أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


04-11-2008, 09:24 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

اكتفى النادي الأهلي بالفوز بهدفين نظيفين على ضيفه القطن الكاميروني


اكتفى النادي الأهلي بالفوز بهدفين نظيفين على ضيفه القطن الكاميروني في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا الأحد.

جاءت أهداف اللقاء في الربع ساعة الأولى من المباراة عن طريق رأسيتين من كل من وائل جمعة وفلافيو على التوالي.

وستقام مباراة الإياب يوم السادس عشر من نوفمبر على ملعب فريق القطن. ويكفي الأهلي الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بهدف وحيد حتى يقتنص اللقب الإفريقي السادس ليتسيد بذلك عرش القارة السمراء بستة ألقاب ويتأهل إلى كأس العالم لليابان للمرة الثالثة في تاريخه.

بدأ الأهلي المباراة بقوة، وبعد مرور دقيقة واحدة تألق النجم محمد أبو تريكة وأرسل بينية رائعة للمنطلق محمد بركات "المنفرد" ليسدد في القدم اليسرى للحارس الكاميروني.

ولم يسمح لاعبو الأهلي بمرور أكثر من دقيقتين قبل إحراز الهدف الأول عن طريق صخرة الدفاع وائل جمعة الذي حول عرضية أبو تريكة من ضربة حرة إلى هدف رائع.

حاول القطن تنظيم صفوفه وتراجع إلى دفاع المنطقة واعتمد على الهجمات المرتدة عن طريق انطلاقات الخطير داوودا كاميلو.

إلا أن نادي القرن لم يسمح لمنافسه بالتقاط أنفاسه وصعقه بالهدف الثاني في أقل من 16 دقيقة عن طريق الدولي الأنجولي فلافيو عندما التف بطريقة لولبية ووجه الكرة برأسه إلى المرمى من ضربة حرة مباشرة نفذها الصقر أحمد حسن.

اكتفى النادي الأهلي بالفوز بهدفين

وعلى الرغم من تلقيه هدفين في الربع ساعة الأولى من المباراة، لم ييأس لاعبو القطن، وسدد أحد لاعبيه كرة قوية من منتصف الملعب الأهلاوي لكن أمير عبد الحميد كان لها بالمرصاد.

هدأ اللعب بعض الشيء بعد الهدفين، وامتلك أبناء جوزيه وسط الملعب، وفي الدقيقة 32 أرسل جيلبرتو عرضية خطيرة من الجبهة اليسرى إلا أن حارس القطن التقط الكرة قبل رأس المرعب فلافيو.

واصل الأهلي تسيده الكامل للمباراة في ظل انطلاقات جيلبرتو وأحمد صديق وأحمد حسن في الأجنحة.

وبالفعل كاد الأهلي أن يضيف الهدف الثالث بعدما انطلق صديق في الجبهة اليمنى وأرسل عرضية نموذجية على رأس فلافيو، لكن الحظ عاند الأخير لتمر رأسيته على يسار حارس الضيوف بمليمترات في الدقيقة 39.

وكاد القطن أن يفاجئ الجميع ويخطف الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول بضربة رأسية من كاميلو في الدقيقة 45 لكن أحمد السيد شتت الكرة من أمام المرمى.

اكتفى النادي الأهلي بالفوز بهدفين

وانطلق أبو تريكة في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني وراوغ أحد مدافعي القطن لكن تمريرته لم تصل إلى أحمد حسن "القادم من الخلف".

وظهر الفريق الكاميروني بمستوى أفضل مع بداية النصف الثاني من المباراة، واتضحت خطة مدرب الفريق الضيف في عدم تلقي أهدافا.

واصل الثنائي الدولي الأنجولي تألقه، واخترق الجناح الأيسر جيلبرتو في جبهته المفضلة وأرسل عرضية متسرعة بعض الشيء شتتها مدافعو القطن قبل الهداف فلافيو.

وعلى الرغم من السيطرة الأهلاوية الكاملة إلا أن القطن واصل تهديده لمرمى نادي القرن عندما انزلق وائل جمعة على حدود منطقة الجزاء وفقد الكرة لصالح مهاجم القطن الذي أرسل عرضية لزميله الذي فشل في التعامل معها لتمر بسلام على مرمى أمير.

وتألق أبو تريكة مرة أخرى، ومرر بينية سحرية إلى فلافيو المنفرد لكن حارس القطن كان الأقرب إلى الكرة لتضيع فرصة هدف ثالث على نادي القرن.

وبمرور الوقت، حاول لاعبو القطن امتصاص حماس الأهلي بالتمركز جيدا في منتصف الملعب، وسدد أحمدو مبوما كرة قوية في منتصف المرمى لم تباغت أمير في الدقيقة 69.

اكتفى النادي الأهلي بالفوز بهدفين

وفي الدقيقة 73 أجرى البرتغالي جوزيه أولى تبديلاته في محاولة منه للسيطرة على وسط الملعب بنزول التونسي أنيس بوجلبان بدلا من أحمد صديق.

وبعد التغيير، تحول بركات للعب في الجبهة اليمنى، وبالفعل انطلق الزئبقي في إحدى هجماته ومرر عرضية خطيرة لفلافيو الذي ترك الكرة "بالتمويه" لتريكة الذي سدد بقوة لكن الكرة احتكت بالقائم الأيمن لحارس القطن ورفضت الدخول في الشباك.

ومرة أخرى سدد أبو تريكة ضربة حرة مباشرة مرت على يمين مرمى الضيوف. وفي الدقيقة 78 أشرك جوزيه سيد معوض بديلا لجيلبرتو المتألق لتنشيط الجبهة اليسرى.

وشهدت الدقيقة 82 أفضل لقطات المباراة من الفنان تريكة الذي اخترق في يمين منطقة الجزاء الكاميروني ومرر لفلافيو الذي رفض الهدية وسدد أعلى المرمى الخالي.

واصل تريكة أدائه المتفرد ومرر كرة للبديل معوض في الجبهة اليسرى ليسدد الأخير في جسد الحارس لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين للاشيء.

اكتفى النادي الأهلي بالفوز بهدفين






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ي تصريحات خاصة لـ El-Ahly.com عن نتيجة مباراة الأهلي مع القطن الكاميروني ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 04-11-2008 09:20 PM
تعادل الزمالك مع ضيفه الأهلي بهدفين لكل منهما ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 15-09-2008 12:12 PM
حول الهلال السوداني تأخره أمام ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين نظيفين ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 27-04-2008 08:19 AM
اكتفي الزمالك بالفوز بثلاثة أهداف علي ضيفه انتر كلوب الانجولي ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 26-04-2008 10:09 PM
كتسح فريق القطن الكاميروني ضيفه شبيبة القبائل الجزائري ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 26-04-2008 09:37 PM
 


اكتفى النادي الأهلي بالفوز بهدفين نظيفين على ضيفه القطن الكاميروني

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.