أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


26-07-2011, 03:46 AM
ALAA غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 273625
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: Egypt
المشاركات: 6,284
إعجاب: 1,347
تلقى 948 إعجاب على 441 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1512 موضوع
    #1  

العمالقة يأتون على الأخضر واليابس






العمالقة يأتون على الأخضر واليابس

(FIFA.com) الاثنين 25 يوليو 2011

العمالقة يأتون الأخضر واليابس
Others

لقد كانت المنتخبات الآسيوية على موعد مع التاريخ، فقد أعطت مباريات ذهاب الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم البرازيل FIFA 2014 فكرة واضحة عن الفارق الشاسع الذي يفصل كبار القارة الصفراء عن صغارها، حيث حققت أغلب المنتخبات المرشحة انتصارات عريضة مكنتها من وضع قدم في الدور التالي.
وقد أكدت منتخبات غرب آسيا هيمنتها في مواجهة منافسيها، حيث أودعت إيران، التي تحتل المركز الرابع على المستوى القاري، رباعية نظيفة في شباك جزر المالديف، في حين فاز الرباعي الخليجي، السعودية وقطر والكويت والإمارات، بثلاثية نظيفة، كل على منافسه. وقد كان الأردن صاحب أكبر فوز نهاية الأسبوع حيث سحق نيبال بتسعة أهداف دون رد، في الوقت الذي تمكن المنتخب اللبناني من الفوز برباعية نظيفة داخل قواعده على حساب نظيره البنغالي.
كما شهدت بعض المباريات مواجهات متكافئة، حيث تعادل منتخب تركمنستان مع نظيره الإندونيسي بهدف لمثله، في حين فازت كل من تايلاند وسوريا على ميدانيهما بالمباراتين اللتين جمعت كلا منهما بفلسطين وطاجيكستان على التوالي بحصص صغيرة، ما ترك أمر الحسم للإياب. ويعود بكم موقع FIFA.com للوقوف على أبرز اللحظات التي ميزت مباريات الذهاب.
المباراة
سنغافورة 5-3 ماليزيا
شكل اللقاء رقم 58 بين الغريمين الآسيويين العتيدين فرصة للكتيبة السنغفورية لحصد فوز آخر داخل القواعد بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، ما جعلها تتفوق على نظيرتها الماليزية باثنين وعشرين فوزاً - فوزين أكثر من نصيب ماليزيا. وقد وقع الزوار على بداية رائعة بفضل مهد صافي مهد سالي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الأولى للمباراة. غير أن ذلك التقدم لم يدم لأكثر من سبع دقائق، حين تمكن الهداف المخضرم ألكسندر دوريك من تعديل الكفة لأصحاب الأرض من ركلة حرة قبل أن يمنح زميلاه كيو لي وفخر الدين موصطفيك التقدم للمنتخب الوطني قبل نهاية الشوط الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وبعد أن عزز شاي جي ييايي النتيجة مباشرة مع بداية الشوط الثاني، احتد التنافس أكثر، خاصة بعد طرد لاعب من كل جانب. ومع ذلك، انتفض النمر الماليزي وقلص الفارق بواسطة عبد الهادي يحيى في الدقيقة 70 قبل أن يسجل مهد سالي هدفه الثاني في اللقاء، ما زاد من حرارة التنافس. غير أن دوريك تمكن قبل تسع دقائق من نهاية النزال من تسجيل الهدف الذي حسم نتيجة المباراة لفائدة منتخب بلاده.
المفاجأة
الصين 7-2 لاوس
رغم فوزه بأول مباراة له بفارق مريح، إلا أن صاحب الأرض، المنتخب الصيني، عانى الأمرين خلال الشوط الأول من المواجهة التي جمعته بمنتخب يصنف خلفه بتسعة وتسعين مركزاً. وقد منح سوكافون فونجتشيجكام التقدم للزوار بعد خمس دقائق من صافرة البداية، قبل أن يضاعف فيساي فافوفانين النتيجة في الدقيقة 30.
وبعد أن قلص الهداف يانج كزو الفارق خلال الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أخذت الأمور منحىً آخر حين سجل وسط الميدان تشين تاو هدفاً بعد وقت قليل من بداية الشوط الثاني، ليمنح الصين التعادل. وقد واصل يانج كزو تألقه ومنح الكتيبة الصينية هدف التقدم، قبل أن يسجل هدفه الثالث على بعد سبع عشرة دقيقة من نهاية المباراة. وأمعن الصينيون في نكئ جراح زوارهم عن طريق هاو جونمين الذي أضاف الهدف الخامس، وتشين الذي أضاف هدفه الثاني في المباراة والسادس للمنتخب. ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد، إذ تمكن هاو من تسجيل الهدف السابع من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع.
المباريات الأخرى
