أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


08-05-2011, 08:07 PM
حسام معا غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 361736
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 107
إعجاب: 0
تلقى 73 إعجاب على 35 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

ماذا قدمت لديــــن الله؟ وكيف تخدم دين الله000


ماذا قدمت لدين الله ؟
أخي ... من لهذا الدين المتين ـ بعد رب العالمين ـ إلا أنت وأمثالك ، ما لم تقم بالعبء أنت فمن يقوم به إذا ؟!
إن الغيرة على دين الله دليل على محبة الله ودليل على الإيمان الصادق في قلب العبد، ومن لا يغار على محارم الله ضعيف الإيمان أخبر بذلك الصادق المصدوق صلوات ربي وسلامه عليه فيما أخرجه الإمام مسلم بقُوله صلى الله عليه وسلم (منْ رأى منْكُمْ مُنْكرا فلْيُغيرْهُ بيده فإنْ لمْ يسْتطعْ فبلسانه فإنْ لمْ يسْتطعْ فبقلْبه وذلك أضْعفُ الْإيمان).
أرأيت أخي الحبيب إلى البحر العظيم ذو الأمواج الهائلة ،إنه يفور غيرة لانتهاك محارم الله ؛ فقد أخرج الإمام أحمد عن عُمر بْنُ الْخطاب ا عنْ رسُول الله صلى الله عليه وسلم أنهُ قال: (( ليْس منْ ليْلةٍ إلا والْبحْرُ يُشْرفُ فيها ثلاث مراتٍ على الْأرْض يسْتأْذنُ الله في أنْ ينْفضخ عليْهمْ –أي على عصاة بني آدم-فيكُفُهُ اللهُ عز وجل-كرما منه ورحمة)) ،كل ذلك غيرة على محارم الله.

ماذا قدمت لدين الله ؟
أخي الحبيب .. هل تعلم أنه في عام واحد بلغ ما جمعته المنظمات التنصيرية مبلغا قدره (193) مليار دولار أمريكي!وقد بلغ عدد المنظمات التنصيرية (23300) منظمة عاملة،وبلغ عدد المنظمات التنصرية التي ترسل منصرين إلى الخارج (4500) منظمة.وبلغ عدد نسخ الإنجيل التي تم توزيعها خلال عام واحد فقط (178,317,000) كتابا، وبلغ عدد الإذاعات والمحطات التليفزيونية التنصيرية (3200) إذاعة ومحطة تلفزة مختصة بالتنصير.
أسلحة الإعلام مدججة لطمس نور فطرة الله التي فطر الله الناس عليها، فهذه مسلسلات وتلكم أفلام وبرامج وأغنيات.. تُذبح فيها الفضيلة، ويُطمس فيها الشرف، حتى صار القُبح عُرفا والباطل عادة.

ماذا قدمت لدين الله ؟
تأمل في الهدهد -ذلكم الطائر الأعجم حين كان في مملكة على رأسها نبي، لم يفهم من ذلك أنه قد أخذ إجازة من أجل ألا يعمل لدين الله.
الهدهد تحرك ليعمل للدين؟ لقد شاهد الهدهد قوما يعبدون الشمس من دون الله ،فماذا فعل ؟إنه لم يقف موقفا سلبيا ، وإنما ذهب وتحرك وتقصى ، وألقى بالنبأ إلى سليمان عليه السلام ، باذلا بذلك كل وسعه في تغيير المنكر.
لقد فعل الهدهد ذلك كله دون تكليف مسبق ، أو تنفيذ لأمر صادر ، وجلب للقيادة المؤمنة خبرا أدى إلى دخول أمة كاملة في الإسلام .

ماذا قدمت لدين الله ؟
فالعمل للدين ليس مؤقت بوقت ولا محددا بزمان ولا مكان وإنما هو وظيفة العمر كله.

أخي المسلم: ليس القيام بأمر الله والدفاع عن الدين والغيرة هو من شأن العلماء وحدهم ، بل هو شأن كل مسلم ، فكل مسلم بانتمائه للإسلام عامل للدين ، ومهما كان فيه من خطأ ومهما اعتراه من تقصير فينبغي أن لا يضيف إلى أخطائه خطأ آخر وهو القعود عن العمل للدين.
ولعل عمله للدين أن يطفئ حرارة الذنوب وتكاثر السيئات.

ماذا قدمت لدين الله ؟
إن النبي صلى الله عليه وسلم كان من أوائل اهتماماته صياغةُ الشخصية الدعوية التي تحمل هم الدين وتبذُل له . وكان أول من دعاه النبي صلى الله عليه وسلم للإسلام هو أبو بكر الصديق ا ، الذي تحرك من أول يوم ينشر هذا الدين حتى دخل بجهوده الدعوية في أول الأمر خمسة من المبشرين بالجنة.
وهذا الداعية الكويتي عبد الرحمن السميط يدعو إلى الله في أدغال أفريقيا فيُسلم على يديه ثلاثة ملايين شخص .
وهذه امرأة تدعو بالمراسلة على شبكة الانترنت ويُسلم على يديها الآلاف وهي امرأة مقعدة لا يتحرك مها إلا رأسها .
وهاهو شاب مصري يهتدي على يديه عبر الانترنت ما يزيد على خمسمائة من النصارى.
قال عليه الصلاة والسلامُ: ((من دعا إلى هُدى كان له من الأجر مثلُ أجور من تبعه، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا)) رواه مسلم.
واهتداءُ رجلٍ واحدٍ بسبب دعوتك ونصيحتك خير لك من أنفس الأموال، يقول عليه الصلاة والسلام: ((فوالله، لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حُمُر النعم)) متفق عليه.
وهكذا العلماء والدعاة في كل زمان وحين هم الأئمة الأعلام, الأمة بهم تهتدي, والناس بحسن دعوتهم تقتدي, هم الأنوار التي تنجلي بهم غياهب الظلمة, هم نجوم الأمة اللامعة, وشموسها الساطعة, بالعلماء العاملين والدعاة الصادقين يحفظ دين الأمة وتشاد معالم الملة وترفع راية السنة, وتصان عزة الأمة وكرامتها, هم ورثة الأنبياء في أممهم وأمناؤهم على دينهم.
فكن مثلهم داعيا وناصحا ,آمرا بالمعروف ناهيا عن المنكر بحسب ما عندك من العلم والجهد والقدرة والطاقة ،وحسب موقعك ومنزلتك ،ولتُقدم ولو عملا بسيطا للدعوة إلى الله في منزلك أو عشيرتك أو مدرستك أو وظيفتك ،بقلمك إن كنت كاتبا وعقلك إن كنت مفكرا ومالك وأمانتك إن كنت تاجرا ،وإتقانك للعمل وسرعة انجازك للمعاملات إن كنت موظفا.
قال صلى الله عليه وسلم : (بلغوا عني ولو آية) رواه البخاري.
فبلغوا فيها تكليف وعني فيها تشريف ولو آية فيها تخفيف .

