أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


03-07-2007, 09:11 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

بعد مباراة شهدت قمة الإثارة والمتعة حقق الأهلي فوزا صعبا على غريمه


مباراة شهدت الإثارة والمتعة الأهلي

مباراة شهدت الإثارة والمتعة الأهلي

بعد مباراة شهدت قمة الإثارة والمتعة حقق الأهلي فوزا صعبا على غريمه التقليدي الزمالك وتوج على حسابه بلقب بطولة كأس مصر لكرة القدم حيث تغلب عليه 4/3 اليوم الاثنين في المباراة النهائية التي جرت باستاد القاهرة الدولي ، وذلك بعد خوض وقت إضافي بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 2/.2

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم الزمالك بهدف لعمرو زكي في بداية الشوط الثاني وبعدها تعادل الأهلي بهدف للنجم عماد متعب ولكن الزمالك تقدم مجددا بهدف للاعب المتألق محمود عبد الرازق "شيكابالا" إلا أن النجم محمد أبو تريكة منح الأهلي فرصة جديدة وسجل له هدف التعادل 2/2 في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي.

وفي الشوط الأول من الوقت الإضافي أحرز جمال حمزة هدف التقدم 3/2 للزمالك ليوجه صدمة قوية للأهلي ولكن الأهلي استطاع قلب موازين المباراة في الشوط الإضافي الثاني حيث حسم اللقاء لصالحه بهدفين سجلهما أسامة حسني خلال دقيقة واحدة لتنتهي المباراة الماراثونية بفوز الأهلي 4/.3

وأدار المباراة طاقم تحكيم أسباني بقيادة ألفونسو بيريز وقد شهدت حضورا جماهيريا ضخما.

وبدت المباراة مثيرة منذ الدقيقة الأولى وكانت أولى الفرص التهديفية من نصيب الزمالك حيث مرر أحمد غانم سلطان كرة عرضية خطيرة في الدقيقة الثانية أخرجها شادي محمد لاعب الأهلي إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وأهدر جمال حمزة فرصة ثمينة للزمالك عندما قاد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الثامنة ثم أهدر عماد متعب فرصة للأهلي بعد دقيقة واحدة فقط حيث مرر أبو تريكة كرة عرضية متقنة لم يستطع متعب استغلالها.

وبمرور الوقت سيطر الأهلي على مجريات اللعب بشكل كبير في حين ترجع الزمالك للدفاع سعيا للحفاظ على شباكه نظيفة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وتألق شادي محمد في دفاع الأهلي حيث نجح في تشتيت عدد من الكرات التي شكلت خطورة حقيقية على شباك أمير عبد الحميد حارس مرمى الأهلي.

وفي الدقيقة 20 مرر تامر عبد الحميد لاعب الزمالك الكرة إلى زميله حازم إمام ولكنه سددها بعيدة عن مرمى الأهلي في ظل الرقابة اللصيقة من عماد النحاس مدافع الأهلي.

ورد الأهلي بعد دقيقة واحدة فقط بهجمة انتهت بتسديدة أبو تريكة لكرة علت العارضة. ورغم الأداء الحماسي للزمالك والنشاط الواضح بين لاعبيه إلا أن عدم إتقان التمريرات أضاع عليه عدد من الفرص.

وفي الدقيقة 28 استغل أبو تريكة بعض الثغرات في دفاع الزمالك وانفرد بحارس المرمى محمد عبد المنصف وسدد كرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وجاءت أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 32 حيث مرر جمال حمزة كرة طولية إلى زميله عمرو زكي الذي سددها بمهارة شديدة من أمام المرمى ولكنه مرت بجوار القائم مباشرة.

وبعدها أحس الأهلي بالخطر وحاول تكثيف ضغطه الهجومي رغبة في إحراز هدف التقدم ليطمئن جماهيره وسدد أبو تريكة كرة قوية من حدود منطقة الجزاء ولكن حارس مرمى الزمالك كان له بالمرصاد.

وبعدها سيطر التوتر شيئا ما على اللاعبين وحصل عماد النحاس على البطاقة الصفراء بعدما عرقل حازم إمام واحتسب الحكم ضربة حرة للزمالك على حدود منطقة الجزاء تقدم جمال حمزة لتسديدها ولكن الحائط البشري شتتها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بعدما شهد خروج وسام العابدي مدافع الزمالك مصابا.

وفي الشوط الثاني أشرك المدير الفني هنري ميشيل اللاعب أحمد عبد الرؤوف مكان العابدي وبدا اللعب أكثر إثارة حيث تقدم الزمالك بعد أربع دقائق فقط بهدف أحرزه عمرو زكي إثر تمريرة طولية من عبد المنصف ووسط ارتباك شديد في منطقة جزاء الأهلي.

