أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


12-10-2011, 10:02 PM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,802
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #1  

ما أجمــل الصـــداقة ،


ما أجمل الصداقة.. يشفع الواحد لصديقه يوم القيامة ؛ حتى يخرجه من النار،
قال تعالى
" :فمالنا من شافعين ولا صديق حميم " ،

وفي صحيح مسلم ( 302 ) يقول صلى الله عليه وسلم:
"
فَوَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ مَا مِنْ أحد مِنْكُم بأشدَّ مُناشدةً فِي الْحق - قد تبين لَكُمْ -
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ لِلَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لِإِخْوَانِهِمُ الَّذِينَ فِي النَّارِ يَقُولُونَ رَبَّنَا كَانُوا يَصُومُونَ مَعَنَا وَيُصَلُّونَ وَيَحُجُّونَ

فَيُقَالُ لَهُمْ:
أَخْرِجُوا مَنْ عَرَفْتُم ْفَتُحَرَّمُ صُوَرَهُمْ عَلَى النَّارِ فَيُخْرِجُونَ خَلْقًا كَثِيرًا .الرواي سعيد الخدري

ماذا قال الشيخ الطنطاوي رحمه الله لصديقه الذي يريد الزواج بأخرى

قابلت صديقا لي فوجدته ضيق الصدر كأن به علة في جسده أو هما في قلبه فسألته أن يكشف لي أمره

فتأبى ساعة وتردد ثم قال لي أنت الصديق لا يكتم عنه وأنى مطلعك على سري ومستشيرك فيه أني أريد الزواج.
قلت: وما فعلت ربة دارك وأم أولادك؟

قال: هي على حالها.

قلت: وهل أنكرت شيئا من خلقها أو من دينها أو من طاعتها لك وميلها إليك؟

قال: لا والله.

قلت: فلم إذن؟

قال: إني رجل أحب العصمة وأكره الفجور وقد ألفت زوجتي

قلت: ما أقبح والله ما جزيتها به عن صحبتها وإخلاصها وما أعجب أمرك تسمع صوت النفس

وأن تظنه صوت العقل وتتبع طريق الهوى وأنت تحسبه سبيل الصلاح وهذا تلبيس إبليس أو من وساوسه.

وهل تحسب أن المرأة الجديدة تقنعك وتغنيك إن أنت لم تقهر نفسك وتزجرها؟


إن الجديدة تمر عليها الأيام فتصير قديمة وتطول ألفتها فتصير مملولة وتستقري جمالها فلا تجد فيها

جمالا فتطلب ثالثة والثالثة تجر إلى الرابعة ولو أنك تزوجت مائة ولو أنك قضيت العمر في زواج لوجدت نفسك تطلب امرأة أخرى.

وهل يمضى زوج عمره ....؟ إن لذلك لحظات؟


وباقي العمر تعاون على الحياة وتبادل في الرأي وسعي للطعام واللباس وتربية للولد.. واسترجاع الماضي وإعداد للمستقبل.

وهل تظنك تسعد بين زوجتين وتعرف إن جمعتها ما طعم الراحة؟

وهل تحسب أن ولدك يبقى معك وقد عاديت أمه وصادقت غريبة جئت بها تشاركها مالها ودارها وزوجها؟

فهل يرضيك أن تثير في أسرتك حربا تكون أنت أول ضحاياها كلا يا صاحبي لقد تغير الزمان وحكم الله في التعدد باق أبدا ولكنه مباح؟ ليس واجبا أو مندوبا..

فعليك بزوجك عد إليها وانظر إخلاصها لا تنظر إلى وجهها ولا إلى جسمها فإني قرأت كتبا في تعريف الجمال كثيرة فلم أجد أصدق من تعريف طاغور "إن الجمال هو الإخلاص"

ولو أن ملكة الجمال خانتك وغدرت بك لرأيتها قبيحة في عينك ولو أخلصت لك زوجة قبيحة لرأيتها ملكة الجمال.

وثق أن ما حدثتني به سيبقى سرا بيننا ولا أفشيه أبدا ولا اطلع عليه أحدا.
وهل سمعت أديبا (أفشى) سرا!!؟







"أَمشي على هَدْيِ البصيرة، رُبّما
أُعطي الحكايةَ سيرةً شخصيَّةً. فالمفرداتُ
تسُوسُني وأسُوسُها. أنا شكلها
وهي التجلِّي الحُرُّ. لكنْ قيل ما سأقول.
يسبقني غدٌ ماضٍ.

