أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


03-07-2007, 12:01 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

فاز الأهلي بكأس مصر واحتفظ باللقب الذي حققه في الموسم الماضي


الأهلي بكأس واحتفظ باللقب الذي

الأهلي بكأس واحتفظ باللقب الذي


فاز الأهلي بكأس مصر واحتفظ باللقب الذي حققه في الموسم الماضي.. إثر تغلبه علي الزمالك في المباراة النهائية مساء أمس 4/3 بعد صراع وندية من الفريقين وعرض رائع وممتع لم تشهده الكرة المصرية منذ سنوات. تقدم الزمالك بهدف لعمرو زكي في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني وتعادل عماد متعب للأهلي بعده بأربع دقائق، ثم تقدم الزمالك مرة أخري عن طريق شيكابالا في الدقيقة 18 من نفس الشوط، قبل أن يتعادل أبوتريكة قبل نهاية الشوط الثاني بثلاث دقائق.. وفي الدقيقة العاشرة من الشوط الثالث سجل جمال حمزة الهدف الثالث للزمالك.. ولم تمض سوي 4 دقائق من الشوط الرابع حتي تعادل أسامة حسني للأهلي وبعدها بثلاث دقائق أحرز أسامة حسني هدف الفوز للأهلي.

جاء الشوط الأول متواضعا من الفريقين بسبب العصبية والحذر الشديد والخوف، وتحسن الأداء في الشوط الثاني ومع توالي الأهداف وصل الأداء لأعلي مستوي من الفريقين.
بدأ الأهلي بتشكيله المعتاد بينما فاجأ هنري ميشيل المدير الفني للزمالك الجميع بالإبقاء علي شيكابالا علي دكة البدلاء والبدء بحازم إمام البعيد عن مستواه تماما وبالفعل لعب شيكابالا في الشوط الثاني وأعاد التوازن للزمالك خاصة في خط الوسط الدي لعب فيه تامر عبدالحميد وعلاء عبدالغني العائدان من الإصابة ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن للزمالك وأصيب وسام العابدي ولعب بدلا منه أحمد حسام فاهتز أداء خط الدفاع وهو ما سهل مهمة الأهلي في احراز أهدافه واقتناص الكأس.
ويبدو أن أسامة حسني بات »وش السعد« للأهلي فقد لعب بديلا لفلافيو وأحرز هدفي التعادل والفوز للأهلي.
ورغم اكتمال صفوف الأهلي وعدم وجود البديل الجاهز في الزمالك إلا أنه يحسب للفريقين هذا الأداء الرائع الذي لم نشاهده منذ فترة طويلة في ملاعبنا، وفي لقاءات القمة علي وجه الخصوص.
الشوط الأول
بداية مرتبكة من الفريقين شابها الخوف والتمريرات المقطوعة واللعب العشوائي والعنف غير المبرر أسفر عن حصول علاء عبدالغني علي إنذار بعد مرور خمس دقائق فقط من بداية المباراة.
ومع مرور الوقت بدأ الأهلي يكسف هجومه عن طريق محمد أبوتريكة وعماد متعب وفلافيو.. ووسط هذا الهجوم مرر حازم إمام مهاجم الزمالك كرة الي جمال حمزة دخل بها منطقة جزاء الأهلي ولكنه تباطأ وشتت الدفاع الكرة.
رد الأهلي بكرة عرضية من محمد ابوتريكة تمر من علي قدم عماد متعب وتأخذ طريقها الي خارج الملعب ليضيع هدف مؤكد للأهلي.
لعب أبوتريكة في كل مكان داخل الملعب بينما اختفي حازم إمام ولم تسعفه لياقته البدنية لقيادة وسط ملعب الزمالك.
شهدت الدقيقة 16 ضياع هدف مؤكد للزمالك عندما مرر علاء عبدالغني كرة بينية الي أحمد غانم سلطان في الجهة اليمني رفعها عرضية متقنة علي رأس عمرو زكي الذي أخطأ في تقديرها ومرت للجهة الأخرى!!
سيطر الأهلي في منطقة المناورات في وسط الملعب في ظل تواضع مستوي لاعبي الوسط في الزمالك نظرا لعودة تامر عبدالحميد وعلاء عبدالغني من الاصابة وابتعاد حازم امام عن مستواه المعهود.
كاد ابوتريكة يسجل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 28 عندما راوغ أكثر من لاعب في دفاع الزمالك وسدد الكرة التي مرت بجوار القائم الأيسر لمرمي محمد عبدالمنصف.
أهدر عمرو زكي هدفا مؤكدا من الكرة الرائعة التي مررها له جمال حمزة وسددها كادت تلمس القائم ومرت الي خارج الملعب وبسرعة رد ابوتريكة بتسديدة صاروخية حولها عبدالمنصف الي ركنية بمهارة كبيرة وسط حالة من هياج الفريقين، وكرات ضائعة وأهداف مهدرة خاصة من جانب الأهلي.
أنذر الحكم لاعب الأهلي عماد النحاس لعرقلته حازم إمام علي حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 38.
لم تصدق جماهير الأهلي نفسها وهي تري فلافيو يهدر هدفا مؤكدا وهو منفرد تماما بعبدالمنصف لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
