العملات ، ولماذا لا نقول المتاجرة بعملة واحدة؟! لماذا دائما المتاجرة هنا زوجية؟ ولتسهيل الإجابة عن هذا السؤال .. سوف نعطي المثال التالي: لو افترضنا أنك ذهبت إلى محل لبيع الذهب .. وسألته كم سعر غرام الذهب اليوم؟ فهنا من الممكن أن يعطيك عدة أرقام تعكس السعر الحقيقي للذهب ولكن بعملات مختلفة .. فمثلا سعر أونصة الذهب بالدولار يبلغ 1.350 دولارا أمريكيا ، ومن الممكن أن نقول أن السعر هو 5.063 ريالا سعوديا ، ومن الممكن أن نقول أيضا أن السعر هو 974 يورو .. لاحظ هنا كيف أنك تدفع نفس القيمة ولكن بنوعيات مختلفة من العملة.

كذلك هو الحال عندما تتاجر في سوق الفوريكس ، فعندما ترغب في شراء الدولار مثلا ، لا بد من تحديد العملة التي ستدفعها بالمقابل هل هي يورو أم جنيه استرليني أم ين ياباني ، وعليه سميت تلك المتاجرة بالمتاجرة الزوجية بالعملات لأنك لا بد وأن تحدد نوعين من العملة في كل صفقة تستعد لفتحها في السوق.




كالمنشار

ولكن كيف يمكن الاستفادة من ذلك؟ لقد اتفقت البنوك المركزية فيما بينها على تراتبية معينة لأزواج العملات بحيث تظهر أسعارها وفقا للتراتبية المقررة بحيث يشكل ذلك معيارا دوليا ثابتا ، فكانت تراتبية الأزواج كما نراها اليوم على شاشات الصيرفة وشاشات أسعار العملات في البنوك وشاشات التداول المختلفة .. إذ نلاحظ دائما أن اليورو يسبق الدولار الأمريكي عند ذكر سعر الزوج (EUR/USD) ونلاحظ أيضا أن الجنيه الاسترليني يسبق الدولار الأمريكي (GBP/USD)، و الدولار الأمريكي يسبق الين اليابان(USD/JPY) وهكذا .. هذا كله في سبيل تحقيق نوع من الاستقرار وتوحيد القراءات فيما بين الدول بعضها مع بعض عموما وفيما بين المتداولين خصوصا.

لذلك عندما ترغب في شراء اليورو وتقرر أن تدفع دولارا بالمقابل فإنك سوف تستفيد من هذه الصفقة في حال ارتفع سعر اليورو إلى ما فوق سعر الشراء الذي عقدت صفقتك على أساسه .. وعندما يرتفع سعر اليورو في هذه الحالة فإن ذلك يعني بديهيا انخفاض سعر الدولار والعكس صحيح إذ من الممكن أن يرتفع سعر الدولار بدلا من سعر اليورو وهنا سنرى أن سعر اليورو ينخفض بدلا من أن يتجه صعودا.



كالمنشار

تسمى العملة التي تأتي في المقام الأول (عملة الأساس) ، والعملة التي تأتي في المقام الثاني (العملة المقابلة) وأي صعود في عملة الأساس يعني نزول في قيمة العملة المقابلة والعكس صحيح ، وعليه في مثالنا هذا فإن عملة الأساس هي (اليورو) والعملة المقابلة هو (الدولار الأمريكي):

كالمنشار

لذلك يستطيع المتداول أن يستفيد في كلى الاتجاهين ، سواء أكان السعر إلى صعود أو إلى هبوط .. فمثلا لو قمنا بشراء اليورو لأننا نتوقع له الصعود فإننا سوف نكسب .. ولو عكسنا الصفقة وقمنا بشراء الدولار لأننا نتوقع له الصعود فإننا سوف نكسب أيضا .. أيا كانت الاتجاهات فإن كل ما عليك هو أن تحدد أي العملتين هي إلى صعود وسوف تكسب إن كان خيارك موفقا. وقد يتسآئل البعض، هل بالإمكان شراء صفقتين متعاكستين .. والإجابة هي نعم ، وهذا ما يسمى باستراتيجية الهيدج أي أنك تقوم بشراء يورو في صفقة مستقلة وشراء دولار في صفقة مستقلة أخرى .. وعادة ما يلجأ المتداولون إلى هذه الطريقة عند عدم وضوح الرؤيا ، أوعند رغبتهم في ضمان إحدى الصفقتين ومطاردة الربح ضمن إطار الترند العام.