انتهت مباريات الديربي التي جمعت بين المنتخبات المنتمية لجنوب شرق آسيا ونظيراتها التي تمثل غرب القارة الصفراء بثلاثة انتصارات، منها فوز واحد للأولى. وعلى الرغم من تغلب فيتنام على ماكاو بحصيلة إجمالية بلغت 13-1، إلا أنه اضطر للصراع بكل قواه في مواجهة المنتخب القطري. وقد سجل ثنائي الدفاع محمد كاسولا ومشعل مبارك خلال الشوط الأول والثاني على التوالي ليمنحا التقدم لأصحاب الأرض، قبل أن يضيف المهاجم يوسف أحمد الهدف الثالث في الدقيقة 68، ليكون ذلك أول فوز لممثل منطقة الخليج تحت قيادة المدرب ميلوفان رايفاتش.
أما المنتخب الفلبيني، فرغم اعتماده المقاربة الدفاعية إلا أنه لم يفلح في حرمان نظيره الكويتي من الفوز بحصة مريحة. فبعد أن حل يوسف السليمان العقدة في الدقيقة 16، أضاف زميله مسعد ندا الهدف الثاني بعد 68 دقيقة، قبل أن يسجل فهد إبراهيم الهدف الثالث على بعد ست دقائق من نهاية المباراة.
وكان التعثر كذلك مرافقاً لأول مباراة لمنتخب ميانمار في الدور الثاني، حيث فشل في الرد على أي من الهدفين العمانيين اللذين وقعهما كل من عماد علي الحوسني وإسماعيل سليمان العجمي. وقد كان الهدف الوحيد الذي سجله وسط الميدان جاكافان كايوبروم لصالح المنتخب التايلاندي في شباك نظيره الفلسطيني ثميناً لأكثر من سبب. ذلك أنه لم يضمن فقط الفوز الوحيد لممثلي جنوب شرق آسيا أمام منتخبات غرب القارة، بل إنه شكل أيضاً بداية موفقة بالنسبة للمدرب وينفريد شايفر.
ولم يكن أداء ممثلي جنوب آسيا الثلاثة أفضل حالاً، حيث انهزم المنتخب الهندي أمام مضيفه الإماراتي في مباراة مثيرة تميزت بطرد لاعبين من صفوف الزوار. وبالمقابل، استغل أصحاب الأرض التفوق العددي ليسجلوا هدفين خلال الشوط الأول من نقطة الجزاء بواسطة كل من حمدان الكمالي ومحمد الشحي، قبل أن يحسم إسماعيل الحمادي الأمور بهدف ثالث من تسديدة قوية في الأنفاس الأخيرة من عمر النزال.
وفي الوقت الذي استقبلت فيه شباك بانغلادش أربعة أهداف نظيفة على يد المنتخب اللبناني، أجهز الأردن على نيبال بحصة ثقيلة (9-0). فقد سجل الهداف حسن عبد الفتاح أربعة أهداف، في حين سجل كل من عامر ذيب وأحمد هايل ثنائية، لتعم الفرحة والبهجة أرجاء المملكة الهاشمية.
كما كانت أهداف هوار ملا محمد وعلاء عبد زهرة كافية لتمنح الفوز للمنتخب العراقي على حساب نظيره اليمني في مواجهة جنوب غرب آسيوية خالصة، في حين تمكنت أوزبكستان داخل قواعدها من سحق قرجيزستان برباعية نظيفة.
لاعب تحت الضوء
لقد أصاب مدرب المنتخب الإيراني، كارلوس كيروز، بقراره إدخال وسط الميدان المتمرس، علي كريمي، حيث كان لصانع ألعاب بايرن ميونخ الأسبق دور محوري في الهجمات التي نفذها منتخب بلاده، قبل أن يسجل الهدف الثالث في المباراة التي انتهت لمصلحة الإيرانيين برباعية نظيفة على حساب جزر المالديف.
الرقم
60-
هو العدد الإجمالي للأهداف التي تم تسجيلها خلال مباريات الذهاب، أي بمتوسط أربعة أهداف في المباراة الواحدة.
التصريحات
"أنا رجل متفائل. إن تمكنا من تسجيل هدفين ولم نسمح لسنغافورة بتسجيل أي هدف، فسيكون بإمكاننا أن نتأهل للمرحلة المقبلة. ما زالت أمامنا 90 دقيقة من اللعب، ونحن لم نفقد الأمل بعد" - مدرب المنتخب الماليزي، راجاجوبال كريشناسامي
النتائج
الدور الثاني، مباريات الذهاب
السبت 23 يوليو/تموز 2011
تايلاند 1-0 فلسطين
لبنان 4-0 بنجلادش
الصين 7-2 لاوس
تركمانستان1-1 إندونيسيا
الكويت 3-0 الفلبين
عمان 2-0 ميانمار
السعودية 3-0 هونج كونج
إيران 4-0 جزر المالديف
سوريا 2-1 طاجيكستان
قطر 3-0 فييتنام
العراق 2-0 اليمن
سنغافورة 5-3 ماليزيا
أوزبكستان 4-0 قرجيزستان
الإمارات3-0 الهند
الأردن 9-0 نيبال


تحياتي








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا يأتون بمثله كتاب تقلب صفحاته بنفسك Adel Mohamed المكتبة الإسلامية 0 31-08-2015 06:11 PM
ثلاثة ضيوف يأتون................بلا موعد مسبق؟ al-mobrmg المنتدى العام 4 19-02-2011 12:05 PM
حرب العمالقة........... moseba صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 10 04-04-2010 02:15 AM
لا يأتون بمثل القرآن ولو اجتمعوا medibasm المنتدى الاسلامي 1 02-04-2009 06:48 PM
مساعدة من العمالقة ABU.AMR المنتدى العام لتصميم الأسطوانة 1 18-07-2007 09:32 PM
 


العمالقة يأتون على الأخضر واليابس

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.