أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


01-08-2011, 02:12 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,285
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

نسور نيجيريا تلتهم جواتيمالا


نسور نيجيريا تلتهم جواتيمالا

نسور نيجيريا تلتهم جواتيمالا
Getty Images

حقق منتخب نيجيريا فوزاً ساحقاً بنتيجة 5-0 على جوايتمالا في افتتاح مبارياتهما في المجموعة الرابعة لكأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 FIFA في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب سينتيناريو في أرمينيا.
تقدم المنتخب النيجيري عن طريق إيدافي إيجبيدي في الدقيقة 9 قبل أن يسجل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 39 بينما أضاف عبدالجليل أجاجون الهدف الثالث في الدقيقة 47 قبل ست دقائق من تسجيل أولارينواجو كايودي الهدف الخامس فيما اختتم أحمد موسى مهرجان الأهداف في الدقيقة 76.
كان المنتخب النيجيري، الذي دخل اللقاء بدون مهاجمه تيري إينفوه المصاب، الأفضل في الشوط الأول وصنع العديد من الفرص بفضل تميز مهاجم فينلو الهولندي أحمد موسى الذي سبب الكثير من المتابع للدفاع الجواتيمالي.
وكانت البداية سريعة للمنتخب النيجيري بعد كرة عرضية من إيدافي إيجبيدي أبعدها الدفاع الجواتيمالي قبل أن تصل إلى رامون عزيز الذي سدد كرة قوية قبل دقيقة واحدة فقط من فرصة أخرى لنيجيريا عن طريق أولارينواجو كايودي الذي انفرد بالحارس خوسيه جارسيا ولكن الأخير أبعد الكرة إلى ركنية.
ولكن المنتخب النيجيري افتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة بعدما اخترق أحمد موسى الجهة اليمنى وتخطى خوسيه أندرادي قبل أن يمرر إلى إيدافي إيجبيدي الذي حصل على وقت طويل ليسجل في مرمى خوسيه جارسيا من على بعد ست ياردات.
وفي الدقيقة 11 كاد المنتخب النيجيري أن يعزز النتيجة بعد كرة عرضية من أحمد موسى على الجهة اليمنى انزلقت من يدي الحارس جارسيا ولكن الدفاع أبعد الكرة قبل ثلاث دقائق من فرصة أخرى إثر تسديدة من عبدالجليل أجاجون صدها الحارس قبل أن يبعدها الدفاع مجدداً.
وفي الدقيقة العشرين، حصل المنتخب النيجيري على فرصة أخرى بعد ركنية من أجاجون تابعها جانيو أوجونجبي برأسه ولكن الحارس أبعد الكرة قبل دقيقتين من هدف ملغي لنيجيريا بعد تسديدة من أحمد موسى أبعدها الحارس وتابعها كايودي في المرمى ولكن الهدف ألغي بداعي التسلل.
وسنحت فرصة نادرة للمنتخب الجواتيمالي في الدقيقة 23 بعد تسديدة ملتفة من مارفن كيبايوس فوق العارضة قبل فرصة أخرى في الدقيقة 32 إثر ركلة حرة سددها جيرسون ليما من مسافة بعيدة ولكنها لم تسبب أي مشكلة للحارس النيجيري دامي بول.
وفي الدقيقة 39، سجل المنتخب النيجيري هدفه الثاني بعد لعبة مشتركة رائعة حيث اخترق أحمد موسى الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية سبقها أولارينواجو كايودي قبل أن تصل إلى المتحفز إيدافي إيجبيدي الذي سجل الهدف الشخصي الثاني له في المباراة.
وفي الدقيقة 42، كاد المنتخب الجواتيمالي أن يسجل هدف تقليص الفارق بعد تسديدة مباشرة من مارفن كيبايوس من على حافة منطقة الجزاء ولكن الكرة علت العارضة.
وقبل نهاية الشوط الأول بقليل، بدا وأن المنتخب النيجيري سجل هدفه الثالث في اللقاء بعد جهد من أحمد موسى قبل أن تصل الكرة إلى أولارينواجو كايودي الذي سدد في سقف المرمى ولكن الهدف ألغي بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول بتقدم مريح لنيجيريا بنتيجة 2-0.
وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب النيجيري سيطرته وسجل هدفه الثالث عندما اخترق أولارينواجو كايودي الجهة اليمنى ومررة كرة عرضية تابعها عبدالجليل أجاجون مباشرة في المرمى لتصبح النتيجة 3-0 في الدقيقة 47.
وفي الدقيقة 53، أضاف المنتخب النيجيري الهدف الرابع عندما أرسل إيمانويل أنيانوو كرة عرضية من الجهة اليمنى فشل مدافعا جواتيمالا خوسيه ليموس ووالتر أريولا في الإرتقاء لها ليتابعها كايودي برأسه في المرمى لتصبح النتيجة 4-0.
وكاد المنتخب الجواتيمالي أن يسجل هدف الشرف في الدقيقة 68 عندما سدد والتر أريولا كرة قوية علت العارضة.
إلا أن المنتخب النيجيري واصل تميزه وأضاف الهدف الخامس في الدقيقة 76 عن طريق أفضل لاعبيه أحمد موسى الذي تقدم وسدد كرة ارتطمت بإيلياس فاسكويز ودخلت المرمى لينتهي اللقاء بفوز كبير للمنتخب النيجيري بخماسية نظيفة.











المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقطع رهيب لأفعي تلتهم تمساح جوز و لوز و تمر برامج والعاب النوكيا سيمبيان Nokia Symbian 1 20-02-2013 04:33 PM
روسيا تلتهم السولومون وخسارة غير مستحقة للكويت ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-11-2012 06:39 PM
صورة متحركة لزهرة تلتهم ضفدع hadi almawt صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 23 18-06-2012 12:25 PM
سداسية نظيفة للسعودية على جواتيمالا ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 04-08-2011 07:51 AM
صور عجيبة غريبة في جواتيمالا !!!!!!!!!! المطبعجى صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 13 01-07-2009 01:48 AM
 


نسور نيجيريا تلتهم جواتيمالا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.