أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


03-07-2007, 01:23 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

فاز علي الزمالك 4 / 3 بعد مباراة رائعة


الزمالك مباراة رائعة


الكـأس للأهـلي
فاز علي الزمالك 4 / 3 بعد مباراة رائعة

الزمالك مباراة رائعة
أ سامة حسني سجل برأسه هدفي الأهلي الثالث والرابع

سلٌم اللواء اركان حرب عبدالمنعم فودة نيابة عن الرئيس محمد حسني مبارك كأس مصر رقم 76 إلي شادي محمد كابتن النادي الأهلي بعد فوز فريقه علي منافسه العنيد الزمالك 4/.3 انتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.. وتقدم الزمالك بهدف ثم تعادل الأهلي ثم واصل الزمالك تقدمه ليتعادل الأهلي وينتهي الشوط الثاني بالتعادل 2/..2 وفي الوقت الاضافي الأول تقدم الزمالك وينهي الأهلي ماراثون التفوق الأبيض ويتعادل بصعوبة ثم يحرز اخر أهداف المباراة قبل نهاية الشوط الرابع بعشر دقائق.
بهذا الفوز جمع الأهلي بين أكبر بطولتين محليتين وليتفرغ للبطولة الافريقية حيث خرج اللاعبون من الملعب مباشرة الي المطار للسفر إلي كوت ديفوار ليلتقوا في محطتهم الثانية في دور الثمانية الافريقي مع اسيك بطل ساحل العاج.
جاءت المباراة من أفضل اللقاءات التي جمعت بين الفريقين وامتلأت بالاثارة والندية والقوة.. وشهدت الدقائق الأخيرة طرد عمرو زكي الذي تصرف بسوء سلوك مع الحكم الاسباني وبهذا لن يشارك عمرو في لقاء السوبر المحلية التي ستجمع بين الفريقين يوم 9 أغسطس القادم.

