أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


03-07-2007, 07:53 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

الأهلي يستجمع قواه وينتزع اللقب من براثن الزمالك


الأهلي يستجمع قواه وينتزع اللقب

الثلاثاء 18 جمادى الثانية 1428هـ - 03 يوليو2007م
الأهلي يستجمع قواه وينتزع اللقب</
كأس مصر لكرة القدم
الأهلي يستجمع قواه وينتزع اللقب من براثن الزمالك

الأهلي يستجمع قواه وينتزع اللقبالأهلي يستجمع قواه وينتزع اللقبالأهلي يستجمع قواه وينتزع اللقب
المباراة عرفث اثارة حتى الدقائق الأخيرة (ا ف ب)الأهلي يستجمع قواه وينتزع اللقب
القاهرة - وكالات
احتفظ الاهلي بطل الدوري بلقب بطل مسابقة كأس مصر لكرة القدم فحقق الثنائية للعام الثاني على التوالي اثر فوزه على غريمه التقليدي الزمالك 4-3 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2-2) في المباراة النهائية على استاد القاهرة الدولي امام نحو 70 الف متفرج.
وسجل عماد متعب (55) ومحمد ابو تريكة (88) واسامة حسني (106 و107) اهداف الاهلي، وعمرو زكي (50) ومحمود عبد الرزاق "شيكابالا" (64) وجمال حمزة (99) اهداف الزمالك.
واللقب هو الخامس والثلاثون للاهلي في مسابقة الكأس التي اقيم اليوم نهائي نسختها ال76، والواحد بعد المئة لنادي القرن الماضي في افريقيا، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 20 لقبا في المسابقة المحلية، علما بانه لم يستطع الحاق الهزيمة بغريمه في نهائي الكأس منذ 48 عاما.

ولم يستطع المدرب الفرنسي هنري ميشال الذي عول عليه الزمالك كثيرا ومدد عقده مؤخرا حتى 2009، ان يكحل عيون الفريق بلقب اول منذ 2003.
يذكر ان الاهلي كان تغلب على الزمالك في نهائي الموسم الماضي 3-صفر.
وكانت البداية للزمالك الذي حصل على ركنيتين متتاليتين لم تسفرا عن شيء، وارتد الاهلي وكاد الحارس محمد عبد المنصف يدفع ثمن دغدغة الكرة داخل منطقته هدفا مجانيا لمنافسه لكن الحظ حالفه في ابعاد الخطر (7)، واهدر عماد متعب فرصة لا تتكرر عندما ارسل محمد ابو تريكة كرة عرضية من الجهة اليمنى الى نقطة الجزاء مر عليها الاول دون ان يتمكن من لمسها فخرجت (12).
وسنحت للزماك فرصة غنية جدا بعدما مرر علاء عبد الغني كرة الى احمد غانم سلطان في الجهة اليمنى فعكسها الاخير عرضية امام المرمى ارتقى اليها عمرو زكي برأسه فلم يتمكن منها وابعد اسلام الشاطر خطرها (17)، ورد متعب لكن الكرة طالت امامه وخرجت (19)، وسدد حازم امام كرة طائشة باتجاه مرمى الاهلي من مكان مناسب (20)، وقلده ابو تريكة على مرمى الزمالك (22).
وارسل محمد شوقي كرة بينية خلف الدفاع لمحمد بركات سبقه اليها حارس الزمالك عبد المنصف (24)، وذهبت تسديدة متعب الى خارج الملعب (25)، وسيطر الانغولي فلافيو امادو على كرة داخل المنطقة واطلقها من بين المدافعين قوسية باتجاه الزاوية اليسرى لمرمى الزمالك فجانبت القائم (26)، وقلب جمال حمزة الكرة من نقطة الجزاء بطريقة مقصية خلفية وصلت سهلة بين يدي الحارس امير عبد الحميد (28).
وفضل ابو تريكة التسديد على التمرير وهو محاصر بثلاثة مدافعين فذهبت الكرة بجانب القائم الايسر (29)، وسيطر عبد المنصف على كرة سددها محمد بركات (31)، ومرر جمال حمزة كرة الى عمرو زكي داخل المنطقة تابعها الاخير طائرة مباغتة كادت تخدع امير عبد الحميد (32)، ورد ابو تريكة بسرعة بقذيفة ابطل مفعولها عبد المنصف (33).
وتلاعب ابو تريكة بالدفاع ومرر الى منتصف المنطقة واضاع عماد متعب (34)، وكرة مماثلة من فلافيو ومن الجهة اليسرى ايضا الى رأس عماد النحاس على بعد امتار قليلة فعلت العارضة (35)، وحصل حازم امام على ركلة حرة عند خط المنطقة نفذها جمال حمزة فارتطمت الكرة بالسد البشري وذهب الخطر (38)، واستقرت تسديدة طارق السيد بين يدي عبد الحميد (41)، ومسحت كرة فلافيو اسفل القائم الايمن اثر تمريرة من ابو تريكة (42).


