أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


02-08-2008, 08:44 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

خرج النادي الأهلي بنتيجة إيجابية من المباراة التي جمعته والفريق الإيفواري


خرج النادي الأهلي بنتيجة إيجابية من المباراة التي جمعته والفريق الإيفواري أسيك أبيدجان على ملعب الثاني ضمن مباريات المرحلة الثانية لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد أن استطاع أن ينهي المباراة بتعادل سلبي في لقاء شهد تألق كبير لحارس مرماه أمير عبد الحميد.

بدأ اللقاء بشكل سريع من الفريقين في الربع ساعة الأولى وبخاصة فريق أسيك الذي وضح على لاعبيه محاولة السيطرة مبكرا على مجريات اللعب ومباغتة الأهلي.

بعدها بادل الأهلي فريق أسيك الهجمات وسدد فلافيو كرة ضعيفة في الدقيقة 18 أستقبلها الحارس الإيفواري بسهولة.

وفي الدقيقة 22 أهدر مهاجم فريق أسيك أخطر هجمات الشوط بعدما أنفرد بأمير عبد الحميد وسدد كرة أرضية تمر بجوار القائم الأيمن لحارس الأهلي بقليل.

أستمر تباطؤ مدافعي الأهلي لينفرد مهاجم أسيك ثانيا بأمير عبد الحميد الذي يخرج من مرماه ويضع المهاجم الإيفواري الكرة من فوقه (لوب) ولكنها تغالط المرمى ويسيطر عليها دفاع الفريق الأحمر.

وأنطلق محمد بركات من الجهة اليمنى في الدقيقة 33 وأرسل عرضية لأحمد حسن الذي حولها بدوره لفلافيو قبل أن يقطعها دفاع الفريق الإيفواري.

وعاد فريق أسيك للسيطرة والضغط على مدافعي الأهلي مرة أخرى ويسدد لاعب وسط أسيك تصويبه مباغتة بعد مرور جيد من أحمد السيد ولكنها تمر من فوق العارضة.

وأنقذ أمير عبد الحميد كرة خطيرة من رأس مهاجم أسيك في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد ان اخرجها ركنية.

شهد الشوط الأول كارت أصفر وحيد للاعب الأهلي أحمد حسن في الدقيقة 8 للإعتراض على الحكم.

ومع بداية الشوط الثاني أجري المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه أولى تغيرات النادي الأهلي بنزول معتز أينو بدلاً من التونسي أنيس بوجلبان.

وهاجم لاعبو الأهلي مدافعي أسيك بشكل قوي في الخمس دقائق الأولى من الشوط أهدر فيهم جيلبرتو تصويبه مرت بجوار الحارس الإيفواري وأخطأ أحمد حسن في استقبال عرضية خطيرة من محمد بركات من الجانب الأيمن.

وظهر على أداء لاعبو الأهلي وجود تعليمات من المدير الفني باستغلال الأطراف في بناء الهجمات وتجلى ذلك بشكل واضح من خلال انطلاقات بركات من الجانب الأيمن وسيد معوض من الجانب الأيسر.

وأنقذ أمير عبد الحميد تصويبه مباغتة من مهاجم أسيك في الدقيقة 58 بعد أن تصدى للكرة ببراعة لتردد لمهاجم أخر قبل أن يرفع الحكم المساعد رايته معلناً تسلل لينهي هجمة خطيرة على الأهلي.

بعدها تبادل الفريقين الهجوم ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى احدهما، ويسقط أمير عبد الحميد مصابا ويتوقف اللعب قليلا قبل أن يعود حارس الأهلي للعب وتستأنف المباراة.

وفي الدقيقة 66 أجرى الأهلي تغييره الثاني بإشراك اللاعب أحمد صديق كبديل للأنجولي جيلبرتو، ثم أجري فريق أسيك أولى تغيراته بعد دقيقة واحدة من تغيير الفريق الأحمر.

وفاجأ أينو الجميع بتصويبه خطيرة في الدقيقة 80 من خارج منطقة الجزاء تمر من فوق عارضة مرمى حارس أسيك بقليل، بعدها خرج أحمد حسن وأشترك أحمد بلال كأخر تغيرات الأهلي في المباراة.

وعاد لاعبوا الأسيك للسيطرة مرة أخرى بتصويبه قوية من لاعب خط وسطه من على بعد حوالي 40 ياردة تصدى لها حارس عرين الأهلي ببراعة وأخرجها ركنية.

بعدها تباطأ مهاجم الأهلي أحمد بلال في الانطلاق نحو مرمى حارس أسيك وأكتفي بتصويبه ضعيفة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الإيفواري بسهولة.

ومع نهاية اللقاء حاول لاعبوا الأسيك مهاجمة الأهلي بقوة وذلك لإحراز هدف الفوز ولكن دون جدوى في ظل تركيز من مدافعي القلعة الحمراء وحارس مرماهم.

بذلك حافظ النادي الأهلي على مركزه في صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط في حين صعد فريق أسيك للمركز الثالث برصيد نقطة واحدة منتظرين ما ستسفر عنه مباراة الأحد بين الزمالك المصري وفريق ديناموز هراري بطل زيمبابوي.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ النادى الأهلى المصرى ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 88 05-12-2017 01:24 AM
الأهلى و الزمالك قراءة تحليلية قبل المباراة ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 19-07-2008 05:56 PM
الأهلي والزمالك معا برفقة أسيك ميموزا الإيفواري ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 17-05-2008 04:47 PM
أخبار متفرقة من النادى الأهلى ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 21 22-08-2007 06:58 AM
علق نجم الأهلي اللاعب القدير محمد أبو تريكة على المباراة ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-07-2007 09:14 AM
 


خرج النادي الأهلي بنتيجة إيجابية من المباراة التي جمعته والفريق الإيفواري

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.