أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


17-06-2009, 01:16 AM
MAHMOED غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 153278
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: فى كنف الاخوان
المشاركات: 5,019
إعجاب: 1,515
تلقى 2,132 إعجاب على 501 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1744 موضوع
    #1  

منتخب مصر لعب أفضل مباراة في تاريخه


الإعلام العالمي يشيد بأداء المنتخب المصري أمام البرازيل
منتخب أفضل مباراة تاريخهمنتخب مصر لعب أفضل مباراة في تاريخه


لا تزال ردود الفعل العربية والعالمية تتوالى بعد المباراة التاريخية التي أداها المنتخب المصري لكرة القدم أمام نظيره البرازيلي أمس، وانتهت بفوز صعب لنجوم السامبا 4-3 في بطولة كأس العالم للقارات بجنوب إفريقيا.

وأفردت وسائل الإعلام مساحات واسعة للحديث عن العرض القوي الذي أداه منتخب مصر أكثر من الحديث عن منتخب السامبا، إلى الحد الذي حذر منه التليفزيون الإيطالي من فوز المنتخب المصري على نظيره الإيطالي في المباراة المقبلة الخميس القادم، فيما قال مارتشيليو ليبي المدير الفني لمنتخب إيطاليا: بعد الأداء القوي الذي قدمه منتخب مصر مساء أمس أمام البرازيل أستطيع أن أقول إن المجموعة متوازنة، ورغم فوز البرازيل فإن منتخب السامبا كان يُعاني معاناة شديدة أمام منتخب مصر الذي أجاد وقدم مباراة رائعة.

وعلى الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وُصف المنتخب المصري بأن أداءه كان شجاعا ومبهرا؛ لدرجة أن فريق السامبا لم يستطع حسم المباراة إلا في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء، وأشاد موقع الفيفا بأداء محمد زيدان على وجه الخصوص، فضلا عن محمد شوقي، والذي وصفه التقرير باللاعب الثابت.

أما جريدة (التايمز) البريطانية فقد أوردت تقريرا مفصلا عن النجم الخلوق محمد أبو تريكة، ووصفته بأنه أفضل لاعب كرة قدم في تاريخ اللعبة حتى الآن، وقال تقرير الصحيفة أمس من بلومفونتين، جنوب إفريقيا، كان بلا شك أفضل لاعب على أرض الملعب، واستعرض التقرير تاريخ أبو تريكة والبطولات التي أحرزها مع المنتخب، بطولتي إفريقيا 2006 و2008م، بالإضافة إلى إنجازاته مع النادي الأهلي نادي القرن في إفريقيا.
بينما ذكر موقع الـ(بي بي سي) أن المنتخب المصري قدم أداء بارعا، خاصة في الشوط الثاني؛ حيث استعاد ثقته وعدل الكفة (3-3) بعدما كان البرازيل متفوقا بـ3-1.
وأكدت شبكة الـ(cnn) الأمريكية أن المنتخب البرازيلي حقق فوزا صعبا على منافسه المصري، بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، وقال تقرير الـ(cnn) إن المنتخب المصري لم يجعل من فوز منافسه البرازيلي نزهة ممتعة، إذْ فاز الأخير بشق الأنفس، بعد ركلة جزاء نفذها كاكا في الدقيقة 90، محرزا بذلك فوز فريقه.
منتخب أفضل مباراة تاريخه
لاعبو مصر يسجدون لله شكرا بعد إحراز أحد الأهداف في مرمى البرازيل


وقالت صحيفة (أمريكا اليوم) في تقريرها عن المباراة، والذي حمل عنوان "البرازيل تفشل في الإقناع.. والمصريون أثبتوا أنهم أبطال إفريقيا": إن المصريين أثبتوا أنهم أبطال إفريقيا، في حين أن السيليسا فشل في إقناع الملايين.

