أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


21-08-2011, 01:18 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1510 موضوع
    #1  

البرازيل والبرتغال إلى النهائي عن جدارة واستحقاق


البرازيل والبرتغال إلى النهائي عن جدارة واستحقاق

(FIFA.com) الجمعة 19 اغسطس 2011
البرازيل والبرتغال النهائي جدارة واستحقاق
© Getty Images

سيعيش الكولومبيون يوماً خاصاً هذا السبت 20 أغسطس/آب. إذ سيستمتعون بنهائي كأس العالم تحت 20 سنة FIFA، تلك البطولة الكبيرة التي استضافتها بلادهم على مدى الأسابيع الأخيرة والتي تحولت إلى ما يشبه الإحتفالات بالأعياد الوطنية. ورغم مظاهر البهجة والإرتياح البادية على وجوه أبناء الدولة المستضيفة، إلا أن مشاعر الحسرة والخيبة ما زالت تلقي بظلالها على الأجواء منذ سقوط أصحاب الأرض والجمهور على يد المكسيك في ربع النهائي.
وعلى بعد ساعات من انطلاق النهائي الكبير بين البرازيل والبرتغال، خص المدرب الكولومبي إدواردو لارا موقع FIFA.com بحديث حصري تطرق فيه إلى إقصاء منتخب بلاده، مشيداً بالمستوى العام الذي ظهرت به البطولة ومنوهاً في الوقت ذاته بالأداء الرائع الذي قدمه المتأهلين إلى موقعة حسم اللقب.
موقع FIFA.com: سيد لارا، إننا نقترب شيئاً فشيئاً من ختام البطولة. هل تعتبر أن البرازيل والبرتغال تستحقان خوض المباراة النهائية؟
إدواردو لارا:
نعم، لا شك في ذلك. أعتقد أن منتخبي البرازيل والبرتغال قدما أداءاً رائعاً في البطولة، وقد تأهلا إلى هذه المرحلة عن جدارة واستحقاق. على غرار جميع مباريات النهائي، سيكون من الصعب التنبؤ بنتيجة مباراة السبت. وكل ما أتمناه هو أن نستمتع بعرض كروي جميل.
ما تحليلك لكل واحد من الفريقين؟
بالنظر إلى ما حققته البرازيل أمام المكسيك، تبين بالملموس أنها تملك لاعبين خطيرين جداً. فعندما يهاجمون بأكبر عدد من اللاعبين، يصبحون أقوياء جداً ومن الصعب إيقاف زحفهم. ومن جانبها، تصل البرتغال إلى النهائي بشباك نظيفة، وهذا ما يجعل منها فريقاً صعب المراس أيضاً. لا شك أن أبناء أمريكا الجنوبية يتمنون أن يبقى اللقب في منطقتنا، لكن يجب القول إن الفريقين معاً أبليا البلاء الحسن ويستحقان التنافس على اللقب فيما بينهما.
هل يحز في نفسك أن تتابع النهائي من موقع المتفرج؟
بطبيعة الحال! كنا متشوقين للوصول إلى النهائي، وهذا بالضبط ما عملنا من أجله. بصفتي فاعلاً في مجال كرة القدم، يحز في نفسي أن أشاهد مثل هذه الأحداث من خارج دائرة التنافس. لكننا ارتكبنا أخطاء قاتلة أمام المكسيك، وقد استغلها الخصم أحسن استغلال وعلينا أن نتقبل الهزيمة.
هل كان مستوى كولومبيا أضعف من مستوى الفرق التي بلغت نصف النهائي؟
لقد شاركنا في بطولة تولون وفزنا على فرنسا والمكسيك ثم تعادلنا مع البرتغال. أعتقد أننا أبلينا البلاء الحسن هناك. لكن هذا هو حال كرة القدم. فقد جاء الدور علينا اليوم لكي نكون خارج دائرة المنافسة وعلينا أن نهنئ الفرق التي تأهلت.