=
ياليلة حمراء!
الأهلي بطل كأس المتعة .. هزم الزمالك 4/3 في نهائي الإثارة التاريخي تغطية: ابراهيم المنيسي
في نهائي مثير، تاريخي، ومتقلب، فاز الأهلي علي الزمالك 4/3 مساء أمس باستاد القاهرة وتوج الأهلي بطل الدوري بطلا لكأس مصر لكرة القدم للموسم 2006/.2007
الاثارة والمتعة.. التوتر.. الكفاح..الصراع. والجهد الوفير من الفريقين، كانت كلها حاضرة باستاد القاهرة وسط حضور جماهيري مكثف غالبيته بالأعلام الحمراء التي خرجت ترقص وتحتفل بموسم أحمر كامل حصد فيه الأهلي كل البطولات، وضم الكأس الي الدوري الي كأس السوبر المحلية ودوري ابطال افريقيا وسوبر افريقيا، ليحقق الأهلي انجازا فريدا من نوعه باحتفاظه بألقابه الخمسة التي حققها الموسم الماضي، كاملة هذا الموسم.
سيناريو الاثارة والمتعة الذي قدمه قطبا الكرة المصرية مساء أمس تحت ادارة تحكيم اسباني بدأ أبيض باحراز عمرو زكي هدف السبق ورد عليه عماد متعب بالتعادل للاهلي وعاد الزمالك للتقدم بقذيفة شيكابالا ورد عليه ابوتريكة معادلا النتيجة وجاءت الأهداف الأربعة في الدقائق 5 و11 و19 و43 من الشوط الثاني واحتكم الفريقان لوقت اضافي بدأه جمال حمزة بالتسجيل للزمالك من جديد في الدقيقة العاشرة من الوقت الاضافي الأول ورد اسامة حسني الصاع صاعين بضربتي رأس في الدقيقتين الأولي والثانية من الوقت الاضافي الثاني ليفوز الأهلي 4/.3
النهائي المثير التاريخي جاء ليذكر الجماهير باحداث نهائي الكأس عام 1978 والذي فاز فيه الأهلي 4/2 بعد تقدم الزمالك حتي قرب النهاية.
كأس الاثارة والمتعة استحقها لاعبو الأهلي، مثلما استحق لاعبو الزمالك الشكر والتقدير من حضور المباراة لجهدهم البدني الكبير وتقدمهم وصمودهم طويلا رغم كثافة الهجمات الحمراء الأكثر سيطرة علي مجريات اللعب، وليس كثيرا علي لاعبي الزمالك وسام الاشادة بجهدهم الكبير.
محمد أبوتريكة استحق لقب اللاعب النموذجي ونجم المباراة الأول.. مثلما استحق عمرو زكي مهاجم الزمالك الطرد قرب النهاية لسوء سلوكه مع الحكم ليغيب عن مباراة السوبر القادمة مع الأهلي
منطقة النزاع الاوروبية
بحذر وتكتيك متحفظ في البداية اهتم مانويل جوزيه وهنري ميشيل مع التركيز بالخصوص علي منطقة الوسط والسيطرة والقدرة علي المناورات من هذه المنطقة لحل النزاع التكتيكي البرتغالي ­الفرنسي.
بنفس طريقة اللعب '3/5/2' ومشتقاتها الرقمية بدأ الفريقان المباراة الكبري في الشوط الأول الذي سيطر فيه الأهلي مع ضغط وتنظيم دفاعي وهجوم مباغت لكنه قليل من الزمالك. وفي محاولة لمكافحة الضغط العصبي تقدم لاعبو الزمالك لمنطقة الوسط لمقابلة أبوتريكة وزملائه مبكرا والضغط المضاد، وبالفعل اثمرت البداية البيضاء ضربتين ركنيتين تصدي لهما النحاس وأمير عبدالحميد.. استعاد أبوتريكة للأهلي زمام السيطرة ونال علاء عبدالغني انذارا للخشونة مع متعب وسدد أبوتريكة الضربة الحرة بعيدا.
المواجهة الصعبة كانت بين تامر عبدالحميد وعلاء عبدالغني في قلب الوسط الأبيض امام محمد شوقي وحسام عاشور، في محاولة زملكاوية للقبض علي أبوتريكة وحمراء لمنع حازم امام من معاونة عمرو زكي وجمال حمزة المتحرك النشط.
بينما بقي مهاجما الزمالك معزولين في قبضة النحاس وشادي وأحمد السيد في الدقائق العشر الأولي ارتد متعب وفلافيو للخلف وعلي الجانبين هربا من كماشة الصفتي والعابدي والقباني الليبرو، وكاد خطأ الثقة من عبدالمنصف ان يهدي كرة ثمينة إلي متعب.. أولي الفرص الحقيقية في المباراة كانت في الدقيقة 11 من عرضية هدية من أبوتريكة من اليمين الي عماد متعب الذي لم يحسن استقبالها في مواجهة المرمي ومرت الي خارج الملعب بغرابة.