الأهلي يستجمع قواه وينتزع اللقب</IMG>مسلسل الأهداف
وفي الشوط الثاني، اقتنص "البلدوزر" عمرو زكي هدف السبق مستغلا كرة طويلة من حارسه عبد المنصف وسوء التفاهم بين شادي محمد وعماد النحاس وحارسهما عبد الحميد فاندفع من الخلف وارتقى فوق الجميع وتابعها برأسه اكملت طريقها الى المرمى الخالي هدف السبق (50).
ورد الاهلي بسرعة وحدثت دربكة عند خط المرمى فتعاون احمد حسام بديل وسام العابدي مع الحارس عبد المنصف والتقطها الاخير من امام قدم فلافيو (51)، واهدر ابو تريكة فرصة لا تعوض بعد تمريرة من حسام عاشور (54)، ولم يطل الرد الصحيح من جانب الاهلي بسيناريو مماثل من كرة طويلة من الحارس عبد الحميد وصلت الى عماد متعب فهرب من ظله عمرو الصفتي ودخل المنطقة واطلقها صاروخا انفجر في وسط الشبكة معلنا التعادل (55).
واهدر ابو تريكة فرصة هدف ثان محقق بعد عدة تمريرات داخل المنطقة حين ارتدت كرته من الدفاع والحارس (61)، ومنح محمود عبد الرزاق "شيكابالا" التقدم للزمالك بعد دقيقتين من نزوله ارض الملعب بدلا من حازم امام بعدما تلاعب بالدفاع خارج المنطقة وسدد الكرة بيسراه في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى عبد الحميد (64).
واخرج مدرب الاهلي البرتغالي جوزيه مانويل الانغولي فلافيو وادخل مكانه اسامة حسني، اتبعه باسلام الشاطر وادخل مكانه احمد شديد قناوي، واهدر متعب فرصة العمر وادراك التعادل من انفراد حيث اندفع بالكرة اكثر من اللزوم نحو الامام وتبعه عبد المنصف ومنعه من وضعها في الشباك فتدخل الدفاع في الوقت المناسب (78).
وامتلك الاهلي السيطرة الميدانية في ربع الساعة الاخير من الوقت الاصلي في ظل انخفاض واضح في اللياقة البدنية لدى لاعبي الزمالك، ولم يكن اسامة حسني موفقا فاهدر فرصة التعادل الاكيد بعد كرة سهلة من ابو تريكة انفرد على اثرها بالحارس عبد المنصف المحظوظ جدا وارسلها عن يساره من مسافة 8 امتار فلامست القائم الايسر (82).
وجاء فرج الاهلي في النهاية من قدم ابو تريكة اثر انفراد من قبل متعب واعادة الكرة عرضية خلفية الى محمد شوقي ومنه الى ابو تريكة الذي تلقفها وسدد دون رقابة في الزاوية اليمنى متوجا جهده الكبير كأفضل لاعب في اللقاء بالهدف الثاني لفريقه والتعادل وجر الزمالك الى وقت اضافي (88).
وفي مستهل الحصة الاضافية الاولى، حصل الاهلي على ركلة حرة عند خط المنطقة اثر خطأ ضد ابو تريكة نفذها اللاعب نفسه فلم يوفق (93)، وسدد اسامة حسن كرة بطريقة التمرير تنبه عبد الحميد لها وابطل مفعولها (94)، وخطف جمال حمزة هدف التقدم الثالث في غفلة من لاعبي الاهلي بعدما تلقى كرة عرضية ارسلها شيكابالا من الجهة اليمنى فاستقبلها بهدوء وسددها دون رقابة من خارج المنطقة استقرت في قلب المرمى (99).
وعوض اسامة حسني اخفاقه الاول بالهدف الثالث والتعادل الثالث من متابعة رأسية ولم يخيب هذه المرة امال ابو تريكة صاحب التمريرة (106).
واستمرأ اسامة حسني التسجيل بعدما انفرد ابو تريكة بطل اللقاء بدون منازع في الجهة اليمنى واعاد له الكرة فتابعها الاول برأسه وكبسها في الارض لتعانق الشباك (107).
وكاد شيكابالا يدرك التعادل بتسديدة قوية (113)، وناب القائم الايسر عن الحارس عبد الحميد في التصدي لكرة عمرو زكي اثر ركلة ركنية (116)، وكان الاهلي على وشك تسجيل الهدف الخامس وعن طريق اسامة حسني بالذات لكنه فضل عدم التسديد وترك الكرة لمتعب غير المراقب فتدخل الدفاع وابعدها (119)، وطرد الحكم الاسباني الفونسو بيريز مهاجم الزمالك عمرو زكي (120).