البرازيل والبرتغال النهائي جدارة واستحقاقلا يسعنا إلا أن نتوجه بالشكر الجزيل إلى أبناء بلدنا الذين ساندونا وآزرونا في كل أشواط رحلتنا هذه. وحتى الآن، أينما ذهبت أجد أشخاصاً يتحدثون عنا بعبارات المدح والتنويه.
البرازيل والبرتغال النهائي جدارة واستحقاقإدواردو لارا




ما هو تقييمك العام لمستوى البطولة؟
يصعب التنبؤ بنتائج بطولات كأس العالم. أعتقد أن جميع المنتخبات اكتسبت تجارب جيدة وتركت انطباعات إيجابية. كما أن بلادنا استضافت بطولة رائعة.
هل استوعبتم الإقصاء في ربع النهائي؟
لقد كانت صفعة مؤلمة. كنا نتطلع للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة، واستفدنا من دعم جمهورنا الرائع الذي وقف إلى جانبنا في كل لحظة. صحيح أن وقع الإقصاء كان قاسياً، لكن علينا أن نتحلى بالقوة والشجاعة لمواجهة التحديات القادمة.
هل شاهدت من جديد مباراتكم أمام المكسيك؟
نعم، لقد شاهدتها مرة ثانية.
بعد تلك المباراة، تحملت كل المسؤولية عن الإقصاء. هل ما زلت عند قولك؟
أنا أعمل هنا منذ زمن طويل وقد تمسكت دائماً بنفس المبدأ: عندما لا تسير الأمور على ما يرام، أكون أنا المسؤولَ الأول والأخير. فالمدرب يعمل مع فريقه ويخبر لاعبيه بما قد يحصل على أرضية الميدان. لكن مسؤولية التعليق وإطلاق الأحكام تبقى من اختصاصكم أنتم المحللون. هؤلاء الفتيان ما زالوا في مرحلة التأهيل ومن المنطقي أن يرتكبوا أخطاء، لكن الأهم هو أن يتعلموا منها ويكتسبوا الخبرة اللازمة لكي لا تتكرر عندما يلتحقون بالمنتخب الأول.
ما الرسالة التي تود أن توجهها إلى الكولومبيين قبيل مباراة النهائي؟
لا يسعنا إلا أن نتوجه بالشكر الجزيل إلى أبناء بلدنا الذين ساندونا وآزرونا في كل أشواط رحلتنا هذه. وحتى الآن، أينما ذهبت أجد أشخاصاً يتحدثون عنا بعبارات المدح والتنويه. لقد قدمنا كل ما في جعبتنا، لكننا لم نتمكن من تحقيق المبتغى. إنها حسرة كبيرة بالنسبة لنا جميعاً.
بعدما أشرفت البطولة على انقضائها، بدأ الناس يتساءلون عن مستقبل إدواردو لارا في عالم كرة القدم. هل من مؤشرات على ما ستضطلع به في المرحلة المقبلة؟
سيتعين علينا أن ننتظر لنرى ما سيقوله المسؤولون. أنا مرتاح ومستعد لتحمل أي مسؤولية في المستقبل. ومهما يكن، فلا يسعني إلا أن أتوجه بالشكر الجزيل إلى الإتحاد الكولومبي لكرة القدم ورئيسه لويس بيدويا ومجلس إدارته. أنا أعمل هنا منذ تسع سنوات وقد استمتعت كثيراً بهذه التجربة. أما الآن، فكل ما يتعين فعله هو الإنتظار قليلاً لمعرفة ما تخبؤه الأيام.








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البرازيل تهزم المكسيك وتبلغ نصف النهائي ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 20-06-2013 05:09 AM
إسبانيا والبرتغال وأوكرانيا وكولومبيا لربع النهائي ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 11-11-2012 11:00 PM
البرازيل بالعلامة الكاملة والبرتغال ترافقها ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 07-11-2012 11:30 PM
البرازيل والبرتغال بين الثأر وتكرار التاريخ ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 26-10-2011 07:44 PM
أهداف مباراة البرازيل x الاوروجواى -نصف النهائى كوبا امريكا 2007 austin رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 25-07-2007 12:49 PM
 


البرازيل والبرتغال إلى النهائي عن جدارة واستحقاق

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.