بعكس نشاط الجبهة اليمني لكل فريق في ربع الساعة الأولي، كانت الجبهة اليسري لكل منهما أقل إنتاجا، ولم يظهر محمد بركات وطارق السيد في الكادر الهجومي بعكس نشاط الشاطر واحمد غانم وكراتهما العرضية وضاعت من متعب فرصة جديدة ضغط عليه فيها القباني وعاود مهاجم الاهلي ارتداده هربا من الصفتي والتسديد من بعيد وقلده فلافيو بكرة أخري ركنها بمهارة مرقت خارج القائم الايسر بقليل.
أبوتريكة يكسب حازم
في مهام ودور صانع الألعاب لم تكن مقارنة­ حازم امام مع ابوتريكة متكافئة، وبدا كابتن الزمالك أقل بدنيا وحركة ونشاطا، ولم تظهر له بصمة حقيقية، علي هجمات فريقه في معظم فترات الشوط الاول، فيما تحرك أبوتريكة كثيرا وشكل فعالية ملحوظة علي اداء زملائه وسدد اكثر من كرة اسهلها بعد تخلصه من القباني الي خارج القائم.
بعد منتصف الشوط أعلن طارق السيد عن وجوده بكرة قوية في قلب الدفاع الأحمر انقض عليها المتحفز كما الدبابة عمرو زكي ولعبها خلفية ولكن ضعيفة بين يدي أمير عبدالحميد.
أسهل وأخطر الفرص للزمالك ضاعت من عمرو زكي في الدقيقة 33 من هدية حمزة حولها زكي من الوضع طائرا بمهارة ولكن خارج القائم الأيمن.. رد ابوتريكة بفرصة أسهل للأهلي بقذيفة حولها محمد عبدالمنصف اليقظ حولها الي ركنية.
حصل حازم امام بمهارة علي ضربة حرة خارج منطقة جزاء الاهلي نال بسببها النحاس انذارا في الدقيقة 38، وتصدي للضربة حمزة وسددها في الحائط البشري وعاود طارق السيد وجوده بتسديدة احتواها أمير بثبات.
بعد فرص متعب، جاء الدور علي فلافيو ليهدر في الدقيقة 42 اخطر واسهل فرص الاهلي، بعدما تلقي تمريرة ابوتريكة وتخلص من الصفتي منفردا وسدد ارضية مرقت خارج القائم الايمن بغرابة.
موعد مع الإثارة
علي نفس وتيرة الشوط الاول جاءت بداية الثاني، واشرك هنري ميشيل مدافعه احمد حسام بدلا من وسام العابدي الذي خرج للاصابة، ولعب حسام في قلب الدفاع مع الصفتي.. في الدقيقة الخامسة من بداية الشوط الثاني اقتنص عمرو زكي بروح قتالية برأسه كرة من بين أميرعبدالحميد وعماد النحاس وحولها في المرمي الخالي مستثمرا كرة طولية من عبدالمنصف مسجلا هدفا غاليا لفريقه.. زاد ايقاع المباراة اثارة وندية،
في الدقيقة 11 عادل الاهلي النتيجة بقذيفة من عماد متعب مصالحا الشباك بكرة اهداها اليه فلافيو لينفرد ويسدد بيمناه قذيفة في وسط شباك عبدالمنصف.. كما حدث مع الابيض، رفع الهدف الأحمر من معنويات وثقة لاعبي الأهلي، وشددوا هجماتهم، وسدد شوقي قذيفة بعيدة. والتقط عبدالمنصف بثبات عرضية بركات، وضاعت فرصة مركبة خطيرة بين ابوتريكة وعاشور وسط اثارة بالغة بفعل نشاط وتحرك بركات.. في الدقيقة 17 دفع ميشيل بورقته الهجومية الرابحة شيكابالا بدلا من حازم امام.. ونال تامر عبدالحميد انذارا.
كلمة شيكابالا
بعد دقيقتين فقط من مشاركته برهن شيكابالا علي خطورته وسجل هدف الزمالك الثاني بتسديدة رائعة بيسراه من خارج منطقة الجزاء علي شمال أمير عبدالحميد.. بدأ لاعبو الاهلي من جديد البحث عن تعديل النتيجة ودفع جوزيه بمهاجمه اسامة حسني بدلا من فلافيو، ثم احمد شديد قناوي بدلا من اسلام الشاطر وانتقل بركات للجبهة اليمني.