في بداية الشوط الثاني لعب أحمد حسام بدلا من وسام العابدي الذي تعرض للإصابة قبل نهاية الشوط الأول بدقائق.
في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني »ضحك« عمرو زكي علي عماد النحاس وشادي محمد وقفز للكرة الطويلة التي ارسلها عبدالمنصف وسددها برأسه في الوقت الذي خرج فيه أمير عبدالحميد بشكل خاطئ للإمساك بالكرة، وأودعها زكي في المرمي محرزا هدفا رائعا.
بعد الهدف شدد الأهلي من هجماته بغية احراز هدف التعادل وبالفعل استطاع عماد متعب أن يعيد التوازن للأهلي وأحرز هدف التعادل في الدقيقة العاشرة بعد أن »ضحك« هو الآخر علي عمرو الصفتي وسدد كرة صاروخية في شباك عبدالمنصف.
لم يسكت الأهلي بعد التعادل واستمر في هجومه الضاغط مستغلا ارتباك مدافعي الزمالك. دفع هنري ميشيل بشيكابالا بدلا من حازم إمام وانذر الحكم تامر عبدالحميد.
ارتفعت درجة حرارة اللقاء واعتدلت كفة الفريقين مع نزول شيكابالا الذي لم تمض سوي دقيقتين علي نزوله، وتسلم الكرة خارج حدود منطقة جزاء الأهلي وراوغ معظم المدافعين وسدد الكرة في المرمي محرزا الهدف الثاني للزمالك.
بعد الهدف الثاني للزمالك دفع جوزيه باللاعب أسامة حسني بدلا من فلافيو الذي لم يكن في مستواه المعروف عنه في هذه المباراة ثم لعب أحمد شديد قناوي بدلا من إسلام الشاطر. وفي الزمالك دفع ميشيل بأسامة حسن بدلا من تامر عبدالحميد العائد من الإصابة في محاولة للسيطرة علي وسط الملعب.
شهدت الدقيقة 32 هدفا لا يضيع للأهلي أهدره عماد متعب الذي انفرد بعبدالمنصف الذي سقط علي الأرض ولكن تباطأ متعب حتي نهض عبدالمنصف وأمسك بالكرة.
وبعد دقيقتين أهدر أسامة حسني هدفا مؤكدا وسط ذهول جماهير الأهلي التي لم تصدق نفسها وهي تري اسامة حسني يسدد الكرة بجوار القائ وهو منفرد تماما بعبدالمنصف وعلي بعد خطوتين فقط من المرمي!!
رمي جوزيه بآخر أوراقه عندما دفع بأحمد صديق بدلا من حسام عاشور وفي الدقيقة 42 يعيد أبوتريكة التوازن للأهلي مرة ثانية عندما أحرز هدف التعادل إثر كرة وصلت اليه في منطقة جزاء الزمالك وسط »دربكة« من مدافعي الفريق الأبيض لم يجد أي صعوبة في ايداعها مرمي عبدالمنصف لينتهي الشوط الثاني بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما ويلعبان وقتا إضافيا علي شوطين مدة كل شوط ربع ساعة.
الشوطان الثالث والرابع
استمر الأهلي في هجومه في الشوط الثالث مع تراجع مستوي مدافعي الزمالك.. ووسط هذا الهجوم تسنح فرصة خطيرة لعمرو زكي عندما وصلت اليه الكرة من شيكابالا وهو داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد الكرة بشكل سينمائي مهدرا هدفا مؤكدا.
تقدم الزمالك مرة أخري في الدقيقة العاشرة من الشوط الثالث عندما تلقي جمال حمزة كرة عرضية بالمقاس سددها في مرمي أمير عبدالحميد بمهارة كبيرة محرزا الهدف الثالث للزمالك.
حصل أسامة حسن لاعب الزمالك علي إنذار لعرقلته أحمد صديق. في الدقيقة الرابعة أحرز أسامة حسني الهدف الثالث للأهلي بضربة رأس جميلة ليتعادل الأهلي للمرة الثالثة وبعدها بثلاث دقائق أضاف أسامة حسني الهدف الرابع للأهلي ليتقدم الأهلي لأول مرة في المباراة.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الرابع طرد الحكم مهاجم الزمالك عمرو زكي لحصوله علي الانذار الثاني.. بعدها أطلق الحكم صافرته معلنا فوز الأهلي بكأس مصر.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوفنتوس يستهل الموسم بكأس السوبر ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-08-2013 04:10 AM
الأهلي يحتفل باللقب ويسافر إلى اليابان مبكِّراً ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 20-11-2012 05:29 PM
الأهلي يهزم الزمالك ويفوز بكأس مصر ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-07-2007 04:38 PM
استحق الأهلي الاحتفاظ بكأس مصر للعام الثاني علي التوالي ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-07-2007 04:24 PM
الأهلي.. الأعظم احتفظ بكأس مصر.. والزمالك قدم عرضا رائعا ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-07-2007 01:28 PM
 


فاز الأهلي بكأس مصر واحتفظ باللقب الذي حققه في الموسم الماضي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.