أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


04-08-2011, 07:51 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

سداسية نظيفة للسعودية على جواتيمالا


سداسية نظيفة للسعودية على جواتيمالا

سداسية نظيفة للسعودية جواتيمالا
AFP

حقق المنتخب السعودي فوزاً عريضاً بسداسية نظيفة على جوايتمالا في ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة لكأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 FIFA في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب سينتيناريو في أرمينيا.

تقدم منتخب السعودي في الدقيقة 17 عن طريق يحيى دغريري قبل عشر دقائق من تسجيل ياسر الفهمي الهدف الثاني فيما أضاف محمد آل فتيل الهدف الثالث في الدقيقة 57. وسجل ياسر الشهراني الهدف الرابع في الدقيقة السادسة والستين وأضاف إبراهيم الإبراهيم الهدف الخامس في الدقيقة 83 قبل أن يختم سالم الدوسري مهرجان الأهداف قبل دقيقة من نهاية المباراة.

قبل بداية اللقاء هطلت أمطار غزيرة على الملعب ولكن الأمطار توقفت قبل نصف ساعة على بداية اللقاء الذي دخله المنتخب السعودي بدون أي تغييرات على تشكيلته الأساسية فيما أجرى المدرب الجواتيمالي إيفير ألميدا خمس تغييرات على تشكيلة منتخبه كان أبرزها إشراك الحارس روبرتو بادييا مكان خوسيه جارسيا فيما شارك جابرييل نافاس للمرة الأولى في البطولة بعد استبداله المصاب كينديل هيرارتي.

وكانت الفرصة الحقيقية الأولى في المباراة للمنتخب السعودي في الدقيقة السابعة بعد تمريرة من إبراهيم الإبراهيم إلى يحيى دغريري ولكن الحارس الجواتيمالي بادييا خرج من مرماه وأبعد الكرة قبل دقيقتين من ركلة حرة من ياسر الفهمي ذهبت مباشرة نحو بادييا.

إلا أن المنتخب السعودي افتتح التسجيل في الدقيقة 17 بعد كرة طويلة من الخلف من معن خضري إلى يحيى دغريري الذي انفرد بالحارس وسجل بكرة قوية بيسراه في الزاوية اليسرى للمرمى الجواتيمالي.

وكاد منتخب جواتيمالا أن يسجل هدف التعادل إثر تسديدة بعيدة المدى من إيلياس فاسكويز ولكن الحارس السعودي عبدالله السديري أبعد الكرة إلى ركنية قبل دقيقتين من فرصة للمنتخب السعودي عبر دغريري الذي انفرد بالحارس ولكن بادييا خرج من مرماه وأبعد الكرة.

وأضاف المنتخب السعودي الهدف الثاني في الدقيقة 27 بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى من صالح القميزي وصلت إلى ياسر الفهمي الذي تخطى الحارس وسجل من زاوية ضيقة لتصبح النتيجة 2-0.

وكاد المنتخب السعودي أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 33 بعد مجهود فردي مميز من الفهمي من خارج منطقة الجزاء ولكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيسر للمرمى الجواتيمالي.

وأهدر المنتخب السعودي العديد من الفرص قبل نهاية الشوط الأول كان أبرزها في الدقيقة 39 عندما كسر يحيى دغريري مصيدة التسلل ومرر كرة إلى سالم الدوسري الذي انفرد بالحارس ولكنه سدد الكرة بعيداً.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، أهدر المنتخب السعودي فرصة أخرى عندما كسر يحيى دغريري مصيدة التسلل وانفرد بالحارس الجواتيمالي ولكن الأخير أبعد الكرة إلى ركلة ركنية لم تثمر لينتهي الشوط الأول بتقدم السعودية بنتيجة 2-0.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب السعودي ضغطه وكاد أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 53 عندما دخل سالم الدوسري منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها الحارس روبرتو باديا الذي أنقذ مرماه بعد ثلاث دقائق فقط إثر تسديدة من فهد المولد من خارج المنطقة.

ولكن الضغط السعودي أثمر عن الهدف الثالث في الدقيقة 57 بعد مجهود فردي مميز من يحيى دغيري على الجهة اليسرى قبل أن يمرر الكرة إلى محمد آل فتيل الذي سجل الهدف الثالث بعدما ارتطمت الكرة بالمدافع الجواتيمالي إيلياس فاسكويز.

وفي الدقيقة 66، أضاف ياسر الشهراني الهدف الرابع بعدما تخطى لاعب جواتيمالا كيفين نورايس وسدد كرة قوية بيمناه سكنت الزاوية العليا لمرمى الحارس روبرتو بادييا لتصبح النتيجة 4-0.

وأضاف إبراهيم الإبراهيم الهدف الخامس للمنتخب السعودي في الدقيقة 83 بعد مجهود فردي تخطى على إثره المدافع الجواتيمالي سيكستو بيتانكورت قبل أن يسجل بتسديدة قوية بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للمرمى.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة فقط، أضاف سالم الدوسري الهدف السادس بعدما اخترق البديل عبدالإله النصار منطقة الجزاء عن الجهة اليمنى ومرر كرة إلى الخلف تابعها الدوسري من على بعد ست ياردات في المرمى لينتهي اللقاء بفوز كبير للمنتخب السعودي بنتيجة 6-0 وليضمن تأهله إلى ثمن النهائي.


تحياتي












المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نسور نيجيريا تلتهم جواتيمالا ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 01-08-2011 02:12 AM
نحن على استعداد شراء فيز تجارية للسعودية الداعى لكم بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 0 26-03-2011 07:03 PM
صور عجيبة غريبة في جواتيمالا !!!!!!!!!! المطبعجى صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 13 01-07-2009 01:48 AM
نكتة سياسية أســامــة صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 8 12-02-2007 09:38 PM
أول هدف للسعودية m9m888 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 08-06-2005 09:34 PM
 


سداسية نظيفة للسعودية على جواتيمالا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.