وأضافت أن أبطال العالم السابقين نجحوا في اقتناص ثلاث نقاط غالية من أنياب الفراعنة المصريين، وتحت عنوان "فوز في الدقائق الأخيرة يُحطم آمال المصريين" قالت شبكه "يورو سبورت": إن المصريين نجحوا في السيطرة على المباراة، خاصة في الشوط الثاني الذي سيطر عليه الفراعنة بالكامل سواء بالكرة أو من غيرها.

من جانبها أفردت وسائل الإعلام البرازيلية مساحة واسعة لتحليل مباراة بلادها أمام مصر؛ حيث خرجت لتؤكد أن الفريق "مر من عنق الزجاجة" أمام الفراعنة.

وأشارت صحيفة "أوستادو" عبر موقعها الإلكتروني إلى أن المباراة "عنق الزجاجة" كانت المناسبة الأولى التي يتلقى خلالها الفريق تحت قيادة دونجا ثلاثة أهداف في لقاءٍ واحد، موضحة أن شباك البرازيل لم تتعرض لمثل هذا الموقف منذ الخسارة أمام الأرجنتين 1-3 عام 2005م في تصفيات كأس العالم.

أما صحيفة "فوليا دي ساوباولو" فأشارت إلى أن البرازيل كانت على وشك الخسارة للمرة الأولى خلال عام كامل؛ حيث لم يخسر الفريق منذ السقوط في باراجواي بهدفين في مثل هذا اليوم من العام الماضي ضمن التصفيات المونديالية.

وذكرت شبكة "جلوبوسبورتي" الإخبارية أن البرازيل فشلت في إقناع الجماهير المحلية التي شاهدت اللقاء من المدرجات، وتعاطفت مع المنتخب المصري، واتفقت أغلب وسائل الإعلام البرازيلية على أن ركلة جزاء "مثيرة للجدل" منحت الفريق نقاط المباراة، في إشارةٍ إلى قرار الحكم الإنجليزي هوارد ويب بطرد المدافع المصري أحمد محمدي للمس الكرة بذراعه من على خط المرمى.

واتفقت صحيفة "رويترز جنوب إفريقيا" مع شبكة "يورو سبورت" في ذات العنوان، وقالت: "إن المنتخب البرازيلي بعدما فشل في كسر المنتخب المصري احتاج إلي ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة ليحقق الفوز في أكثر المباريات إثارة حتى الآن، وأشادت الصحيفة بهدفي المنتخب الثاني والثالث لمحمد شوقي، ومحمد زيدان، واصفة إياهما بأنهما هدفان في غاية الروعة.

وتحت عنوان "52 ثانية مجنونة" قالت شبكة "سيتانتا" الأيرلندية الشهيرة: إن المنتخب البرازيلي اختفى في الشوط الثاني في 52 ثانية "مجنونة" أحرز خلالها المنتخب المصري هدفين متتاليين عن طريق محمد شوقي ومحمد زيدان ليدفعوا حسن شحاتة إلى الوقوف على خط الملعب منتظرا الفوز.

وأضافت: "إن بطل إفريقيا أثبت أنه منافس قوي ويستحق أن يكون على عرش إفريقيا، ولكنه خسر في الدقائق الأخيرة بركلة جزاءٍ جاءت مثل الهدية لكاكا الذي لم يتوان في إحرازها.

وتابعت: "إن دفاع المنتخب البرازيلي ظهر في أسوأ حالاته في الشوط الثاني، وبدا هشا وهو الأمر الذي قد يُطيح بالآمال البرازيلية في مواجهة فريقٍ قوي لاحقا، ورأت شبكة "أ. س. ب. إن" العالمية أن المصريين أهانوا الدفاع البرازيلي والأخير أبقى على كرامته بركلة جزاء في الدقائق الأخيرة.
منتخب أفضل مباراة تاريخه
محمد زيدان نال لقب أحسن لاعب في المباراة


وأضافت: "أبطال إفريقيا أثبتوا أنهم قادرون على مجاراة الكرة العالمية، وسيطروا على مجريات المباراة، وخاصة في الشوط الثاني، مشيرة إلى أن سرعة التمرير التي تميز بها المصريون أربكت الدفاع البرازيلي كثيرا"، وتابعت: "إن المنتخب البرازيلي نجح في إيقاف عاصفة الفراعنة في الدقائق الأخيرة بركلة جزاء مستحقة".

