أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد

العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

21-10-2011, 03:30 PM
rafi.saied غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة

لدي مشكلة .. في تقسيم الهارد في نسخة ويندوز xp

مرحبا على الجميع :) رح احكي باللغة العامية السورية . اعذروني بس منشان الكلمات المناسبة :)

اول شي انا كان على جهازي نسخة ويندوز 7 بس بصراحة كان فيها شوية مشاكل بالعرض في الشاشة و كمان كتير بتعلق . فحاولت اني افرمت الجهاز و نزل نسخة xp بس المشكلة كانت انو الكومبيوتر كان يتشغل على قرص واحد يعني مقسم الهارد على قرص ال C: بس .
فحاولت اني اقسم الهارد على الاقل لقرصين لان كل ما بدي فرمت الجهاز بدي صير انقل كلشي من الجهاز على فلاشات و ميموري كاردز .
فقمت بدي اعمل تقسيم للهارد , و بس المساحة كلها كانت للقرص يلي منزل عليه ويندوز اي ال C:
فكبست مسح القرص . و اعادة تقسيم . بس بعد ما قسمت الهارد ديسك ل 3 اقراص . C: : D: E
صار عندي مشكلة بالفورمات . ما بقى يقبل الفورمات بيئلي ما بيستطيع ينزل هاد الملف و اضغط تجاهل .
و بعدين ما كمل فورمات .
بدي اعرف كيف فيني حل المشكلة حتى يرجع الجهاز يقبل الفورمات مشكلة تقسيم الهارد ويندوز ازا ممكن تدلوني على طريقة بكون كتير ممنون الكون لان بصراحة هي مشكلة حقيقية . خاصة ان انا مو الوحيد يلي بيستخدم هاد الجهاز . انا عندي لاب توب خاص , و هاد جهاز عائلي

ارجو انو تجاوبو على اسئلتي بأسرع وقت ممكن مشكلة تقسيم الهارد ويندوز و بكون شاكر الكون كتير

Rafi.Saied

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشكلة فى تقسيم الهارد aftermath صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 3 12-12-2015 05:55 PM
مشكله تقسيم الهارد عن طريق ويندوز 7 ma7m0ud Unattended Windows Seven , Eight And Vista ويندوز 7 -8 و ويندوز فيستا 3 16-04-2012 01:55 PM
مشكلة تواجهني عند تقسيم الهارد بدون بردامج في ويندوز فيستا francesco صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 3 17-12-2010 03:04 AM
مشكلة فى تقسيم الهارد عند تسطيب ويندوز 7 vitamax Unattended Windows Seven , Eight And Vista ويندوز 7 -8 و ويندوز فيستا 7 16-11-2010 01:14 AM
مشكلة لى فى تقسيم الهارد sad_heart صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 2 30-03-2010 08:27 PM

21-10-2011, 03:49 PM
ابو منصر العمودى غير متصل
الوسـام الماسـي
إعجاب: 4,808
تلقى 11,316 إعجاب على 1,429 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2070 موضوع
تلقى 2 عدم اعجاب على 2 مشاركة

اخى ان الجهاز مكتبى او لابتوب ضع اسطوانة الاكس بى كانك بتسطبه واعمل حذف لكل البرتيشنات التى قسمتها سابقا طبعا بعد ماتنسخ ملفانك على فلاشه او هاردسك خارجى وعند عمل التقسيم احذف كل البارتيشنات التى قسمتها سابقا يبقى لديك بارتيشن واحد وهو السى قم بتقسيمه وان اردت تقسيمه الى 10بارتيشنات ممكن بشرط ان تكون متساويه وعند اختيار اى بارتيشن قم بعمل فورما ت له ان اردت فورمات سريعه او بطيئه والافضل ان تكون بطيئه وعند الانتهاء من فورمات البارتيشن الاول اترك اسطوانة اكس بى فى السواقه واعمل ريستارت قسرى للجهاز ليبدا التسطيب مره ثانيه لنسخة اكس بى واعمل فورمات للبارتيشن الثانى مثل الاول وعند ظهور العداد الى 100% اى انتهاء الفورمات اعمل ريستارت قسرى للجهاز ومر على كل البرتيشنات التى قسمتها بالمثل وبامكانك تثبيت اكثر من نظام على جهازك بالتسلسل الاقدم فالاحدث اولا اكس بى ثم 7 ثم 8 والله اعلم

21-10-2011, 04:59 PM
rafi.saied غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة

شكرا الك اخ ابو منصر انا جربت نسخة ثانية و مشي حالها و هلا عم نزل البرامج الجديدة بس و الله راح البعض من ملفاتي . شو بدي اعمل هيك الله كاتب

لدي مشكلة .. في تقسيم الهارد في نسخة ويندوز xp