* مثل الاهلي: امير عبد الحميد- اسلام الشاطر (احمد شديد قناوي) واحمد السيد وعماد النحاس وشادي محمد ومحمد شوقي وفلافيو امادو (اسامة حسني) ومحمد ابو تريكة ومحمد بركات وحسام عاشور (احمد صديق) وعماد متعب.
* مثل الزمالك: محمد عبد المنصف- وائل القباني وعمرو الصفتي وعلاء عبد الغني وحازم امام (محمود عبد الرزاق "شيكابالا") وتامر عبد الحميد (اسامة حسن) وجمال حمزة وعمرو زكي واحمد غانم سلطان وطارق السيد ووسام العابدي (احمد حسام).

من تعليقات القراء

القرمزى
|
03/07/2007 م، 12:31 صباحاً (السعودية) 09:31 مساءً (جرينتش)
مبروك للنادى الاهلى وكنت اتمنى الزمالك يكسب بس خت بمبه كالعاده لكن بصراحه الماتش كان رائع والزمالك صبرنا على الهزيمه باللعب الممتاز مبروك للاهلى .

4 - مبروووووووووووووووووووووووووووك اهلاوي سعودي
|
03/07/2007 م، 12:32 صباحاً (السعودية) 09:32 مساءً (جرينتش)
الف مبروك للاهلي المصري...مباراة رائعة...بصراحة كان يستحق الاهلي الفوز باكثر من 5 اهداف لولا تفنن مهاجميه في اضاعة الفرص السهلة امام المرمى وفي الاخير ..لا يصح الا الصحيح مشجع الاهلي السعودي والاهلي المصري

8 - الأهلي المصري يثبت انه افضل عربي/ أفروآسيوي سوري - محايد
|
03/07/2007 م، 12:35 صباحاً (السعودية) 09:35 مساءً (جرينتش)
شاهدت مباراة كأس مصر اليوم، وبالرغم أنني لست من انصار فريق الأهلي المصري، ولكن بصراحة ومن خلال لعبه وتألق اسامة حسني وتمريرات محمد ابو تريكة وعماد متعب، فانه فريق مرعب لأي خصم واعتقد شخصيا وللأمانة انه افضل فريق عربي/أفروآسيوي.


