أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

26-08-2011, 01:10 AM
KARIMOMAR1976 غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

جارى عايز يزيل غرفة من الشقة عندى . ارجو المساعدة ؟؟؟

جارى عايز يزيل غرفة الشقة
والدى الله يرحمه كان شارى شقة فى مساكن شيراتون ( عمارات مصر للتعمير ) وقمنا بشراء الشقة المقابلة لنا فى نفس الدور. يفصل الشقتين عن بعض بسطة سلم كبيرة فى مقاس غرفة 3 × 3 قمنا بضم البسطة للشقتين وعملنا حيطة تصل بين البابين وتم ضم هذة المساحة الى الشقتين وترك بسطة صغيرة للصعود للدور الاخير الى فوق وذلك بعد استإذان الملاك وموافقة مأمور اتحاد الملاك - وبعد مرور اكثر من 15 - 20 سنة وبعد وفاة الوالد قمنا ببيع شقة من الشقتين على ان تظل الغرفة بين الشقتين من نصيب الشقة التى نملكها ووافق الشارى على هذا الوضع عند الشراء ولكن لم يتم كتابة عقد بيننا ينص على هذا الاتفاق حيث ان البيع يتم بتنازل عن الشقة فى الشركة ( شركة مصر للتعمير ) وفجأه بدأ الساكن بعد مرور حوالى 3 - 4 سنوات من شراءة بدأ فى المطالبة بنصيبة من الماسحة بين الشقتين ( البسطة ) وفوجئت بمحضر معة اعلان من المحكمة لإزالة المخالفة فى بناء سور على البسطة وضم هذة البسطة كغرفة لأحد الشقتين -انا مش عارف هل ممكن فعلا يزيل هذه الحيطة بين الشقتين التى قمنا ببنائها منذ اكثر من 20 عام وهو اشترى على هذا الوضع وبالتراضى بيننا شفويا ولا وضعنا ايه القانونى حيث انه اشترى على هذا الوضع لمدة حوالى 4 سنوات - مع ملاحظة ان عقد الشركة ( شركة مصر للتعمير ) يمنع ضم او بيع اوتعديل اى جزء من المساحات المشتركة بين الشقق
افيدونا افادكم الله ولكم جزيل الشكر
اخوكم كريم عمر 0101677737

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارجو المساعدة انا مسيحية متزوجة من 6 سنين وسافر زوجى خارج البلاد بعد الزفاف ولم ينزل مصر ! hhhlllrrr مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 1 26-09-2010 09:48 PM
ارجو المساعدة في كيفية كتابة اللغة العربية في برنامج اليوليد ميديا ستوديو مع جزيل الشكر احمد النايلي برامج تحرير الفيديو وتحويل الصيغ وبرامج الصوتيات والملتيميديا 2 12-11-2009 08:12 AM
ارجو المساعدة فى كاسبر سكاى عايز الغى صوتة ma7moudalex برامج الحماية 4 29-07-2008 05:54 PM
ارجو المساعدة السكربت لا يسجل اي عضو جديد ossman تطوير المواقع 0 28-06-2007 05:12 AM
الان عرفت المودم ولكن؟؟؟ ارجو المساعدة THE MONSTER الأنظمة المفتوحة المصدر Open Source OS 7 03-02-2004 09:54 AM
26-08-2011, 02:15 AM
gamal gamal غير متصل
محامى ومستشار قانوني
إعجاب: 1,042
تلقى 429 إعجاب على 67 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1333 موضوع

عليكم السلام

أنا اطلعت على بعض عقود شركة مصر للتعمير
وخاصة مساكن الشيراتون .
وهى عقود دقيقة جدا ومحضور على المشترين
اجراء أى تعدبل الا بعد الرجوع الى الشركة .
المهم
ما يحكم العلاقة بينكم هو عقد الشراء الموقع
عليه بينكما .
فإذا كان العقد لا يشمل هذه المساحة فلن
يحكم له بها ...................
وسيحتاج الأمر الى بيان دقيق لهذه المسألة
أمام القاضى ..........
وليت العقد يكون واضحا فى شأن وصف الشقة
المبيعة فهذا سينفعك حتما ...............

السـيد الـجمـل
المحامى
بـالنقض والإدارية والدستورية العليا
30 ش عنتر من ش الإنتاج من ش كريستال عصفور عزبة عثمان شبرا الخيمة
الإستشارات المجانية في المنتدى فقط !!
ت / 18303730 010
المعلومات القانونية في هذا المنتدى ملكية فكرية لبوابة داماس فقط فاعلم

جارى عايز يزيل غرفة من الشقة عندى . ارجو المساعدة ؟؟؟

English