طالب هنري ميشيل لاعبيه بالاستمرار في مهاجمة الأهلي وحاول عمرو زكي وحمزة وشيكابالا الاحتفاظ بالكرة في وسط ملعب المنافس لتخفيف الضغط الاحمر علي القباني وزملائه.. وبذل تامر عبدالحميد وعلاء عبد الغني جهدا مضاعفا في قلب الوسط وسقط عبدالحميد مصابا ولعب بدلا منه اسامة حسن والاعتماد علي ارسال كرات طولية وارتداد حسن وعبدالغني للمعاونة الدفاعية في ربع الساعة الاخير الذي انكمش فيه لاعبو الزمالك للدفاع مع توالي الفرص الحمراء الضائعة.. أهدر عماد متعب اسهل وأغلي الفرص في الدقيقة 35 بعد ان راوغ المدافع والحارس وضاقت امامه زاوية التسديد في المرمي وعاد ليسدد ولكن بين يدي عبدالمنصف.. هذه الفرصة الحمراء لم يكن اسهل منها واغرب الا تلك التي اضاعها اسامة حسني وهو منفرد وحده بالمرمي لعبها خارج القائم الايسر وسط ذهول ودهشة لاعبي الزمالك انفسهم!
في الدقيقة 43 انقذ ابوتريكة الكتيبة الحمراء معادلا النتيجة من كرة وصلته من شوقي بعد تمريرة متعب، سددها ابو تريكة بيمناه علي يمين عبدالمنصف مسجلا هدف الأهلي الثاني.
جرعة زيادة!
وجبة الاثارة والمتعة والتوتر أيضا كانت بحاجة لجرعة زيادة للجماهير في وداع الموسم الطويل، واحتكم الفريقان لوقت اضافي لنصف الساعة علي شوطين.. جاء الايقاع هادئا مع بداية الشوط الاضافي الاول، وحصل ابوتريكة علي ضربة حرة خارج منطقة جزاء الزمالك ضد علاء عبدالغني، لعبها ابوتريكة في الحائط.. زاد ابوتريكة وبركات من تحركاتهما بحرية، وضاعف علاء عبدالغني واسامة حسن من جهودهما في قلب الوسط وتحامل عمرو زكي علي نفسه بعد شكواه من تجدد اصابته في الركبة، في الدقيقة العاشرة من هذا الشوط او المائة من المباراة، احرز جمال حمزة هدف الزمالك الثالث بيمناه ببراعة علي يسار أمير عبدالحميد.
عاد لاعبو الاهلي من جديد للبحث عن تعديل النتيجة، وهو الموقف الذي ظلوا يواجهونه طوال المباراة رغم سيطرتهم واهدارهم الفرص تباعا، فيما عاد لاعبو الزمالك للدفاع باستماتة عن تقدمهم، رغم معاناتهم البدنية، وابعد شادي برأسه كرة بيضاءخطرة اخطأها امير عبدالحميد.
انذر الحكم لاعب الزمالك اسامة حسن لعرقلته احمد صديق المنطلق.
رأس اسامة مرتين!
برأسية اسامة حسني في الدقيقة الاولي بدأ الوقت الاضافي الثاني بهدف أحمر عادل النتيجة من عرضية ابوتريكة، خلف مدافعي الزمالك لتعود المباراة من جديد الي نقطة البداية.
انها حقا، مباراة الاثارة البالغة اذ لم تمض غير دقيقة واحدة علي هدف اسامة، حتي عاد مهاجم الاهلي نفسه ليضيف وبرأسية ايضا هدف الاهلي الثالث من كرة هدية من أحمد صديق بعد ان تلقي كرة خطيرة من أبوتريكة ليتقدم الاهلي لاول مرة بعد 107 دقائق من مباراة كانت السيطرة فيها حمراء والبسالة بيضاء.
عاود شيكابالا ظهوره بتسديدة غاضبة بعد مراوغة سريعة لكن الكرة مرقت إلي خارج القائم الايمن بقليل.
تعاطف القائم الايمن مع أمير عبدالحميد وعاند عمرو زكي بوضوح في اغلي فرص الزمالك في الدقيقة 11 وسط دربكة بيضاء امام المرمي الأحمر.
في الدقائق الخمس الاخيرة تراجع الأهلي للدفاع، واستجمع شيكابالا وزكي وحمزة والقباني ما تبقي لهم من مجهود بدني وانفاس متقطعة.. بعد طول عناء واكتفي الاهلي بتقدم متعب الذي تعرض لرقابة الصفتي حتي النهاية.
في الدقيقة الاخيرة كثف الزمالك محاولاته ونال عمرو زكي الكارت الأحمر بعد ان انذره الحكم الأسباني لكن سوء سلوك زكي بعد الانذار دفع الحكم لطرده ليغيب زكي عن فريقه في مباراة كأس السوبر مع الاهلي يوم 9 أغسطس المقبل.