وكثف الأهلي هجماته رغبة في تحقيق التعادل السريع وأهدر أبو تريكة فرصة خطيرة في الدقيقة 56 عندما تلقى تمريرة من زميله الأنجولي أمادو فلافيو حيث سدد الكرة فوق العارضة.

ولم يمر سوى ثوان حتى ترجم الأهلي فرصه إلى هدف التعادل 1/1 ليجدد أمل جماهيره حيث أحرز عماد متعب هدفا رائعا إثر تمريرة طولية من فلافيو حيث انطلق متعب ناحية المرمى وتغلب على الرقابة المفروضة عليه من قبل عمرو الصفتي مدافع الزمالك وأسكن الكرة في شباك عبد المنصف.

وكاد محمد شوقي أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 60 حيث سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 62 أجرى ميشيل تغييره الثاني حيث دفع باللاعب محمود عبد الرازق "شيكابالا" بدلا من حازم إمام. ولم يمر سوى ثلاث دقائق حتى أثبت شيكابالا أنه يستحق ثقة ميشيل حيث أضاف الهدف الثاني للزمالك بعدما راوغ لاعبي الأهلي بمهارة.

وفي الدقيقة 67 أشرك المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه اللاعب أسامة حسني بدلا من فلافيو في محاولة لإنقاذ الموقف ثم أجرى تغييره الثاني بعد دقيقتين فقط حيث دفع باللاعب أحمد شديد قناوي بدلا من إسلام الشاطر.

وفي محاولة لتنشيط دفاع الزمالك والحفاظ على تقدم الفريق أشرك ميشيل اللاعب أسامة حسن بدلا من تامر عبد الحميد في الدقيقة .74

وأهدر متعب فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 78 حيث تلقى كرة من أبو تريكة ولكنه تباطأ في تسديدها وراوغ الدفاع ثم حاول تسديدها ولكنها اصطدمت في ساق عبد المنصف.

وبعد دقيقة واحدة فقط أهدر أسامة حسني فرصة ثمينة أخرى حيث انفرد بالحارس ولكنه سددها بجوار القائم لينال سخط جماهير الأهلي. وفي الدقيقة 84 خرج حسام عاشور مصابا وشارك مكانه أحمد صديق.

وكعادته رسم أبو تريكة بسمة عريضة على وجوه مشجعي الأهلي وجدد أملهم عندما سجل هدف التعادل 2/2 في الدقيقة 87 حيث تلقى تمريرة من محمد شوقي داخل منطقة الجزاء لينفرد بالحارس ويسدد الكرة في شباك عبد المنصف.

وبعدها لم يعان أي من المرميين من خطورة حقيقية لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2/2 ويخوض الفريقان وقتا إضافيا.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي حصل أبو تريكة على ضربة حرة مثيرة للجدل على حدود منطقة الجزاء تقدم لتسديدها ولكنها اصطدمت بالحائط البشري ولم تستغل.

وبدا التوتر يسيطر شيئا ما على لاعبي الفريقين ولجأ بعضهم إلى الخشونة. وتلقت جماهير الأهلي ومديره الفني جوزيه صدمة كبيرة عندما أحرز جمال حمزة هدف التقدم 3/2 للزمالك في الدقيقة العاشرة من الوقت الإضافي.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الثاني تعالت هتافات جماهير الأهلي عندما سجل أسامة حسني هدف التعادل 3/3 ثم أصيبت جماهير الزمالك بشيء من الذهول عندما أضاف أسامة حسني هدفه الثاني بعد دقيقة واحدة.

ورغم ذلك لم يفقد لاعبو الزمالك الأمل في التعادل وواصلوا محاولاتهم حتى الدقيقة الأخيرة ولكنها لم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 4/3 بعدما شهدت تعرض أسامة حسني لإصابة خفيفة في الدقائق الأخيرة ولكنه عاد وواصل اللعب.

وبذلك يضيف الأهلي بطولة جديدة إلى خزانة بطولاته العامرة والتي كان آخر ألقابها بطولة الدوري للموسم الحالي.


مباراة شهدت الإثارة والمتعة الأهلي
لاعبوا الأهلي فرحين بتحقيق البطولة






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برباتوف يمنح الشياطسن الحمر فوزا صعبا...... toto gaml رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 30-12-2008 12:29 PM
حقق الزمالك فوزا صعبا على ضيفه ديناموز بطل زيمبابوي ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 04-08-2008 09:38 AM
في مباراة شهدت قوة وإثارة كبيرة من الفريقين ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-07-2008 07:17 AM
فاز أمس فريق النادي الأهلي على غريمه الزمالك بأربعة أهداف ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-07-2007 10:48 AM
إيطاليا تحقق فوزا صعبا على أوكرانيا .. وإسبانيا تتلقى الهزيمة الثانية في تصفيات كأس ا El3freeT ElshaeE رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 13-10-2006 07:16 AM
 


بعد مباراة شهدت قمة الإثارة والمتعة حقق الأهلي فوزا صعبا على غريمه

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.