11 - مبروك للجميع اهلى وزمالك (......sniper port said .......)
|
03/07/2007 م، 12:38 صباحاً (السعودية) 09:38 مساءً (جرينتش)
احب ابدأ كلامى بتحية الى الاهلى والزمالك على هذة المباراة الرائعة من كافة النواحى لعبا وجماهيريا وكل حاجة بجد من اروع ماتشات اللى اتفرجت عليها اهلى وزمالك وكان المفروض يبقى العنوان الاهلى يفوز على الزمالك فى مباراة تاريخية هذا هوا العنوان الامثل ياعربية وياريت اى واحد جاهل هاجم الكرة المصرية قبل كدا ياريت يكون شاف الماتش علشان يعرف الكرة فى مصر بجد انا بيتهألى دا ماتش فى دورى اوربى مش عربى دول العملاقة بجد عمالقة العرب وافريقيا انا مش عارف اقول اية تانى ما فيش غير مبروك يازمالك هذا المستوى الرائع واتمنى من قلبى ان تستمر هذه الصحوة الزمالكاوية ومبروك للاهلى الفوز بالكأس والى لقاء ......(......sniper port said .......)


18 - درس عملي وليد
|
03/07/2007 م، 12:51 صباحاً (السعودية) 09:51 مساءً (جرينتش)
درس عملي في معنى جملة "روح الفانلة الحمراء"......عدم الاستسلام للظروف مهما كانت قاسية.....روح تشمل لاعبين الاهلي وجمهوره.....الجمهور الاعظم في العالم الذي ارتج استاد القاهرة بتشجيعه والاهلى مهزوم وباقي اربع دقائق على نهاية المبارة.......فخور جداً جداً جداً جداً اني اهلاوي وفي غاية السعادة لان ربنا اكرم الشيخ اسامة حسني بعد الكثير من عدم التوفيق.......شكراً يا اهلي يا عظيم يا فخر مصر والعرب والمسلمين

21 - مبرووووووووووووووووووووووووووك للشياطين الحمرررررررررررررررررر فلسطيني
|
03/07/2007 م، 12:54 صباحاً (السعودية) 09:54 مساءً (جرينتش)
كانت مبارة جميلة ورائعه ويستحق الاهلي الكأس بجدارة وحظاً اوفر للزمالك مع الفرق الصغيرة ،كل واحد يلعب على قدة

34 - زتبقى الاسود اسود و محمد ايمن
|
03/07/2007 م، 01:05 صباحاً (السعودية) 10:05 مساءً (جرينتش)
افتح ضلفة واقفل شيش اربعة زمالك واتنين دراويش

35 - تحيه الي الجميع والف مبروك للاهلي (بس مش من قلبي قوي) مورو مصري زملكاوي بدبي
|
03/07/2007 م، 01:05 صباحاً (السعودية) 10:05 مساءً (جرينتش)
الماتش كان رائع رائع وانا لحد دلوقتي صوتي رايح بس المهم ان الماتش طلع كويس والفريقين كانوا قمه في الاداء ولكل اللي تابعوا الماتش عبر الفضائيه المصريه اقسم بالله بدون تعصب اسوء مافي المباراه كان احمد شوبير بتعصبه وانحيازه والله قعدت استني يحطوا رقم التليفون علشان اتصل بيهم واقولهم في الاستوديو وجه مكانش رايي لوحدي كان رأي مجموعه من الشباب العرب اللي اتفرجوا معايا كفايه ان احمد حسام نزل الملعب ولعب شوط كامل واكتر وهو مش داري وعمال يقول احمد عبد الروؤف دي حاجه بسيطه وياريت اللي عنده رأي تاني يتفرج علي فرص الاهلي الضايعه قبل مايرد عليا ده كان ناقص ينزل يلعب معاهم للاسف اضطريت اسمعه لان دريم صورتها بتوصل تعبانه والايه ار تي عليها معلق ليبي 0 علي العموم الف مبروك (ابتديت استوعبها) وهاردلك للبلانكو المصري وان شاء الله نتقابل في السوبر والموسم الجاي0 اه نسيت في ناس كتبت تعليقات وواضح انها كانت بتتفرج علي ماتش تاني