تُنسَى، كأنِّكَ لم تكن
خبراً، ولا أَثراً... وتُنْسى"

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجمــل مقــاله كتبهــا عايـض القرنــي .. محمدسالم يوسف المنتدى الاسلامي 6 12-06-2015 05:46 PM
أجمــل مقاطــع فيـديــــو الحيوانــات الكرتونيــــــة ملكة الورده برامج تحرير الفيديو وتحويل الصيغ وبرامج الصوتيات والملتيميديا 7 19-02-2008 10:18 PM
12-10-2011, 10:24 PM
جهاد ع غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 325026
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الإقامة: الاردن
المشاركات: 13,403
إعجاب: 1,304
تلقى 767 إعجاب على 287 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1248 موضوع
    #2  

ما اجملها من وصية , نعمت الصداقة ونعمت الوصية

ويقول المثل العامي

اللي ما إلو خير بقديمه ما إلو خير بجديده

جزاك الله خيرا اختنا الكريمة الجازية


سلامة القلوب بتقوى الله

12-10-2011, 11:15 PM
khaled99 غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 343614
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الإقامة: مصر- المنيا - منشأة بدينى
المشاركات: 16,476
إعجاب: 3,609
تلقى 1,726 إعجاب على 624 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1130 موضوع
    #3  

الصداقة كنز نادر الوجود
والصديق الحق عملة ذهبية
قصة جميلة تسلمى مشرفتنا


ادعوا لأخوانكم
فهم فى أمس الحاجة اليكم

13-10-2011, 12:45 PM
wasimo83 غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 379790
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 239
إعجاب: 6
تلقى 55 إعجاب على 21 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  

الله يجزيك الخير أختنا الكريمة
اللهم اجعلنا جميعا أحباء في الله
في المناسبة عني سؤال للجميع
صحيح أننا لا نرا بعضنا البعض
ولكن ألا ينطبق علينا أسم أصدقاء في الله


16-10-2011, 10:53 PM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,802
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #5  

شكر الله لكم وبارك بكم

17-10-2011, 07:24 AM
عبيد المهاجر غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 48952
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 1,655
إعجاب: 1,197
تلقى 66 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3 موضوع
    #6  

الصداقة كلمة جميلة
وهي أجمل في معناها
وأشد إبهارا في تطبيقها و تجربتها
بالأخص إذا كانت في الله ولله

وكيف إذا كانت هذه الصداقة مع الزوجة المحبة
فهي ذات طعم آخر ومعنى آخر

ولكن البيوت أسرار ... ومابين الرجل والمرأة
لا يعلمه إلا الرجل والمرأة فقط ( بعد رب الأرباب )


وشكراً على الموضوع أختنا الجازية


17-10-2011, 01:37 PM
wasimo83 غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 379790
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 239
إعجاب: 6
تلقى 55 إعجاب على 21 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  

شباب ما حدا جاوبني على سؤالي الذي طرحته في الأخير

17-10-2011, 05:01 PM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,802
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #8  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wasimo83 
الله يجزيك الخير أختنا الكريمة
اللهم اجعلنا جميعا أحباء في الله
في المناسبة عني سؤال للجميع
صحيح أننا لا نرا بعضنا البعض
ولكن ألا ينطبق علينا أسم أصدقاء في الله
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wasimo83 
شباب ما حدا جاوبني على سؤالي الذي طرحته في الأخير

حياك الله أخي

نعم نحن أخوة في الله نلتقي بفكرنا وعقولنا و ومضاتنا في الخير أن شاء الله

نسأل الله أن يجمعنا في دار كرامته


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبيد المهاجر 
الصداقة كلمة جميلة
وهي أجمل في معناها
وأشد إبهارا في تطبيقها و تجربتها
بالأخص إذا كانت في الله ولله

وكيف إذا كانت هذه الصداقة مع الزوجة المحبة
فهي ذات طعم آخر ومعنى آخر

ولكن البيوت أسرار ... ومابين الرجل والمرأة
لا يعلمه إلا الرجل والمرأة فقط ( بعد رب الأرباب )


وشكرا على الموضوع أختنا الجازية
أكرمك الله أخينا ورضي عنك وأرضاك

 


ما أجمــل الصـــداقة ،

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.