كالمنشار

إذا ، خلاصة القول .. يمكن للمتداول أن يكسب أيا كان اتجاه السوق ، أكان في اتجاه صاعد أم اتجاه هابط .. كل ما عيك هو تحديد نوع العملة الذي ترغب في شراءه وتحديد العملة المقابلة التي تريد دفعها ثمنا لذلك ..

نحن في شركة إيزي فوريكس موجودون لمساعدتكم، وقد سخرنا طاقما مؤهلا ذو خبرة ودراية عالية لمساعدتكم في اتخاذ قراراتكم الاستثمارية ابتداء من فتح الحساب لدينا، مرورا بآليات التداول وكيفيتها، وصولا إلى مساعدة الأفراد على وضع خطط استثمارية قصيرة، متوسطة وطويلة المدى. وذلك ايمانا منا بأن نجاح المستثمرين واستمراريتهم في السوق يعني نجاح الشركة واستمراريتها، لذلك احرص دائما عند فتح حساب حقيقي لدى شركة إيزي فوريكس أن تطلب المدرب الشخصي والذي سوف يكون معك أولا بأول، وستتعلم من خلاله كل ما يلزمك لكي تبدأ بداية صحيحة ثابتة وراسخة.




كالمنشار

لمزيد من التفاصيل أو الاستفسار الرجاء عدم الترد بالاتصال بنا
للتواصل مع الخبير الاستشاري

forexsuperman1@gmail.com
للتواصل مع مدير حسابكم الشخصي

micheline@easy-forex.com
لزيارة موقع الشركة الرسمي

www.easy-forex.com
وفي النهاية تتمنى لكم شركة إيزي فوريكس حظا وافرا ، وترحب بكم عملاء جدد لديها
مع أطيب التمنيات للجميع بالتوفيق
فريق عمل شركة إيزي فوريكس
___
تنطوي عمليات المتاجرة بالعملات الأجنبية على مخاطر خسارة كبيرة. ولذا لا تستثمر أموالاً لا تستطيع تحمل خسارتها!
الرجاء ملاحظة أن المعلومات المقدمة في رسالة البريد الإلكتروني هذه هي لأغراض الاستخدام الشخصي ولأغراض الحصول على المعلومة فقط، ولا يُقصد توزيعها على أو استخدامها من قبل أي شخص أو كيان في أي نطاق اختصاص في أي بلد حيثما قد يؤدي مثل هذا التوزيع أو الاستخدام إلى انتهاك القوانين واللوائح المطبقة، أو حيثما قد يعرض أي من أفراد فريق
easy-forex® إلى أية متطلبات تسجيل داخل مثل نطاق الاختصاص هذا أو داخل هذا البلد. لا تمثل المعلومات المقدمة في رسالة البريد الإلكتروني هذه عرضاً عاماً من جانب easy-forex® بموجب أي تشريع سارٍ، كما لا تمثل أي عرض أو استقطاب من جانب easy-forex® للدخول في علاقة عمل مع متلقي رسالة البريد الإلكتروني هذه. وتخضع المعلومات المقدمة في أي تطبيق لفتح حساب لدى easy-forex® إلى التحقق والفحص المنافي للجهالة من قبل إدارات الالتزام ومكافحة النصب لدينا، وتحتفظ easy-forex® بالحق، وفقاً لتقديرها الشخصي المطلق ومن دون الحاجة إلى إبداء أي تفسيرات أو تبريرات، في تحديد ما إذا كانت ترغب في الدخول في أية علاقة عمل مع أي من مقدمي الطلبات هؤلاء، أم لا. ويخضع تنشيط أي حساب لدى easy-forex® إلى الشروط والأحكام التي تنظم وتحكم استخدام برنامج المتاجرة من easy-forex® واتفاقية المستخدم المنصوص عليها هنا. كما تخضع هذه الشروط والأحكام، والشروط والأحكام المطبقة على علاقة العمل الموصوفة هنا إلى التغيير من جانب easy-forex® من دون الحاجة إلى إرسال إخطار مسبق.





 


كن كالمنشار

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.