45 - اهلاوي سعودي
|
03/07/2007 م، 01:16 صباحاً (السعودية) 10:16 مساءً (جرينتش)
بجد مباراه اوروبيه من العيار الثقيل و اهنيء اشقاءنا المصريين علي الجمهور الرائع و الكرنفالات في المدرجات التي لانجدها الا في مصر و تونس فهم افضل جمهوران...المباراه اجمل مباراه هذا الموسم علي المستوي العربي و ربما في اخر 5 مواسم ..اهلاوي سعودي يحب الاهلي المصري

64 - الله يفرحكم يا اهل مصر ولعبكم واايدد حلووووو نبض الامارات وعاشقه مصرر
|
03/07/2007 م، 01:34 صباحاً (السعودية) 10:34 مساءً (جرينتش)
مبروك للزمالكاويه والاهلاويه كلكم مصريين والكل ناجح وهذا لعب ومنافسه رياضيه لا اقل ولا اكثر واهدي الفوز لاهل مصر والامارات تحييكم وتهديكم افضل التماني والتبريكات الحااارة واهدي الفوز لخــــــــــالد عيــــــــتد وكل اهالي شبرا و لاهل مصر ومبروكين مقدمااااا.. عاشقه ارض الكنانه

93 - سوريا - دمشق مبارة تاريخى
|
03/07/2007 م، 02:13 صباحاً (السعودية) 11:13 مساءً (جرينتش)
أود ان أهنىء النادى الاهلى العريق , صاحب مدرسة الفن الراقى, انه عن حق فريق مرعب, وأود أن أهنىء النادى الزمالك على لعبه و نده للنادى الاهلى, و أرجوا أن أنوه للجميع, والله العظيم, لم أستمتع بمشاهدة مثل هذه المبارة من زمن طويل, والله أقول أمام الله ان هذه المباراه تستحق عن جدارة مبارة القرن, انها مبارة تاريخية, سوف لاتتعوض مرة أخرى, النادى ألاهلى يتميز بترابط اللاعبين و خصوصا اللياقة البدنية العالية و الذى يفتقدها الزمالك و أيضا عدم اصابة الاهلى لليأس و دقة الاهداف بالرغم من أضاعته للاهداف الكثيرة التى سنحت للاهلى, و اؤكد ان الاهلى يستحق بجدارة افضل فريق فى الوطن العربى و ايضا فى أفريقيا و أسيا, وبصراحة شديدة أعجبنى أداء الاهلى فى كل شىء, الف مبروك للاهلى و حظ أوفر للزمالك.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلي يستضيف ليوباردز وعينه على اللقب الخامس ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 23-02-2013 07:31 PM
الأهلى و الزمالك قراءة تحليلية قبل المباراة ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 19-07-2008 05:56 PM
الأهلى و الزمالك يوم الإثنين 17 - 9 -2007 ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 25 18-09-2007 12:38 AM
استطاع النادي الأهلي الحصول علي اللقب الخامس هذا الموسم ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-07-2007 07:46 AM
الزمالك يفوز على بدلاء الأهلى بهدفين و شباب الأهلى يقدمون مستوى كروى مشرف ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 21 28-05-2007 06:24 AM
 


الأهلي يستجمع قواه وينتزع اللقب من براثن الزمالك

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.