أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

05-10-2011, 04:13 PM
qwerty u غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 4 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

تخصصي ؟؟

تخصصي ؟؟ ..
أنا طالبة بالثالث ثانوي – علمي- نسبتي العام 99% والحمد لله .أحب المواد العلمية جدا .. وودي أتخصص بإحداهن بالمستقبل .
عندي مواصفات للوظيفة المثالية بالنسبة لي بس للأسف ما اعرف وش التخصص اللي ينسب هذا الميول والرغبات ..ودي أقولكم ميولي ورغباتي وأبي منكم تساعدونني باختيار التخصص الأنسب لي .
أولا : يكون بالمواد العلمية وأغلبه عملي كل الوقت بالمختبر إذا ما كان كله .راتب ما يقل عن 10 الألف ريال ادرس بالقصيم و أتوظف فيها
ثانيا: ما يكون فيه اختلاط مباشر بالرجال ولا لي علاقة بالمرضى يعني يكون شغلي بين مواد وعينات ومركبات ولا لي علاقة إلا بالمرض يعني ما يصير عيادات أو تمريض
ثالثا: دوامه يناسب كون أمكن أصير أم ومربية أطفال يعني دوام صباحي فتره حده وما يكون دراسته طويلة مره مره مثل الطب ..
أنا باختصار أريد أدخل المختبر من الصبح إلى الظهر كل يوم..
# لأن ودي على سبيل المثال أمسكك مرض البرص وأقعد كل يوم على هذا المرض أسوي تجارب و أبحاث على الشرائح والعينات المصابة بهذا المرض إلى أن أتوصل إلى أسباب هذا المرض وطرق علاجه ومالي دخل بالمصابين أو المرضى .
# عشان كذا قالوا لي أدخلي صيدلة لكن- مع احترامي- اللي أعرفه عن الصيدلة أنه زي شغل البياعين أو فقط أقري الوصف الموصوفة للمريض و تسوينة وتعطينه للمريض بس كذا يعني ما فيه تجارب أو أبحاث وقالوا بعد أنه (أنه أصعب من الطب ومهنته وراتبه ومستقبله أسوء من الطب ) يقولون تعب على الفاضي مصيرك بياعة ..إذا كان الصيدلة صح كذا (سوي التركيبة وعطية المريض)أو لا ..
فهل مجال الصيدلة يناسب مواصفاتي وميولي .. إذا كان نعم تطلع الصيدلة باحثة وعالمة فكيف يعني مثلا أصير شاطرة بالجامعة وأقدم على ماجستير أو أقدم على شركة أو مركز أبحاث أدوية ولا أيش ولا كيف أصير باحثة وإذا كان –لا- فما هو المجال المناسب لمواصفاتي ..
لا تبخلون علي أكيد مرت عليكم نفس حالتي .. الله يعافيكم .

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعلم أن حاسوبك به برنامج تجسسي ! قم بحذفه الآن من جهازك stetofski برامج 9 25-05-2015 02:14 AM
استلمت العمل فى16-5-1996 ثم غيرت مجال تخصصى حمزة سعيد احمد مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 2 02-04-2013 03:38 PM
05-10-2011, 04:33 PM
the scientist غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 3
تلقى 6 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

الي اختي الكريمه qwerty u انا في كليه علوم الفرقه الرابعه قسم الميكروبيولوجي
واعتقد ان هذا التخصص هو الذي تطلبيه حيث اننا نقوم بشغل عملي علي مرض تسببه
بكتريا او فيروس ونقوم بدراسة المرض واسبابه.حيث ان خريج كلية علوم يمكن ان يعمل
بشركات ادويه او في معامل البحث العلمي او معامل التحاليل وربنا يوفقك في دراستك

تخصصي ؟؟

English