وتحت عنوان "البرازيل تتخطى مصر بصعوبة في صدام مثير"، قالت شبكة "سكاي سبورتس": إن المنتخب المصري نجح في استغلال نقاط ضعف المنتخب البرازيلي، وأسهم كل من محمد زيدان وأبو تريكه في استغلال الهجمات المرتدة السريعة لمعادلة النتيجة مرتين في المباراة.

عربيا، اهتمت الصحف الكويتية الصادرة اليوم بالأداء المتميز لمنتخب مصر الإثنين أمام منتخب البرازيل في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس القارات الثامنة لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب إفريقيا، وأفردت الصحف الكويتية مساحاتٍ واسعة لتغطية وقائع المباراة منوهة بالمستوى الرفيع الذي ظهر به المنتخب المصري بطل إفريقيا أمام منتخب البرازيل بطل أمريكا اللاتينية وصاحب السجل العالمي الرفيع.

وقالت صحيفة (الأنباء) تحت عنوان "عنفوان المصريين جرح كبرياء البرازيليين" إن لاعبي المنتخب المصري تعملقوا على راقصي السامبا، وخسروا المواجهة التاريخية بشرف. أما صحيفة "الوسط" فقالت تحت عنوان "البرازيل فازت.. ومصر تكسب احترام العالم": إن أولاد حسن شحاتة قدموا مباراة كبيرة في كأس القارات، وأحرجوا منتخب البرازيل الذي أنقذته ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وقالت صحيفة "الرأي": إن مصر استطاعت أن تهز عرش البرازيل بأداءٍ أذهل العالم كله رغم خسارتها كرويا، فيما نشرت صحيفة "الجريدة" المواجهة المثيرة بين المنتخبين تحت عنوان "ضربة جزاء تحفظ وجه راقصي السامبا أمام الفراعنة".

وكتبت صحيفة "الوطن" تحت عنوان "عظيمة يا مصر": إن المنتخب المصري قدم أداء باهرا وجميلا يفوق كل التوقعات، واستطاع أن يحجم نجوم المنتخب البرازيلي العتيد طوال شوطي اللقاء، واعتبرت أن أداء لاعبي مصر يُعطي دلالة واضحة على مدى قدرة فريقهم في تحقيق إنجازٍ بالمستقبل القريب، منوهة بذكاء المدير الفني للمنتخب حسن شحاتة والتكتيك الذي أدار به المباراة.

وقالت صحيفة "القبس": إن لعنة الفراعنة دوخت نجوم السامبا، فيما قالت صحيفة "السياسة": إن الأداء المصري أصاب الدفاع البرازيلي بالهلع، وإن نجمي منتخب مصر أبو تريكة وزيدان خطفا الأضواء من نجوم منتخب البرازيل.










=====================
........................................ ..
................................
...............
....
.

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لوف: مباراة ألمانيا والأرجنتين هي مباراة للنجوم ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 10-08-2014 06:33 AM
أرسنال يسحق منتخب فيتنام في مباراة تاريخية ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 18-07-2013 05:11 AM
أهداف مباراة بايرن ميونخ × ريال مدريد "مباراة ودية" BarCaWi90 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 14-08-2010 02:51 AM
أهداف مباراة مانشستر سيتي × فالنسيا "مباراة ودية" BarCaWi90 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 08-08-2010 09:50 AM
الأهلي يحقق أفضل مركز في تاريخه ويتقدم إلى المرتبة 58 عالميا El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 5 09-06-2006 02:09 AM
 


منتخب مصر لعب أفضل مباراة في تاريخه

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.