أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اعلانات تجارية > مواقع الانترنت > القسم الاعلاني المنوع


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


15-09-2011, 02:31 PM
waedqossous غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 330683
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الإقامة: الأردن-الكرك
المشاركات: 2,120
إعجاب: 51
تلقى 754 إعجاب على 232 مشاركة
تلقى دعوات الى: 582 موضوع
    #1  

هل تقبل أن تكون صديقي؟




تقبل تكون صديقي؟
حين تقوم بفتح حسابك في فيسبوك وتجد بعض طلبات صداقة من أشخاص تعرفهم او لا تعرفهم ماهي الأمور التي تدور في رأسك قبل أن تقوم بالنقر على زر الموافثة أو الرفض، ماهي معاييرك الإجتماعية؟
فيسبوك تسبب في ظاهرة “المجاملة الزائدة” ففي كثير من الأحيان نتحرج من رفض طلب صداقة من أحدهم لأن الكثير من الناس سينظر لها على أنها إهانة له، فكيف تتجرأ وترفض مد يد الصداقة لي وقد أتعبت نفسي بالبحث عنك لمدة دقيقتين؟ ولكن الموضوع يتحول إلى إحراج حين يأتيك طلب إضافة من شخص تشاهده بشكل يومي ولكنكم في الحقيقة لستم أصدقاء.
لعلنا لم نفهم الشبكات الإجتماعية بشكل كافٍ، فالغرض من فيسبوك (أو أي شبكة إجتماعية) هو خلق صورة رقمية موازية لحياتك الإجتماعية الحقيقية وليس مسابقة لجمع أكبر عدد من الأصدقاء والمعارف لذلك لا أظن أن أي شخص مجبر على قبول طلب صداقة من أي شخص مادمت لاتعتبره صديقاً مقرباً او فرداً من العائلة، فهو ليس بحاجة إلى معرفة مايدور في حياتك او مشاهدة صور إجازتك مادمت لاتريد ذلك.

لو سألتني عن معاييري الشخصية فأنا أقبل صداقة أشخاص قابلتهم أكثر من مرة وتربطني معرفة لابأس بها كما أنني أسأل نفسي “هل أن مرتاح لمشاركة مايحدث في حياتي مع هذا الشخص؟” إذا كانت الإجابة لا فزر الرفض موجود وحياتي الشخصية ملك لي (ولفيسبوك).
هناك العديد من الطرق الجديدة لتنظيم ماتنشره وتتحدث عنه، ولكن لم أقوم بترتيب الأصدقاء والأشخاص ووضعهم ضمن قوائم “أصدقاء عمل” و “أصدقاء مقربون” و “أشخاص أكرههم”؟ لم كل هذا الجهد؟ كما أن إحتمالية أن تنشر شيئاً بالخطاً واردة أيضا، وكلما زاد عدد أصدقائك يزيد جهد التحليل والترتيب وهذا هنا وهذا هناك.
قبل أن تشعر بالغضب من شخص رفض صداقتك إسأل نفسك هل أنت مهتم بحياته الشخصية فعلاً؟ لم قمت بإضافته؟ نحن بحاجة إلى معايير إجتماعية إلكترونية او إتيكيت إلكتروني.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حابب انه تكون حضانة أولادي من بعد وفاتي , تكون الحضانة لزوجتي فقط TAMER GHAZI مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 15 07-02-2010 11:14 PM
لكي تكون أبًا لابد أن تكون ابناَ قمرالشام المنتدى العام 13 03-12-2009 03:35 PM
هل لك أن تكون صديقي ؟؟؟ الجازية المنتدى العام 13 29-10-2008 10:32 AM
استفسار عن بعض الاسطوانات تكون مضغوطه وبعد فكها تكون مساحتها كبيره xp95 المنتدى العام لتصميم الأسطوانة 4 05-05-2007 02:10 PM
طلب وهو لعبه the sims 2 وياريت تكون بروابط مباشره وياسلام لو تكون على الميجاابلود لانه بيدعم التحميل Black_Knight العاب كمبيوتر PC Games 5 11-12-2006 09:22 PM
 


هل تقبل أن تكون صديقي؟

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.