على المرء أن يسعى إلى الخير جهده *** وليس عليه أن تتم المقاصد
ماذا قدمت لدين الله ؟

أخي الحبيب: لعل هذه الكلمات تُحرك جذوة من نار الحرقة للإسلام في قلوبنا ،وعل جمرة الإحساس بواجب الاهتمام بالمسلمين تشتعل في جوانحنا وعل جليد الركون للدنيا والنوم والكسل يذوب من حياتنا لكي ننطلق للدين عاملين وللإسلام ناصرين.


كيف تخدم دين الله ؟

1- من أعظم الأعمال التي تخدم بها هذا الدين أن تجعل بيتك بيتا مسلما في أفراده ومسلما في أساسه ومسلما في معداته وأجهزته تُنشر فيه الفضائل وتحارب الرذائل .
2- مشاركة أخوانك الصالحين في نشاطهم في الدعوة إلى الله عز وجل بالحكمة والموعظة الحسنة فيمكنك الاتصال بهم والعمل معهم والمرء قليل بنفسه كثير بإخوانه .
3- شارك في الدعوة إلى الله بسنة تنشرها أو بفضيلة تدعو إليها أو كلمة تلقيها أو مطوية تبثها، المهم أن تكون إيجابيا في مجتمعك.
4- فرغ شيئا من وقتك لتتعلم دينك، لتفهم دينك فهما صحيحا على أيدي العلماء العاملين، والدعاة الصادقين، فمن المُحال أن تنصر شيئا تجهله.
5- تخفف من ذنوبك بالتوبة النصوح واعلم بان بني إسرائيل مُنعوا القطر بسبب ذنب رجل في سبعين ألف رجل.
6- اتبع سنة نبيك صلى الله عليه وسلم واعلم أن المسلمين في معركة احد لم ينتصروا بسبب مخالفة لأمر رسولنا صلى الله عليه وسلم .
7- كُن مخلصا صادقا في أقوالك وأفعالك وحركاتك وسكناتك .
8- تخلق بالخلق الحسن واعلم أن لسان الحال أبلغ من لسان المقال.
9- أدعو إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة واعلم أن الدعوة سائرة بك أو بدونك فاسأل الله أن يشرفك بالدعوة لدينه .
10- تخير الصاحب الذي يعينك علي الخير ويدلك عليه ،الصاحب الذي إذا ذكرت الله أعانك وإذا نسيت ذكرك. الصاحب الذي يُذكرك بعيوبك لأجل إصلاحها لا ليعيرك بها .
11- كُن لين الجانب طيب المعشر هينا سمحا في تعاملاتك مع إخوانك ومع الناس ،واعلم أن اللين في الخطاب والبسمة علي المُحيا هما مفتاح قلوب الناس .
12- ابذل من مالك للدعوة إلى الله فالدال على الخير كفاعله.
13- سل الله في دعائك أن يعز الإسلام وينصر المجاهدين.ويؤيد الدعاة الصادقين ويخذل ويكبت كل من ناوأ الدعوة وكل من حاصر الكلمة وكل من وقف في وجه رسالة أنبياء الله.

أخي الحبيب :
تعال ضع يدك في يدي وبنا ننطلق ونخدم هذا الدين فالمرء قليل بنفسه كثير بإخوانه،دعنا نتكاتف ونكثر السواد في خدمة الدين بإخلاص جمعني الله وإياك في مستقر رحمته ودار كرامته .
وصلى الله وسلم علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه ومن تبعه واقتفى أثره إلي يوم الدين وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا قدمت الهند لنا؟ عمر ابو الليل صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 8 27-04-2014 04:23 PM
ماذا تعني لك التقوى وكيف تحصل عليها عاطف الجراح المنتدى الاسلامي 5 22-09-2011 12:02 PM
بالله عليك ...وانت ماذا قدمت لدينك؟؟ soon المنتدى الاسلامي 2 02-06-2010 08:06 PM
هل تحب دماس ( ماذا قدمت لها وماذا قدمت لك ) El-Safwa صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 12 03-04-2009 07:24 AM
موضوع مهم ..* ماذا قدمت لداماس ام انك تسجل فقط كي تكسب ؟؟؟؟؟ rawhi 019 برامج 28 08-11-2005 10:26 PM
 


ماذا قدمت لديــــن الله؟ وكيف تخدم دين الله000

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.