====

في المؤتمرالصحفي :
جوزيه: المباراة من أفضل لقاءات القمة ولاعبونا أبطال
معتمد جمال: الإصابات والظروف الصعبة حرمت الزمالك من اللقب تغطية:
ياسر عبدالعزيز
محمد يحيي
أكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لكرة القدم بالاهلي في المؤتمرالصحفي عقب احراز فريقه لبطولة الكأس ان الفريقين الاهلي والزمالك قدما واحدة من افضل لقاءات الكرة المصرية ولقاءات القمة التي جمعتهما في السنوات الاخيرة وان هذه المباراة اعادتنا الي لقاء الاهلي مع الاسماعيلي في موسم 2004 التي انتهت بالتعادل 4/4 واعترف جوزيه بان فريقه لم يكن في مستواه المعروف في الشوط الاول لكنه نجح في دخول اجواء المباراة في الشوط الثاني ونجح في مجاراة الزمالك وصحح الاوضاع ثلاث مرات علي مدار الوقتين الاصلي والاضافي للقاء.. واشار جوزيه الي أن معظم لاعبيه سيطر عليهم التوتر الذي تسبب في اخطاء فردية واضحة في الهجوم والدفاع واضاف المدير الفني للاهلي أن فريقه اهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بقلب موازين المباراة اداء ونتيجة مشيرا الي ان الهجمات الزملكاوية المرتدة مثلث خطورة علي مرمي الاهلي وقال جوزيه.. ان الزمالك يستحق التهنئة علي المستوي البطولي الذي ظهر به وانه كان سيهنيء الزمالك ايضا في حالة خسارة الاهلي للقب لان لاعبيه كانوا علي مستوي عال.
ووجه جوزيه الشكر للاعبيه ووصفهم بالابطال لالتزامهم بالتعليمات خاصة بين شوطي المباراة حيث اكد لهم ان الفوز سيكون من نصيبهم لونجحوا في السيطرة علي حالة القلق التي اصابتهم مبكرا..واختتم جوزيه كلامه قائلا: نحن سعداء بالمكسب واحراز البطولة رقم 13 في عهدي وانا اهنيء الاهلي وجماهيره.
الفارس الابيض يعود:
ومن جانبه اعرب معتمد جمال مدرب الزمالك عن حزنه الشديد لضياع البطولة التي كانت في متناول فريقه لكن سوءالحظ والظروف الصعبة المتمثلة في اصابة نحو90 % من لاعبيه وخروج تامر عبدالحميد والمقاتل وسام العابدي كلها كانت اسبابا حالت دون احراز فريقه للقب يستحقه بعد ان نجح في التقدم وركوب المباراة اداء ونتيجة ثلاث مرات لدرجة ان هذه المباراة غيرت مفاهيم لازمت الزمالك في لقاءات القمة علي مدار السنوات الثلاث الماضية ففي هذه المباراة والكلام ­لمعتمد جمال­ كان الزمالك ندا قويا ومنافسا في حجم البطل ودانت له السيطرة أداء ونتيجة هذا لم يكن في مصطلحات لقاءات القمة في الفترة الأخيرة.. واشار معتمد جمال إلي ان الفترة القادمة ستشهد عودة البطولات للزمالك لان الفريق بدأ يعود بقوة إلي سابق عهده في ظل دعم ومساندة مجلس إدارة النادي الذي قدم كل سبل النجاح للفريق لكن الظروف الصعبة والاصابات حالت دون ان يقبض الزمالك علي النهاية السعيدة.. ووجه معتمد جمال الشكر إلي الجماهير الزملكاوية الغفيرة التي حضرت وأزرت فريقها واظنها خرجت راضية رغم ضياع البطولة لان فريقها قدم ما عليه وواجه الأهلي بكامل نجومه في الوقت الذي كان يلعب الزمالك بنصف قوته وفي ظروف صعبة للغاية.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حول نسخه الويندوز الى ويندوز الزمالك الجديد بثيمز الزمالك 2010 eslamsabry_2010 أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 3 31-03-2010 11:17 PM
لمحبي نادي الزمالك ويندوز الزمالك الاصدار الثالث قوة - ثبات - جمال zamalekwebas برامج 31 08-10-2009 06:59 PM
الزمالك يختار 20 لاعبا لملاقاة الأهلى فى مباراة القمة za ziko رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 15-01-2009 10:36 PM
وصلة لمشاهدة مباراة ( الزمالك vs المصري ) على النت daif_alah رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 24-08-2008 08:48 PM
فى مباراة قوية : الاهلى يهزم الزمالك بهدفى فلافيو و حسن ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 20-07-2008 11:08 PM
 


فاز علي الزمالك 4 / 3 بعد مباراة رائعة

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.